المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلداري : بيع 80 % من أراضي لوسيل للمستثمرين



رمــــــاح
08-12-2013, 04:54 PM
كلداري : بيع 80 % من أراضي لوسيل للمستثمرين








كشف المهندس عيسى محمد علي كلداري الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري، أنه تم بيع 80 % من أراضي لوسيل للمستثمرين، حيث تضم المدينة 19 منطقة أو ضاحية تنقسم الى عدة أحياء داخلية وقدم عرضا توضيحيا عن مراحل تنفيذ المشروع وآخر التطورات فيه و ذلك خلال زيارة ميدانية لوفد رجال الاعمال القطريين لمدينة لوسيل للاطلاع على ما تم إنجازه من مشاريع وللوقوف على حجم المشروع وأبعاده وما قد تم إنجازه وما هو متوقع .. ترأس الوفد سعادة السيد محمد بن احمد بن طوار نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد كبير من أصحاب الاعمال القطريين يرافقهم عدد من مسؤولي شركة لوسيل .

وأعرب محمد بن طوار عن شكره وتقديره لشركة الديار القطرية على اهتمامها بتدريب الشباب القطري وتأهيله لتولي مختلف الوظائف في الشركة، قائلاً: "إن غرفة قطر تثمن كل الجهود التي تساهم في الارتقاء بوطننا ، خاصة تلك المشاريع التي تعتمد في تشييدها على الكوادر القطرية في مختلف التخصصات، والتي تتطلع الى المشاركة في بناء المشاريع الكبرى في الدولة مثل مدينة لوسيل".

كما اضاف الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري أن هدفنا إقامة مدينة مستدامة متعددة الاستخدامات وفقاً لمخطط عام يعتمد على أحدث المعــايير العصرية والهندسية، ليوفـر بيئة متميزة لمختلف الثقافات للعيش والعمل في المجتمع القطري.

وأضاف المهندس كلداري أن مدينة لوسيل تمتد على مساحة 38 كيلومترا مربعا، مقسمة الى5,175 قطعة ارض، ومن المقرر أن تستوعب 450 ألف ساكن وزائر، لافتاً الى إنشاء شبكة مواصلات متكاملة تضم خطوط للباص والتاكسي المائي ومترو الدوحة، كما أن الطرق الداخلية تم دمجها مع مشروع الخط السريع، إضافة الى مخطط شامل يخدم المشاة والدراجات الهوائية يغطي المنطقة بكاملها.

وأوضح أن لوسيل تعد أكبر مدينة مستدامة وصديقة للبيئة على مستوى العالم، حيث تم إنشاء شبكة تبريد مركزية تعمل على منع تلوث الهواء بنحو 675 مليون طن سنويا من الانبعاثات الكربونية، كما تستخدم الغاز الطبيعي في كافة الاستخدامات، لذا فإن شبكة الغاز في لوسيل هي الأكبر على مستوى دول الخليج.

وأشار الى أن مدينة لوسيل تساهم في مونديال كأس العالم الذي تستضيفه قطر 2022 بإقامة أربعة ملاعب للتدريب.

وقال عيسى كلداري انه تم الانتهاء من تنفيذ محطات وأنفاق مترو الدوحة في لوسيل، وأربعة مواقف متعددة الأدوار للسيارات تحت سطح الأرض في منطقة المارينا، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، وطريق 21 الذي يتضمن أشجارا وأعمدة إنارة، إضافة الى شبكة لمياه الري وشبكة لتصريف مياه الأمطار، لافتا الى أن ممشى لوسيل أصبح مفتوحا حاليا للزوار.

مداخلات

من جانبهم قام عدد من رجال الأعمال بإجراء مداخلات للاستفسار عن ما تم التوصل إليه من أعمال في المدينة.

وقال عبد الرحمن الأنصاري - رجل أعمال - إن المصانع القطرية يجب أن تشارك بقوة في أعمال مدينة لوسيل لما تتميز به منتجاتها من مواصفات تحاكي المواصفات العالمية لذا أدعو القائمين على المدينة أن يعطوا توجيهاتهم الى المستثمرين بضرورة استخدام المواد والمنتجات القطرية مما سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام .

من جانبه قال عيسي كلداري إن الشركة طرحت المشاريع على القطاع بشكل يعتمد على الشفافية لزيادة مشاركته فيها وللمساعدة في تأهيل الشركات للقيام بدورها في هذه المشروعات التنموية وزيادة تنافسيتها عالمياً. مؤكدا أنه لا توجد شركات أجنبية تدخل بمفردها في المناقصات إلا بوجود شريك قطري معها.

وقال السيد علي الخلف - رجل أعمال - إن هذا المشروع الضخم يتوقع أن يعود بعائد كبيرعلى قطر وأهلها مؤكدا على أهمية زيادة نسبة مشاركة الشركات القطرية في تنفيذ أعمال هذه المدينة الفريدة . وتساءل هل المدينة تلائم عادات وأعراف المجتمع القطري ؟

وأجاب السيد عيسى كلداري إن المدينة تلائم المجتمع القطري بشكل عادي وتحترم خصوصية السكان حيث يتمتع المستثمرون بحرية تصميم الفلل الخاصة بهم وتم تقسيم الاراضي حسب نظم ومعايير سليمة .

وفي نهاية العرض التوضيحي لشركة لوسيل، اصطحب المهندس عيسى كلداري أعضاء غرفة قطر في جولة للوقوف على مراحل تنفيذ المشاريع الداخلية في المدينة.