المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاتل جندي بريطاني في المحكمة : أخشى من جهنم إذا لم أجاهد

duhail535
09-12-2013, 11:49 PM
لندن (رويترز) - وصف رجل متهم بقتل جندي بريطاني في وضح النهار بأحد شوارع لندن نفسه امام المحكمة اليوم الاثنين بانه جندي في حالة حرب وانه يحب تنظيم القاعدة.

ويواجه مايكل أديبولاجو (28 عاما) وشريكه مايكل أديبوالي (22 عاما) اتهامات بدهس الجندي لي ريجبي (25 عاما) الذي شارك في حرب أفغانستان أثناء عبوره أحد الشوارع في حي ووليتش بجنوب شرق لندن يوم 22 مايو أيار ثم الهجوم عليه وهو فاقد الوعي بساطور ومدي.

وأدلى أديبولاجو بشهادته للمرة الأولى من داخل قفص الاتهام بالمحكمة الجنائية المركزية (أولد بيلي) في حضور أسرة ريجبي. وأبلغ المحكمة أنه يجاهد ضد الدول الغربية التي تحارب في دول إسلامية.

ونفى أديبولاجو وأديبوالي وكلاهما مواطنان بريطانيان ارتكابهما جريمة قتل.

وقال أديبولاجو وبجواره خمسة حراس في قاعدة المحكمة الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة "أنا جندي من جنود الله. أعرف أن بعض الناس قد لا يعترفون بذلك لأننا لا نرتدي أزياء مموهة."

وأضاف "إنها حرب بين الإسلام وتلك الجيوش التي غزت أراضي المسلمين. وقد تصادف أن أحدها هو الجيش البريطاني وللأسف ما زالت الحرب مستمرة حتى يومنا هذا."

وقال أديبولاجو الذي اعتنق الإسلام في عام 2002 إنه "مشمئز" من قصف العراق وغزوه بقيادة الولايات المتحدة في عام 2003 والذي شاهده على شاشة التلفزيون مشيرا إلى أن أحد أصدقائه كان يخدم في الجيش لقي حتفه في الحرب. وتحلى أديبولاجو بالهدوء خلال معظم شهادته لكنه انفعل عندما ابلغ المحكمة انه يخشى من "نار جهنم" اذا لم يجاهد في سبيل الله وفضل بدلا من ذلك الجلوس مع زوجته وابنائه الستة.

وسئل أديبولاجو ما الذي يجب ان يحدث له فقال انه يعتبر ان الاعدام نتيجة محتملة للهجوم.

وأضاف "يجب ان اكون فداء لاشقائي المجاهدين أو أن يطلق سراحي أو أن أعدم."

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE9B80BB20131209

duhail535
09-12-2013, 11:53 PM
ذكرني بهذا الأسد الإنجليزي :

https://www.youtube.com/watch?v=PZAPvriXgtc

تغلبية
10-12-2013, 12:34 AM
اللي في الرابط الثاني فعلاً أسد من حيث قوة الحجة .. ومحاورة المذيع البليد

بس اللي في الموضوع الأول .. مش أسد والله ما يرضى بفعلته

الأصيلة
10-12-2013, 01:34 AM
صرنا اضحوكة للبريطانيين
كل يوم سالفة يضحكون علينا بها...
كلش صدقنا كلامهم...
مايسوى عليهم ماخلوا شيء ماسوووه عشان
يثبتون للناس إن الإسلام دين ارهاب....
لكن الله غالب على أمره...

duhail535
10-12-2013, 06:56 AM
اللي في الرابط الثاني فعلاً أسد من حيث قوة الحجة .. ومحاورة المذيع البليد

بس اللي في الموضوع الأول .. مش أسد والله ما يرضى بفعلته

الأخت الفاضلة تغلبية ، أحترم وجهة نظرك إلا ما لونته منها باللون الأحمر . حيث يلزمك دليل من الكتاب والسنة على حكمك الخطير .

وشخصيا لا أرى فرقا نوعيا بين المتكلم في الرابط الثاني وشخصية الموضوع الرئيسي .

duhail535
10-12-2013, 07:04 AM
صرنا اضحوكة للبريطانيين
كل يوم سالفة يضحكون علينا بها...
كلش صدقنا كلامهم...
مايسوى عليهم ماخلوا شيء ماسوووه عشان
يثبتون للناس إن الإسلام دين ارهاب....
لكن الله غالب على أمره...

الأخت الكريمة الأصيلة ، أحترم وجهة نظرك والتي ليست سوى نسخة عما يقوله الإعلام الموجه . ولكن الإنجليز والغرب وكل ملل الكفر لا يحتاجون إلى قول أو فعل أي مسلم لينتقصوا من الإسلام ويهاجموه . ولو كان لديك أدنى إطلاع على تاريخ وحاضر تناولهم للإسلام في كتبهم المدرسية والأكاديمية والبحثية والاستشراقية منذ قرون . وخطاباتهم الإعلامية منذ عشرات السنين ، لتبدل كلامك .

والأهم من ذلك كله ، يكفيك قول الله تعالى :

- ( كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ ) .
- ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) .
- ( وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ) .

همر
10-12-2013, 07:33 AM
الأخت الفاضلة تغلبية ، أحترم وجهة نظرك إلا ما لونته منها باللون الأحمر . حيث يلزمك دليل من الكتاب والسنة على حكمك الخطير .

يعني يصير تدعم واحد في الشارع وتذبحه

لو كان عسكري بس خارج ارض المعركه ؟!!

اذا في الاعراف الدوليه وحتى اعراف المجرمين مايجوز

تقتل واحد غدر مثلاً تثور فيه في ظهره .. فما بالك في الاسلام ؟

اسمحلي يعني ماعندي دليل شرعي بس عقلي الباطن

مايتقبل الفكره واعتقد انها بعيده عن الاسلام...

بو خليفه 123
10-12-2013, 07:51 AM
اسمه اديبيلاجو و نحر الجندي بالساطور ... اتركها لخيالكم الواسع للاستنتاج

هونقا بونقا

duhail535
10-12-2013, 08:14 AM

شكرا أخي الكريم على المداخلة .

يقول الله تعالى : ( كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ رَسُولِهِ إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُوا لَكُمْ فَاسْتَقِيمُوا لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ ) .

وقال إبن القيم رحمه الله في (زاد المعاد) : "وكان هديه صلى الله عليه وسلم إذا صالح أو عاهد قوما فنقضوا أو نقض بعضهم وأقره الباقون ورضوا به غزا الجميع ، وجعلهم ناقضين كلهم كما فعل في بني قريضة وبني النظير وبني قينقاع وكما فعل في أهل مكة ، فهذه سنته في الناقضين الناكثين" .

وحسب معرفتي المتواضعة أن علماء الإسلام بدون إستثناء اتفقوا على إباحة دم "الكافر الحربي" أينما كان . في بلده أو في بلاد غيره .

قال الإمام العلامة بدر الدين بن جَمَاعَة (شيخ ابن القيم والذهبي وابن كثير ، ومن أقران شيخ الإسلام ابن تيمية) رحمه الله : "يجوز للمسلم أن يقتل من ظفر به من الكفار المحاربين سواء كان مقاتلاً أو غير مقاتل ، وسواء كان مقبلاً أو مدبراً ، لقوله تعالى "فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ" [تحرير الأحكام في تدبير أهل الإسلام ص 182] .

والله أعلم .

زبرجد
10-12-2013, 08:38 AM
عندما قرأت سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يظهر قوة المسلمين لذلك وقع الخوف في قلوب الكفار فكانت المواجهه متساوية ومتعادلة جيش ضد جيش ..
أما العمليات الفردية يكون المسلم ضحية ويجر وراءه ضحايا لا ذنب لهم سوى أنهم مسلمون ..

الأسبانية للمصاعد
10-12-2013, 08:44 AM
مؤامرة باسم الجهاد واجزم بانهم مدسوسين ومغسول مخهم من المخابرات البريطانية عشان يكثر نفوذهم .
مسلم اسمه مايكل مادري شنو
حده يلعب في الدوري عندنا

duhail535
10-12-2013, 08:46 AM
عندما قرأت سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يظهر قوة المسلمين لذلك وقع الخوف في قلوب الكفار فكانت المواجهه متساوية ومتعادلة جيش ضد جيش ..
أما العمليات الفردية يكون المسلم ضحية ويجر وراءه ضحايا لا ذنب لهم سوى أنهم مسلمون ..

شكرا على المشاركة أخي الكريم .

فقط يبدو أني قرأت سيرة أخرى غير التي قرأتها أنت . حيث لم يكن يوما جيش المسلمين وعتاده في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ، مساويا أو معادلا لجيش الكفار . والذي قرأته أن جيوش الكفر كانت دائما أضعاف جيش المسلمين .

وكمثال واحد ، معركة مؤتة : كان عدد المسلمين ثلاثة آلاف وعدد الروم مائة وعشرون ألفا .

كازانوفا
10-12-2013, 08:49 AM
كل من دافع عن عرض المسلمين وعلى دمائهم رحمه الله بالدنيا قبل الاخره

duhail535
10-12-2013, 08:49 AM
مؤامرة باسم الجهاد واجزم بانهم مدسوسين ومغسول مخهم من المخابرات البريطانية عشان يكثر نفوذهم .
مسلم اسمه مايكل مادري شنو
حده يلعب في الدوري عندنا

المجاهدون كذلك يصفون القاعدين من أمثالي وأمثالك ، بمغسولي المخ من قبل الجاهلية الحديثة .
فقط الإختلاف الذي بيني وبينك ، أني لا أتهمهم في استقامتهم وأمانتهم لأني أخاف أن يكون خصمي يوم القيامة عشرات آلاف الشهداء - نحسبهم -.

عاشق العديد
10-12-2013, 08:51 AM
يعني انتو هنا تتححححلون دم كل الاجانب الموجودين في قطر .؟

يعني لو انا طلعت وذبحت اول كافر في وجهي .. هذا جهاد .؟

ولا هذا ايش .؟ انتو قاعدين تلعبون وكل واحد يحللل شي على كيفه .؟

نبي شيخ من الشيوخ يكون عندنا فالمنتدى بس يصدر فتاوى اما كذا كل واحد يعطينا فتوى من عنده ماينفع والله ..

رجل مثالي
10-12-2013, 08:51 AM

نعم بعد انا ما أؤيد فكرة أن يقتل مسلم شخص اخر في الشارع

بحجة الدفاع عن الاسلام هاي حرام لا يجوز لانه يعتبر الان

خارج نطاق المعارك او يعتبر مدني فهذا يشوه صورة الاسلام

duhail535
10-12-2013, 08:53 AM
كل من دافع عن عرض المسلمين وعلى دمائهم رحمه الله بالدنيا قبل الاخره

شكرا على المداخلة .

كل من يدافع عن المسلمين ، سيرميه النظام العالمي الجاهلي عن قوس واحدة . وأول من يطعنه هم مسلمي الحداثة .

duhail535
10-12-2013, 08:55 AM

نبي شيخ من الشيوخ يكون عندنا فالمنتدى بس يصدر فتاوى اما كذا كل واحد يعطينا فتوى من عنده ماينفع والله ..

أخي الكريم ، أين حللنا دم المقيمين في قطر !!!

أرجو أن نرتقي قليلا في الحوار . بدون هذه الأساليب التافهة والمفضوحة .

duhail535
10-12-2013, 08:56 AM

كازانوفا
10-12-2013, 08:59 AM
نعم بعد انا ما أؤيد فكرة أن يقتل مسلم شخص اخر في الشارع

بحجة الدفاع عن الاسلام هاي حرام لا يجوز لانه يعتبر الان

خارج نطاق المعارك او يعتبر مدني فهذا يشوه صورة الاسلام

الله يرحم المصريه اللى اسمها مروه كانت قاعده بحديقه عامه بالمانيا لانها عايشه هناك وقتلها واحد حقير خنزير من اليهود
واخذ براءة لانه كما قيل انه ما سوى غير شي هو شايفه انه من حقه ما يكون في مسلمين بالمانيا
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تكبر وتجبر على المسلمين

عاشق العديد
10-12-2013, 08:59 AM

مافرق الاقامه .؟
سواء كان مقيم في قطر او في بريطانيا .؟
اجنبي كافر .؟
هذا الي انكتب فالموضوع .؟
انتو ارتقو فالحوار وحدث العاقل بما يعقل ..

duhail535
10-12-2013, 09:37 AM

مافرق الاقامه .؟
سواء كان مقيم في قطر او في بريطانيا .؟
اجنبي كافر .؟
هذا الي انكتب فالموضوع .؟
انتو ارتقو فالحوار وحدث العاقل بما يعقل ..

أخي الكريم ، موضوعنا عن أنجليزي مسلم قتل جندي إنجليزي شارك في قتل الأفغان . ولم نتطرق لأجانب مقيمين في مدغشقر أو كوكب الزهرة .
عندك مداخلة ورأي في صلب الموضوع ، تفضل . ما عندك ، تستطيع أن تقرأ بهدوء وفهم . ودون هذا الأسلوب غير اللائق بالعاقلين في الحوار .

duhail535
10-12-2013, 09:40 AM
الله يرحم المصريه اللى اسمها مروه كانت قاعده بحديقه عامه بالمانيا لانها عايشه هناك وقتلها واحد حقير خنزير من اليهود
واخذ براءة لانه كما قيل انه ما سوى غير شي هو شايفه انه من حقه ما يكون في مسلمين بالمانيا
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تكبر وتجبر على المسلمين

قتلى المسلمين لا بواكي لهم رغم أن أعدادهم بالملايين . أما مقتل كافر واحد فالدموع سخية والمشاركات منهمرة ، تحت حجة "صورة الإسلام" . وأعراض ودماء وأراضي المسلمين فليس لديهم "صورة" وغير مهمين عند أصحاب اللطميات .

alsoq
10-12-2013, 10:17 AM
لندن (رويترز) - وصف رجل متهم بقتل جندي بريطاني في وضح النهار بأحد شوارع لندن نفسه امام المحكمة اليوم الاثنين بانه جندي في حالة حرب وانه يحب تنظيم القاعدة.

ويواجه مايكل أديبولاجو (28 عاما) وشريكه مايكل أديبوالي (22 عاما) اتهامات بدهس الجندي لي ريجبي (25 عاما) الذي شارك في حرب أفغانستان أثناء عبوره أحد الشوارع في حي ووليتش بجنوب شرق لندن يوم 22 مايو أيار ثم الهجوم عليه وهو فاقد الوعي بساطور ومدي.

وأدلى أديبولاجو بشهادته للمرة الأولى من داخل قفص الاتهام بالمحكمة الجنائية المركزية (أولد بيلي) في حضور أسرة ريجبي. وأبلغ المحكمة أنه يجاهد ضد الدول الغربية التي تحارب في دول إسلامية.

ونفى أديبولاجو وأديبوالي وكلاهما مواطنان بريطانيان ارتكابهما جريمة قتل.

وقال أديبولاجو وبجواره خمسة حراس في قاعدة المحكمة الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة "أنا جندي من جنود الله. أعرف أن بعض الناس قد لا يعترفون بذلك لأننا لا نرتدي أزياء مموهة."

وأضاف "إنها حرب بين الإسلام وتلك الجيوش التي غزت أراضي المسلمين. وقد تصادف أن أحدها هو الجيش البريطاني وللأسف ما زالت الحرب مستمرة حتى يومنا هذا."

وقال أديبولاجو الذي اعتنق الإسلام في عام 2002 إنه "مشمئز" من قصف العراق وغزوه بقيادة الولايات المتحدة في عام 2003 والذي شاهده على شاشة التلفزيون مشيرا إلى أن أحد أصدقائه كان يخدم في الجيش لقي حتفه في الحرب. وتحلى أديبولاجو بالهدوء خلال معظم شهادته لكنه انفعل عندما ابلغ المحكمة انه يخشى من "نار جهنم" اذا لم يجاهد في سبيل الله وفضل بدلا من ذلك الجلوس مع زوجته وابنائه الستة.

وسئل أديبولاجو ما الذي يجب ان يحدث له فقال انه يعتبر ان الاعدام نتيجة محتملة للهجوم.

وأضاف "يجب ان اكون فداء لاشقائي المجاهدين أو أن يطلق سراحي أو أن أعدم."

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE9B80BB20131209

اذا انت مقتنع وتشوفه صح
يالله رونا قوتك وايمانك عندنا جنود شاركوا في حرب العراق وافغنستان يا اسد
او بس جعجعه هنا في المنتدى وتحرض على قتل الناس ودافع دفاع مستميت عنه اهل اساطور

ومن يعتز بمثل هذي الافعال اجبن من النعامه التي تخفي راسها في رمال

نتمنى نسمع انك دهست احد من هولاء يا اسد

duhail535
10-12-2013, 10:26 AM
اذا انت مقتنع وتشوفه صح
يالله رونا قوتك وايمانك عندنا جنود شاركوا في حرب العراق وافغنستان يا اسد
او بس جعجعه هنا في المنتدى وتحرض على قتل الناس ودافع دفاع مستميت عنه اهل اساطور

ومن يعتز بمثل هذي الافعال اجبن من النعامه التي تخفي راسها في رمال

نتمنى نسمع انك دهست احد من هولاء يا اسد

أخي الكريم ، ياليت نرتقي بالحوار قليلا فقط . حتى لا نضحك علينا السفهاء .
أستطيع أن أسخر منك كما سخرت مني . لكني اعذرني لا أستطيع أن أنحط إلى مستواك .

عقرب
10-12-2013, 10:32 AM
duhail535

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء

نحبك في الله

musel999
10-12-2013, 10:41 AM
دام شايف بريطانيا بلاد كافره ويجب قتل جيشها ليش قاعد عندهم
هذا ارهاب شاف له واحد بالشارع كان مشارك في الحرب قال خلني اذبحه
مايصير تحكم علي واحد بالاعدام وتروح تطبق الحكم من راسك في قانون ودوله تقول ان القانون والدوله ظالمه خلاص لا يكلف الله نفس الا وسعها
تخيل بهل البساطه كل واحد يشوف انه اللي قدامه حرامي راح قطع يده وشاف ان اللي قدامه زاني راح اربطه وجلده
وانصح اللي حلل يعرض المسائله هذي بالذات علي شيخ ثقه لا يفتي من راسه يروح ياخذ المسائله هذي بالتحديد وياخذ فتوى
الدنيا مو لعبه تعال واذبحه ولك الجنه ان شاء الله

تغلبية
10-12-2013, 11:27 AM

وأنا أحترمك جداً دحيل ..

نعم لا الله ولا رسوله يرضون بفعلة بونقا بونقا

الأسد عجبني في قوة شخصيته ودفاعة عن حجته وعن الاسلام بشكل عام

أما اني اخاف من جهنم علشان ماجاهدت

هل وضع الجندي البريطاني وهو على رأس عمله في شارع عام ...... هو موضع جهاد ؟!

كل العمليات الفدائية اللي يقوم بها المسملين ليست من الجهاد في شي لأنه لم يعلن الجهاد رسمياً

وإنما عمليات ثورية ثأرية انتقامية من أفعال امريكا والمتواطئين معها.

لن أجلب أي دليل من القرآن لأن الدين دين فطرة .. وراح أكلمك بفطرتي المجردة

اذا كنت تؤمن بهذا المبدأً... إذا خلنا نشوفك يا دحيل تفعل نفس الفعل لما تشوف أي أجنبي على أرض البلاد ؟

وخلنا احنا نسوي مثلك لأن امريكا استباحت دم المسلمين ؟

وانت اضرب وانا اضرب وامريكا تفجر وتضرب ...... حتى تنتهي الحياة !

هل الله خلق الانسان والارض الذي عليها من اجل القتل والفساد

والا قال " وأعدوا لهم ما اسطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم "

بونقا بونقا بييجيه الاعدام او المؤبد خايف من النار وليس رغبة في الجنة ؟!

والفرق شاسع بين الاثنين وبين تحقيقهما .. وعليك الحسبة :) مع احترامي الكبير لك ،،

أسد الجزيرة
10-12-2013, 11:34 AM
يصير اذبح لي الف مسيحي في بريطانيا و اكون في قطر برئ من دمهم ؟؟

عقرب
10-12-2013, 12:54 PM

ربعنا يبونك تبوس هالجندي البرئ الي توه جاي من أفغانستان ومشارك في قتل أخوانا المسلمين هناك على راسه وتعطيه بوكيه ورد عشان لا تجرح شعور الكفار ويقولون عنا أرهابيين :)

بريق الحق
10-12-2013, 01:03 PM
هناك من يقول انه لم يتم الاعلان عن الجهاد وتفسير الكلام على حسب فهمي المتواضع ان من يجاهد في سوريا والدول المحتله هي لعبة بلاستيشن !!!!!
اتمنى من الاخت الفاضله تغليبه توضيح الامر

تغلبية
10-12-2013, 01:11 PM
وصلنا خير يابريق الحق

سوريا أرض معركة وجهاد

شارع عام في لندن .. شيكون .. بلاي ستشين نروح نذبح الناس ونقول جهاد وخايفين من النار؟!

بن موسى
10-12-2013, 01:35 PM
انا احب تنظيم القاعدة حتى الثمالة- وكنت في يوم من الايام واثناء الحرب على العراق في مقابلة مع السفيرة الامريكية في قطر وفي يدي بندقية شتاير بها عدد 30 طلقة
ولكن مرعاة لخط دولتي في اخذ الحقوق ويداء الواجبات امنتعت عن التنفيذ - وأسال الله أن يغفر لي اذا كنت على خطا

فما بالكم بمسلم تعتمد
دولتة الكفر الصريح

تغلبية
10-12-2013, 03:00 PM
يعود بي العنوان :

"قاتل جندي بريطاني في المحكمة : أخشى من جهنم إذا لم أجاهد "

للأسف هذا القاتل "المسلم" .. يبدو أنه لم يفقه من تعاليم الدين إلا الجنة والنار!

وأن القتل يحميه من النار !!!!!!!!!!!!!!!!!

لم يدرك بأن الاستشهاد في سبيل الله هو من يدخله الجنه ويزحزحه عن النار ..

في ذمة من هذا القاتل ؟!

حرااام ..

هناك موت في سبيل الله..

وهناك أيضاً حياة في سبيل الله !

لاجل QT
10-12-2013, 03:30 PM
الجهاد يكون داخل ارض المعركة

اللى سواة قتل نفس بغير حق

شوهو دينا ...من اللى يعلمهم الاسلام غلط ؟؟؟؟هو المسؤول ولازم يحاسب على تشوهيهة للاسلام واستباحة دماء الابرياء

اذا السالفة كذا لاتلومون العقائد الاخرى اللى تبيح دم المسلم ...يدخل الجنة

ام ناصر1
10-12-2013, 05:00 PM
بلاشك أن الحرب غير المبررة جريمة .....ولكن إذا انت ارتضيت العيش ببلد فعليك الالتزام بقانونه ....عرفا ....ومن باب الالتزام بالعقد ( فيزا أو تأشيرة أو اقامة أو لجوء )
هذا إذا كان الشخص مقيم فهم لم يرحبوا بك على ارضهم ...من اجل القتل والسلب والنهب ....أم إذا اعتبر مواطن فأكيد عليه التزام القوانين ....وإلا صارت الدنيا فوضى ....

اذا كان هذا الجندي قتل أحد اقرباء الجاني ...فعندها ساقول يجوز له قتله ثأراً ....أو من باب الحمية
أو إذا كان الجندي من عتاة وطغاة الجنود وقادتهم ومثل بالافغان واغتصب نسائهم ....واحرق بيوتهم جهارا .....وكافأته الدولة ورفعته لأجل ذلك ....فيباح قتله ....لأنه يدخل من باب التأديب للمجرمين
لكن واحد لايعرفه ولايعرف عنه إلا إنه شارك بحرب دون معرفة دوره مايصير نقتله ....فلقد يكون اكره على الذهاب أو ندم على ذهابه ......

لو جبتها يمين أو يسار ....مايباح له كراهية وعداوة دون سبب ....واعتدائه مرفوض .....بدون سبب وجيه مما سبق
فإذا كان الجندي صغير وجبت مقاطعته وهجره والتنديد بمشاركته اذا كان من سكان حيه ومدينته ...ما يبرر الاعتداء منيه والدرب .....

khalid525
10-12-2013, 05:26 PM
مافيه فايدة من جماعة تنظيم القاعدة (الله يهدينا ويهديهم )هم بظنهم قد حازوا على الحقيقة الكاملة واي رأي مخالف هو اما باطل او نفاق ، ولا اعرف ماهي انجازاتهم الى الان غير الدمار و اضعاف المسلمين .

ابن الجزيرة
10-12-2013, 05:30 PM
الفتن التي تتخفى وراء قناع الدين تجارة رائجة في زمن التراجع الفكري للمجتمعات

زبرجد
10-12-2013, 06:20 PM
شكرا على المشاركة أخي الكريم .

فقط يبدو أني قرأت سيرة أخرى غير التي قرأتها أنت . حيث لم يكن يوما جيش المسلمين وعتاده في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ، مساويا أو معادلا لجيش الكفار . والذي قرأته أن جيوش الكفر كانت دائما أضعاف جيش المسلمين .

وكمثال واحد ، معركة مؤتة : كان عدد المسلمين ثلاثة آلاف وعدد الروم مائة وعشرون ألفا .

الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام في العهد المكي كانوا مستضعفين ولم يواجهوا مشركي قريش بل صبروا على أذاهم رغم يقينهم الأكيد إنهم على حق .. وعندما أصيحت لهم دولة في المدينة المنورة أعلنوا الجهاد .. إذن لم يعلن الرسول الجهاد إلا عندما كون جيش وزاد عدد المسلمين وإن كانوا أقل من المشركين بكثير وشيء آخر كانوا تحت راية واحدة وهي راية رسول الله أي كلمتهم واحدة وليس أحزاب متفرقة مختلفة !
وعندما كانوا في مكة لم يأمررسول الله صحابته بإستهداف صناديد قريش من أمثال أبي جهل أو عقبة بن ابي معيط أو الوليد بن المغيرة ..
لكن أنظر الى ما يحدث الآن في الدول التي حدث فيها الربيع العربي كلمتهم غير موحدة وتحت راياات متعددة مما تكالب عليهم أعداء الإسلام فكيف لو قام فرد بعمل ضد الكفار ..
لماذا نحن حريصون على الإستشهاد أكثر من الانتصار ؟؟
إذا كان هذا هو تفكيرنا فهذا تفكير أناني نريد منفعه فردية على المنفعة العامة.
وآسفة عالإطالة .

NeverLand
10-12-2013, 07:37 PM
انا احب تنظيم القاعدة حتى الثمالة- وكنت في يوم من الايام واثناء الحرب على العراق في مقابلة مع السفيرة الامريكية في قطر وفي يدي بندقية شتاير بها عدد 30 طلقة
ولكن مرعاة لخط دولتي في اخذ الحقوق ويداء الواجبات امنتعت عن التنفيذ - وأسال الله أن يغفر لي اذا كنت على خطا

فما بالكم بمسلم تعتمد
دولتة الكفر الصريح

الكلام اللي تقوله خطير على فكره وعادي تروح ورا الشمس

بن موسى
10-12-2013, 07:50 PM
الكلام اللي تقوله خطير على فكره وعادي تروح ورا الشمس

مايروح ورا الشمس غير الشجعان

وانا للاسف اجبن من ذلك

تطمن

duhail535
10-12-2013, 08:49 PM
duhail535

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء

نحبك في الله

أحبك الله الذي أحببتني فيه .

duhail535
10-12-2013, 08:52 PM
دام شايف بريطانيا بلاد كافره ويجب قتل جيشها ليش قاعد عندهم
هذا ارهاب شاف له واحد بالشارع كان مشارك في الحرب قال خلني اذبحه
مايصير تحكم علي واحد بالاعدام وتروح تطبق الحكم من راسك في قانون ودوله تقول ان القانون والدوله ظالمه خلاص لا يكلف الله نفس الا وسعها
تخيل بهل البساطه كل واحد يشوف انه اللي قدامه حرامي راح قطع يده وشاف ان اللي قدامه زاني راح اربطه وجلده
وانصح اللي حلل يعرض المسائله هذي بالذات علي شيخ ثقه لا يفتي من راسه يروح ياخذ المسائله هذي بالتحديد وياخذ فتوى
الدنيا مو لعبه تعال واذبحه ولك الجنه ان شاء الله

أخي الكريم ، أحترم وجهة نظرك . لكن عندي لك سؤال .

هل القوانين والدول إستطاعت ارجاع حق واحد من حقوق ملايين المسلمين الذين قتلوا وأضعافهم من المشردين وآلاف المسلمات اللاتي انتهك أعراضهن جنود الصليب وجنود الرافضة ؟

ام ناصر1
10-12-2013, 08:54 PM
الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام في العهد المكي كانوا مستضعفين ولم يواجهوا مشركي قريش بل صبروا على أذاهم رغم يقينهم الأكيد إنهم على حق .. وعندما أصيحت لهم دولة في المدينة المنورة أعلنوا الجهاد .. إذن لم يعلن الرسول الجهاد إلا عندما كون جيش وزاد عدد المسلمين وإن كانوا أقل من المشركين بكثير وشيء آخر كانوا تحت راية واحدة وهي راية رسول الله أي كلمتهم واحدة وليس أحزاب متفرقة مختلفة !
وعندما كانوا في مكة لم يأمررسول الله صحابته بإستهداف صناديد قريش من أمثال أبي جهل أو عقبة بن ابي معيط أو الوليد بن المغيرة ..
لكن أنظر الى ما يحدث الآن في الدول التي حدث فيها الربيع العربي كلمتهم غير موحدة وتحت راياات متعددة مما تكالب عليهم أعداء الإسلام فكيف لو قام فرد بعمل ضد الكفار ..
لماذا نحن حريصون على الإستشهاد أكثر من الانتصار ؟؟
إذا كان هذا هو تفكيرنا فهذا تفكير أناني نريد منفعه فردية على المنفعة العامة.
وآسفة عالإطالة .

من قرأتي للسيرة من أكثر من مصدر السبب وراء اعلان الحرب والجهاد بالإسلام ...إن كفار قريش هددوا بعض رؤوساء الخزرج والاوس في موسم الحج باجتياح المدينة وطرد الرسول من يثيرب وحينما رجعوا ليثرب واخبروا الرسول صلى الله عليه وسلم بتوعد قريش لهم وله .....هنا تم اعلان الجهاد ....وتم غزو القوم والرد على تهديهم ...أظن قرأته في كتاب الصلابي في شرحه للسيرة النبوية ....

اليشم
10-12-2013, 08:58 PM
محد يدفع الثمن غير المسلمين من الجاليات العربيه وغيرهم، الناس تبغي تسترزق وتتعلم واتعيش بسلام
إلي يحلل قتل الكافر، ترى عندهم بعد من يحلل قتل المسلم
كل من يستبيح دم الثاني بإسم الدين و الدين برئ من سفك الدماء
المراجل في ساحة المعركه مهب براها، رجل لرجل، قتل إنسان مسالم بغدر مش من الدين

duhail535
10-12-2013, 09:05 PM
وأنا أحترمك جداً دحيل ..

نعم لا الله ولا رسوله يرضون بفعلة بونقا بونقا

الأسد عجبني في قوة شخصيته ودفاعة عن حجته وعن الاسلام بشكل عام

أما اني اخاف من جهنم علشان ماجاهدت

هل وضع الجندي البريطاني وهو على رأس عمله في شارع عام ...... هو موضع جهاد ؟!

كل العمليات الفدائية اللي يقوم بها المسملين ليست من الجهاد في شي لأنه لم يعلن الجهاد رسمياً

وإنما عمليات ثورية ثأرية انتقامية من أفعال امريكا والمتواطئين معها.

لن أجلب أي دليل من القرآن لأن الدين دين فطرة .. وراح أكلمك بفطرتي المجردة

اذا كنت تؤمن بهذا المبدأً... إذا خلنا نشوفك يا دحيل تفعل نفس الفعل لما تشوف أي أجنبي على أرض البلاد ؟

وخلنا احنا نسوي مثلك لأن امريكا استباحت دم المسلمين ؟

وانت اضرب وانا اضرب وامريكا تفجر وتضرب ...... حتى تنتهي الحياة !

هل الله خلق الانسان والارض الذي عليها من اجل القتل والفساد

والا قال " وأعدوا لهم ما اسطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم "

بونقا بونقا بييجيه الاعدام او المؤبد خايف من النار وليس رغبة في الجنة ؟!

والفرق شاسع بين الاثنين وبين تحقيقهما .. وعليك الحسبة :) مع احترامي الكبير لك ،،

الأخت الفاضلة تغلبية ، أراك كبرتي لفظ "القوة" في الآية الكريمة ، مما أكد لي أنك لا تفهمين تفسيرها . حيث أن الكلمة المفتاح فيها هي "مَا اسْتَطَعْتُمْ" لأن الله سبحانه من عدله لا يكلف نفسا إلا وسعها . وهو أوجب على المسلمين الاعداد على حسب الوسع ولم يوجب عليه اكتساب كل القوة . ووعدهم بالنصر من عنده ما داموا يرفعون كلمته ( وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ ) ، ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) .

ولا شك عندي أن هذا الإنجليزي قد قرأ قول الله تعالى : ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ) .، وقوله تعالى : ( وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ ) .
وقد ثبت في الصحيح قوله صلى الله عليه وسلم : " من مات ولم يغز، ولم يحدث نفسه بغزو مات ميتة جاهلية " .

وقد فهم هو واجبه ولم يقصر . عكسنا نحن فهمنا الوجوب في الآيات والأحاديث الصريحة ، ولكننا قصرنا . والمنطق والعدل يقولان أنه من المضحكات المبكيات ومن عجائب الدهر أن يطعن المقصر القاعد في القائم بالواجب .

duhail535
10-12-2013, 09:11 PM

سؤال ذكي جدا يا أسد الجزيرة ، لن يفهمه من ران على قلوبهم وعميت بصائرهم .

جورج بوش قتل أكثر من مليون عراقي بالحصار وحده ، منهم نصف مليون طفل . هذا دون احتساب الملايين المهجرة والآلاف المشوهة بالأسلحة المحرمة . وكان يستقبل في الدول العربية بالورود والراقصات .

يجب أن يكون القتلى مسلمين وإلا فأنت إرهابي تسيء إلى صورة الإسلام .
الإسلام نفسه وأحكامه وشرائعه ليسوا مهمين . المهم الصورة تطلع حلوة .

duhail535
10-12-2013, 09:15 PM
هناك من يقول انه لم يتم الاعلان عن الجهاد وتفسير الكلام على حسب فهمي المتواضع ان من يجاهد في سوريا والدول المحتله هي لعبة بلاستيشن !!!!!
اتمنى من الاخت الفاضله تغليبه توضيح الامر

جزاك الله خير .

إن القول بأنه لم يعلن الجهاد ، قول ساقط بجميع المقاييس لأسباب عديدة .

الجهاد لن يعلنه أصدقاء أمريكا والغرب ولو فني المسلمون عن بكرة أبيهم . وهذه حقيقة لا يستوعبها الناس أو يتجاهلونها .
ثم أن الجهاد معلن من رسول الله صلى الله عليه وسلم وبقرآن يتلى إلى يوم القيامة .
وعدم معرفة البعض بالشيء ، لا ينفي وجوده .

duhail535
10-12-2013, 09:16 PM

فما بالكم بمسلم تعتمد
دولتة الكفر الصريح

جزاك الله خير أخي الكريم .

duhail535
10-12-2013, 09:18 PM
يعود بي العنوان :

"قاتل جندي بريطاني في المحكمة : أخشى من جهنم إذا لم أجاهد "

للأسف هذا القاتل "المسلم" .. يبدو أنه لم يفقه من تعاليم الدين إلا الجنة والنار!

وأن القتل يحميه من النار !!!!!!!!!!!!!!!!!

لم يدرك بأن الاستشهاد في سبيل الله هو من يدخله الجنه ويزحزحه عن النار ..

في ذمة من هذا القاتل ؟!

حرااام ..

هناك موت في سبيل الله..

وهناك أيضاً حياة في سبيل الله !

الأخت الفاضلة تغلبية ، ردي عليك في غاية البساطة :

( أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ لَا يَسْتَوُونَ عِنْدَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) .

duhail535
10-12-2013, 09:25 PM
الجهاد يكون داخل ارض المعركة

اللى سواة قتل نفس بغير حق

شوهو دينا ...من اللى يعلمهم الاسلام غلط ؟؟؟؟هو المسؤول ولازم يحاسب على تشوهيهة للاسلام واستباحة دماء الابرياء

اذا السالفة كذا لاتلومون العقائد الاخرى اللى تبيح دم المسلم ...يدخل الجنة

الأخت الكريمة ، لتعرفي الإسلام الصح من الإسلام الخطأ ، أنصحك بدراسة أحكام الإسلام فيمن يحارب المسلمين . سواء كانوا دولا أو أفرادا .

يقول الإمام إبن القيم رحمه الله : "وكان هديه صلى الله عليه وسلم أنه إذا صالح قوما فنقض بعضهم عهده ، وصلحه ، وأقرهم الباقون ، ورضوا به ، غزا الجميع ، وجعلهم كلهم ناقضين ، كما فعل بقريظة ، والنضير ، وبني قينقاع ، وكما فعل في أهل مكة ، فهذه سنته في أهل العهد" .

طبعا ، سوف لن يستوي عندك الكلام أعلاه إذا كنت ترين أن الأفغان ليسوا مسلمين . أو أن المملكة المتحدة دولة تحب الله ورسوله ولا تحارب المسلمين .

راس مشعاب
10-12-2013, 09:28 PM
ياخي انت مصدق جهادهم هذا
واللي معانا بالمنتدى الله يهديهم بس
كلن يؤدي وظيفته ويخلص تقريره
بس خلوا عنكم سوالف الجهاد

duhail535
10-12-2013, 09:29 PM
بلاشك أن الحرب غير المبررة جريمة .....ولكن إذا انت ارتضيت العيش ببلد فعليك الالتزام بقانونه ....عرفا ....ومن باب الالتزام بالعقد ( فيزا أو تأشيرة أو اقامة أو لجوء )
هذا إذا كان الشخص مقيم فهم لم يرحبوا بك على ارضهم ...من اجل القتل والسلب والنهب ....أم إذا اعتبر مواطن فأكيد عليه التزام القوانين ....وإلا صارت الدنيا فوضى ....

اذا كان هذا الجندي قتل أحد اقرباء الجاني ...فعندها ساقول يجوز له قتله ثأراً ....أو من باب الحمية
أو إذا كان الجندي من عتاة وطغاة الجنود وقادتهم ومثل بالافغان واغتصب نسائهم ....واحرق بيوتهم جهارا .....وكافأته الدولة ورفعته لأجل ذلك ....فيباح قتله ....لأنه يدخل من باب التأديب للمجرمين
لكن واحد لايعرفه ولايعرف عنه إلا إنه شارك بحرب دون معرفة دوره مايصير نقتله ....فلقد يكون اكره على الذهاب أو ندم على ذهابه ......

لو جبتها يمين أو يسار ....مايباح له كراهية وعداوة دون سبب ....واعتدائه مرفوض .....بدون سبب وجيه مما سبق
فإذا كان الجندي صغير وجبت مقاطعته وهجره والتنديد بمشاركته اذا كان من سكان حيه ومدينته ...ما يبرر الاعتداء منيه والدرب .....

الأخت الكريمة أم ناصر . في الإسلام ، المسلمون مهما كانت ألوانهم أو جنسياتهم هو إخوة . وذمتهم واحدة .

قد ترين أنت وأنا أن قتل هذا الجندي الإنجليزي لا يجوز . ولكن غيرنا قد قرأ وفقه قول الله تعالى : ( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّىظ° تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ) .

duhail535
10-12-2013, 09:31 PM
مافيه فايدة من جماعة تنظيم القاعدة (الله يهدينا ويهديهم )هم بظنهم قد حازوا على الحقيقة الكاملة واي رأي مخالف هو اما باطل او نفاق ، ولا اعرف ماهي انجازاتهم الى الان غير الدمار و اضعاف المسلمين .

لو لم يكن للمجاهدين من حسنة سوى وقفهم للمد الرافضي الصفوي النجس عن جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد نفعوا الإسلام والمسلمين نفعا عظيما .

وطن
10-12-2013, 09:35 PM
مسكين الله يهديه
فاهم الاسلام غلط

طير حوران
10-12-2013, 09:36 PM
نريد أي فتوى شرعيه تجيز او تنكر هذا الفعل !!!!!!!!!!

راس مشعاب
10-12-2013, 09:42 PM
لو لم يكن للمجاهدين من حسنة سوى وقفهم للمد الرافضي الصفوي النجس عن جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد نفعوا الإسلام والمسلمين نفعا عظيما .

يارجال قول غيرها
على من تقصون او تضحكون
أي مد رافضي وقفوه وقياداتهم وعوايلهم أساسا في طهران !!!!!!
خلي خوبا مجاهدي

duhail535
10-12-2013, 10:03 PM
يارجال قول غيرها
على من تقصون او تضحكون
أي مد رافضي وقفوه وقياداتهم وعوايلهم أساسا في طهران !!!!!!
خلي خوبا مجاهدي

أخي الكريم ، ليس من مروءة المسلم ولا حتى العربي الكافر من أمثال أبي جهل الطعن في أعراض الناس وشرفهم . فلا يكونن أبا جهل أكثر مروءة منك .

وقصة العوائل معروفة وكيف حينما ضاقت بهم الدنيا أثناء القصف الأمريكي حاولةا عبور إيران إلى الدول العربية لكنهم السلطات الإيرانية قبضت عليهم .

https://archive.org/details/gazwat_asir1

https://www.youtube.com/watch?v=Na2jmnHlGrc