المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية لرجال الأعمال تعيّن قيادة جديدة لإدارة عملياتها التش



رمــــــاح
19-11-2013, 10:25 PM
القطرية لرجال الأعمال تعيّن قيادة جديدة لإدارة عملياتها التشغيلية











أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعيينها ديفد إدواردس بمنصب نائب الرئيس التنفيذي لشركتها الفرعية المختصة بطائرات رجال الأعمال، "القطرية لرجال الأعمال".

وجاء الإعلان عن التعيين الجديد خلال معرض دبي الجوي. وحول ذلك، صرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "يتمتع ديفد بخبرة طويلة في صناعة سفر الأعمال الأمر الذي سيعود على شركتنا القطرية لرجال الأعمال بفائدة كبيرة وسيكون له دور في قيادة الشركة نحو مستويات أعلى".

وسيتولى إدواردس جميع أوجه العمليات التجارية والطيران والإستراتيجيات لشركة القطرية لرجال الأعمال. وسيركز إدواردس في منصبه الجديد على تعزيز موقع القطرية لرجال الأعمال في الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها مثل الشرق الأوسط إضافة إلى الأسواق المزدهرة مثل روسيا ودول الكومنولث وفي الوقت ذاته التوجه نحو الأسواق الصاعدة مثل إفريقيا وآسيا.

ويحمل إدواردس رخصة طيران خاصة ويتمتع بخبرة تمتد 16 عاماً في مجال إدارة الطيران حيث شغل مناصب إدارية عليا في شركات كبرى في مجال تأجير الطائرات في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

وقبيل انضمامه إلى القطرية لرجال الأعمال، عمل إدواردس مدير عام الشرق الأوسط وآسيا لشركة جاما آفياشنز. وسيستقر إدواردس في منصبه الجديد في الدوحة، مقر عمليات القطرية لرجال الأعمال والخطوط الجوية القطرية.

وعلاوة على ذلك، قامت القطرية لرجال الأعمال بتعيين كل من روبيرت هلاكا في منصب نائب الرئيس للمبيعات والتسويق والإستراتيجيات والكابتن بيتر ريستنج في منصب نائب الرئيس لعمليات الطيران، كلاهما يتمتعان بسجل حافل بالنجاحات في مجال الطيران.

وقبيل انضمامه إلى القطرية لرجال الأعمال، شغل هلاكا منصب نائب الرئيس للمبيعات في شركة فيزاجيت وكان له دور رئيسي في تحقيق النمو التجاري للشركة.

كما شغل هلاكا عدة مناصب عليا ذات صلة بسفر الأعمال والتسويق في شركة أمريكان إكسبريس وبي تي آي المملكة المتحدة وسوني. وسيعمل هلاكا في منصبه الجديد على إعادة هيكلة إستراتيجيات المبيعات والتسويق للقطرية لرجال الأعمال من خلال إطلاق مبادرات تجارية جديدة والبحث عن أسواق جديدة تلبي أهداف الشركة.

ويشمل سجل ريستنج المهني منصب مدير عمليات الطيران في شركة إكسيكيوجيت أوروبا التي نمى حجم أسطولها تحت قيادته من ثلاث إلى 12 طائرة تحمل شهادة "أسكندنافيا للعمليات الجوية".

وفي منصبه الجديد ستكون مسؤولية ريستنج الأساسية هي ضمان سلامة عمليات طائرات القطرية لرجال الأعمال وتعيين أطقم الطائرات وتحديد جداولهم والتأكد من اتباع جميع المتطلبات التنظيمية وتنفيذ جميع العمليات بشكل آمن وفعال ومريح للعملاء. وقبيل بدء مسيرته المهنية في مجال الطيران، عمل ريستنج كطيار لمدة 23 عاماً في الشرطة الدنمركية حيث شغل عدة مناصب عليا. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاقها شركة القطرية لرجال الأعمال خلال معرض باريس الجوي 2009.