المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز قطر للإستثمار يدرس إنشاء مشروعات سياحية في عمان



رمــــــاح
10-11-2013, 08:05 AM
جهاز قطر للإستثمار يدرس إنشاء مشروعات سياحية في عمان





قال سعادة السيد محمد بن ناصر بن حمد الوهيبي سفير سلطنة عمان لدى الدولة إن جهاز قطر للإستثمار يعمل حالياً مع وزارة السياحة على بلورة مشاريع سياحية بداية العام الجديد، كما كشف النقاب عن أن شركة كروة التي تعمل في مجال المواصلات قد قامت بإنشاء مصنع لتجميع الباصات في سلطنة عمان..أما فيما يتعلق بالمشاريع المشتركة في قطر، فقد أشار السفير إلى وجود مشاريع في الصناعات الكهربائية والغذائية..كما يوجد عدد من وكلاء الشركات العمانية الكبرى في الدوحة والتي ستشارك بمنتجاتها في المعرض..و قال السفير إن الاستثمار المشترك يتطلب تسهيلات أكثر حسب ما أوصى بذلك القادة الخليجيون في اجتماعاتهم الخليجية الأخيرة.

وحول الإستثمارات القطرية في السلطنة قال وكشف السفير الوهيبي إن هناك مشاريع كثيرة ستنطلق بداية العام الجديد وأخرى تعمل في السلطنة، حيث أبان أن شركة قطر وعمان لديها استثمارات مختلفة في كلا البلدين..و تحدث عن شركة الميرة التي تملك جملة من المشاريع والإستثمارات المشتركة مع مجموعة من الصناديق الاستثمارية في قطاع التجزئة ولديها خطوط عمل مستقبلية سيتم الإعلان عنها في إبانها.

وكشف سعادته خلال مؤتمر صحفي بالسفارة العمانية أن حجم التبادل التجاري بين قطر والسلطنة سيبلغ أكثر من 2 مليار ريال العام الحالي بزيادة 33% حيث وصل عام 2012 إلى أكثر من 1.8 مليار ريال، مبينا أن السلطنة صدرت منتجات غير نفطية بقيمة تزيد عن 600 مليون ريال العام الماضي..جاء ذلك على هامش إعلانه عن استضافة مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل معرض المنتجات العمانية الذي تشارك فيه أكثر من 80 شركة ومؤسسة صناعية عمانية.

وقال السفير الوهيبي إن المعرض سيرعاه ويفتتحه سعادة السيد أحمد آل محمود نائب رئيس الوزراء في دولة قطر وبحضور وزير الصناعة والتجارة العماني ورئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ورئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة عمان وعدد من الشخصيات والمسؤولين القطريين.. وقال إن الهدف من هذا المعرض هو إلقاء الضوء على المنتجات العمانية "صنع في عمان" حيث يأتي المعرض في إطار تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والبحث عن شراكات اقتصادية واستثمارية خاصة بين القطاع الخاص في البلدين.

وقال السيد أيمن عبدالله الحسني، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس اللجنة المنظمة، إن اللجنة تعمل حاليا على استكمال الإعداد والتحضير للمعرض الذي يعتبر الأول في قطر والثاني خليجياً بعد أن نظمت نسخته الأولى في المملكة العربية السعودية.

وعن دواعي اختيار قطر لتكون الثانية أوضح الحسني، أن السلطنة تنظر إلى السوق القطري باعتباره سوقا واعدا وعلى أنه أحد أهم الأسواق الخليجية والعربية ومن ثم فقد اختارتها اللجنة المنظمة لتكون المحطة الثانية للمعرض الذي يهدف إلى التعريف بالسلطنة بشكل عام والصناعات القائمة فيها.