المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "هيئة السياحة" تُطلق موقع "جدول فعاليات قطر" الإلكتروني



رمــــــاح
09-12-2013, 07:29 PM
"هيئة السياحة" تُطلق موقع "جدول فعاليات قطر" الإلكتروني















أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق موقع"جدول فعاليات قطر"، الذي سيكون بمثابة مصدر المعلومات الأشمل لكل الأنشطة والفعاليات في قطر على شبكة الإنترنت، بحيث يُمكن الموقع الجديد من إطلاع الجمهور على الأحداث المهمة، مع إمكانية الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بها، من خلال تصميم يتميز بسهولة الاستخدام والتفاعل.

وقال السيد راشد القريصي، مدير إدارة التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة "لقد تبنت الهيئة العامة للسياحة سلسلة من الإجراءات الفعالة والتي من شأنها أن تعزز من صدارة دولة قطر كوجهة سياحية مفضلة في المنطقة، ويأتي إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد كجزء من هذه الإجراءات".

وأضاف: أن موقع "جدول فعاليات قطر" عبارة عن نافذة تجمع حزمة من الأنشطة والبرامج والفعاليات باللغتين العربية والانجليزية، مبيناً أن اللغة العربية والانجليزية اللتان تعتبران آلية التعامل مع الموقع تغطي %90 من احتياجات القطاع السياحي المحلي وقال "توجد العديد من الفعاليات والأنشطة في الدولة لم يطلع عليها الجمهور فضلاً عن التقاطع والتزامن لسلسلة من الأنشطة المحلية الأمر الذي يتطلب وجود منصة واحدة تجمع بين ثناياها كافة البرامج منوها إلى أن موقع "جدول فعاليات قطر" بفضل مكوناته التقنية المتطورة والذي يعتبر منتجاً سياحياً نوعياً سوف يسهم بإيجابية في تحقيق مفردات الإستراتيجية السياحية المحلي وإطلاع الجمهور بالفعاليات المختلفة المقامة في الدولة من مصادرها الأصلية دونما تضارب أو تقاطع.

وقال القريصي " إن "جدول فعاليات قطر" يلعب دوراً فعالاً في الحيلولة دون تضارب البرامج والأنشطة المحلية نظراً لتوفيره خدمة مثالية لمنظمي الفعاليات لتحديد وترتيب أنشطتهم وفقاً لجدول زمني متفق عليه، لافتاً إلى أن مكونات الموقع سوف يتم ترويجها وتسويقها من خلال مراكز التواصل الاجتماعي إضافة إلى تحديث الموقع وتطويره بشكل يومي وفق آليات عصرية.

ويوفر موقع "جدول فعاليات قطر" ميزة هامة لمنظمي المؤتمرات والمعارض والفعاليات تتمثل في إمكانية إضافة الأنشطة والفعاليات إلى الموقع، بحيث يصبح الموقع مركزاً لجميع المعلومات المهمة عن جميع الأنشطة والفعاليات في قطر، مما سيغني الأجندة السياحية للدولة، ويُبقي الجمهور على اطلاع مستمر على الأحداث. وتقسم الفعاليات إلى تسع فئات مختلفة وهي: الفن والثقافة، التجارة والأعمال، التعليم، الترفيه، الموضة، الأغذية، الرعاية الصحية، الأعمال الخيرية والأديان، الرياضة.

ويعتبر موقع "جدول فعاليات قطر" بمثابة المنسق لمنصة المؤتمرات والمعارض وغيرها من الفعاليات وما يجري في قطر، ليتمكن منظمو تلك المؤتمرات والمعارض من ترتيب جدول فعاليتهم بشكل أكثر فعالية، وتجنب تعارض الفعاليات مع بعضها.

وفي خطوة تعتبر الأولى في قطر، قامت الهيئة العامة للسياحة بإطلاق تطبيق خاص للأجهزة المحمولة، سيكون متوافقاً مع التحديثات الحاصلة على الموقع الإلكتروني الرئيس، ويوفر دخولاً سريعاً من خلال أجهزة الهاتف. وسيكون هذا التطبيق متاحاً على جميع الأجهزة المحمولة من نظاميIOS وAndroid، وباللغتين العربية والإنجليزية.

ويمكن للمهتمين الدخول إلى الموقع الإلكتروني الجديد من خلال الرابط التالي:www.onqatar.qa .