المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة هامة لجميع المستثمرين

bo3adel
11-11-2013, 01:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية احب اشكر جميع القائمين على مصلحة إخوانهم المستثمرين .. واخص بالشكر المحللين جميعا سواء كانوا اساسيين او محللين فنيين

انا اليوم اكتب لكم هالموضوع وفيني حرقة على بعض أعضاء المنتدى .. اللي تضرروا من التطبيل والمديح الزائد لبعض إخواننا المحللين على اختلاف أساليب تحاليلهم ..

للأسف يا اخواني اليوم المنتدى فيه نقص من إخواننا المحللين اللي نعذرهم لانقطاعهم سواء لظروف قاهرة او لأسباب شخصية
ياجماعة الخير كل واحد هني مسؤول اول شي امام الله عز وجل عن كلامه .. وربنا راح يحاسبنا جميع على أي كلمه قلناها بقصد او من دون قصد ..
في ناس تعلقوا بأسهم وخسروا والسبب ان البعض من الأعضاء قام يمدح محلل على حساب اخر .. وقام يفتي دون أي علم في أي سهم

اللي ابي اوصله في النهاية
يا مستثمر : لاتسمع نصيحة أي شخص كان .. شوف الشخص اللي كلامه وتحليله منطقي ويمشي مع السوق واستفسر منه واستفيد من خبرته

يا مطبل : اتق الله في فعلك .. مب عشان محلل او مراقب او أي كان صديقك او عزيز عليك تقعد تمدح شغله او ترفع حق كلامه .. لان في ناس ماعندها أي علم بعالم البورصة وتسمع كلامك وتاخذ فيه .. في النهايه كلنا محاسبين على أي كلمه نقولها

يا محلل: اتق الله في الناس واذا حللت .. اذكر هل تحليلك قريب .. متوسط .. بعيد .. اذكر السلبيات مثل ماتذكر الإيجابيات .. بكرة انت محاسب قدام رب العالمين لما تقول حق الناس كلام انت مش متأكد منه او بغير وجه علم

في النهايه .. هذا كلام كان في خاطري لما شفت الكثير من الناس تعلقوا في اسهم اما عن جهل او اما بسبب تطبيل لمحلل على حساب اخر
واحب أقول حق كل المحللين اللي انقطعوا عن قسم التحليل .. ترا هذا المنتدى ومواضيع التحليل الفني ماتقوم الا بجهودكم والعلم اللي تقدمونه للناس .. واحنا نستفيد من معلوماتكم ونستزيد منها .. ولكم الاجر ان شاء الله اذا كانت نيتكم نفع الناس

رسالة شكر اخيره اقدمها لكل شخص استفدت من كلامه او مواضيعه على راسهم اخوي المبارك .. بومطر .. بوجاسم.. بوجبر .. المايسترو .. اسد .. ساري .. الزعفراني .. يعقوب ذياب .. والقائمه تطول وتطول والشكر للجميع موصول

اخوكم الصغير/ بوعادل

وسمي2016
11-11-2013, 08:39 AM
جزاك الله خير وبركه,,,,,ونصايحك في محلها

ان شاء الله

حكآية آحسآس
11-11-2013, 10:40 AM
.

الله يجزاك خير..اتمنى الرقي لمجتمعي ولبناء وطني وابناء واخواني المسلمين ..

ياليت كلنا نعمل بما جاء بهذا الحديث بحياتنا اليومية

عن أبي حَمْزَةَ أَنسِ بنِ مالكٍ رضي اللهُ عنه خادِم رسولِ الله صلى الله عليه وسلم قال : 'لا يُؤمِنُ أحَدُكُمْ حتى يُحِبَّ لأخِيهِ ما يُحِبُّ لِنَفْسه'. رَواهُ البُخاري ومُسلم.

يداً بيد نحوو رقي مجتمعنا العربي الاسلامي..

بوجبر
11-11-2013, 10:52 AM
اسعار الاسهم متضخمة وبعض الاسهم عائدها ضعيف والبعض الاخر محقق خسائر:tease:

احذرو ايها الاخوة من المطبلين ...

bo3adel
11-11-2013, 12:14 PM
اسعار الاسهم متضخمة وبعض الاسهم عائدها ضعيف والبعض الاخر محقق خسائر:tease:

احذرو ايها الاخوة من المطبلين ...

شكلك يا بوجبر متابع للسوق ههههههههههه وصادق والله البعض متضخم والاخر نتائجه ماليا ماتساعده يبقى في الاسعار اللي هو عليها حاليا

عضو مشاكس
11-11-2013, 01:44 PM
تفضل اخوي وجهنا بالاسهم المناسبة وبتحليل الفني والمالي بدل الكلام الانشائي اللي متعودين عليه كل فترة ومحلل فني مايخاف الله ومطبل والكاش ملك وطارت الطيور بارزاقها وليحن بوجبر يقول الكاش ملك

بوجاااااسم
11-11-2013, 01:53 PM
تجارة الأسهم مثلها مثل أي تجارة
تحتاج للوقت والجهد والتخطيط السليم والقرار الصحيح
أما من يبني تجارته على كلام وآراء فلان وعلان فلا يلوم إلا نفسه
الشخص المحنك والتاجر الخايف على إستثماره
عليه أن يقيم جميع الآراء ويعرضها على العقل والمنطق ولغة الأرقام
فإن وافق رأي أي كاتب هذا التقييم فخذ برأيه
وإن خالف رأي أي كاتب هذا التقييم فأتركه يطبل أو يخوف على كيف كيفه
سوق الأسهم ليس فيه شيء جاهز أو رأي صحيح 100%
وإلا كان الجميع رابحون او الجميع خاسرون
ومن يريد الربح ( البارد المبرد ) بناء على نصائح في منتدى
ويجلس طول الوقت خامل لايقراء ولا يتعلم أسرار تجارة الأسهم
ولا يحمي نفسه بالتقارير والأرقام
فلا يحق له لوم أحد
يا أخوان إحنا مش في المدينه الفاضله
فلندع حسن الظن جانباً
ولنجتهد ونتعب ونتعلم قليلاً
لكي لانكون بجهلنا فريسه لأطماع ونزوات البعض ممن يفهم ...

كل الشكر للأخ بوعادل على الموضوع الهام

بوجبر
11-11-2013, 02:01 PM
اذا اسعار الاسهم عاجبتك اشتر !!!

bo3adel
11-11-2013, 02:07 PM
تفضل اخوي وجهنا بالاسهم المناسبة وبتحليل الفني والمالي بدل الكلام الانشائي اللي متعودين عليه كل فترة ومحلل فني مايخاف الله ومطبل والكاش ملك وطارت الطيور بارزاقها وليحن بوجبر يقول الكاش ملك

اخوي عضو مشاكس .. التحليل الفني شي صعب جدا وياخذ من الوقت الكثير والكثير مهما كنت تتقنه وتستخدمه

من طريقة ردك وكلامك انت تبي واحد يمسك يدك ويربحك في كل سهم .. عفوا اخوي

المحلل في المنتدى شخص يقدم لك هديه يجب عليك ان تشكره .. مب نأمره ونعانده ونستهزأ بكلامه

ع العموم ياخوي الكريم .. اذا انت تتابع مشاركاتي .. الحمدلله لي عدد كبير من الاسهم حللتها وتحركت مثل ماعطاني تحليلي ..

وانا انسان لا اريد الالتزام وافتح موضوع واحط كل يوم شارت وتحليل .. متى ماشفت في فرصه امامي ذكرتها

تكلمت عن الريان يوم كان 29.5 والحمدلله وصل 30.95 .. ولازال له اهداف امامه في حال تجاوز 31.4 الهدف يصبح 32

ذكرت الدولي يوم كان 57 وذكرت هدف له 58.55 وجابه الحمدلله بالملي

المحلل مايبي يطبل ويمجد بانجازاته .. هذا توفيق من رب العالمين .. اتمنى يكون في احترام لجهودنا .. واذا التحاليل اللي انزلها او غيري ينزلها ماتعجبك مب شرط تسمع كلامنا

في النهايه قلت لك المحفظه محفظتك والفلوس فلوسك انت الوحيد اللي خسران او ربحان

واخر سطرين مب لك انت بالذات ياخوي عضو مشاكس .. لجميع من يتبع التحليل الفني ..

وشعار المحللين دائما هذا التحليل لايدعوا للبيع او الشراء

bo3adel
11-11-2013, 02:10 PM
تجارة الأسهم مثلها مثل أي تجارة
تحتاج للوقت والجهد والتخطيط السليم والقرار الصحيح
أما من يبني تجارته على كلام وآراء فلان وعلان فلا يلوم إلا نفسه
الشخص المحنك والتاجر الخايف على إستثماره
عليه أن يقيم جميع الآراء ويعرضها على العقل والمنطق ولغة الأرقام
فإن وافق رأي أي كاتب هذا التقييم فخذ برأيه
وإن خالف رأي أي كاتب هذا التقييم فأتركه يطبل أو يخوف على كيف كيفه
سوق الأسهم ليس فيه شيء جاهز أو رأي صحيح 100%
وإلا كان الجميع رابحون او الجميع خاسرون
ومن يريد الربح ( البارد المبرد ) بناء على نصائح في منتدى
ويجلس طول الوقت خامل لايقراء ولا يتعلم أسرار تجارة الأسهم
ولا يحمي نفسه بالتقارير والأرقام
فلا يحق له لوم أحد
يا أخوان إحنا مش في المدينه الفاضله
فلندع حسن الظن جانباً
ولنجتهد ونتعب ونتعلم قليلاً
لكي لانكون بجهلنا فريسه لأطماع ونزوات البعض ممن يفهم ...

كل الشكر للأخ بوعادل على الموضوع الهام

العفو ياخوي بوجاسم ..

المشكله ان بعض الاخوان فاهم موضوع المحللين الفنيين او الاساسيين غلط .. انهم يعملون بأجره او ان المحلل ينزل تحليل غصب عنه

يا اخواني بهذا الاسلوب يعزف الكثير من المحللين عن مشاركتنا .. وانت تشوف يا بوجاسم كل يوم يومين مختفي احد الاخوه

نعذرهم ونقول ظروف .. لكن بعض الكلام وانا اخوك يجرح ويزعل

رابح 2013
11-11-2013, 02:13 PM
جزاكم الله خير جميعا

al_maystro
11-11-2013, 07:20 PM
موضوع في وقته تماما وكلام الاخ بوعادل ينم عن تجارب عاصرها على مايبدو واتفق في مجمل كلامه
تحياتي لك وجزاك الله خير

bo3adel
11-11-2013, 07:53 PM
جزاكم الله خير جميعا

وياك يا اخوي رابح 2013

والكل هنا اخوان وان شاء الله كل واحد تهمه مصلحة اخوه

موضوع في وقته تماما وكلام الاخ بوعادل ينم عن تجارب عاصرها على مايبدو واتفق في مجمل كلامه
تحياتي لك وجزاك الله خير

جزاك الله خير ونورت الموضوع اخوي المايسترو .. انت من الاشخاص اللي تهمه مصلحة الاعضاء مشكوراً انت والشباب الباقيين

انا بالنسبه لكلامك عن التجربه .. قبل ماكنت اعرف اي شي عن التحليل الفني ولا عن المالي ولا كيف اختار اي شركه .. والحين لله الحمد لي خبره طيبه ولو انها بسيطه يمكن ماتتقارن مع الشباب البقيه

لكن .. في السابق والحين كنت ماخذ قاعده او عهد على نفسي .. اي خطأ يصير في محفظتي هو خطأي وانا الوحيد اللي اتحمله ومالقي اللوم على محلل او عضو

لاني احلل بعض المرات تحليل يصيب .. لكن اسمع كلام شخص ثاني .. في الماضي طبعا .. وانا اللي اتضرر من هالشيء

وفي المقابل هناك اشخاص ثقات كلمتهم لها ثقل في المنتدى ورؤيتهم تصيب بفضل من الله سبحانه وتعالى .. تابعتهم لمدة سنتين ونص لين تعلمت منهم الكثير والكثير ولازلت اتعلم

واتمنى من كل من يقرى الموضوع .. انه يشوف مواضيع الاعضاء الثقات ويتعلم منهم ويسمع نصائحهم .. ومب شرط يستخدمها لكن يحطها في البال

المتوكل على الله
11-11-2013, 10:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة لك أخوي / bo3adel .. ونشكرك على فتح هذا الموضوع الحساس .

أخي الكريم المنتدى إفتقد الكثير من الإخوة الكرام سواء محلليين أساتذه أو غيرهم من الأعضاء المشهود لهم بالنزاهة ، والسبب المحاباه وعدم الإنصاف أو الخلافات البسيطه في وجهات النظر والتي يمكن حلها بالقليل من الحكمه .

بالنسبة لقسم التحليل الفني فمشكلته الأساسية هو عدم وجود مشرف مختص والذي بإستطاعته مناقشة التحاليل المطروحه أو تصويب أي تحليل مخالف للقواعد العامة ( أعطيك مثال بسيط جداً ) ، رأيت في إحدى المواضيع تحليل يقول أن سهم المستثمرين مقبل على تصحيح والمشكلة أن الاخ الكريم لا يرفق أي شارتات ( ولا يحمل لقب محلل فني ) طيب كيف الواحد يناقش مثل هذه التحاليل الفنية ؟

علماً بأن السهم مرصود من 22/7/2013م بأن لديه أهداف جميله في حال توافرت الشروط ( مرفق الشارت ) :
http://www13.0zz0.com/2013/11/11/19/822465842.png (http://www.0zz0.com)

نحن نتكلم ونناشد من سنة ( 2005 ) بضرورة تطبيق النظام على الجميع بدون تمييز .

والله من وراء القصد .

السد العالمي
11-11-2013, 11:04 PM
شكراً وبارك الله فيك اخوي عزيز بوعادل اتفق مع كل من ذكرته ولكن اسمح لي بتوجيه نصيحه للاخوه اللي في بداية دخولهم في عالم البورصه والاسهم
اولاً : قبل ان تبداء بالدخول في عالم الاسهم قم بعمل دراسه كفايه ووافيه لهذا العالم الملي ء بالمخاطر .
ثانياً : حدد اهدافك من الدخول في عالم الاسهم.
ثالثاً : يفضل بأن تكون مستثمر في بداياتك بدلا من مضارب.
رابعاً : عدم الدخول بكامل المحفظه.

اخوي بوعادل عن نفسي ارتكبت الكثير من الاخطاء في بداياتي ولكن ليس العيب بأن نخطي العيب بأن لا نتعلم من الاخطاء ونستمر في تكرارها

عقاب
12-11-2013, 12:29 AM
جزاك الله كل خير يا بوعادل ... على ماتقدمة لإخوانك والله يعطيك على قد نيتك ...موضوع مهم وهادف

بحر شرق
12-11-2013, 07:06 PM
بارك الله فيك يا ابو عادل ،،المحللين بشر مره يصيبون ومره يخطئون لان مهما كان التحليل دقيق وصائب السهم أيظا يحكمه صانع ما يرحم يلعب بالشارتات يخدع فيه حتى محترفي التحليل الفني ، لذالك احنا المساهمين نتبع التوصيه وقد نخدع ونخسر ، بارك الله فيك

bo3adel
13-11-2013, 01:08 AM
جزاكم الله خير يا اخوان على التعقيبات في الموضوع .. وشي جميل ان ارى موضوعي نال استحسان الكثير من الاخوه

لكن الشي اللي اثلج صدري زياده .. ان المشاركات كلها تحمل في طياتها رسائل مبطنه ونصائح لاخوانكم المستثمرين

جزاكم الله الف خير .. وعلى نياتكم ترزقون يالغاليين

ومثل ماقال اخوي بحر شرق ان المحلل الفني بشر يخطأ ويصيب .. لكن يجب عليه ان يقدم افضل ماعنده قبل وضع اي شارت وهذا الشي اللي نطلبه

وان شاء الله الشباب المحللين يرجعون للساحه بقوه .. لان السوق فيه فرص حلوه كثيره .. ومايحلوو السوق الا بوجود تحاليلهم اللي فيها فائده ع الجميع سواء ماديه او معلومات

رحال
13-11-2013, 04:33 AM
المتابعة والقراءة في نتائج الشركات وأحسن الشراء قبل أن تحسن البيع

وأقرأ في مايمليه عليك من المحللين وأعمل مايرتاح له قلبك ..

وكن مستثمر طويل الأجل .. لأن من ينادي بالكاش ملك هو خارج السوق اليوم

والباقي .. التوفيق والرزق من رب العالمين