المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر يضاهي فوز قطر بكأس العالم 2022 بل وأفضل

TRAVELLER
15-11-2013, 07:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل يومين وصلتني رسالة نصية وتأكد الخبر في الصحف الرسمية

قطر تطلب من المملكة تصاريح للإستثمار الزراعي على أراضيها

والله هذا الخبر صفعة على جبين دولة الصهيوأمريكا والتي تريد إحتكار العالم في سوق منهار وتحدي واضح على الإحتلال الأمريكي وحريتنا كدول عربية في تقرير مصيرنا من إنتاجنا الذاتي للغذاء ،،، أشكر وبشدة أبطال هذا المشروع وبالتوفيق وأنتم في الطريق الصحيح نحو وحدة أمتنا ولننبذ إختلافنا ،،، بدأت أرى أمة النهوض وشعوب حطمت قيود الخوف وقادة أذلة على المؤمنين أشدة على الكافرين في ميادين الشام وساسة الأمة الشرفاء منهم ومنهم دولتنا الحبيبة قطر

جزاكم الله خيراً

elders
16-11-2013, 12:23 PM
جميل جدا ما شاء الله ،للامام يارب

الدوحه1
16-11-2013, 12:35 PM
ليش بريطانيا وعندنا السودان والسعوديه؟؟؟

لو تم استغلال الاراضي السودانيه فانها تكفي لاطعام كل الدول العربيه!!!

مره شفت برنامج عن كيفية الزراعه بدون تربه في البيوت الزجاجيه واعتقد كان في هولندا.

ليش مايتم تطبيق نفس الفكره عندنا؟؟؟؟؟

الزعفراني
16-11-2013, 01:22 PM

مره شفت برنامج عن كيفية الزراعه بدون تربه في البيوت الزجاجيه واعتقد كان في هولندا.

اخوي الرجال يقصد بالمملكة السعودية وليس المملكة المتحدة بريطانيا :)

بعدين الحمدلله قطر عندها استثمارات في السودان ضمن خطة الامن الغذائي وكذلك في باكستان والان ننتظر تحقيق ذلك في السعودية

MAZEN37
16-11-2013, 01:33 PM
اصلا في مشروع مع السودان ودول ثانيه بس ما اذكر

حسن
16-11-2013, 01:42 PM
والله مانعرف وشو نوع الاسثمار والا الزراعه رقم اني اللي اعرفه السعوديه مافيها انهار وتعاني الحين من شح المياه ومنعت التصدير للخارج لتقليل الزراعه

فهذا اللي محيرني في الموضوع

ولا كان زين هني ولا في دول حكامها من سبق لبق اللي يقوم بدري يحكم

TRAVELLER
16-11-2013, 01:45 PM
أعتذرعلى عدم التوضيح (القصد من المملكة) المملكة العربية السعودية

أشكرك أخي الزعفراني للمساندة

دنيا الاسهم
16-11-2013, 01:49 PM
زين والله ،، بس الانتاج الاستثماري اللي تقوم بة قطر
وين النتيجة ؟ وين الانتاج الزراعي اللي ينتج من هذة المشاريع الضخمة على قولتكم ،، مافي شي ملموس على ارض الواقع

رحال
16-11-2013, 01:55 PM
وأصحاب الأراضي المسوره " تحت مسمى مزارارع " أيش مهرتهم .. أين أنتاجهم .. أم هي أستراحة ..
واللحين طالعين لهم موضة سكن عماااال وتأجير .. والبيئة والبلدية .. الله بالخير ؟؟؟

ريم الشمال
16-11-2013, 01:58 PM
جميل بس الافضل أنا نزع في أرض قطر
ويباني في غير ملكك مالك غير الخسارة
وأنا لست معارض التكامل الاقتصادي بس اشوف أنا أول نزع بلادنا وأرضنا وبعدين نستكمل الامر بالخارج

عنيــــد
16-11-2013, 01:59 PM
على طاري المشاريع و الاستثمار الزراعي :

اولاً الاراضي اللي في قطر ليش ما يوزعونها على الشعب و مهلة سنتين و اذا ما زرعها تنسحب منه ،،

اما ثانياً شخبار مشاريع حصاد في السودان ؟؟ و لا ربعنا ما يعرفون الشفافية الا وقت الانجازات بس؟ و الفشل محد يذكره

TRAVELLER
16-11-2013, 02:18 PM
والله مانعرف وشو نوع الاسثمار والا الزراعه رقم اني اللي اعرفه السعوديه مافيها انهار وتعاني الحين من شح المياه ومنعت التصدير للخارج لتقليل الزراعه

فهذا اللي محيرني في الموضوع

ولا كان زين هني ولا في دول حكامها من سبق لبق اللي يقوم بدري يحكم

أشكرك أخي الكريم على المشاركة ولكن للتصحيح ،، المملكة لديها المساحات الشاسعة والإمكانيات لرجال الأعمال لقلبها من صحراء إلى مروج خضراء والمياه ليست بمشكلة مع إمكانية تحلية مياه البحر ولكن وبحكم أننا دول محتلة بالإتفاقيات مع الشركات المتحلة تم تقليص إمكانيات المملكة وإفشال أي مشروع قد يحقق الإنتاج والإكتفاء الذاتي الغذائي ،،،، كنا نستغرب من أن العالم العربي لديه من الموارد الطبيعية الهائلة والعديد من أهلها فقراء

بتنا نفهم السبب ،، إحتلال الإتفاقيات الملزمة لمصالح الدول العظمى ونسينا أننا كنا نقود العالم

حسن
16-11-2013, 02:29 PM
ياجماعه الخير

شوي من المنطق

الزراعه تبي ماي وارض زينه ترا لايغركم تشوفون ارض قطر جذي والله لو تجيبون شيول ولا حراثه اتشوفون صليل مرادم تطلع لك ارضنا غير صالحه
الا كان بتزرع رويد وبقل زين
بس يمدحون بربير البحرين ورقته كبير اخبر بوسعد لين طلع من الرويس يجيبه صوغه

المشكله دوللنا صحراوفيه والاملاح عاليه والماي يلعب دور كبير فيها
وتكرير البحر مش شي بسيط
قولو نستخدم تكنولوجيا متطوره انا معاكم مثل مزارع الكونتينرات يعني تقنيه حديثه والتقطير بعد مهم جدا جدا
مايحرق الارض

اوه لحظه يالربع ابشرو بالمطر

ريم الشمال
16-11-2013, 02:55 PM
قطر أرضها زينه خاصة في الشمال الغربي من قطر وغربها
وإذا على الماء في التقنيات الحديثة يمكن الاستفادة منها خاصة في المناطق مثل الجنوب
والي يقول ارض قطر ما تصلح أرض الامارات خبرناها اطعوس رمل وأهلها كانوا يجيبون اركابهم حق قطر في الربيع ويذهبون بها إلى غرب السعودية بعد ذلك ( هذي سوالف أهلنا قبل ) وأحين ما شاء الله
بلادنا زينة بس تبي إلى يشغل فيها صح

BoFahed
16-11-2013, 03:10 PM
ياجماعه الخير

شوي من المنطق

الزراعه تبي ماي وارض زينه ترا لايغركم تشوفون ارض قطر جذي والله لو تجيبون شيول ولا حراثه اتشوفون صليل مرادم تطلع لك ارضنا غير صالحه
الا كان بتزرع رويد وبقل زين
بس يمدحون بربير البحرين ورقته كبير اخبر بوسعد لين طلع من الرويس يجيبه صوغه

المشكله دوللنا صحراوفيه والاملاح عاليه والماي يلعب دور كبير فيها
وتكرير البحر مش شي بسيط
قولو نستخدم تكنولوجيا متطوره انا معاكم مثل مزارع الكونتينرات يعني تقنيه حديثه والتقطير بعد مهم جدا جدا
مايحرق الارض

اوه لحظه يالربع ابشرو بالمطر

اخوي حسن سنغافورة اللي مساحتها 700 كم وما عندها تراب للدفن لمشاريعها سوت مشروع لإنتاج الخضروات يطلع ربح 2 مليون دولار عالم ابتكر تقنية الزراعة بدون تربة عن طريق مزارع يحقن فيها المائي مع مواد مغذيه لجذور الأشجار المعلقة وانته تقول قطر ما فيها اراضي تنزرع ؟؟؟؟؟؟؟؟

المملكة وبتقرير خبراء زراعيين وجيولوجيين اكتفت ذاتيا بزراعة القمح من سنوات قليلة وصدرته للخارج والجميع تفاجأ بقرار وقفه بحجة استنزاف المياه !!!!!!!!!!!!!!

ابي اعرف شنو ينقصنا في دول الخليج للاكتفاء الذاتي من الغذاء بالزراعة عن طريق محطات التحلية !!!!! دول من أغنى دول العالم بالطاقة والمال والبحر يحيط فيها من كل صوب وغالبيتها اراضي غير مسكونة وفيه دول تتوفر فيها التربة الصالحة والمناخ مثل بعض مناطق المملكة مثل حايل والخرج ووادي الدواسر والجنوب كله ولا سلطنة عمان الباطنة وصلالة من اروع ما تكون ليش ما يستثمرون فيها ؟؟؟؟؟؟

الصغيره
17-11-2013, 05:14 AM
والله والله السودان بلد فيه الخير للزراعه وفيه الايدي العامله المدربه يا ناس انا ازرع بصل ببيتي ويطلع ليه نستورده من الهند انتوا ما شفتوا انهار الهند اللي كلها دود احمر قاتل

فرهود
17-11-2013, 05:56 AM
عاد انا ماتضحكني الا الاراء الي تطلع من ورا الكيبورد من خبراء الزراعه العالميين عبالهم السالفه سلق بيض . بلاد الحر فيها 9شهور والمطر مانشوفه الا كل 10سنين والتربه الله بالخير وتقولون زراعه !

بودحوم
17-11-2013, 06:40 AM

الفكرة مطبقة في بعض المزارع
وجاري تطوير مزارع أخرى وتحويلها تدريجياً لنظام الزراعة المائية hydroponics

w.qatar
17-11-2013, 07:40 AM
وبلادنا اللي ثلاث ارباعها صحاري فاضيه ليش ما يسون فيها مشاريع ولا يسون مثل الشيخ زايد يعطي
كل مواطن ارض زراعيه و يقول له ازرعها ولذا ما يلتزم بالشرط ياخذونها منه

moonبنتnight
17-11-2013, 07:48 AM
جميل بس الافضل أنا نزع في أرض قطر
ويباني في غير ملكك مالك غير الخسارة
وأنا لست معارض التكامل الاقتصادي بس اشوف أنا أول نزع بلادنا وأرضنا وبعدين نستكمل الامر بالخارج

هذا المفروض .. دولة ما عندها ستعداد لاستصلاح الاراضي .. بحكم أنها تكون تكلفة باهظ مع ظروف المناخية ..
بس هذا المفروض .. رغم التكليفة الباهظ لانها لاجيال القادمة ..

BoFahed
17-11-2013, 08:56 AM
عاد انا ماتضحكني الا الاراء الي تطلع من ورا الكيبورد من خبراء الزراعه العالميين عبالهم السالفه سلق بيض . بلاد الحر فيها 9شهور والمطر مانشوفه الا كل 10سنين والتربه الله بالخير وتقولون زراعه !

اخوي خبير زراعة ولا بيئة اللي قالك هالكلام ؟؟؟؟ ولا افكار من بنات كيبوردك !!!!!

ام السعف
17-11-2013, 09:14 AM
خبر مفرح .....> ان شاءالله نشوف النتائج على أرض الواقع

Aaziz
17-11-2013, 09:20 AM
مشكلتنا اذا بغينا نكح نقول للكل يا عاااااااالم ترى احنا بكره ناوين نكح
و في اخر طلب الكحة نكتب نسخه الى اللوه.

مافيه حد يُقدم على مشروع يبلغ العالم فيه قبل لا يتم الاتفاق النهائي بشكل رسمي. كانهم يقولون للي يبي يخرب تعال فرصتك.
خاطري اتفاجأ يوم في مشروع ماكنا ندري عنه

كازانوفا
17-11-2013, 09:32 AM
ارجو من الله ان يتسهل هذا الموضوع ويغنينا عن امريكا وعيالهاااا

الـقـاسـي
17-11-2013, 10:07 AM
ان شاء الله يكون الموضوع صحيح ويتم على خير

دنيا الاسهم
17-11-2013, 08:57 PM
والله والله السودان بلد فيه الخير للزراعه وفيه الايدي العامله المدربه يا ناس انا ازرع بصل ببيتي ويطلع ليه نستورده من الهند انتوا ما شفتوا انهار الهند اللي كلها دود احمر قاتل

يا ساتر الله يلوع كبدهم لا حول ولا قوة الا بالله
الله يغنينا بفضلة عن الحاجة لهم
استغفر الله العظيم

ام ناصر1
17-11-2013, 09:10 PM
اسمحوا لي بس ليش السعودية لازم تستجيب لهالطلب .....الدولة عندها سوابق بالمشاريع الزراعية وانتاجيتها ...او مهتمة فيها اصلا ....

الفكر الحر
18-11-2013, 04:09 AM
لي رأي في الموضوع وأتمنى ما يكون صادم لمن يؤيده

من يعرف الوضع الزراعي في السعودية يعرف ان السعودية بنسبة كبيرة لن توافق على هذا الطلب

المياه في البلد حصل فيها شح كبير في السنوات العشر الأخيرة وكثير من المزارعين حولوا مزارعهم للري بالتنقيط واعتمدوا الزراعة للأنواع المعمرة مثل النخيل وبعضهم قلص مساحة المزروع وبعضهم أوقف الزراعة كليا وحول المزرعة لاستثمار عقاري

مزرعتنا من عشرين سنة كان عمق البئر خمسين متر فقط ومن عشر سنوات تقريبا نقص الماء كثيرا لدرجة حفرنا معها بئرين في موقعين مختلفين من المزرعة واحد لم يظهر فيه ماء والآخر ظهر أقل من البئر الأساسي .. رجعنا عالبئر الأساسي وعمقنا الحفر ثلاث مرات في سنوات قريبة من بعضها كل سنة خمسين متر حتى وصلنا في آخر مرة لثلاثمئة وخمسين متر ومع ذلك كانت كمية الماء دون المطلوب حتى اضطرينا للري بالتنقيط للحفاظ على المتبقي من الماء لأطول فترة ممكنة نسأل الله رحمته !

المشاريع الزراعية الكبرى سواء المباشرة أو القائمة عليها تم تقليصها والآن لا يعطى المواطنين فسوحات مشاريع زراعية جديدة وهناك دراسات للمزيد من التقليص

السعودية اضطرت لمنع تصدير الانتاج المعتمد على المياه لتحافظ على الماء وخاطبت بعض الدول كالسودان لإنشاء مشاريع زراعية فيها !

في مثل هذا الوضع كيف يمكن أن توافق على إنشاء مشاريع استثمارية لأفراد فما بالك بدول ؟
بنسبة كبيرة لن توافق

يفترض أن تفكر دول الخليج بما فيها السعودية في الاستثمار في سلطنة عمان وجيبوتي وجزر القمر للوفرة المائية هناك حتى لو كان حجم المشاريع متوسط أفضل من التوقف أو الدخول في مشاريع خسارتها معروفة سلفا !

ونرجو من الله حسن التدبير والغيث العميم لبلاد المسلمين كافة

ام ناصر1
18-11-2013, 05:27 PM
من رد الأخ الفكر الحر نقدر نقول تأخر وقت الاستثمار فالأرض في حالة استنزاف ...اذا بيستمر الوضع كما هو ...اتوقع الدول ذات الطبيعة الصحرواية ستعاني
وستكون الزراعة بها محدودة ....خلال السنوات القادمة ......

TRAVELLER
19-11-2013, 12:58 PM
لي رأي في الموضوع وأتمنى ما يكون صادم لمن يؤيده

من يعرف الوضع الزراعي في السعودية يعرف ان السعودية بنسبة كبيرة لن توافق على هذا الطلب

المياه في البلد حصل فيها شح كبير في السنوات العشر الأخيرة وكثير من المزارعين حولوا مزارعهم للري بالتنقيط واعتمدوا الزراعة للأنواع المعمرة مثل النخيل وبعضهم قلص مساحة المزروع وبعضهم أوقف الزراعة كليا وحول المزرعة لاستثمار عقاري

مزرعتنا من عشرين سنة كان عمق البئر خمسين متر فقط ومن عشر سنوات تقريبا نقص الماء كثيرا لدرجة حفرنا معها بئرين في موقعين مختلفين من المزرعة واحد لم يظهر فيه ماء والآخر ظهر أقل من البئر الأساسي .. رجعنا عالبئر الأساسي وعمقنا الحفر ثلاث مرات في سنوات قريبة من بعضها كل سنة خمسين متر حتى وصلنا في آخر مرة لثلاثمئة وخمسين متر ومع ذلك كانت كمية الماء دون المطلوب حتى اضطرينا للري بالتنقيط للحفاظ على المتبقي من الماء لأطول فترة ممكنة نسأل الله رحمته !

المشاريع الزراعية الكبرى سواء المباشرة أو القائمة عليها تم تقليصها والآن لا يعطى المواطنين فسوحات مشاريع زراعية جديدة وهناك دراسات للمزيد من التقليص

السعودية اضطرت لمنع تصدير الانتاج المعتمد على المياه لتحافظ على الماء وخاطبت بعض الدول كالسودان لإنشاء مشاريع زراعية فيها !

في مثل هذا الوضع كيف يمكن أن توافق على إنشاء مشاريع استثمارية لأفراد فما بالك بدول ؟
بنسبة كبيرة لن توافق

يفترض أن تفكر دول الخليج بما فيها السعودية في الاستثمار في سلطنة عمان وجيبوتي وجزر القمر للوفرة المائية هناك حتى لو كان حجم المشاريع متوسط أفضل من التوقف أو الدخول في مشاريع خسارتها معروفة سلفا !

ونرجو من الله حسن التدبير والغيث العميم لبلاد المسلمين كافة

أشكرك أخي (الفكر الحر) على المشاركة
لكن ،، في هذه الحالة إذا أختلف طرفان في معلومة ما فعليه الذهاب لخبراء الزراعة ،، أليس كذلك ؟

فهل أخذت المملكة العربية السعودية الشقيقة برأي خبراء الزراعة عندما أقروا بإمكانية تحلية مياه لمشاريع إنتاج القمح ؟

السبب هنا أخي الكريم كان القرار السياسي الملزم للمملكة العربية السعودية مع الولايات المتحدة وليست شح المياه التي لا أنكر وجودها .

رُفق المجنّا
19-11-2013, 01:10 PM
ما أدري وش المفرح في الموضوع , التعاون مع الدول الأخرى أفضل وله مردود أكبر

الأنظمة في السعودية عجّزت البيروقراطية وع أدنى زعل ينقعون شاحنات النقل

ودّي بتعاون بين دول الخليج في كل المجالات ولكن ع الواقع , مالنا مصلوح

faisalqatar
20-11-2013, 08:05 AM
75% من اراضي قطر فاضية و مسورة على اساس انها محميات و سبحان الله في يوم وليلة اتشوف الارض انزرعت و صارت مزرعة واحد من الربع

زين ليش ما يزرعون و يستثمرون الارض الفاضية قبل لا يستثمرون في اراضي الغير؟ ولا لانها ((محميات)) خايفين عليها؟؟

BoFahed
20-11-2013, 08:20 AM
ما أدري وش المفرح في الموضوع , التعاون مع الدول الأخرى أفضل وله مردود أكبر

الأنظمة في السعودية عجّزت البيروقراطية وع أدنى زعل ينقعون شاحنات النقل

ودّي بتعاون بين دول الخليج في كل المجالات ولكن ع الواقع , مالنا مصلوح

صادق اخوي ذكرتني بسالفة المناحس بين هوامير مصانع اللحوم المثلجة في دبي والسعودية اخر شي خلوا التريلات الاماراتية تتنقع في المراكز لما خاست بحجة عدم اغراق السوق

عضو المنتدى
20-11-2013, 09:01 PM
اتوقع السعوديه ماراح توافق وراح تعتذر بحجه قله المياه في اراضيها

وهي نفس الحجه والعذر لوزاره اليلديه عندنا في عدم توزيع اراضي

زراعيه للمواطنين القطريين .

البلديه لو توزع اراضي زراعيه للمواطنين راح يحل مشاكل كثيره

وراح ينشط الاستثمار الزراعي من عدد وأدوات الزراعيه وتنشط عمليات نقل للشاحنات

ويقل الاستيراد من الخارج وتقل الاسعار بشكل كبير . والماء ليست مشكله كبيره عندنا

المواطنين يبحثون عن استثمارات منوعه كاستثمارات زراعيه وسياحيه وبحريه

الاانها مغلقه بسبب البلديه

بودحوم
21-11-2013, 07:51 AM
في الأنظمه الحديثة للزراعة بإمكان الواحد يزرع في أي مكان
حتى لو الأرض سبخة وغير صالحة للزراعة .

ومن مزايا الزراعة المائية :

1- أستغلال الأرض الغير صالحة للزراعة .
2- توفير المياه بنسبة 75 وتصل 80% . ( يعني وفرة المياه لم تعد مشكلة )
3- ( وفرة الأنتاج ) يعني إذا كنت تنتج من الهكتار الواحد 1000طن سنوياً . في النظام الحديث تقدر تنتج 15 الف طن .
4- توفير في مصاريف العمال . لأنه في النظام الجديد تحتاج عمال أقل بكثير من الزراعة الحقلية .
5- لاتحتاج لأسمده . وتكتفي بالمغذيات ( المحاليل ) وهي طبيعية يتم إضافتها لخزان الماء بنسب معينة حسب النوع المزروع .
6- والأهم من كل هذا . أن المنتج نظيف ( خالي من المبيدات والكيماويات )

85834

85835

85836

85837

85838