المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نريد الكيف لمناهجنا وليس الكم

أبو سعود
18-11-2013, 10:27 AM
نلاحظ ضعف مستوى القراءة والكتابه عند الكثير من الطلبه

رغم أنهم أنهوا مرحله الروضه والتمهيدي

وهذة الملاحظه موجودة منذ أيام المدارس الحكوميه

وإلى الآن للمدارس المستقله

وبالأستفسار من بعض المدرسات

أفادوا بأنه أهم شي مطالبون به هو :

أنهاء المناهج الطويله خلال فترة بسيطه

مما يؤثر على مستوى التحصيل العلمي للطلبه

ومناهجنا للأسف لا تراعي الفروق الفرديه بين الطلبه

خاصه أن بعضهم بطيئين التعلم

وبعضهم لم يدخلوا الروضه والتمهيدي

وبعضهم عندهم صمت أختياري

أي أهم شي بمناهجنا هو :

أنهاء كميه المناهج ( حشو كلام )

وليس كيفيه التعلم بالطريقه السليمه للطلبه

M99
18-11-2013, 10:32 AM
صح والله الحين الواحد مايستفيد شي من الدراسه
اهم شي يخلصون المنهج فهمت مافهمت اهم شي يخلصونه
وهالمشكله مب بس للصغاار هالمشكله تواجه كل مراحل التعليم

بس الصغار يحتاجون تعليم بمستوى اكبر مب بس حد يخربط ع راسهم

شيخ الديرة
18-11-2013, 11:06 AM
المشكلة الحقيقية هي التوقعات الوهمية لكل ولي أمر أن النجاح هو النتيجة الحتمية لكل طالب بغض النظر عن مستواه في مرحلته. المنهج دوره ثانوي أمام المشكلة الحقيقية.

قطري2022
20-11-2013, 07:42 AM
يعطيط العافية يا بوسعود ، و انا من مؤيدينك بقوة ، و انا كتبت في هالموضوع من قبل لكن صار لي مثل اللي صار لك ومحد اهتم في الموضوع مادري ليش ، الهدف من التعليم هو ان الواحد يتذكر الي ادرسه و يقدر يستفيد منه في حياته ، لكن هل احنا قادرين نستفيد من اغلب الي درسناه ؟ اكيد لا ، نتذكر اقل من الربع ، و ذي بسبة الكم الهائل من الملعومات الي تلقيناها الي يفوق طاقة العقل البشري ، و هذي خطة غربية لافساد اخلاق الناس ، و ذلك بجعلهم يركزون على التعليم و جمع الاموال ، والدليل شوف كل جيل افسد من الجيل اللي قبله ، لان التركيز على الاخلاق كل ماله و يقل ، هل الدكاترة والمهندسين وغيرهم عندهم ضمير و اخلاق؟ اكيد لا ، و ممشكلة المسلمين ، دايما يطبقون كلام الغرب من غير ما يفهمونه ، و نسو حديث الرسول عليه الصلاة و السلام لما قال : احب الاعمال الى الله ادومها و ان قل ، بمعنى قليل دائم خير من كثير منقطع ..

حسن
20-11-2013, 07:48 AM
بالنسبه لي ولعيالي

الحمد لله ماشفت شي من هل الامور اشوفهم جيدين ويقرون ويكتبون سؤا هذه المدارس
الحاليه ولا من قبل في الريان

الحمدلله المتابعه والاهتمام من قبل الرجل لعياله تلعب دور كبير
وبعدين عادي يعني انتو تبون التطور والتقدم
واحنا من دول العالم الثالث المتاخر

مايسير

اطلبو قدر المستطاع اذا اردتو ان تطاعو

moonبنتnight
20-11-2013, 08:03 AM
بصراحة بعض المناهج غبية ..
العلوم ألغاز حتى تقويم ما يقدر الطالب يدرس منه شيء ومن غير الكراسة والامتحان محور ..
العربي.. الله يخلف علينا .. لغة ضايعة والكتابة ضايعة ومناهج فيها دروس طبخ ..
الرياضيات .. مادري من وين لهم الوقت يدرسون الرياضيات .. المنهج دسم ..
المادة العلمية توهم مفتكرين يلغونها .. زين ليش يدرسونهم مصطلاحات العلوم والرياضات بالانجليزي ..
العلوم الاجتماعية مادة دسمة جداً وحصتين في الاسبوع من غير غياب المدرسات وغير لي ما عندها تخصص يحطونها درسها وما عندها كفائة تدرس ..
الشرعية .. آخيراً رجعوا لهم التوحيد والفقة بعد ما ضاع الدين في التعليم .. والمنهج كبير على الطلاب ..

قطري2022
20-11-2013, 08:26 AM
ودي يدخلون منهج الاخلاق لان بعض الاهالي مالهم في الاخلاق و بيطلعون اجيال مثلهم دون اخلاق ، وبدل ما يدسمون الجغرافيا و التاريخ الي بينسون بعد كم شهر ، يكرزون على الاخلاق ، لان لا فائدة من علم دون اخلاق .

سهم عتيج
20-11-2013, 08:36 AM
جزاك الله خير على هذا الطرح الدقيق للمشكلة الموجودة في التعليم،، نعم اولادنا في نهاية العام ناجحون ولكن للاسف المحصلة العلمية ضعيفة

ارجو الله ان يهدي المسؤولين عن العملية التعليمية وان ينتبهوا جيدا لاولادنا،، لانهم في النهاية سيكونوا هم من سيقود زمام الامور في البلد،،،

ولا اعتقد ان المثل الذي ضربه احد المسؤولين في الدولة ان كل فرد في قطر يساوي شعب،، وهذا باين جدا من بداية العملية التعليمية التي نرى ان الدولة غير مهتمة ابدا في اولادها ومحاولة خلق جيل قوي بحيث يصبح كل مواطن في الدولة مستقبلا يصبح يساوي شعب

والله المستعان

حراير قطر
20-11-2013, 08:52 AM
يعطيط العافية يا بوسعود ، و انا من مؤيدينك بقوة ، و انا كتبت في هالموضوع من قبل لكن صار لي مثل اللي صار لك ومحد اهتم في الموضوع مادري ليش ، الهدف من التعليم هو ان الواحد يتذكر الي ادرسه و يقدر يستفيد منه في حياته ، لكن هل احنا قادرين نستفيد من اغلب الي درسناه ؟ اكيد لا ، نتذكر اقل من الربع ، و ذي بسبة الكم الهائل من الملعومات الي تلقيناها الي يفوق طاقة العقل البشري ، و هذي خطة غربية لافساد اخلاق الناس ، و ذلك بجعلهم يركزون على التعليم و جمع الاموال ، والدليل شوف كل جيل افسد من الجيل اللي قبله ، لان التركيز على الاخلاق كل ماله و يقل ، هل الدكاترة والمهندسين وغيرهم عندهم ضمير و اخلاق؟ اكيد لا ، و ممشكلة المسلمين ، دايما يطبقون كلام الغرب من غير ما يفهمونه ، و نسو حديث الرسول عليه الصلاة و السلام لما قال : احب الاعمال الى الله ادومها و ان قل ، بمعنى قليل دائم خير من كثير منقطع ..

لانه الناس تعبت من كثر الكلام بدون اي فايده

تبون زين ما تبون كيفيكم

دام انتوا ما تآخذون برآينا ليش تسوون مجلس الامهات :anger1:

شيخ الديرة
20-11-2013, 04:18 PM
ï؛چï»—ï»‍ ﻣﻦ ï؛چï»ںï؛®ï؛‘ï»ٹ ، ï»* ï؛«ï»± ï؛‘ï؛´ï؛’ï؛” ï؛چï»ںﻜﻢ ï؛چï»ںﻬï؛ژï؛‹ï»‍ ﻣﻦ ï؛چï»ںﻤï»*ﻌﻮﻣï؛ژï؛• ï؛چï»ںﻲ ï؛—ï»*ï»کﻴﻨï؛ژﻫï؛ژ ï؛چï»ںﻲ ﻳﻔﻮﻕ ﻃï؛ژï»—ï؛” ï؛چï»ںﻌï»کï»‍ ï؛چï»ںï؛’ï؛¸ï؛®ï»± ، ï»* ﻫï؛¬ï»± ï؛§ï»„ï؛” ï»ڈï؛®ï؛‘ï»´ï؛” ï»»‌ﻓï؛´ï؛ژï؛© ï؛چï؛§ï»¼‌ﻕ ï؛چ

هل هناك حد لطاقة العقل البشري؟

نتفـه
20-11-2013, 04:53 PM
ودي يدخلون منهج الاخلاق لان بعض الاهالي مالهم في الاخلاق و بيطلعون اجيال مثلهم دون اخلاق ، وبدل ما يدسمون الجغرافيا و التاريخ الي بينسون بعد كم شهر ، يكرزون على الاخلاق ، لان لا فائدة من علم دون اخلاق .
صدقت ,,,,,

نتفـه
20-11-2013, 04:54 PM
صدقت ,,,,,

قطري2022
21-11-2013, 07:38 AM
هل هناك حد لطاقة العقل البشري؟

صبحك الله بالخير ، اقتباسك مب واضح ، اظن اقتسباسك