المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرص توظيف للقطريين

سراب الامل
13-11-2013, 07:46 PM
يعلن مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل عن حاجته لتوظيف كوادر قطرية

في المجالات التالية حسب التفاصيل بالصورة التالية الملتقطة من جريدة الراية القطرية بعدد يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر2013

http://im39.gulfup.com/s5osg.jpg (http://www.gulfup.com/?IFwJ96)

شرط ان يكون المتقدم للوظيفة لا يكون على رأس عمله وحسب الشروط المعلنة عنها بالإعلان

من لدية الرغبة التقدم للوظيفة عن طريق وزارة العدل او التواصل معي على الخاص

متمنية للجميع التوفيق

عاشق العديد
13-11-2013, 08:00 PM
طيب والي على راس عمـل !؟

يعني الفرص المتاحه للشباب الي توه مخلص صحيح !؟؟

سراب الامل
13-11-2013, 08:04 PM
طيب والي على راس عمـل !؟

يعني الفرص المتاحه للشباب الي توه مخلص صحيح !؟؟

صحيح او اللي عنده خبرة وما يكون على رأس عمله او عالبند المركزي

بوخالد911
13-11-2013, 08:16 PM
الله يوفق هل قطر

سراب الامل
15-11-2013, 10:57 AM
الله يوفق هل قطر

اللهم امين

بنت شرق
15-11-2013, 11:00 AM
وظايف للتخصصات العالية ،زين اذا يبون فيها قطرين

طلعة الروح
15-11-2013, 11:11 AM
خل الشهادات العليا وشوف التخصصات!
من عنده بكالوريوس في التدريب على سبيل المثال!
شكلهم يبون يقولون نبي تخصصات قانون بس خانهم التعبير!

سراب الامل
15-11-2013, 11:12 AM
وظايف للتخصصات العالية ،زين اذا يبون فيها قطرين

ياهلا والله اختي ومثل ماقلتي المطلوب الكوادر القطرية والله يوفقهم يارب

سراب الامل
15-11-2013, 11:18 AM
خل الشهادات العليا وشوف التخصصات!
من عنده بكالوريوس في التدريب على سبيل المثال!
شكلهم يبون يقولون نبي تخصصات قانون بس خانهم التعبير!

ياهلا اختي ومشكوره على المشاركة المسميات الوظيفية موضحه بالاعلان والتخصصات اللي تناسب هالمسيمات معروفة

وتخصص القانون معروف مسماه الوظيفي الا وهو الباحث القانوني او الخبير القانوني

لكن التخصصات المطلوبة واللي تناسب الوصف الوظيفي لها بالتدريب الا وهو ادارة الاعمال او من له خبرة سابقة بالموارد البشرية

واتمنى اكون وضحت لج ايش الشهادات العليا المطلوبه او التخصصات المطلوبة

رحال
15-11-2013, 11:51 AM
جزاكم الله خير على النقل

محمد 1977
15-11-2013, 12:01 PM
ياجماعة الخير خريج الثانوية وين يقدر يشتغل !!!! قدمت في كل مكان ولكن بدون رد :weeping:

ام ناصر1
15-11-2013, 12:07 PM
معظم الاماكن تقبل خريجي الثانوية وحديثي التخرج ....شركات البترول ..البنوك ....الجيش والعسكرية يقبلون ...اهم شي ماتعديت سن 25 سنة

رهج السنابك
15-11-2013, 12:09 PM
معليش اختي اسمحي لي هالوزاره طالبه للقطريين وحاطه شروط اكبر بوايد من المهام الوظيفيه!!!!

ليش دكتوراه عشان اخصائي تدريب!! التدريب مب تخصص تقني عشان يتطلب دكتوراه!!
ومدقق لغوي
وحتى الباحث بعد دكتوراه
!!

ليش هالتعقيدات وبعد لازم مايكون على راس عمله
يعني هل فيه قطري معاه دكتوراه مثل الشروط الي حاطينها وعاطل عن العمل!!! او مطرود على البند المركزي!!

الوزاره مافيها زود عن باقي الجهات رواتبهم مثل باقي الوزارات فلما تحط هالشروط الصعبه منو بيجيهم!! شنو الميزات الي عندهم عشان حامل الدكتوراه يخلي الشركات والجهات الكبرى ويروح لهم!!!

سراب الامل
15-11-2013, 12:24 PM
معليش اختي اسمحي لي هالوزاره طالبه للقطريين وحاطه شروط اكبر بوايد من المهام الوظيفيه!!!!

ليش دكتوراه عشان اخصائي تدريب!! التدريب مب تخصص تقني عشان يتطلب دكتوراه!!
ومدقق لغوي
وحتى الباحث بعد دكتوراه
!!

ليش هالتعقيدات وبعد لازم مايكون على راس عمله
يعني هل فيه قطري معاه دكتوراه مثل الشروط الي حاطينها وعاطل عن العمل!!! او مطرود على البند المركزي!!

الوزاره مافيها زود عن باقي الجهات رواتبهم مثل باقي الوزارات فلما تحط هالشروط الصعبه منو بيجيهم!! شنو الميزات الي عندهم عشان حامل الدكتوراه يخلي الشركات والجهات الكبرى ويروح لهم!!!

ياهلا والله فيج اختي العزيزة

بالنسبة بالنسبة للشروط الموضوعه انحطت من الموارد البشرية بس الوظايف المطلوبة درجات التعيين عليها عاليه وتحتاج اللي يتعين عليها يكون تتوفر عنده الخبرة

مثال وظيفة اخصائي التدريب الدرجة اللي راح يتعين عليها الرابعة فاذا كان المتقدم للتوظيف بكالوريوس يكون على الاقل عنده خبرة 12 سنة عشان يتعين عالوظيفة واذا كان يشتغل لازم يكون الوصف الوظيفي للعمل السابق يناسب الوصف الوظيفي للوظيفة اللي متقدم لها عشان تحسب له سنوات الخبرة واذا ماكانت مناسبة الطلب مباشرة ينرفض من الموارد البشرية لانه المسمى الوظيفي السابق والوصف الوظيفي لها يخالف الوصف الوظيفي للوظيفية الجديدة وعليه ماراح تحسب له سنوات الخبرة

وفيه ناس كثير عندهم ماجستير ودكتوراه وتم تحويلهم على البند المركزي

ولو كانت الوظيفه ودرجتها لحديث التخرج جامعي او ثانويه ماكانت انحطت أي شروط لانه الدرجات معروفة اللي يتعين عليها الموظف السابعة اذا خريج جامعي والتاسعة اذا كان ثانوية فمن المستحيل انه الوظيفه المطلوبة درجتها المتوفرة الرابعة ويتم تعين شخص حديث التخرج الللي المفروض يتعين على السابعة لاحظي هناك قاب كبير بين السابعة والرابعة ولهالشي حطو شرط البكالوريوس مع توفر الخبرة او الدكتوراه او الماجستير وما انحطت الشروط الا لانه الدرجات المتوفرة عاليه اللي بيتم التعيين عليها

اتمنى اكون وضحت لج عزيزتي ليش انحطت هالشروط واي استفسار انا حاضرة له

رهج السنابك
15-11-2013, 02:38 PM
مشكوره على التوضيح
ممكن توضحين المميزات راتب وايام الاجازه وساعات العمل
الشغل في برج بمنطقه الابراج؟؟؟

سراب الامل
15-11-2013, 03:05 PM
مشكوره على التوضيح
ممكن توضحين المميزات راتب وايام الاجازه وساعات العمل
الشغل في برج بمنطقه الابراج؟؟؟

اختي العزيزة الوظايف بجهة حكومية تخضع لقانون الموارد البشرية بجميع امتيازاته او اجازاته او ساعات العمل

الدوحه1
15-11-2013, 04:41 PM
ياهلا والله فيج اختي العزيزة

بالنسبة بالنسبة للشروط الموضوعه انحطت من الموارد البشرية بس الوظايف المطلوبة درجات التعيين عليها عاليه وتحتاج اللي يتعين عليها يكون تتوفر عنده الخبرة

مثال وظيفة اخصائي التدريب الدرجة اللي راح يتعين عليها الرابعة فاذا كان المتقدم للتوظيف بكالوريوس يكون على الاقل عنده خبرة 12 سنة عشان يتعين عالوظيفة واذا كان يشتغل لازم يكون الوصف الوظيفي للعمل السابق يناسب الوصف الوظيفي للوظيفة اللي متقدم لها عشان تحسب له سنوات الخبرة واذا ماكانت مناسبة الطلب مباشرة ينرفض من الموارد البشرية لانه المسمى الوظيفي السابق والوصف الوظيفي لها يخالف الوصف الوظيفي للوظيفية الجديدة وعليه ماراح تحسب له سنوات الخبرة

وفيه ناس كثير عندهم ماجستير ودكتوراه وتم تحويلهم على البند المركزي

ولو كانت الوظيفه ودرجتها لحديث التخرج جامعي او ثانويه ماكانت انحطت أي شروط لانه الدرجات معروفة اللي يتعين عليها الموظف السابعة اذا خريج جامعي والتاسعة اذا كان ثانوية فمن المستحيل انه الوظيفه المطلوبة درجتها المتوفرة الرابعة ويتم تعين شخص حديث التخرج الللي المفروض يتعين على السابعة لاحظي هناك قاب كبير بين السابعة والرابعة ولهالشي حطو شرط البكالوريوس مع توفر الخبرة او الدكتوراه او الماجستير وما انحطت الشروط الا لانه الدرجات المتوفرة عاليه اللي بيتم التعيين عليها

اتمنى اكون وضحت لج عزيزتي ليش انحطت هالشروط واي استفسار انا حاضرة له

أي وصف وظيفي واللي يرحم والديك!!
انا اعرف ناس ماعندهم الا الاعداديه وتم تعيينهم اللي رئيس قسم واللي تم تعيينه مستشار واللي تم تعيينه مدير اداره!!!

رهج السنابك
15-11-2013, 04:55 PM
مب كل الناس تعرف قانون الموارد خاصه الي يشتغلون بشركات الخاصه

سراب الامل
15-11-2013, 05:15 PM
أي وصف وظيفي واللي يرحم والديك!!
انا اعرف ناس ماعندهم الا الاعداديه وتم تعيينهم اللي رئيس قسم واللي تم تعيينه مستشار واللي تم تعيينه مدير اداره!!!

ويرحم والديك اخوي العزيز وياهلا فيك

كلامك صحيح وبالنسبة للي راح يقابل او راح يختار راح يشتغل بضميره وبذمة ويرفع الموضوع بعدها كيف تكون الموافقة ويكون الاختيار كلن وضميره بعض الاحيان الصلاحيات تتعدى صلاحيات اللي يقابل او يختار الموظف الكف للوظيفة المرشحه

دوحة الجميع
15-11-2013, 05:16 PM
أنا تخرجت بكالوريوس هندسة وعملت في إحدى شركات المساهمة مدة أربع سنوات ونصف وبعدين تعينت في إحدى الوزارات الحكومية على الدرجة الرابعة لا أنا خبير ولا مستشار ولا حتى دكتور ... ها إيش رأيك يا سراب الأمل

الدوحه1
15-11-2013, 05:24 PM
ويرحم والديك اخوي العزيز وياهلا فيك

كلامك صحيح وبالنسبة للي راح يقابل او راح يختار راح يشتغل بضميره وبذمة ويرفع الموضوع بعدها كيف تكون الموافقة ويكون الاختيار كلن وضميره بعض الاحيان الصلاحيات تتعدى صلاحيات اللي يقابل او يختار الموظف الكف للوظيفة المرشحه

شالفايده من وجود"دليل تصنيف الوظايف"؟؟؟
وين دور "الرقابه الاداريه"؟؟؟؟؟

سراب الامل
15-11-2013, 05:25 PM
مب كل الناس تعرف قانون الموارد خاصه الي يشتغلون بشركات الخاصه

85723

قانون الموارد البشرية (http://www.mol.gov.qa/arabic/laws_and_legislation/human_resources_law/Documents/%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%85% D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D 8%B1%D9%8A%D8%A9.pdf)

سراب الامل
15-11-2013, 05:33 PM
أنا تخرجت بكالوريوس هندسة وعملت في إحدى شركات المساهمة مدة أربع سنوات ونصف وبعدين تعينت في إحدى الوزارات الحكومية على الدرجة الرابعة لا أنا خبير ولا مستشار ولا حتى دكتور ... ها إيش رأيك يا سراب الأمل

ياهلا ومرحبا فيك اخوي العزيز

وانا ياخوي خريجة تعينت بجهة حكومية 1996 احسبها كم سنه على ماظن 15 سنة وماصار لي سنه مترقيه للدرجة الثانية

يعني الحمدالله درجتك مقارنة مع درجتي وخبرتي احسن مني بكثير بس بعد هم اقول الحمدالله حابة شغلي ومكاني واقول جهدي ودرجتي خذتها بدون ما استعن بواسطه ولا تعديت وخذت درجات ماستحقها

وللعلم اعرف ناس اعداديه وسبحان الله بيوم وليلة يطلعون عالسابعة

سراب الامل
15-11-2013, 05:36 PM
شالفايده من وجود"دليل تصنيف الوظايف"؟؟؟
وين دور "الرقابه الاداريه"؟؟؟؟؟

تفائل ياخوي بالخير :yes:

Right
15-11-2013, 09:06 PM
لو إفترضنا جدلأً أن هناك خريج جديد أو خريج خبرة لايعمل حالياً

سؤال:

ما الذي سيدفعه ويجذبه للعمل في وزارة العمل مقارنةً بما سيمنحه

القطاع الخاص من رواتب عالية ومجزية ومميزات كثيرة أخرى؟

" وجهة نظر "

أعتقد جازماً أن القطريين الذين يفكرون بالإنضمام للوزارة سيكون نادراً أن لم يكن مستحيلاً

رهج السنابك
15-11-2013, 10:43 PM
سنايدر نفس الي بغيت اقوله بالضبط
لذلك قلت لها شنو المميزات بغيتها تذكرها عشان تكون عامل جذب للي يفكر بهالوزاره
مثلا لو ذكرت عدد ساعات العمل ست او سبع ساعات قد تكون هذه ميزه مقارنه بالقطاع الاخر الي فيه الدوام ثمان ساعات !!
ولم ترد على سؤالي فقط وضعت رابط لقانون الموارد مع جدول قديم قبل الزياده حتى!
ومافيه تفصيلات للمميزات
خاصه ان بعض الوزارات تضيف علاوات اكثر من غيرها لتشجع التنافسيه في استقطاب الكفاءات

اي شخص عنده مؤهلات قويه مثل الي هم طالبينها ماستر وخبره او دكتوراه وخبره او بكالوريوس وسبعين سنه خبره مابيفكر يقدم على هالوزاره لانه بيلقى مميزات افضل باماكن ثانيه

تعليقي على فكره عام وانا اوجهه لكل الوزارات وليس هذه الوزاره تحديدا
عشان اي مكان يستقطب كفاءات قطريه حطوا شروط مغريه ومتوفره
لان حامل الدكتوراه والماستر سوقه مطلوب وهم نادرين
مع تأكيدي وجزمي
لايوجد قطري ولا قطريه معاهم دكتوراه في التدريب او التدقيق اللغوي :)

رهج السنابك
15-11-2013, 10:44 PM
فالدرجه الرابعه لن تكون عامل جذب
حيث ان سقف راتبها لا يتعدى 35 الف
وهو مايعادل راتب اساسي فقط لحديث التخرج في احد شركات النفط

سراب الامل
15-11-2013, 10:54 PM
اخواني وخواتي الافاضل

الموضوع نزل بشأن توفر فرص توظيف للقطريين والقطريات والوظائف اللي استحدثت تم استحداثها لبعض الوظائف تشترط توفر الخبرة واستحدثت لجهة حكومية

اللي حاب ويشوف انه تتوفر فيه الشروط المطلوبه وحاب يتقدم للوظيفه يعرف مكان وزارة العدل او يرسل لي على الخاص واللي حاب انه يتعين بجهه خاصة للحصول على الامتيازات الاعلى الله يوفقه ويوفق الجميع وين ماشتغلوا سواء بجهه حكومية او جهه خاصة والحمدالله الدوله مش مقصره برواتب الجهات الحكومية مقارنه بالجهات الخاصة ومقارنة مع كمية ساعات العمل بالجهات الخاصة

نزل الموضوع وذلك لانه اخر يوم لتقديم طلبات التوظيف كما هو موضح 15/11/2013 ولاعطاء الفرصة للقطريين واللي يمكن ماشافوا الاعلان بالجريدة نزل بالموقع ولمدة اسبوع فقط

فرجاء من اخواني المراقبين اغلاق الموضوع خلال اسبوع من تاريخ طرح الموضوع

مع خالص الشكر للجميع ومتمنية للجميع التوفيق بالعمل باي جهة حكومية العمل او العدل او أي جهه يرغب فيها ووتتوفر عندها طلبات توظيف للقطريين او العمل باي جهه خاصه او شبه خاص تتوفر فيها الامتيازات العالية

زمان
15-11-2013, 11:17 PM
وين مكتوب ان الوظايف للقطرين ؟

مكتوب وزارة العدل القطرية