المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنماء الإجتماعي تطلق برنامج لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسط



رمــــــاح
19-11-2013, 10:22 PM
الإنماء الإجتماعي تطلق برنامج لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة










أعلنت دار الإنماء الاجتماعي اليوم عن إطلاق برنامج ملفات مشاريع ريادية "مُجاز" وذلك خلال فعاليات الأسبوع العالمي للأعمال الريادية.

وقالت السيدة آمال المناعي المدير التنفيذي لدار الإنماء الإجتماعي في كلمة لها خلال حفل إطلاق البرنامج، إن "مُجاز" برنامج جديد من برامج دار الإنماء الإجتماعي التي تركز على تمكين ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإضافة قيمة لبرامج الدار بمجال دعم ريادة الأعمال.

وأضافت المناعي أن رؤيتنا تتلخص في أن يصبح "مُجاز" مركزاً للإمتياز في قطر للمشاريع الريادية المجدية والمستدامة، حيث تكمن مهمتنا في تأسيس ودعم مشاريع مبتكرة ومجدية لريادة الأعمال في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني واستنادا إلى دراسة احتياجات السوق للنهوض بقطاع ريادة الأعمال بما يتماشى مع رؤية دار الإنماء الاجتماعي ورؤية قطر الوطنية 2030.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى مد الإقتصاد المحلي بمشاريع استثمارية مدروسة وبلورة قطاع ريادة الأعمال من خلال تشجيع رواد الأعمال ودعمهم ليخطوا بثقة إلى الأمام.

والبرنامج يهدف كذلك إلى مد الاقتصاد المحلي بمشاريع استثمارية مدروسة من قبل خبراء ومتخصصين، إلى جانب تشجيع المؤسسات المختلفة في قطر للمساهمة في دعم ريادة الأعمال.

ويعتبر برنامج "مُجاز" مبادرة أساسية لرواد الأعمال في قطر الذين لم تسنح لهم الفرصة حتى الآن لإعداد ملفات لمشاريع إستثمارية من قبل إستشاريين مؤهلين، حيث سيتم تزويدهم بهذه الملفات من خلال برنامج "مُجاز" إلى جانب تقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ تلك المشاريع ودعم فرص نجاحها.

يشار إلى أن البرنامج الجديد يتماشى مع استراتيجية دار الإنماء الاجتماعي ورؤية قطر الوطنية 2030 ، وتتضمن أهداف البرنامج تحديد ودراسة القطاعات الاقتصادية التي تتمتع بإمكانات نمو عالية، وإعداد ملفات للمشاريع الريادية في محاولة ليكون التأثير إيجابيا على مشاريع ريادة الأعمال والاقتصاد الوطني ضمن إطار زمني يمتد من خمس إلى عشر سنوات.