المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر : توظيف 8629 مواطناً ومواطنة خلال العام الجاري



رمــــــاح
08-12-2013, 04:50 PM
قطر : توظيف 8629 مواطناً ومواطنة خلال العام الجاري









كشف السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل عن أن إجمالي عدد المعينين من القطريين خلال العام الحالي 8629 مواطناً ومواطنة، بواقع 4268 وظيفة للذكور، و4361 وظيفة للإناث، مؤكداً أن نسبة المواطنات الإناث اللاتي تم توظيفهن خلال العام الحالي تزيد على نسبة تعيين الذكور، مشيداً بالتقدم الذي تحرزه المرأة في العديد من المجالات، وإثبات قدراتها على العمل ومنافسة الذكور في كافة المناصب والوظائف المختلفة.

وأكد المريخي خلال حواره مع "الشرق، أن جميع القطاعات بها فرص عمل للقطريين، سواء في القطاع المصرفي أو القطاع السياحي أو القطاع التأميني، مشيراً الى تخصيص 124 وظيفة للقطريين في كل قطاع بالدولة.

كما أن الجهات الأكثر تعييناً للمواطنين هي قطر للبترول وشركة رأس غاز المحدودة والشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين، مشيراً إلى أن الإدارة تهتم كثيراً بتدريب الشباب والمتقدمين للعمل وابتعاثهم للخارج؛ لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، حيث إن الإدارة قامت بابتعاث 326 مواطناً خلال العام الماضي، مضيفاً أن الإدارة تقوم بتنظيم "يوم مهني" شهرياً لتوظيف الشباب القطرى.

مشيراً الى أنه تم تعيين 197 من ذوي الاحتياجات الخاصة في عدة قطاعات بالدولة، وأعلن المريخى عن مشاريع مستقبلية للتدريب والتأهيل، وتحويل جميع خدمات العمل الى إلكترونية، إضافة الى تطوير المحتوى بالموقع الإلكتروني للوزارة.