المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء أعمال منتدى الإحصاء والتنمية في قطر



رمــــــاح
09-12-2013, 06:07 PM
بدء أعمال منتدى الإحصاء والتنمية في قطر











تنظم وزارة التخطيط التنموي والاحصاء منتدى "الإحصاء والتنمية في قطر - تحديات توفر البيانات" وذلك في اليوم العاشر من ديسمبر 2013 بفندق الفورسيزون احتفالاً باليوم القطري للإحصاء وكذلك السنة الدولية للإحصاء 2013.

يقام هذا الحدث تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسيقوم سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء بافتتاح فعاليات المنتدى.

ومن المتوقع أن يحضر المنتدى نحواً من 300 شخص من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص وكذلك من الاوساط الاكاديمية ومراكز البحث والمنظمات غير الحكومية.

وسيقوم خبراء بارزون من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية، بتقديم عروض كأمثلة على الممارسات الجيدة في إعداد الإحصاءات الرسمية ، والتأكيد على أهمية الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة الأساسية الخاصة بالإحصاءات الرسمية، وتسليط الضوء على ضرورة تحديث النظام الإحصائي والاستعداد لما بعد جدول اعمال 2015 الخاص بالتنمية الدولية.

كما سيقدم مسؤولون من قطر أمثلة مختلفة حول استخدامات البيانات الإحصائية في صياغة الاستراتيجيات القطاعية والتحديات التي تواجههم في عملية التنفيذ وفي توافر الإحصاءات أو المؤشرات ذات الصلة.

وستوفر مخرجات المنتدى وملاحظات المشاركين - لوزارة التخطيط التنموي والاحصاء - رؤية واضحة ونظرة ثاقبة في مختلف مجالات الإحصاءات والمؤشرات وستكون هذه المعلومات مفيدة عند إعداد الجيل الثاني من الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاحصاء لدولة قطر.