المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيب أنظمة تحكم وإنشاء نظام صيانة متكاملة في حقل "دخان"



رمــــــاح
21-11-2013, 06:16 PM
تركيب أنظمة تحكم وإنشاء نظام صيانة متكاملة في حقل "دخان"





فازت اليوم شركة "كينتز" البريطانية للهندسة والتركيبات بثاني عقد في قطر خلال شهر. حيث وصلت قيمة العقد الثاني إلى 190 مليون دولار لمدة 3 سنوات مع مؤسسة قطر للبترول.

وذلك لتركيب أنظمة التحكم الصناعية على فوهات آبار حقل "دخان" . وذكر " توش دوشيه" الرئيس التنفيذي لوحدة العمليات الخارجية بالشركة " كينتز" البريطانية أن العقد الذي حصلت عليه الشركة البريطانية سيشمل أيضاً صيانة الآبار من التآكل في 775 بئرا في الحقل. كما أن العقد سيتيح إنشاء شبكة بيانات لرصد الآبار وتوفير الوقت الكافي لربطها بشبكة تكنولوجيا المعلومات الملحقة بشركة "قطر للبترول".

وأوضح الرئيس التنفيذي لوحدة العمليات. أن شركة "كينتز" البريطانية ستقوم بتركيب نظام الحماية لوقف عملية التآكل بفوهات الآبار بحقل "دخان".

وسيصل حجم العمالة في هذا المشروع إلى ما يقرب من 800 شخص من إداريين ومهندسين ومتخصصين في الموقع ذاته.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية عن سعادته بهذا العقد مع شركة "قطر للبترول". موضحا أن شركته بدأت التعامل مع قطر منذ أول عقد لها في عام 1997 . وقال "وإلى الحين نسعى إلى استمرار هذا التعاون. لما حققناه من تقدم في مجال تقديم حلول عالمية متخصصة في الهندسة خاصة في مجال قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات والتعدين والمعادن. وتعد شركة "كينتز" البريطانية ضمن الشركات المدرجة في بورصة لندن لقوة وجودها على الساحة العالمية وليست البريطانية فقط.

وكانت شركة "كينتز" للهندسة والبناء البريطانية قد أعلنت الشهر الماضي عن فوزها بعقد آخر لمدة 3 سنوات مع شركة قطر غاز، للقيام بعدد من التوسيعات الهندسية وإنشاء المرافق الخاصة بالمشروعات الصناعية. وذلك ضمن مشروع "بيرل جي تي إل" بالمصفاة الثانية بمنطقة راس لفان في قطر. وسيقوم العقد بتوفير وتوسعة كافة العمليات الكيميائية اللازمة في المصفاة الثانية.

وجدير بالذكر أن شركة "كينتز" البريطانية تعمل في مجال الإنشاءات الهندسية المتخصصة والصناعية وتطوير المشروعات الصناعية منذ ما يقرب من 100 عام. ويعمل بشركة "كينتز" البريطانية 14 ألفا و500 شخص على مستوى العالم. ولديها 30 مشروعا صناعيا ضخما على مستوى العالم تقوم بإتمامها خلال الفترة الحالية.