المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إكتمال إنشاءات محطتي مترو مشيرب والمدينة التعليمية خلال 5 سن



رمــــــاح
11-12-2013, 08:16 AM
إكتمال إنشاءات محطتي مترو مشيرب والمدينة التعليمية خلال 5 سنوات










أشارت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" إلى أن من المتوقع أن يبدأ بناء المحطتين الرئيسيتين لمترو الدوحة في كل من مشيرب والمدينة التعليمية في هذا العام وتمت جدولة الإنتهاء منهما في 2018.

وأوضح المسؤولين بالشركة خلال الجولة الميدانية التي نظمت لوسائل الإعلام في بعض مواقع العمل بمشروعات الريل، أن نطاق عمل العقد الخاص بالمحطات الرئيسية يضم محطتي تقاطع الأولى محطة مشيرب، والثانية محطة المدينة التعليمية.

ستشكل محطة مشيرب المحطة الرئيسية والتي ستكون مركزاً لنظام النقل العام في الدوحة وستكون مركز تقاطع رئيسي لكل من الخط الأحمر، الخط الأخضر، والخط الذهبي، سوف تشكّل المحطة جزءاً متكاملاً من مشروع مشيرب قلب الدوحة الذي يتم إنشاؤه.

أما محطة المدينة التعليمية فسوف تخدم المحطة شمال الدوحة وحرم المدينة التعليمية وستربطها بشكل مباشر مع مشاريع رئيسية قطرية بما فيها أكاديمية قطر، ويسترن غرين سباين أحد مشاريع التطوير التابعة لمؤسسة قطر في المدينة التعليمية ومشاريع تجارية مستقبلية، وتعمل شركة سكك الحديد القطرية مع مؤسسة قطر لضمان تكامل تصميم المحطة مع الخطة الرئيسية للمدينة التعليمية.

هذه الحزمة منفردة بذاتها لتركيز الجهود على ما يُعتبر أهم المحطات التي تمنح مترو الدوحة المتكامل، وسوف يتم استكمال الحزمة بـ 8 عقود إضافية وحزم عقود للخط الأحمر شمال تحت الأرض وفوق الأرض والخط الأحمر جنوب تحت الأرض وفوق الأرض، الخط الأخضر، الخط الذهبي وأنظمة النقل الحديدية والقطارات.

وسيتم تنفيذ أعمال هذا المشروع وفقاً لأعلى المعايير، حيث تُمنح الأولوية القصوى للصحة والسلامة والبيئة والجودة وسيتم التأكد من استدامة التصميم من خلال تطبيق "كيوساس" منظومة قطر لتقييم الاستدامة، المُطور خصيصاً للبيئة المتميزة في منطقة الخليج.

المشروع بالأرقام:

1.4 مليون متر مكعب من الحفر

380.000 متر مكعب من الأسمنت

70.000 طن من التسليح