تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : جلسة تداول الاثنين 2 ديسمبر 2013



hma
02-12-2013, 08:07 AM
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت وهو على كل شيء قدير

ربي أسألك خير مافي هذا اليوم من قول وعمل وأعوذ بك من شر هذا اليوم من قول وعمل

ربي أعوذ بك من الكسل والكبر, ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر

حمود حمود
02-12-2013, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله ،،

صباح الخير

hma
02-12-2013, 08:10 AM
"المركزي" يصدر "الثلاثاء" أذونات خزينة بـ 4 مليارات ريال

يصدر مصرف قطر الدولي بعد غداً الثلاثاء الإصدار الشهري من أذونات الخزينة التي يصدرها بقيمة 4 مليارات ريال ليصل إجمالي الأذون التي أصدرها المركزي في 2013 إلى 48 مليار ريال.. يتضمن الإصدار الجديد 2 مليار ريال لمدة 91 يوماً تستحق في 4 مارس 2014 ومليار ريال لمدة 182 يوما تستحق في 3 يونيو 2014.. كما تتضمن مليار ريال لمدة 273 يوما تستحق في 2 سبتمبر 2014.

وأذونات الخزينة الحكومية تمثل أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة. وتعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل. وتتميز بسهولة التصرف فيها دون أن يتعرض حاملها لخسائر. لأن الإذن عادة يباع بخصم. أي بسعر أقل من قيمته الاسمية. وفي تاريخ الاستحقاق تلتزم الحكومة بدفع القيمة الاسمية للإذن. ويمثل الفرق مقدار العائد للمستثمر.

وهي أداة من أدوات السياسة النقدية تهدف إلى دعم الاستقرار النقدي والمالي في قطر. ومن المقرر أن تقوم البنوك بتقديم عطاءات الشراء للمركزي يتضمن قيمة الأذون التي ترغب في شرائها على أن يقوم مصرف قطر المركزي بإعلان نتائج الاكتتاب في الأذون بعد تلقي كافة الاكتتابات. وأكد مصرف قطر المركزي أن الإصدار الجديد من الأذون يهدف إلى إدارة السيولة في السوق وإتاحة أدوات استثمارية جديدة أمام البنوك والمؤسسات التي ترغب في الاستثمار.

ويؤكد المركزي أن أذون الخزانة هي أداة من أدوات السياسة النقدية تهدف إلى دعم الاستقرار النقدي والمالي في قطر حيث يعمل قطر المركزي على استقرار سعر صرف الريال القطري وحرية تحويله والاستقرار في مستوى الأسعار المحلية إضافة إلى الاستقرار المالي من خلال إدارة سياسة سعر صرف الريال القطري وتنفيذ العمليات المتعلقة بها ورسم وإدارة السياسة النقدية، ومتابعة تنفيذها وتقييم أدائها وإصدار النقد وتنظيم تداوله واتخاذ إجراءات منع التزييف والإشراف والرقابة على البنوك، ومحال الصرافة وشركات الاستثمار ومكاتب التمثيل وإدارة عمليات الدين العام من سندات وأذون داخل الدولة والمساهمة في سياسات الاستقرار المالي والعمل كمصرف للمصارف العاملة في الدولة، واستثمار الاحتياطيات المالية للمصرف بالعملات الأجنبية وإدارة وتنظيم المدفوعات والتسويات وإعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بالاقتصاد المحلي والعالمي وتقديم المشورة للحكومة في الأمور الاقتصادية والعمل على تطوير القطاع المصرفي.

hma
02-12-2013, 08:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله ،،

صباح الخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

hma
02-12-2013, 08:13 AM
"توتال" تبحث تطوير مشروعات الطاقة مع قطر للبترول وكهرماء

قال لوران لونغيه، العضو المنتدب لشركة سنباور في الشرق الأوسط، إحدى الشركات التابعة لشركة توتال الفرنسية التي تساهم قطر فيها بنسبة تتجاوز 3%، في حديث لــ"الشرق" إن الشركة تحرص على تعزيز علاقتها مع المؤسسة القطرية للماء والكهرباء "كهرماء"، وقطر للبترول لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة الموجهة للإستهلاك المحلي والصناعي، موضحاً: "سعى إلى لعب دور مهم في هذا المجال مع البعد الجديد الذي أصبح معتمداً في قطر والقائم على التوجه نحو الإستعمال المزدوج لمصادر الطاقة من خلال مقاربة تفاعلية مع كهرماء وقطر للبترول."

ووصف لونغيه المشروع القطري للطاقة الشمسية بالطموح والمستقبلي في ظل تنامي الطلب على الطاقة الجديدة، قائلاً:" نحن في الواقع نبحث عن فرص حقيقية للعمل في قطر خاصة وأن الشركة لديها رصيد كبير من النجاحات على المستوى الدولي في إرساء تصاميم، ومنظومات وإنتاج الطاقة الشمسية ذات مواصفات عالمية المتطورة والتي تستجيب لأكثر النظم كفاءة، حيث تمكنت الشركة في العقد الماضي من تركيز أكثر من 120 محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في أكثر من بلد.

وتسعى شركة كهرماء من خلال إعلانها في العام 2012 عن خططها لإنتاج 200 ميغاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية بحلول عام 2020، بما يعادل 2 % من الإنتاج، حيث تشمل المرحلة الأولى تدشين مشروع استرشادي لإنتاج من 5 إلى 10 ميغاواط بإستخدام وسائل تكنولوجية مختلفة، مثل الخلايا الضوئية، وغيرها، في حين تشمل المرحلة الثانية مراجعة نتائج المرحلة الأولى ودراسة إمكانية إشراك القطاع الخاص، ويهدف المشروع إلى الإستفادة من المساحات المسطحة، مثل أسطح المحطات والخزانات لإنتاج الكهرباء، بطاقة تصل إلى 200 ميغاواط بحلول عام 2020.

وحول المشاريع التي تعمل عليها سنباور في قطر، لفت إلى أن الشركة دخلت في اتفاق مع شركة "جرين جلف"، وهي شركة التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة ومقرها الدوحة، لإجراء اختبارات على بعض المرافق التي تديرها مؤسسة قطر.

وأضاف أن الشركة قامت في مايو الماضي بالتعاون مع مركز البحوث لتوتال قطر ببرنامج تدريبي لجميع المهندسين والباحثين حول موضوع الطاقة الشمسية لتثقيف حول تعظيم إنتاج الطاقة مع الحد من إستخدام الأراضي، مضيفاً: "نحن ملتزمون بمواصلة حملة توعية بالإمكانيات والفرص الفريدة التي توفرها الطاقة الشمسية والحصول أيضا على فهم واضح للفرص والتحديات التي تواجه سوق قطر للطاقة المتجددة ".

hma
02-12-2013, 08:14 AM
"ملاحة" تبدأ بتشييد مدينة لوجستية في الصناعية

أكد السيد نجيب خليفة السادة الرئيس التنفيذي لشركة ملاحة ان الشركة تخطط للتوسع في مجال نقل الحاويات وبناء المراكب لمواكبة النمو في السوق المحلي ، مشيرا إلى أن شركة ملاحة شركة رائدة في قطاع وسطاء النقل والخدمات اللوجستية في قطر ، والشركة في تطور دائم وتواكب التطورات في قطاع النقل البحري اقليميا وعالميا وندرس مشاريع مستقبلية مهمة.

وكشف السادة في تصريح خاص لـ "الشرق" أن شركة ملاحة بدأت في بناء منطقة لوجستية في المنطقة الصناعية علي مساحة نصف مليون متر مربع لخدمة الشركات الكبيرة في قطر لتخزين واعادة تخزين البضائع، مشيرا إلى أن العمليات الانشائية بدأت في المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية وستكتمل الأعمال في المرحلتين الأولى والثانية خلال سنتين، لافتا إلى أن تشييد هذه المنطقة يتم على مرحلتين وهي تخدم جميع انواع البضائع المبردة والتخزين المفتوح للمعدات.

وبخصوص قطاع النقل البحري، أوضح الرئيس التنفيذي أن شركة ملاحة تركز على نقل الصادرات القطرية من البتروكيماويات إلى الموانئ الاقليمية والعالمية، ونحن نتوسع في هذا المجال حسب متطلبات السوق، مشدداً على أن الشركة تتوسع في مجال الحاويات، بالإضافة إلى التوسع في مراكب الافشور وخدمات النقل وإدارة الموانئ بشكل عام، مشيرا إلى أن الشركة طورت الميناء وحسنت من إدارته حيث نجحت شركة ملاحة في رفع القدرة الاستيعابية للميناء من 300 ألف حاوية سنويا إلى 700 ألف حاوية سنوياً.

hma
02-12-2013, 08:17 AM
بريق الذهب يلمع مع تراجع الأسعار

كشف عدد من تجار الذهب أن هبوط الأسعار خلال الفترة الأخيرة إلى أدنى مستوياتها، منذ وقت طويل ساهم في رواج حركة الشراء في سوق الذهب، لافتين إلى أن عددًا كبيرًا من الأفراد أقبل على شراء المعدن الأصفر بكميات كبيرة وصلت إلى 200 جرام وأكثر، وهو ما جعل محال بيع الذهب تفتح أبوابها حتى وقت متأخر من الليل.

وقال تجار الذهب في جولة لـ الراية الاقتصادية إن انخفاض الأسعار أدى إلى تكدس عدد كبير من الزبائن في المحال التجارية لشراء مختلف الموديلات من الذهب، وذلك على عكس حالة الركود التي استمرت خلال الفترات الماضية فيما عبر عدد كبير من رواد أسواق الذهب لـالراية عن فرحتهم العارمة لانخفاض الأسعار الأمر الذي دفعهم للشراء بكميات كبيرة.

وأوضح التجار أن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ 126 ريالاً وعيار 18 بلغ 110 ريالات وذلك بدون سعر المصنعية التي تتراوح مابين 25 إلى 30 ريالاً، لافتين إلى أن حجم مبيعات الذهب ارتفع إلى 30 % منذ بداية نوفمبر.

وعزوا انخفاض الأسعار بسبب قيام البنوك العالمية ببيع مخزوناتها من الذهب حتى توزع أبراحًا على مساهميها متوقعين ارتفاع الذهب اعتبارًا من بداية ديسمبر.

في البداية يقول أبو تركي اليافعي رئيس مجموعة الصلاحي جولارى:" انخفض سعر الأونصة بما يقارب الـ 77 دولارًا ما جعل سعر الذهب عيار 21 يقدر بـ ( 126 ريالاً قطريًا) والعيار 18 يقدر بـ (110ريالات قطرية) من دون رسوم المصنعية والتي تتراوح ما بين 25 إلى 30 ريالًا ، ولذا فقد زادت المبيعات منذ بداية الشهر بنسبة 30% ، لافتًا الى أن الأسعار سوف تنخفض أكثر خلال الأيام القليلة القادمة ما سوف ينعش سوق الذهب الأمر الذي أجبر المحال على زيادة فترة دوامها إلى ما بعد العاشرة.

وأوضح أن أكثر رواد سوق الذهب من العرب بنسبة 99% من جميع الجنسيات المختلفة، كما أنهم يشترون كميات كبيرة من الذهب في ظل هذا الانخفاض والتي من الممكن أن تصل إلى 200 جرام من عيار 21 الذي يعد الأكثر مبيعًا".

ووصف الفترة الحالية بإنها الهدوء الذي يسبق العاصفة متوقعًا أن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى خلال الأيام القليلة القادمة مع بداية شهر ديسمبر المقبل"، ورأى أبو تركي أن سبب هذا الانخفاض له علاقة بأمور استثمارية، قائلاً:" انخفضت أسعار الذهب هذه الفترة لأن هذا هو وقت بداية جني أرباح البنوك العالمية والمصارف، وغالبًا ما يحدث هذا الانخفاض كل عام في مثل هذا الوقت، فالبنوك تبيع مخزونها من الذهب حتى تعطى للمستثمرين أرباحهم فتضخ كمية كبيرة من الذهب في السوق فيهبط سعره لزيادة المعروض منه، غير انه عندما يستلم المستثمرين أرباحهم يستثمرونها ثانية مع البنوك والذين بدورهم يشتروا الذهب مرة أخرى فيقل المعروض بالسوق ويرتفع سعره ثانية، كما كشف أن دولة اليونان تقوم بضخ كمية كبيرة من الذهب بالسوق لاحتياجها إلى الأموال النقدية ما أدى إلى انخفاض سعره خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما تفعله الدول عند حاجتها للمال مشيرًا إلى أن السوق العالمي لا يوجد عليه ضابط فمن يريد البيع يخرج ما لديه والمستثمرون موجودن يشترون سريعًا في كل الأحوال".

ويقول محمد خالد حسين (بائع ذهب) :" يستثمر الكثير من الناس أموالهم عن طريق بيع وشراء الذهب، وهؤلاء يتابعون أسعار هذا المعدن النفيس وفور انخفاضه تكون الفرصة للشراء، ويوجد حاليًا انخفاض مستمر في أسعار الذهب وهو ما زاد من معدل الإقبال على الشراء، كما أن من لا يقدرون على الأسعار العالية ينتظرون هذه الفرصة للشراء".

وأضاف:"لقد ارتفع معدل الشراء إلى الضعف جراء هذا الانخفاض، لكن الإقبال على المشغولات الماسية مازال ضعيفًا حيث إن العرب يفضلون المشغولات الذهبية أكثر، وبالتحديد عيار 21 و22 أما عيار 18 فيفضله الفلبينيون".


الأكثر مبيعًا

يقول التاجر عبد الرحمن عوير:" يعتبر الناس شراءهم للذهب بمثابة حفظ لأموالهم وهو ما يقبلون عليه بشدة أثناء انخفاض الأسعار والتي هبطت بنسبة 30% مقارنة بشهر يوليو الماضي، ما زاد الإقبال على الشراء هذه الأيام بنسبة بلغت 30% تقريبًا"، مضيفًا: " يرتفع ويهبط سعر الذهب مرات عدة لكنه لم يترفع إلى الحد الذي كان عليه قبل شهر يوليو، ومن الممكن أن يكون سبب هذا النزول المفاجئ هو الأزمة التي مرت بها قبرص واليونان".

وأضاف:" يزيد الإقبال حاليًا على شراء سبائك الذهب حيث ضمان الاستثمار الناجح وجنى الأرباح من خلالها، حيث لا يفرض عليها رسوم مصنعية وفي حال بيعها لا يخسر المشترى كثيرًا من ثمنها، أيضًا هناك إقبال كبير على المشغولات الذهبية الصافية غير المحلاة بالفصوص وغيره وأكثر أنواع الذهب إقبالاً هو البحرينى نظرًا لقلة ثمن مصنعيته وبساطته حتى لا يخسر مشتروه أموالاً كثيرة عند بيعه".

ومن جانبه قال التاجر صلاح قاسم:" تُقبل الناس حاليًا على شراء سبائك الذهب بكثرة خاصة من يريدون المتجارة في المعدن الأصفر ولا يشترونه من أجل الزينة، لذا يقبلون على شراء الذهب الخالص من دون مصنعية التي تكلفه في الشراء ويخسر ثمنها عند البيع حينما يرتفع السعر"، مضيفًا:" بدء رواج سوق الذهب حاليًا حيث كان الركود هو المسيطر منذ انتهاء شهر رمضان الماضي، لكنه انتعش خلال عيد الأضحى المبارك لشراء الناس الهدايا من الذهب، ولكن الرواج الأكبر في سوق الذهب يكون خلال موسم الصيف حيث كثرة الأفراح والمناسبات الاجتماعية السعيدة".

ويرى التاجر محمد عادل: أن أسعار الذهب لم تنخفض بل تصححت أوضاعها منذ عام 2009، قائلاً: " يتحكم في أسعار الذهب عدة عوامل منها السياسية والاقتصادية، ولذا فقد زادت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة إلى هذه الدرجة نظرًا للأزمة المالية العالمية، حيث كان الإقبال على شرائه كبيرًا لأن هذه الرغبة في الشراء تزيد في أوقات الحروب والأزمات حيث يكون من الأمان الاستثمار في تجارة الذهب، فأدى ذلك إلى انخفاض الكمية المعروضة من الذهب نظراً للإقبال عليه فارتفع سعره ولكن عندما تعافى الاقتصاد بدأت عجلة الاستثمار تتجه لأنشطة أخرى غير الذهب فزادت الكمية المعروضة بالسوق وانخفض سعره، وهكذا ما بين صعود وهبوط"، ولفت الى أن أسعار الذهب كانت مرتفعة جدًا العام الماضي ترتب على ذلك توقف الناس عن الشراء حيث كان للضرورة فقط كأن يكون هدية أو شبكة".

وتقول هالة محمود:"علمنا بانخفاض أسعار الذهب عن طريق الإنترنت لذا جئنا للشراء ونتوقع أن يهبط سعره أكثر، لكن الرسوم الخاصة بالمصنعية مرتفعة جدًا تبلغ 40 ريالاً وأكثر في بعض الأحوال فتزيد وتقل حسب صنع القطعة وهو ما يضيع فرحتنا بهذا الانخفاض كأنه لم يكن".


أسعار مختلفة

أما خالد ثابت فيقول:" عندما نأتى إلى شراء الذهب نجد أسعاره مختلفة عن التي رأيناها على شبكة الإنترنت والتي جئنا بناءً عليها، كما أن قيمة المصنعية المفروضة مرتفعة جدًا فليست كل القطع بها مشغولات كثيرة فبعضها بسيط، ولكن هذه المصنعية المرتفعة تضيع القيمة التى انخفضت في سعر الذهب فنجد أننا دفعنا ما كنا ندفعه قبل الهبوط في السعر".

كما قال محمود عبد العاطي:" شجعنا الانخفاض في أسعار الذهب على الشراء لكن المصنعية مرتفعة جدًا ومتفاوتة من مكان لآخر، فمصنعية الكثير من القطع لا تساوي هذا السعر المرتفع، ويتعمد بعض التجار المغالاة في المصنعية مع الأخد في الاعتبار أن المشتري يقلل منها غير أن بعضهم لا يوافق على هذا التخفيض".


التجار يردون

يقول التاجر صالح الذيباني:" إن أسعار الذهب حاليًا بلغت أدنى انخفاض لها منذ وقت طويل فخلال يومين فقط هبطت بنسبة 10%، وهو ما انعكس على رواج حركة الشراء بالسوق حتى وقت متأخر من الليل"، وعن تفاوت أسعار المصنعية قال صالح:" إن المحال التي تبيع الذهب الشعبي المحلي الصنع تقل أسعار مصنعيته بنسبة 10 ريالات لعدم فرض ضريبة الجمارك عليه ذلك على العكس من الذهب الذي يأتي من الخارج والذي تُفرض عليه رسوم جمارك تضاف إلى المصنعية، وأضاف أن الفرق بين النوعين يعود الى أن أسعار المستورد تزيد مصنعيته وإتقانه وشكله الجميل على المحلى ويقبل على النوع الأول من يأتى بغرض شراء الذهب للزينة وليس بهدف الاستثمار، وتضاف إلى قيمة المصنعية رسوم الجمارك على الذهب المستورد بالإضافة إلى عمولة المحل، والسبب في فرض مصنعية مرتفعة هو زيادة تكاليف نقل البضاعة من الذهب والبحث عنها وتوصيلها فيمكن أن تكون نادرة ويصعب الوصول إليها، ولا يقدر التاجر على غش الزبائن لأن كل شيء مقيد لديه بالفواتير".

وحول شكاوى الزبائن قال التاجر خالد محمد: " ترى الزبائن على شبكة الإنترنت أن سعر الذهب أرخص دون الاهتمام بمعرفة هل هذا هو سعر البيع أم سعر الشراء، أما بالنسبة لرسوم المصنعية فتحددها جودة صنع القطعة نفسها، من الممكن أن يكون هناك مغالاة من بعض التجار في رسوم المصنعية ومن المحتمل أن يرجع السبب في ذلك إلى فرض ضرائب عالية على الذهب المستورد ومن الممكن أن يكون إيجار المحال المرتفعة هو السبب، وكل هذا يتحمله الزبون في النهاية ففي حال انخفاض رسوم الضرائب على الذهب ستنخفض قيمة المصنعية عليه فالجمارك مرتفعة جدًا"، وبسؤاله عن وجود رقابة على السوق لضبط هذه الأسعار من عدمه قال خالد:" لا يوجد من يقول لهؤلاء التجار لماذا تفعلون هذا لأنه لا يوجد من يقول لماذا رُفعت ضريبة الجمارك وأسعار الإيجارات إلى هذا الحد".

ويشار إلى أن الهند تُعد أكبر دولة تقليدية من حيث استهلاك الذهب في العالم، غير أن الصين قد تفوقت عليها حيث احتلت صدارة الترتيب العالمي في استهلاك الذهب خلال الربع الثالث من العام الحالي بحجم استهلاك بلغ 210 أطنان، كما أكدت جمعية الذهب الصينية أن البلاد أنتجت 307.8 طن من الذهب في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بزيادة قدرها 6.8 في المائة أو 19.608 طن، مقارنة بالعام السابق.

hma
02-12-2013, 08:23 AM
"فودافون قطر" تعقد شراكة مع "نت كوم وايرليس" لتوسيع شبكة الهاتف الثابت والنقال

أعلنت فودافون قطر" ش.م.ق" اليوم عن عقدها شراكة استراتيجية مع شركة "نت كوم وايرليس" المحدودة، تقوم فودافون قطر بموجبها بتوسيع شبكة خطوط الهاتف الثابت والنقال للأجهزة والمعدات المستخدمة في تفعيل تطبيقات "المدينة الذكية" مثل أنظمة الحماية وأنظمة النقل الذكي والعدادات الذكية والأجهزة الطبية الذكية.

وذكر بيان صحفي صادر عن فودافون قطر أن هذه الاتفاقية تأتي بعد نجاح سابق شهدته الشراكة التي جمعت بين "نت كوم وايرليس" وشركة فودافون العالمية المتمثلة في ربط راوتر فودافون MachineLink 3G في مختلف أسواق فودافون العالمية حول العالم.

يذكر أن راوتر MachineLink 3G الذي طورته شركة "نت كوم وايرليس" معتمد من مجموعة فودافون كما أنه جاهز لاستخدام عملاء الأعمال في شبكة فودافون قطر.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال السيد كايل وايتهيل، الرئيس التنفيذي في فودافون قطر إن قطر خلال العشرين سنة القادمة ستمتلك إحدى أكبر المدن الذكية في العالم الأمر الذي سيساعد تقنيات الآلة إلى آلة "M2M" في تحقيقه.

وأشار إلى أن تعاون شركته مع شركة "نت كوم وايرليس" يهدف إلى تفعيل المدن الذكية في قطر، منوها إلى أن الشركة الأم حالياً تسعى للعديد من الاستثمارات لجلب خبراتها العالمية إلى قطر ومساعدتها في تحقيق رؤيتها الوطنية لعام 2030. من جانبه، قال السيد ديفيد ستيوارت، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة "نت كوم وايرلس": "يجمعنا مع فودافون قطر التزامنا بتعزيز الابتكار، ونتطلع إلى العمل معاً لإحداث ثورة في عالم اتصالات الأعمال في الوقت الذي يشهد نمواً غير مسبوق وتنمية في البنية التحتية.

فعند دمج خبرة فودافون قطر في توظيف مثل هذه الحلول، وتقنيات الآلة إلى آلة "M2M" من الجيل الثالث "3G" والجيل الرابع "4G" من شركة "نت كوم وايرلس"، سنتمكن من الوصول إلى مستوى جديد من كفاءة العمل والإنتاجية والحماية".

وتم إنشاء أجهزة الآلة إلى آلة "M2M" المتينة من الجيل الثالث "3G" لشركة "نت كوم وايرليس" لتتحمل ظروف البيئات الصعبة والبيئات الخارجية، كما تضم أداة تطوير برمجيات (SDK) لتتيح قدرات إدارية كاملة ومفتوحة، وقد تم تزويد الأجهزة بتقنية TR-069 لدعم إدارة وضبط الممتلكات عن بعد، إلى جانب تطوير نظام مراقبة متعدد للحفاظ على اتصال دائم.

وفودافون قطر، شركة مساهمة قطرية، تحظى بعضوية مجموعة فودافون العالمية، وصاحبة الترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف النقال العمومية والترخيص الثاني لشبكات وخدمات الهاتف الثابت في دولة قطر. وقامت فودافون قطر بتشغيل شبكتها الجوالة في 1 مارس 2009، كما قامت بإطلاق خدمات الهاتف الثابت التي تعتمد على الألياف لعملائها من الأفراد والشركات في أكتوبر 2012 وذلك بعد بناء شبكة IP مدمجة بمواصفات عالمية.

الوجه الاخر
02-12-2013, 08:26 AM
صبحكم الله بالخير
والله يجعل دربكم خضر وأسهمكم كلها خضراء

hma
02-12-2013, 08:26 AM
"المتحدة للتنمية" تحدد عموميتها في 25 مارس 2014

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية أنه تم تحديد مواعيد الجمعية العامة والموافقه عليها من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة على أن تكون يوم الثلاثاء الموافق 25/3/2014م ويوم الأربعاء الموافق 2/4/2014م كموعد لجلسة ثانية في حال تعذر النصاب في الجلسة الأولى، على ان يتم عقد الاجتماعين عند الساعة السادسة مساءً.

hma
02-12-2013, 08:27 AM
صبحكم الله بالخير
والله يجعل دربكم خضر وأسهمكم كلها خضراء

صباح النور والسرور

.:: القيصر ::.
02-12-2013, 08:58 AM
السلام عليكم

صباح الخير

و نسأل الله التوفيق للجميع بإذن الله

بــو فهــد
02-12-2013, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

hma
02-12-2013, 09:13 AM
السلام عليكم

صباح الخير

و نسأل الله التوفيق للجميع بإذن الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

فزاع قطر
02-12-2013, 09:19 AM
السلام عليكم
صباح الخير علي الجميع

لـبـيـه
02-12-2013, 09:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bo3adel
02-12-2013, 09:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير والرزق الوفير

ان شاء الله اليوم تداول مربح وطيب للجميع

ame32480
02-12-2013, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير

hma
02-12-2013, 09:31 AM
السلام عليكم
صباح الخير علي الجميع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير والرزق الوفير

ان شاء الله اليوم تداول مربح وطيب للجميع


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور والسرور

bo3adel
02-12-2013, 09:39 AM
المفروض اليوم الرعايه تتحرك باذن الله

الدولي اتوقع يريح شوي ..

المصرف الى 71 ان شاء الله

يدي تحكني ع المصرف يالبوس

bo3adel
02-12-2013, 09:41 AM
الرعايه حركات يوم اللمت اب هههههههههههههههههه

مافي طلب كلش و مره وحده تفجير

hma
02-12-2013, 09:47 AM
المفروض اليوم الرعايه تتحرك باذن الله

الدولي اتوقع يريح شوي ..

المصرف الى 71 ان شاء الله

يدي تحكني ع المصرف يالبوس

الدولي والمصرف حلوين

ame32480
02-12-2013, 09:48 AM
الاسلاميه للتامين :telephone:

bo3adel
02-12-2013, 09:56 AM
هدوء الجلسه يملل يالربع

نبي اكشن الله يخليكم

علوم الجو والضباب وياكم

hma
02-12-2013, 09:57 AM
15 مليون

10 - نقطة

ابو عبد الرحمن
02-12-2013, 09:58 AM
يا ترى هل هذا الهدوء الذي يسبق العاصفة !!!

ابو عبد الرحمن
02-12-2013, 09:59 AM
استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

كبير المتداولين
02-12-2013, 10:02 AM
اسعد الله صباحكم بالخير والبركات

عندما يتراجع السوق تظهر ودام في الواجهه

hma
02-12-2013, 10:03 AM
المجموعة الاسلامية

42

hma
02-12-2013, 10:03 AM
اسعد الله صباحكم بالخير والبركات

عندما يتراجع السوق تظهر ودام في الواجهه

صباح النور والسرور

hma
02-12-2013, 10:04 AM
المحظور يسخن

كبير المتداولين
02-12-2013, 10:05 AM
اسعد صباحكم ياحلو


توقاعتك للسوق اليوم

bo3adel
02-12-2013, 10:06 AM
الشراء معدوم والبياعه شوي كلش

سيولة قليله لاول نصف ساعه

بس اتوقع نطوف 200 مليون

hma
02-12-2013, 10:10 AM
مواشي

50

bo3adel
02-12-2013, 10:11 AM
تحرك جميل لودام

فال ملاكها التوفيق

دخول المحافظ عليها فيه شي .. بس لازال التحليل الفني يقول السهم يتجاوز بعض النقاط عشان يرجع للايجابيه

hma
02-12-2013, 10:12 AM
25 مليون

11- نقطة

يعقوب ذياب
02-12-2013, 10:12 AM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم

hma
02-12-2013, 10:12 AM
حجم التداول جيد في المجموعة الاسلامية

يعقوب ذياب
02-12-2013, 10:13 AM
ودام تحركت

hma
02-12-2013, 10:13 AM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

bo3adel
02-12-2013, 10:13 AM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

منور بو صالح

.:: القيصر ::.
02-12-2013, 10:15 AM
والله ودام خطيرة

بس في سر ولا بس مضاربة !!

hma
02-12-2013, 10:15 AM
المحظور يسخن

12.39 :victory:

يعقوب ذياب
02-12-2013, 10:20 AM
ودام متوسطها فوق الهدف اللي ذكرته امس

يعقوب ذياب
02-12-2013, 10:22 AM
المحظور هدفه 13.1

hma
02-12-2013, 10:25 AM
المحظور هدفه 13.1

جزاك الله خير

hma
02-12-2013, 10:26 AM
فوفو 11.2

يعقوب ذياب
02-12-2013, 10:29 AM
دخلنا بالبستان

hma
02-12-2013, 10:34 AM
شعلل المحظور

كبير المتداولين
02-12-2013, 10:34 AM
مضاربات

رحال
02-12-2013, 10:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته ..

bo3adel
02-12-2013, 10:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته ..

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

hma
02-12-2013, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

hma
02-12-2013, 10:44 AM
الريان

32.95

بن كهلان
02-12-2013, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله صباحكم

وردة صباح 🌹

hma
02-12-2013, 10:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله صباحكم

وردة صباح ��

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح العسل

كبير المتداولين
02-12-2013, 10:51 AM
ودام شراء غير مضاربي

$...المبارك...$
02-12-2013, 10:53 AM
السلام عليكم

دخول سهم ودام فوق سعر الـــ50 يعتبر إشارة إيجابية قوية وإن شاء الله يثبت

hma
02-12-2013, 11:00 AM
السلام عليكم

دخول سهم ودام فوق سعر الـــ50 يعتبر إشارة إيجابية قوية وإن شاء الله يثبت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

$...المبارك...$
02-12-2013, 11:01 AM
السلام عليكم

دخول سهم ودام فوق سعر الـــ50 يعتبر إشارة إيجابية قوية وإن شاء الله يثبت


الأهداف 52 ، 53.30 بعد إختراقها 54 ، 55 ، 57

hma
02-12-2013, 11:01 AM
84 مليون

14 - نقطة

وسمي2016
02-12-2013, 11:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير والسرور جميعا

شحوالكم يالربع واخباركم مع السوق اليوم؟؟؟

hma
02-12-2013, 11:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير والسرور جميعا

شحوالكم يالربع واخباركم مع السوق اليوم؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور والسرور

بخير يجعلك بخير

حمود حمود
02-12-2013, 11:11 AM
راقبوا فودافون

$...المبارك...$
02-12-2013, 11:12 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

ويجزاك أخوي worldboss

bo3adel
02-12-2013, 11:13 AM
البوس البوس وين مواشي راحت علينا ماقلت لنا عنها امس

bo3adel
02-12-2013, 11:14 AM
منورين جميع الحضور

المبارك منور الجلسة صراحه .. جيتك فرحة ملاك مواشي ههههههههههههههه

مافي والله رجعة جامده .. رجعت تشارك ارتفعت ريالين

hma
02-12-2013, 11:18 AM
البوس البوس وين مواشي راحت علينا ماقلت لنا عنها امس

قلت على المحظور :shy:

$...المبارك...$
02-12-2013, 11:18 AM
منورين جميع الحضور

المبارك منور الجلسة صراحه .. جيتك فرحة ملاك مواشي ههههههههههههههه

مافي والله رجعة جامده .. رجعت تشارك ارتفعت ريالين

النور نور الحاضرين بالجلسة أخوي بوعادل ، وهذا من ذوقك

bo3adel
02-12-2013, 11:20 AM
قلت على السلام :shy:

ياريال اختار سهم غيره

المحظور مايعجبني :(

hma
02-12-2013, 11:23 AM
ياريال اختار سهم غيره

المحظور مايعجبني :(

شوف يا بوعادل

أنا أقول أن المحظور (أنتهى من التصحيح) وبيدخل في موجة جديدة

أنا تحليلي على قدي صراحة ولكن هذا اللي أشوفه

لـبـيـه
02-12-2013, 11:24 AM
حرب في فودافون

bo3adel
02-12-2013, 11:27 AM
شوف يا بوعادل

أنا أقول أن المحظور (أنتهى من التصحيح) وبيدخل في موجة جديدة

أنا تحليلي على قدي صراحة ولكن هذا اللي أشوفه

فيه تطهير؟

.:: القيصر ::.
02-12-2013, 11:30 AM
ناقلات وين رايحة ؟

bo3adel
02-12-2013, 11:35 AM
ايي صح اذن الظهر يا جماعة الخير

كبير المتداولين
02-12-2013, 11:36 AM
جني ارباح قوي بالناقلات

وسمي2016
02-12-2013, 11:36 AM
شوف يا بوعادل

أنا أقول أن المحظور (أنتهى من التصحيح) وبيدخل في موجة جديدة

أنا تحليلي على قدي صراحة ولكن هذا اللي أشوفه

كلام سليم %%100%%

والهدف بأذن الله مبدئيا بين 15 و 16 ريال,,,,,:thumbup1:,,,,,,,,

Abdulla Al.F
02-12-2013, 11:36 AM
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير شباب

وسمي2016
02-12-2013, 11:38 AM
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير شباب

عليكم السلام,,,,صباح الانوار

hma
02-12-2013, 11:39 AM
فيه تطهير؟

يس السهم مختلط

hma
02-12-2013, 11:40 AM
كلام سليم %%100%%

والهدف بأذن الله مبدئيا بين 15 و 16 ريال,,,,,:thumbup1:,,,,,,,,

:victory:


السلام عليكم
صبحكم الله بالخير شباب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

hma
02-12-2013, 11:43 AM
شعلل المحظور

hma
02-12-2013, 11:47 AM
156 مليون ريال

24 - نقطة

hma
02-12-2013, 11:49 AM
ودام

51

ابو عبد الرحمن
02-12-2013, 11:50 AM
انا ودي اعرف ليش تسمونه محظور

hma
02-12-2013, 11:54 AM
انا ودي اعرف ليش تسمونه محظور

لأن مرة الشركة رفعت قضية على المنتدى وبالتالي صاحب المنتدى طلب من الأعضاء ما يذكروا اسمه أو يفتحوا مواضيع عليه

ولاحظ أن مافي أخبار عن السهم

وللعلم أنا اول من أطلق عليه اسم "المحظور" :shy:

وسمي2016
02-12-2013, 11:56 AM
شوف يا بوعادل

أنا أقول أن المحظور (أنتهى من التصحيح) وبيدخل في موجة جديدة

أنا تحليلي على قدي صراحة ولكن هذا اللي أشوفه




كلام سليم %%100%%

والهدف بأذن الله مبدئيا بين 15 و 16 ريال,,,,,:

thumbup1:,,,,,,,,


من باب الامانه: انا من مصلحتي السهم يرتفع

لأني داخل عليه من تحت ,,,,,فقط للتنويه والقرار

لمن يريد الدخول راجع للمستثمر او المضارب



الله يذكر بالخير اخونا "عليان" كان دخل معاي
في جدل حول الهدف المذكور,,,,وهو لا يختلف
معي فالهدف ولكنه كان مصر ان السهم بيزور

ال 11 ريال قبل ذلك,,,,,والكلام كان وقت اعلان
نتائج الربع الثالث للمحظور فالجلسه هنا,,,,ربي

يعود اخونا عليان لنا """سامح ومسموح """

كبير المتداولين
02-12-2013, 11:58 AM
ألخرفان 51.20 عند اعلى سعر لجلسه اليوم

الحين وقت الاسهم المظلومه

متحده ياترى تعملها

elders
02-12-2013, 12:07 PM
السلام عليكم

ليش يارعاية

Abdulla Al.F
02-12-2013, 12:07 PM
بيع قوي في التجاري على 69

Abdulla Al.F
02-12-2013, 12:09 PM
السلام عليكم

ليش يارعاية

وعليكم السلام

hma
02-12-2013, 12:15 PM
السلام عليكم

ليش يارعاية

وعليكم السلام

hma
02-12-2013, 12:16 PM
193 مليون

37 - نقطة

كيلو حديد
02-12-2013, 12:23 PM
السلام عليكم

ليش يارعاية
ههههههههههه
عليكم السلام

يبيلها صبر وبإذن الله ترتفع

كيلو حديد
02-12-2013, 12:24 PM
لأن مرة الشركة رفعت قضية على المنتدى وبالتالي صاحب المنتدى طلب من الأعضاء ما يذكروا اسمه أو يفتحوا مواضيع عليه

ولاحظ أن مافي أخبار عن السهم

وللعلم أنا اول من أطلق عليه اسم "المحظور" :shy:

وبعد اشتكى على اعضاء بالمنتدى على ما اذكر ويسبب لهم مشاكل .

وسمي2016
02-12-2013, 12:26 PM
السلام عليكم

ليش يارعاية

طالما حافظت الرعايه على سعر اعلى

من الخط الازرق فالرسمه ما عليها خوف
وواضح فالرسمه حركة توازن قبل استكمال
مشوار الصعود,,,,,

http://im35.gulfup.com/VKtTa.jpg

شوفوا حجم التداول "المشار اليه اسفل الرسمه
لأول يوم تلى الشمعه الخضرا الطويله,,,,,حركة
جني ارباح لمن اشترى بأقل,,,,,ثم عاود السهم
بقوه,,,,,,والان هو على وشك استكمال "كوب وعروه"

ايجابي وفي حالة كسر العروه لأعلى بيكون هدف سريع
للسهم 59 ريال,,,,,,:nice:,,,,,,,

ابو عبد الرحمن
02-12-2013, 12:34 PM
طالما حافظت الرعايه على سعر اعلى

من الخط الازرق فالرسمه ما عليها خوف
وواضح فالرسمه حركة توازن قبل استكمال
مشوار الصعود,,,,,

http://im35.gulfup.com/VKtTa.jpg

شوفوا حجم التداول "المشار اليه اسفل الرسمه
لأول يوم تلى الشمعه الخضرا الطويله,,,,,حركة
جني ارباح لمن اشترى بأقل,,,,,ثم عاود السهم
بقوه,,,,,,والان هو على وشك استكمال "كوب وعروه"

ايجابي وفي حالة كسر العروه لأعلى بيكون هدف سريع
للسهم 59 ريال,,,,,,:nice:,,,,,,,

الله يجزيك الخير اخوي لموفق

hma
02-12-2013, 12:46 PM
شعللت ودام

51.8

hma
02-12-2013, 12:47 PM
ودام 52

وااااااااااااااااااو

وسمي2016
02-12-2013, 12:47 PM
الله يجزيك الخير اخوي لموفق

وياك ,,,,ولكل من حضر ان شاء الله

$...المبارك...$
02-12-2013, 12:49 PM
الأهداف 52 ، 53.30 بعد إختراقها 54 ، 55 ، 57

مبروووك ودام حقق أول هدف

كبير المتداولين
02-12-2013, 12:50 PM
اسعد الله صباحكم بالخير والبركات

عندما يتراجع السوق تظهر ودام في الواجهه

من كانت 49

hma
02-12-2013, 01:00 PM
ما قبل الإغلاق

$...المبارك...$
02-12-2013, 01:03 PM
بالتوفيق وأنشوفكم على خير

bo3adel
02-12-2013, 01:11 PM
تداول موفق ان شاء الله للجميع والله يبارك للي اشترى واللي باع اليوم

نراكم على الف خير

hma
02-12-2013, 01:16 PM
أغلق السوق

29 - نقطة

268 مليون ريال

بالتوفيق للجميع

hma
02-12-2013, 01:17 PM
:victory: