المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للي يعانون من ترسبات الكلية ( وصفة مجربة )

أبو راكان
28-11-2013, 01:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دخلت المنتدى 3 مرات على بالي مضيع وبالاخير عرفت انه تغير الستايل :rolleyes2:

عموماً اخواني واخواتي الاعضاء
بما اننا مقبلين على فصل الشتاء ، ومن المعلوم انه في هذا الفصل نكون مقصرين جداً في شرب الماء ، واحياناً يمر علينا يوم كامل مانشرب فيه قلاص واحد من الماي .
طبعاً في هذي الايام تحدث عند اغلب الناس اوجاع ونغزات في منطقة الكلى بسبب ترسب الاملاح وتكون الحصى وذلك بالدرجة الاولى يعود الى قلة شرب الماء اللي بدورة يغسل الكلى والحالب والمثانة من الترسبات المحتملة ، اضافة الى اسباب اخرى تحدث عند الاشخاص اللي يمارسون الحمية الغذائية او الرجيم يكونون اكثر عرضة لهذه الترسبات .
ادري طولت عليكم في المقدمة :shy:
في كل الاحوال ، حبيت انقل لكم تجربتي مع معاناتي في السابق فيما يخص هذا الموضوع ، فقد طرأت علي قبل اكثر من 6 سنين الآم ونغزات في الكلى ابتدت معاي بسيطة واستهنت في الموضوع وشربت ماي وقلت الظاهر الموضوع بسيط وبيعدي ، لكن تفاجأت بعدها بفترة بنوبات من الألم الشديد واللي دخلت على اثرها الطواري ، وبعد الفحص والتشخيص والصور المقطعية ، اكتشفت ان عندي حصاتين صغار فالكلية وثالثة شايرة فالحالب ، طبعاً الدكتور قال ماتحتاج عملية وعليك بشرب الماي كثر منه ، وعطاني مشروب فوّار ( يوريكول ) .
استمريت فترة شهر على وصفة الطبيب ، لكن بدون فايدة ، حيث ان الألم مازال مستمر ولكن اقل حدّة .
انصحوني الربع بمشروب الشعير ( بيرة بدون كحول ) ، وللأسف انها زادت الطين بلّة ، حيث اني اكتشفت انها تجمع الاملاح والاتربة وتقوم بدور مشابه ( للمخمّة ) ولكنها بهذا الفعل زادت الوجع علاوة على زيادتها للوزن .
يوم من الايام وانا في مطبخ البيت ، شفت عيون الفرن مغمصينها في محلول الخل ، سألت ام العيال وقالت ان الخل يذوّب الترسبات اللي على عيون الفرن .
وقتها ومع معاناة الالم ، فكرت اشرب الخل واذوب الحصى اللي فيني ، بس طبعاً ومثل ماتعرفون ان الخل مادة شديدة الاذابة ويمكن تسبب مشاكل وتقرحات في الجهاز الهظمي ولذلك يحتاج الى تخفيف بالماء في حال استخدامها كمشروب .
توكلت على الله ، وبعدها ابتديت اشرب كل يوم الصبح على الريق قلاص ماي فاتر ( درجة حرارة الغرفة ) بعد اضافة كمية من الخل بقدر حجم غطاء غرشة الخل .
والله ياأخواني وياأخواتي بفضل من الله الكريم المنان اسبوع الى عشرة ايام وكل شي انتهى ، وبعدها سويت فحص للتأكد من وضع الحصى ووش صار عليها ، قال الدكتور انت ماعندك اي حصوة تماماً لافالكلية ولا فالحالب .
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى

ومن بعد ذيك السنة صرت كل ماأحس ببداية نغزات فالكلية ، على طول الجأ للوصفة لمدة اسبوع بالكثير وبعد توكلي على الله وبفضل منه تعالى الالم والاعراض تنتهي تماماً .

ملاحظة ياأخواني وياأخواتي : اولاً انا في حالتي كانت الحصوات صغيرة الحجم ، اما الكبيرة الله اعلم هل تفيد معاها الوصفة ام لا ، ثانياً :الخل اللي استخدمته هو ( خل التفاح الطبيعي ) وركزوا على كلمة طبيعي ، لأن اللي فالجمعيات اغلبه صناعي ، ولذلك عليكم بالطبيعي وهو ايضاً متوفر فالجمعيات ويفضل خل عصير التفاح ( لونه ذهبي مصوفر )
ملاحظة أخرى : اللي يعاني من قرحة فالمعدة عليه بالابتعاد عن هذي الوصفة وكذل من يعاني من ارتفاع الضغط عليه بالابتعاد عن هذي الوصفة لأني سمعت ان الخل يرفع الصغط .

نصيحة اخيرة اذكر نفسي فيها اولاً واياكم ، عليكم بالاكثار من شرب الماء وعدم الاهمال او النسيان في هذا الجانب وخصوصا في فصل الشتاء .

ولاتنسون قبل تاخذون الوصفة التوكل على الله والايمان واليقين بأن الشفاء من عند الله وحدة لاشريك له .

وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبة وسلم

عاشق العديد
28-11-2013, 01:56 PM
الله يجزاك خير .. على الوصفه ..

الحين تذكرت ليش الوالد فتره كان يشرب ..
ماتشوف شر والحمد لله ..على سلامتـك ..

بريق الحق
28-11-2013, 02:38 PM
شكرا على نقل الفائده

النهار
28-11-2013, 03:51 PM

اعمار قطر
29-11-2013, 01:40 AM
مشكور على العلاج فعلا انا بحاجتها

R 7 A L
29-11-2013, 01:49 AM
مرور سريع ولي رجعة مؤكدة

موضوع رائع

كيلو حديد
29-11-2013, 02:12 AM
مغلي البقدونس بعد زين
نصف ربطه بماء مغلي تصفى جيدا ولو بغتره ويشرب الماء . وبالعافيه

الخل زين بس ما ينفعل بكثره ولازم يخفف وما ينفع للي عندهم مشاكل بالمعده .

كيلو حديد
29-11-2013, 02:16 AM
شرب الماء مفيد جدا على الاقل لترين باليوم
منهم نصف قبل الريوق بنص ساعه مفيد جدا جدا .

الصغيره
29-11-2013, 06:14 AM
جزاك الله خير

ايضا جرب عصير الرويد مفيد جدا للحصوات

basma222
29-11-2013, 09:31 AM

قلم صادق
29-11-2013, 11:29 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

أبو راكان
30-11-2013, 12:03 AM

الحين تذكرت ليش الوالد فتره كان يشرب ..
ماتشوف شر والحمد لله ..على سلامتـك ..
ويجزاك كل خير اخوي عاشق العديد والله يسلمك من الشر

شكرا على نقل الفائده
العفو اختي بريق الماسة ويامرحبا بك

ويجزاك كل خير اخوي العزيز النهار

مشكور على العلاج فعلا انا بحاجتها
لاشكر على واجب اخوي العزيز اعمار قطر عسى الله يحفظك ويشفيك

مرور سريع ولي رجعة مؤكدة

موضوع رائع
الروعة في حضورك اخوي الغالي رحال
تشرفت بمرورك الكريم

مغلي البقدونس بعد زين
نصف ربطه بماء مغلي تصفى جيدا ولو بغتره ويشرب الماء . وبالعافيه

الخل زين بس ما ينفعل بكثره ولازم يخفف وما ينفع للي عندهم مشاكل بالمعده .

شرب الماء مفيد جدا على الاقل لترين باليوم
منهم نصف قبل الريوق بنص ساعه مفيد جدا جدا .
بارك الله فيك يالغالي على الاضافة القيمة والله يجزاك خير

جزاك الله خير

ايضا جرب عصير الرويد مفيد جدا للحصوات
الف شكر لك اختي العزيزة الصغيرة على الاضافة وجزاك ربي كل خير

ويجزاك كل خير اختي العزيزة بسمة

جزاك الله خير وبارك الله فيك
مرحبا بالاخ العزيز قلم صادق والله يجزاك بمثلة يالغالي ويامرحبا بك

ابوعلي
30-11-2013, 12:19 AM
جزاك الله خير اخوي على النصيحه ونقل التجربة

ومريت بنفس التجربة وانا بتايلند ولكن كنت اشرب يوريكول على الريج والحمدلله بعد كم يوم طاحت الحصوة وارتحت

أبو راكان
30-11-2013, 12:26 AM
جزاك الله خير اخوي على النصيحه ونقل التجربة

ومريت بنفس التجربة وانا بتايلند ولكن كنت اشرب يوريكول على الريج والحمدلله بعد كم يوم طاحت الحصوة وارتحت
ويجزاك كل خير اخوي العزيز بوعلي
اليوريكول يساعد على طرد الحصى لكن مب كل نوع من انواع الحصى تستجيب لليوريكول
لان في حصوات ملحية وفي حصوات كلسية
غير ان خروج الحصى احيان قد يسبب الاذى والالام
الخل مادة مذيبة لأغلب المواد العضوية وبالتالي تذيب كافة انواع الحصوات لذلك يكون خروجها اكثر راحه ومن غير ماتحس بعد ماتتفتت وتذوب والله اعلم
ماتشوف شر يالغالي

@north_star@
30-11-2013, 08:18 AM
بارك الله فيك على طرح تجربتك ليستفيد الجميع واجر وعافية ان شاء الله
وبالمناسبة زيت الزيتون يصلح لاخراج الحصوات وخاصة الصغيرة لو تشرب كل يوم الصبح على الريق مقدار فنجان قهوة

شاعر المليون
22-12-2013, 02:05 PM
الله يشفي جميع مرضى المسلمين

قنديلة
23-12-2013, 08:42 AM
جزاك الله خير

بروكن برايس
23-12-2013, 08:51 AM
انا عندي وصفه مجربه بعد وفعاله بحكم معاناتي مع الحصوات من سنين
اللي عنده حصوه يجرب يشرب حلبه على الريق طبعا في البدايه تلقى صعوبه بحكم طعم الحلبه المرير
لكن الواحد ممكن يخلطها بملعقه عسل وشرط خمسة ايام بالكثير وتنزل الحصوه انا مجربها مرتين من قبل
وضبطت معاي وحاليا عندي حصوه وببلش في الموضوع ان شاء الله

للعلم على مدار سنين انا منزل اكثر من ظ§ حصوات ومسوي ظ£ عمليات تفتيت
وعملية قسطره في الحالب

وكل ما سويت فحوصات كل شي عندي سليم الا اخر مره قالوا في ناس
عندهم قابليه لتكوين الحصوات وتبدأ الكليه تجمع اي ترسبات لين تكون الحصى

الله يشفي كل مريض ان شاء الله

بـن عدوان
23-12-2013, 03:14 PM
الله يجزاك خير ياخوي ،،،

انا واحد من اللي تصير لهم حصوات بشكل دائم

بجرب وصفتك بس ممكن ترفق صورة خل التفاح اللي استعملته لو تكرمت

وبيض الله وجهك

رجل تعليم
23-12-2013, 03:54 PM
الله يشفي كل مريض يا رب
تشوفون من خلال تجاربكم كل واحد يجد علاجه عند وصفة معينة ...اعرف ناس يستعملون نبتة اسمها هراس الحجر ويتخلصون من الحصى اللي عندهم ...فيه ناس هنا يتخلصون منها بمجرد مكوثهم لايام بحمامات " سيدي حرازم " ضواحي مكناس ..الاطباء ينصحون به كثيرا . مياه معدنية مشهورة على نطاق المغرب
هناك وصفات عديدة ترويها الجدات لكن لا فكرة لدي .
عموما الله يشفي كل مرضى المسلمين

بصمة قطرية
23-12-2013, 04:03 PM
يعطيكم العافية على مداخلاتكم ووصفاتكم ..

راس مشعاب
23-12-2013, 09:06 PM
البقدونس يساعد علي تفتيت حصوات الكلي

البقدونس غني بالعديد من الفيتامينات‏,‏ خاصة فيتامين أ‏ الذي يساعد علي إعادة بناء الأنسجة وتقوية النظر‏‏ ويحافظ علي نضارة البشرة‏,‏ وفيتامين ب الذي يعد مصدرا قويا للوقاية من السرطان‏ كما يحتوي علي فيتامين ج الذي يزيد مناعة الجسم‏,‏ فضلا عن أنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكبريت والفوسفور‏.‏

هذا ما يؤكده الدكتور سعيد شلبي رئيس قسم الطب التكميلي وأستاذ أمراض الباطنة والكبد في المركز القومي للبحوث لذا ينصح بكثرة تناوله نظرا لما له من فوائد طبية وغذائية عالية إضافة إلي أنه فاتح للشهية ويساعد علي تفتيت حصوات الكلي ويساعد في علاج النقرس ويقضي علي المغص.
ويقدم الدكتور شلبي وصفة للمقدونس, عن طريق غلي50 جراما من بذوره أو أوراقه أو جذوره في لتر ماء لمدة5 دقائق أو نقعه لمدة ربع ساعة بحيث يشرب منه كوبان يوميا كما يمكن الاعتماد علي البقدونس كأحد المنتجات الطبيعية التجميلية إذ يمكن استخدام عصيره أو منقوعه كقناع لنضارة الوجه وإزالة الهالات السوداء حول العين إلا أنه يحذر السيدات الحوامل من تناوله لأنه ينبه عضلة الرحم مما قد يسبب الإجهاض

خالد البلوشي
23-12-2013, 09:34 PM
الله يجزيك خير من اليوم راح ابدأ بهالوصفه لاني فعلا اعاني و كنت اجرب شراب الشعير ولكن من اقطع عن الشعير ترد النغزات والآلام..