المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت.كوم: مستويات الحافز الوظيفي في قطر عالية جداً



رمــــــاح
09-12-2013, 10:56 PM
بيت.كوم: مستويات الحافز الوظيفي في قطر عالية جداً












أظهر الإستبيان الذي أجراه موقع بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع YouGov، المنظمة المتخصصة بالأبحاث والإستشارات، حول "التطلعات المهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" أن ثلاثة أرباع العاملين في قطر يتمتعون بإندفاع مهني. في الوقت الذي يطمح فيه أكثر من نصف المشاركين بالإستبيان في قطر بالحصول على ترقية إلى منصب أعلى.

يبرز قطاع النفط والغاز كالصناعة المفضّلة لـ 15% من القوة العاملة الحالية والمحتملة في قطر، وكذلك الأمر بالنسبة إلى قطاع البناء، يليه في المركز الثاني قطاعا التعليم وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 7% لكل منهما.

وتعتبر مستويات الحافز الوظيفي في قطر عالية جداً، حيث يشير 72% من المشاركين إلى أنهم "متحمسون إلى حد ما" أو "متحمسون بشكل كبير" في العمل، ويقول هؤلاء إنه يمكن تعزيز الحافز الوظيفي من خلال تقديم رواتب شهرية أعلى، والمزيد من الفوائد والتقدير (62%)، تليها فرص التعبير عن الابتكارات واستعراض المهارات (47%)، والمزيد من التركيز على التدريب وتعلم مهارات جديدة (44%).

وتتضمن أسباب البحث عن التوظيف التعلم والحصول على الخبرات بشكل مستمر (79%) وفرصة أن يكون الشخص موظفاً يحصل على دخل (61%)، والشعور بفائدته تجاه المجتمع من خلال الوظيفة (43%).

وقد وضع سبعة من أصل عشرة من العاملين أو الباحثين عن عمل أهدافاً مهنية لأنفسهم، ووضع 29% منهم أهدافاً للسنوات الخمس المقبلة، بالمقارنة مع 18% فقط ممن لم يضعوا أي هدف لأنفسهم.

وأشار إلى أن هذه الدراسة تظهر إيجابية كبيرة حول الاقتصاد القطري في خلال السنوات المقبلة وأن جميع عوامل النجاح متوفرة فالموظفون سعداء، ومندفعون وفي طريقهم لتحديد أهدافهم.