المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الخطوط القطرية" تشتري أسطولا جديدا من طائرات شحن إيرباص بقي



رمــــــاح
17-11-2013, 09:16 PM
"الخطوط القطرية" تشتري أسطولا جديدا من طائرات شحن إيرباص بقيمة 2.8 مليار دولار





قامت الخطوط الجوية القطرية بطلب شراء خمس طائرات شحن جديدة من طراز إيرباص a330-200 بقيمة 2،8 مليار دولار، وذلك في اتفاقية تم توقيعها في معرض دبي للطيران الذي بدات فعالياته اليوم .

وحسب بيان صدر عن القطرية اليوم، فإن الطائرات الجديدة ستستخدم على شبكة الشحن العالمية سريعة النمو للشركة المشغلة، والتي تشمل أكثر من 40 مسارا مخصصا لخدمات الشحن فقط.

وأضاف البيان أن طلب الشراء تضمن ايضا ثماني طائرات شحن من خيارات a330-200f، مما رفع قيمة الصفقة إلى 2.8 مليار دولار بحسب الأسعار المعلنة، ليصبح بذلك مجموع الطائرات 13 طائرة. ستعزز أسطول الشحن في الخطوط الجوية القطرية الحالي المكون من ثلاث طائرات a330-200f والتي تم تشغيلها في وقت سابق من هذا العام.

وأشار السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إلى أن عائلة طائرات a330 أثبتت موثوقية متميزة في تشغيلها وأداءاً رائعاً سواء لخدمات المسافرين أو البضائع، مضيفاً ان الناقلة تهدف الى توسعة أسطول طائرات الشحن بمزيد من طائرات a330-200f، خاصة أنها تسعى للتميز في مجال الشحن الجوي، ومما جعلها تتقدم بطلب شراء أفضل طائرات الشحن الاقتصادية والحديثة ضمن فئتها.

بدوره، قال السيد فابريس بريجييه، رئيس مجلس إدارة إيرباص: "تعتبر الخطوط الجوية القطرية أحد شركائنا الإستراتيجيين في المنطقة، ويعكس اختيارها لطائرات a330-200f خططها الطموحة ضمن مساعيها للتوسع والاستثمار بشكل أكبر في مجال الشحن الجوي، حيث أن طائرة a330-200f، بقدرتها الاستيعابية التي تصل إلى 70 طناً مترياً من البضاعة، هي البديل العملي الوحيد لطائرات الشحن العملاقة في سوق اليوم الذي يتسم بسرعة التغير، مما يجعل منها الخيار الأمثل للناقلة المتطورة باستمرار".

وتستمر الخطوط الجوية القطرية في كونها عميلاً وشريكاً ذو شأن عالي لإيرباص- حيث ازدهرت العلاقة منذ أن استلمت شركة الطيران أول طائراتها من إيرباص عا1997، لتصبح طائرات إيرباص اليوم حجر الزاوية للعمليات العالمية للخطوط الجوية القطرية مع أكثر من 200 طائرة تم طلبها عبر جميع منتجات الأسر الحديثة لإيرباص، والتي تتراوح من a320 أحادية الممر وصولا إلى الطائرة الأكثر شهرة a380.

ومن المقرر أن تحل الطائرات الجديدة مكان طائرات a330-200f القديمة ذات الحجم المتوسط، لتحقق النجاح ذاته الذي حققته طائرات a330 في مجال الشحن، مع توفيرها قيمة عالية لتعزيز حركة الشحن في الأسواق الأقل حظاً من ناحية الخدمات دون أي تكاليف إضافية على الطن الواحد.

وتعتبر طائرة الشحن إيرباص a300-200 ذات الحجم المتوسط الأكثر حداثة في العالم اليوم ويمكنها حمل 70 طنا من البضاعة ضمن مدى يصل إلى 4,000 ميل جوي، وهاتان الميزتان، أي الحجم والمدى، يحققان للشركات المالكة للطائرة مرونة كبيرة على المستويين الإقليمي والعالمي والمزيد من الرحلات الجوية مع مراعاة كبيرة للتكاليف، مما يمكنها من مزيد من التوسع والإستثمار والنجاح.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 16 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 128 طائرة حديثة إلى 133 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.