المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرفض العماني أثار إستغراب حتى الإنقالابين بمصر

TRAVELLER
09-12-2013, 07:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهل عمان أهلنا وأخوتنا وما يضرهم يضرنا إلا أن الكثيرين من أهل عمان إستغربوا من البيان العماني على شكل من أشكال الوحدة الخليجية والتي تمهد للوحدة الكاملة وإن أقتصرت على عملة موحدة والذي بالتأكيد هز الكيان الإيراني الصفوي من الداخل وتحريك عملائه في أركان المنطقة للتأثير على أي شكل من أشكال البيت الخليجي الموحد وتهيئة الخليج وإبداله بالخليج الفارسي على العربي

حتى أنني اليوم وعلى هامش القمة الخليجية شاهدت المدافع عن الإنقلابيين في مصر بقناة الجزيرة يلتقي بالتلفزيون الكويتي وعندما سألته المذيعة عن الوحدة الخليجية أجاب : طبعاً نؤيد وحدة الخليج ونتمنى من أن يكون هناك تكتل عربي إقتصادي على غرار الإتحاد الأوروبي إلا أنني أستغرب ما بدى من سلطنة عمان

هل تم شراء بعض الذمم من السياسيين العمانيين ووضعوا عمائمهم في الثلاجات الإيرانية ؟ :rolleyes2:

عضو المنتدى
09-12-2013, 08:13 PM
والله تفاجئنا بالرد العماني

والغريب ان عبدالله بن زايد زار ايران قبل اسبوعين

وانتهى موضوع الجزر المحتله ونسى التهديدات الايرانيه

يعني لو الرافضه الايرانيين والعراقيين والحوثيين هاجموا المملكه

كل واحد راح يقول نفسي نفسي !

والمشكله ان السعوديه مب حاسه بالخطر ايش جالس ايصير ؟

مشغوله بالاخوان المسلمين بمصر وتونس !!!

طير حوران
09-12-2013, 08:23 PM
والله تفاجئنا بالرد العماني

والغريب ان عبدالله بن زايد زار ايران قبل اسبوعين

وانتهى موضوع الجزر المحتله ونسى التهديدات الايرانيه

يعني لو الرافضه الايرانيين والعراقيين والحوثيين هاجموا المملكه

كل واحد راح يقول نفسي نفسي !

والمشكله ان السعوديه مب حاسه بالخطر ايش جالس ايصير ؟

مشغوله بالاخوان المسلمين بمصر وتونس !!!

للأسف تطورات الامور الدوليه اصبحت في حكم المنتهي والجماعه لازالوا لاهين في محاربة الارهاب الاسلامي المزعوم

BoFahed
09-12-2013, 08:25 PM
اخوي لا تخبص في الكلام ولا تخالف قوانين المنتدي

الزبدة ما فيه حد يخيط في عمان وخصوصا السياسة الخارجية الا بامررالسلطان قابوس شخصيا واللي سياسته تنضرب فيها المثل اقليميا وعالميا واللي العديد من اكبر دول العالم ترجعه في حل مشاكل المنطقة ويحترمونه ويقدرونه مثل امريكا وبريطانيا واوربا اشهر مثال تحرير الرهاين الامريكان والاوربين في ايران والقاعدة في اليمن

BoFahed
09-12-2013, 08:36 PM
السلطنة لها وجهة نظر مختلفة وسياسة مختلفة مع دول المنطقة من ايام الغزو 90 لين اعدام صدام والتدخل في سوريا والاهم العلاقة مع الجارة ايران

السلطان قابوس هو اول ما دعا الى الاتحاد وانشا قوات مشتركة عام 91(درع الجزيرة ) قوامها ظ،ظ*ظ* الف جندي ولاسف الواقع مغاير ومخجل والجنود والضباط العمانيين الاكثر مشاركة فيه حتى يومنا هذا مع المملكة بحكم انه البلد الاكبر المستضيفة للقوات وهو اللي كان ينصح بعدم استفزاز ايران بالمناورات مع امريكا وانه لازم وحتما تكون علاقة جوار واحترام مشترك معاهم وهو اللي عمره ما تدخل في شؤون اي بلد جار ولا بعيد بعكس غيره اللي تدخل في شؤون عمان الداخلية من عشرات السنين من حرب البريمي وظفار لين شبكة التجسس الاخيرة ولكن التزم الصمت وكان اكبر همه واللي يعمل عليه ليل نهار من ظ¤ظ* سنة هو بناء وازدهار بلاده وخصوصا المواطن العماني بدون اي شوشرة اعلامية

عمان بلد موقعه استراتيجي ( ظ¢ظ¤ظ*ظ* كم ساحل من الخليج لين بحر العرب ) وصمام امان للمنطقة والجميع يقدر السلطان قابوس مع انه بعض جيرانه دول وضعها السياسي والامني صعب جدا ( اليمن - ايران -افغانستان -باكستان ) وصار اللي توقعه الامريكان عطوا ظهرهم للخليج وظبطوا علاقتهم مع اي ايران بعد ما ابتزو دول الخليح بشراء السلاح بميات المليارات

افرض مثلا دخلت عمان الاتحاد وبيخلونها تدخل في مشاكل مع ايران مع انها علاقتها فوق الممتازة معاها وهذا اصلا من مصلحة المنطقة لانه البللدين يتحكمون في مضيق اكثر من ظ¤ظ* % من نفط العالم يمر منه

السياسة العمانية واضحة ومعلنة الاتحاد ما ينفع في الوقت الحالي لانه ما صار شي واقع وملموس علا الارض من عشرات السنين فصعب تقول اتحاد بدون ارضية ثابته وصلبه يقوم عليه لقتصاديا وعسكريا وسياسيا

قالها وزير الخارجية العماني وبكل صراحة : نحن لسنا في حالة حرب !!!!!!! واتحاد ضد من ؟؟؟؟؟؟ وكيف اتحاد بغياب اهم مرتكز فيه ( الجانب الاقتصادي ) !!!!

نحنا دولة كيان مستقل من ايام الرسول (عليه افضل الصلاة والتسليم ) ولا اي عماني كبير او صغير يرضى انه نتبع اي دولة ثانية

وذكر انه سبب تطور الاحداث بالمتطقة بسبب تركها في الماضي للمستقبل وليس الحل فرض واقع حالي بسبب التطورات ولكن البت في حلها

TRAVELLER
09-12-2013, 09:10 PM
اخوي لا تخبص في الكلام ولا تخالف قوانين المنتدي

الزبدة ما فيه حد يخيط في عمان وخصوصا السياسة الخارجية الا بامررالسلطان قابوس شخصيا واللي سياسته تنضرب فيها المثل اقليميا وعالميا واللي العديد من اكبر دول العالم ترجعه في حل مشاكل المنطقة ويحترمونه ويقدرونه مثل امريكا وبريطانيا واوربا اشهر مثال تحرير الرهاين الامريكان والاوربين في ايران والقاعدة في اليمن

يبدو أنك تعاني من مشكلة نفسية أخي الكريم ، لأنني لم أذكر السلطان قابوس في الموضوع ولا تقولني ما لم أقله وراجع الموضوع مرة أخرى .. البطانة الفاسدة لا تمثل الزعيم

الخــوري
09-12-2013, 09:40 PM
الله يهديهم

BoFahed
09-12-2013, 09:41 PM
اخوي العزيز انا قصدي اوضح لك بانه السياسية الخارجية للسلطنة السلطان قابوس هو اللي يحدد ملامحمها وليس البطانة المرتشية حسب ما اتهمتهم

هل عندك دليل يثبت كلامك ؟؟؟ ولا قاعد علا الكيبورد وتتهم مسؤلين دولة جارة تربطها علاقات مميزة مع قطر ؟؟ ؟؟؟؟

أسد الجزيرة
09-12-2013, 09:58 PM
عمان ماشية على مثل

يد ما تقواها صافحها

بوخالد911
09-12-2013, 10:35 PM
هل سيكتب النجاح للقمة الخليجية المرتقبة بالكويت؟!؟!؟

New Vision
10-12-2013, 02:40 AM
كلهم اذناب للغرب كل دوله مستعمره للغرب يامريكا يابريطانيا ياايران ياروسيا مافي ولادوله خليجيه مستقله بقرارها لازم ترجع حق الماما عشان تعطيها التعليمات وهذا الي مضيع الخليج ومخليهم مايتفقون على قرار واحد

Chambray
10-12-2013, 07:17 AM
عمان تلعب على كبير ... وسياستها ممتازة ... :nice:

كلام وزير خارجيتهم الي مب عاجبكم تراه هو الصح .. لان كل هالسنين ،، ايش شفنا من ( مجلس التعاون ) غير ( بطولة كره قدم ) و ( زيارات دوريه كل سنه ) و ( تنقل بالبطاقة الشخصية فقط ) هههههههههه

TRAVELLER
10-12-2013, 07:20 AM
عمان ماشية على مثل

يد ما تقواها صافحها

لا نعمم أخي الكريم ولكن أتفق معك بأن بعضهم كذلك وهم قلة وهم كالنعاج ، لأن الوحدة عز والفرقة ضعف أياً كان الإختلاف وأفضل هدية للأجيال القادمة دولة مسلمة قوية موحدة

تشرفت بمرورك أخي الكريم

TRAVELLER
10-12-2013, 07:28 AM

كلام وزير خارجيتهم الي مب عاجبكم تراه هو الصح .. لان كل هالسنين ،، ايش شفنا من ( مجلس التعاون ) غير ( بطولة كره قدم ) و ( زيارات دوريه كل سنه ) و ( تنقل بالبطاقة الشخصية فقط ) هههههههههه

كثيرون مثلك أخي الكريم يمتدحون سياستها وأحياناً سياسات إيران وإسرائيل لطالما أن هناك فوائد إقتصادية ولكن هذا على المدى القصير ،، إن فشل السابقون في تفعيل المجلس فلا يعني أن ننهيه .. صحيح أنه كتكتل أقيم للحفاظ على مصالح الغرب ، ولكن هو بمنطقتنا ولنا فلماذا لا نحوله ليخدم مصالحنا كمسلمين وهذا ما أثار مضاجع الغرب وإيران ، معل العلم بوجود السلبيات

ولا ننسى التاريخ أخي الكريم ، الدولة العثمانية مثال وسقوطها درس ،، فهل من متعظ ؟

ماجد78
10-12-2013, 09:07 AM
أنا كعماني نطالب بالوحدة الخليجي لأننا شعب واحد عادات واحدة وتقاليد واحدة ونحن انساب وأصهار صحيح أختلف مع توجه السياسة العمانية ولكن ما الأسباب الغير ظاهر للعلن التي منعت اهل السياسة في عمان يرفضون الوحدة الخليجية مع أن ظاهر ها خير عاام على الشعب الخليجي ؟؟؟؟؟؟

قطريه22
10-12-2013, 09:36 AM

فكرت بكلامك الي كتبته وقلت اي والله شنو الانجاز الي سووه وفاد دول الخليج؟
حتى توظيف السعوديين الي مابينا وبينهم شيء مانعينه؟

في اشياء مجهوله

BoFahed
10-12-2013, 09:40 AM

في اشياء مجهوله

صادقة اختي ووين الصناديق السيادية للدول الغنية لدول مجلس التعاون اللي تقدر ب 1500 مليار دولار

ما شفناها استثمرت في عمان والبحرين في مشاريع حيوية وفيه عندهم ثروة بشرية بتستفيد والمساعدات للبحرين من اول تكون مشروطة مع انهم (عمان والبحرين )يشجعون الاستثمارات الخاررجية بس عمك اصمخ لما قامت المظاهرات وكانت بتولع المنطقة وبينضر مصالح جميع الدول قطولهم كم مليار !!!!!!!!

قطريه22
10-12-2013, 09:44 AM
ووين الصناديق السيادية للدول الغنية لدول مجلس التعاون اللي تقدر ب 1500 مليار دولار

ما شفناها استثمرت في عمان والبحرين في مشاريع حيوية والمساعدات للبحرين من اول تكون مشروطة مع انهم (عمان والبحرين )يشجعون الاستثمارات الخاررجية بس عمك اصمخ لما قامت المظاهرات وكانت بتولع المنطقة وبينضر مصالح جميع الدول قطوهم كم مليار !!!!!!!!

الواحد ياخوي مايقدر يتكلم ولايقول شيء

وكلامك صحيح

الفيصلي
10-12-2013, 09:48 AM
اي ااتحاد خليجي يطالبون فيه وحتى الان بعض الملفات يوجد فيها تعارض مصالح مثل الملف المصري والسوري واليمني
اعتقد عدم رغبة العمانيين في دخول الاتحاد وتأخير الوضوع سيرفع الحرج عن بعض الدول الخليجية وخصوصا قطر اللي توجهها مخالف للسعودية والامارات في الملف المصري

TRAVELLER
10-12-2013, 12:54 PM
أنا كعماني نطالب بالوحدة الخليجي لأننا شعب واحد عادات واحدة وتقاليد واحدة ونحن انساب وأصهار صحيح أختلف مع توجه السياسة العمانية ولكن ما الأسباب الغير ظاهر للعلن التي منعت اهل السياسة في عمان يرفضون الوحدة الخليجية مع أن ظاهر ها خير عاام على الشعب الخليجي ؟؟؟؟؟؟

هذه طبيعة الإنسان المسلم دائماً مع الجماعة ، أشكر مشاركتك أخي الكريم

TRAVELLER
10-12-2013, 01:00 PM

في اشياء مجهوله

أخطاء دول الخليج أكبر من ذلك أختي الكريمة ولكن لابد من وحدة لهذه الدول ليس لحماية الظلم وإنما حماية لأهلها أولاً ،، ظلم البشر للبشر كفر أتفق معك لكن لمصلحة الجميع الوحدة ، وهي أساس والجيل الحالي يواجه تحديات كثيرة وكبيرة تقف ضد مساعيه للوحدة