المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر "يوروموني قطر 2013"



رمــــــاح
10-12-2013, 09:20 PM
رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر "يوروموني قطر 2013"











افتتح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر "يوروموني قطر 2013" الذي يعقد تحت شعار "تمويل نمو مستقر ومنصف" ويستمر لمدة يومين.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية، وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي وعدد من كبار المسؤولين في الدولة إلى جانب مجموعة من قادة قطاع المال الدوليين وممولين من قطر ومستثمرين دوليين.

ويتناول مؤتمر "يوروموني قطر 2013" الذي يشارك في استضافته مصرف قطر المركزي أهم التطورات في القطاع المالي والتوجهات المهمة في هذا المجال والديناميكيات المتغيرة للاقتصاد العالمي، وآثار تلك التغيرات بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات القادمة.

ومن بين المواضيع التي سيتناولها أيضا مسألة كيف ستتمكن أسواق رأس المال الإسلامية من أن تقود النمو الاقتصادي، ووجهات نظر مصدري السندات في المنطقة، والدور الذي يقوم به مصدرو رأس المال في النظرة المستقبلية لاقتصاد العالم.

وكان قد شارك في مؤتمر "يوروموني قطر 2012 " الذي عقد العام الماضي أكثر من 600 شخص من 30 دولة، وساهموا بإلقاء كلمات والمشاركة في نقاشات حول الشؤون المالية الإقليمية والدولية .. وينتظر أن يشارك في "يوروموني قطر 2013" عدد أكبر من كبار العاملين والمفكرين من قطاع المال إلى جانب عدد من الممولين من قطر والمستثمرين الدوليين.