المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( قطريين ...مظلومين بغير علم)

الصغيره
11-12-2013, 01:31 PM
الصراحه

المقيمين المفروض ما يسمح لهم باحضار خدم ابد ابد ابد يخلون بدون خدم

كنت بمكتب ابحث عن استقدام خادمه

لفت انتباهي وانا جالسه حضور سيده عربيه وزوجها للمكتب مسترجعين خادمه (كينيه) صغيرة السن وكانت الزوجه تصرخ بالمكتب وتقول مش عاوزينها تعض الاولاد الخادمه صغيره شكلها بريء دمعتها بعينها

سالتها الخادمه هل انتي بخير طبعا بالانجليزي ...ابتسمت ودمعتها بعينها تبي تقول نعم لكن غصه وقفت الاجابه

رحلت من المكتب على ان اتصل كي اجد غدا طلب جديد

رجعت اليوم التالي

قالوا لي فيه مسترجعه تريدينها ؟ قلت اشوفها

وجدتها نفس البنت اللي البارحه لها شهرين بقطر ...سالتها عن سبب الرجوع قالت معاملة الاطفال السيئة لي وكذالك الام والاب ..قالت الاطفال يقولون لي ياحماره والام تهاوشني قلت لكن الاب شكله هادئ وطيب قالت لا هو نفس الام يقلون ارجعلي لبلادك وانتي لا تصلحين للعمل ويهاوشوني كل يوم ..تظن انهم قطريين قلت لها هؤولا ليس قطريين انما هم مقيمين مثلك !! والقطريين فيهم الزين والشين لكن ماتوصل ان يسوون بهذا الشكل وتوصل الاهانه والتهديد ..وللعلم القطريين اصبحوا كثر ثقافه لحقوق العامل او العامله الخادم والخادمه لكن المقيمين مازالوا يريدون ان يفهموا ان لا يسئون للخدم وان يوقف صرف الموافقه لهم حتى يتم التعهد من قبلهم ان يكونوا قد مسؤوليه احضار الخادم او الخادمه لانهم بيحسبون على قطر والقطريين

حتى ملابسها بحقيبتها مبلله وغير صالحه للاستخدام .

اخذتها قلت اجرب لقيتها زينه وشغوله وطيبه رغم انها صغيره

اخواني ترى الاساءه للخدم لا تاتي من القطريين فقط بل من المقيمين الذين يسمح لهم باحضار الخدم بدون ان يوقعوا على تعهد بعدم الاهانه ولا التهديد ويحسبون علينا انهم قطريين وان الاساءه من ال قطريين

اتمنى من وزارة العمل بالمستقبل تسن قرار جديد هو متابعة حال الخدم بالمنازل وعمل تحقيق عن نظام معيشتهم كل ست شهور لظمان ان الظلم لا يقع عليهم ولا يقع على القطريين من معاملة مقيم لمقيم اخر يخدمه

ترى اي اساءه اتجاههم تحسب علينا ونحن لا نعلم بها فقط لانها حدثت بقطر ....لو هي هالبنت سافرت طبعا سوف تاخذ فكره عن قطر والقطريين بغير ذنب منا ...ياجهات مسؤوله استحدثوا نظام يتابع حالة العمال والعماله بدولتنا حتى لا يستغلها حد ضدنا.

ولكم فائق التقدير والاحترام ..

ام السعف
11-12-2013, 01:42 PM
سوء المعاملة مالها خص بقطري ومب قطري ،، سوء المعاملة اساسها مرتبط بالنفس الانسانية المتعالية المتغطرسة

بصمة قطرية
11-12-2013, 01:46 PM
والله حرام عليهم ..
كفاية الخادم تارك أهله و بلاده و متغرب عشان لقمة العيش ..
كل ظالم لخادم رب العالمين راح يحاسبه ..

شموخ دائم
11-12-2013, 01:55 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

هذه حاله ( فرديه ) وما نقدر نعممها على الجميع

سوء المعامله حقيقه ماله ( جنسيه ) والاخلاق والمعامله مالها هويه

اذا المقيم راتبه جيد جدا

وهو يشتغل وزوجته تشتغل وعندهم اطفال من الطبيعي بيحتاجون الى خادمه او مربيه بالبيت
القانون ما يمنع ذلك

والحمدالله البلد فيها قانون والعماله لهم حقوق
والقانون يعاقب سوء المعامله
من المفترض ان المكتب اذا شك بوجود سوء معامله
يحول الموضوع الى جهات الاختصاص

ما نقدر نعمم حاله فرديه ونمنع الجميع من هذا الحق !!

ولكن حفظ الحقوق مطلوب على الجميع

,

,

اخوك

شموخ دائم

رذاذ
11-12-2013, 02:15 PM
خذت خدامة مسترجعه ومن عند قطرين شردت بيت الجيران بسبب الاولاد وتعاملهم وتعامل الام القاسي وصراخ الاب

عيالهم بصف ثالث و خامس و ثاني اعدادي وملتهين الخادمة الى ما شرد للبيت الجارة وتتوسل ترجعها للمكتب بسوق العلي ورجعتها واتصلوا بـ صاحب الخدامه وطلب يكنسلها ولو للحين ما صار اسبوع ماخذها ويسلم جوازها للبحت والمتابعة .. جيت المكتب قابلت الخدامه من اسلوبها والعبره بعيونها وكلامها والاسئله الى جاتها حسيت انها بالفعل مظلومة ..

خدتها وهذي هي عند الوالدة وهلي ولا ملاحظة عليها وقايمة بشغلها اول ما شافت الوالده وقالت لها انتي نفس فلانه وفلانه وتنامين معهم بنفس الغرفة لالالا شعورياااا صاااحت واحظنت الوالده يعلم الله اني انا دمعت يوم شفت صياحها واسلوبها كلامها ..

لين يومك وتعال شوف .. الكلام اخذه وعلى ثقة الظلم واقع من القطري وغير القطري .. وخلاصه اقتراحك بمتابعة وتخصيص لجنة للبحث بامور الخدم راح تقوي عينهم بس حقهم ..

------------------------------------------

موقف ثاني ولدي خالد عمره سنه وشهرين وبالليل كنت مشغل الهيتر وما طفيته والصبح تسبحت ورحت للدوام ونسيت انبه الخادمه او اقولها غسلت الولد ولا شعوريا بدل الماي البارد افتحت الماي الحار وبالعادة اول شي يطلع بارد وبعدين يحترررر .. حرقت مؤخرة الولد وطلع له فقاقيع ماي .... طبعا رجعنا البيت (( انا وزوجتي)) الخدامة تصيح وتبكي بابا خلود مشكله مشكله وتضرب براسها ايش في الولد نايم شليته يتالم واوا تقول ورااا بابا فتحت اشيك لقيت المنظر سالتها كيف طبعا الام مسكت الولد وانا سالتها قالت ماي اول بارد يجي حااااار زين ليش ما حسيتي المااي بالفعل عرفت اني انا مخطأ وما نبهت الخادمة ورحت للصيدلية شريت ادواء وبرهم وحاولت تكذب انه بالحمام الثاني غسلت الولد مش حمامنا الخاص بس يوم قلت لها قول الحقيقه قالت كل شي .. وانا مش متعمده .(( ممكن الام او انا او الوالده تطيح بنفس الموضوع ))

زوجتي بكت شوي وطلبت كيمرات قلت لها لو تبين كيمرات ما لها قعده الموضوع عادي ممكن انتي يصير فيج وومكن اي واحد ينظف الولد من هلي ولا هلج ويصير به نفس الشي
هديت امور الخدامه والصياح وخذت الولد للصيدلية ..

وتعاملي كان بسماحه معها .. اوقات اعصب ع الولد تشله لين ضرب اخوه بس بابا صقير وتاخذه ..

المواقف تصير وتصير .. ولجنه اتابع امور الخدم معك اتفق بها .

رذاذ
11-12-2013, 02:19 PM
الرحمه والتسامح اساس التعامل .. وكما تدين تدان

فرهود
11-12-2013, 02:21 PM
ماتوفقتي في طرح الموضوع . الاهانه والتعذيب للخدم ماله جنسيه.وياكثرهم الخدمات الي مرتجعات والسبب اما منهم او معاناتهم من معزبينهم المواطنين.

@north_star@
11-12-2013, 04:37 PM
بغض النظر عن الموقف الي صار قدامج موضوعج بقمة العنصرية ....... لانه حسن أو سوء المعاملة لا يقتصر على جنسية معينة

Qatari In Us
11-12-2013, 08:08 PM
ماله خص قطري ولا مقيم لاتحكم على الحالات الفردية لان الاخلاق لاتعرف جنسية ولا تختص لشعب

Al-Kuwari
11-12-2013, 11:13 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

تحتاجين الى مراجعة عقليتج

اذا كان المقيم اللي يعامل الخادمه معامله سيئة يسئ للشعب القطري بحسب وجهة نظرج

فأنا مواطن واشوف انج بموضوعج هذا تسيئين للشعب القطري ..

الله يهديج ويصلح بالج

رشدان
11-12-2013, 11:25 PM
من يضع نفسه مكان العامل والعامله عنده سيرتاح ضميره ويبريء ذمته في تعامله معهم بغض النظر عن اصل او جنسية المستخدم

لمت اب
11-12-2013, 11:56 PM
ياجماعة شفيكم خذتوا البنت بشراع ومجداف
هي صادقه ميه الميه والي يقول مو صحيح تراه نايم في العسل
القطرين بصفه عامه قلوبهم رحيمه
من واقع التجارب الي نشوفها كل يوم
شوفوا العماله الاسيويه اذا كان مديرهم اجنبي دايس على روسهم ويؤخر رواتبهم
ويشغلهم ليل نهار ومسكنهم في غرف كنها قفاصة دجاج ولا يقولون كلمه
اما اذا مسؤلهم قطري يراونه الويل وكل يوم ناظين لوزارة العمل..وزارة العمل تتقوى على المواطنين
يكون في علمكم ان العماله السائبه تسعين فيي الميه منهم بسبب الاجانب
شكرا اختي على تنبيه الناس على هذه النقطه الحساسه جد والتي لايعلمها كثير من الناس

Qatari In Us
12-12-2013, 12:22 AM
ياجماعة شفيكم خذتوا البنت بشراع ومجداف
هي صادقه ميه الميه والي يقول مو صحيح تراه نايم في العسل
القطرين بصفه عامه قلوبهم رحيمه
من واقع التجارب الي نشوفها كل يوم
شوفوا العماله الاسيويه اذا كان مديرهم اجنبي دايس على روسهم ويؤخر رواتبهم
ويشغلهم ليل نهار ومسكنهم في غرف كنها قفاصة دجاج ولا يقولون كلمه
اما اذا مسؤلهم قطري يراونه الويل وكل يوم ناظين لوزارة العمل..وزارة العمل تتقوى على المواطنين
يكون في علمكم ان العماله السائبه تسعين فيي الميه منهم بسبب الاجانب
شكرا اختي على تنبيه الناس على هذه النقطه الحساسه جد والتي لايعلمها كثير من الناس

على اساس ان احنا القطريين شعب الله المختار قلوبنا رحيمة بشكل عام

بن جعران
12-12-2013, 06:59 AM
هذا يسمونه تحليل راتب عند بعض الناس !!

ريتويت
12-12-2013, 07:13 AM
لاحول ولا قوه الا بالله.. الظلم موجود والناس ماتخاف ربها لما يعاملون الناس وكانهم ولاشي استغفر الله

بومحمد المطاوعه
12-12-2013, 07:39 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

جزاكي الله خير اختي على اختيارج للخادمه وان شاءالله ربي يوفقها معاكم في عملها

وبخصوص التعميم

محد يقدر يعمم على سوء او اصلاح المعاملات للخدم

النقطه الثانيه

في قطريين ومقيمين يعاملون الخدم معامله الحيوانات اعزكم الله
ولحد ينكر رجاءآ

والحمدلله احنا في بلد فيه قوانين
من شاف ان الخادمه على خطأ يرجع للجهات المختصه قبل ان يمد ايده عليها

واذا الخادمه تأذت من المعامله تقدر تاخذ حقها غصب عن خشوم العرب

الدوله فيها قانون ولله الحمد

همر
12-12-2013, 07:46 AM
اعتقد الاخت تتكلم عن تشويه سمعة قطر

في الاعلام بخصوص العماله والعمال

في موضوع كاس العالم

كل يوم جهه تطلع لنا تتهم قطر بالاساءه للعمال

وصاحبة الموضوع تبي تقول ان معاملة الاجانب

للخدم هي اصل هذي التهم ...

ترى هذيلاك يتكلمون عن عمال المنشئات

حق كاس العالم ... اما خدم البيوت محد درى

عنهم معاملتهم لا بتلمع ولا بتشمع السمعه ..

همر
12-12-2013, 08:42 AM

في موضوع كاس العالم

ام السعف
12-12-2013, 10:37 AM
على اساس ان احنا القطريين شعب الله المختار قلوبنا رحيمة بشكل عام

اشدراني والله ، بعيوني اللي بياكلها الدود قطريين يدشون المطعم ويخلون الخدامة واقفة عند الباب
وبعيوني نفسها ما غيرها اشوف اجانب مقعدين الخدامة وياهم ام وطفل وزوج وزوجة ،،

ما ادري شنهي سالفة تصنيف ناس بالرحمة كانهم خلقوا من طينة خاصة وناس بعدم الرحمة
كانها مخلوقين بطينة ماي الشيطان ،،،

ام السعف
12-12-2013, 10:39 AM

في موضوع كاس العالم

كأني قريت الصغيرة تقول لا تعطنهم فيز خدم ؟

فالموضوع متعلق بالخادمات في البيوت والمثل مضروب في الخدم
وان كانت بنتنا الصغيرة تبي تلفت نظرنا الى رحمة القطريين بناء على تداعيات
الضجة العالمية ،،

فما يصير يا همر نقول لا تعطون الاجانب في قطر ويز خادمات .....> صح ؟

لمت اب
12-12-2013, 10:49 AM
يدشون المطعم ويخلون خدماتهم برا !!!!
هذول صحيح ما فيهم شيمه
ولا فيهم خير
ابرك لهم يخلونها في البيت

ام السعف
12-12-2013, 11:00 AM
يدشون المطعم ويخلون خدماتهم برا !!!!
هذول صحيح ما فيهم شيمه
ولا فيهم خير
ابرك لهم يخلونها في البيت

والله شفتهم بعيوني وانكسر خاطري عليهم ،،

فموضوع ان القطري فيه رحمة ما بي اذكر سوالف ممكن تحرك الحقوقين للانسانية ضدنا ،،
اشوفها من بعض القطريين في تعاملاتهم مع خدمهم ،، وفي المقابل في ناس والنعم فيهم
تستغرب اشلون يكون تعاملهم بمثل هالرحمة والشفقة والعطاء غير المحدود للخدم ،،

تحداني
12-12-2013, 11:06 AM
طيب خلونا اناقش فكره التعامل بدون تحيز لاي طرف
يعني انهد السالفه كلها ونمسك على قطري ولا غير قطري ولا بتاني ولا هندي
مشكلتنه في بعض المواقف والمشاكل نحصرها بماهيه هذا الشخص
بدون ان نفتح مجال النقاش عن ليش ؟؟ ومتى ؟؟ ووووو الي ممكن تودينه الاجابه عليها لحلول

ليت التفاصيل تكون في امور اكثر اهميه من هالامور العابره

ضوى
12-12-2013, 11:10 AM
والله مب شرط الخادمة يكون كلامها صحيح ، يمكن تتبلى ، اختي كان عندها اثيبوبية شكلها برئ وفقيرة ، وتتعامل احسن معاملة من اختي ، ولا عندها عيال صغار ولا شغل وايد وفيه فلبينية معاها ، تهاوشت مع الفلبينية مدري على شنو عضتها شالت لحمها واحتاجت الفلبينية لكم ابرة عشان ماتتسمم ، يعني لا تاخذنا العاطفة وايد ، وسوء المعاملة موجود اكيد محد ينكره بس ما نحصره بفئة دون فئة

ام السعف
12-12-2013, 11:12 AM
طيب خلونا اناقش فكره التعامل بدون تحيز لاي طرف
يعني انهد السالفه كلها ونمسك على قطري ولا غير قطري ولا بتاني ولا هندي
مشكلتنه في بعض المواقف والمشاكل نحصرها بماهيه هذا الشخص
بدون ان نفتح مجال النقاش عن ليش ؟؟ ومتى ؟؟ ووووو الي ممكن تودينه الاجابه عليها لحلول

ليت التفاصيل تكون في امور اكثر اهميه من هالامور العابره

يا بعد شبدي انتي
الموضوع من اساسه يتكلم في هالنقطة وانتي تبينه ينحرف ؟

تحداني
12-12-2013, 11:14 AM
يا بعد شبدي انتي
الموضوع من اساسه يتكلم في هالنقطة وانتي تبينه ينحرف ؟

بكتفي بالسطر الأول
والسبب يعود لعده اسباب خارجه عن ارادتي
وايد قاسيه اليوم .. ما ادري اشفيج

ام السعف
12-12-2013, 11:16 AM
بكتفي بالسطر الأول
والسبب يعود لعده اسباب خارجه عن ارادتي
وايد قاسيه اليوم .. ما ادري اشفيج

أنا قاسية أنا ؟

افااا

عطوها واحد
only time

تحداني
12-12-2013, 11:17 AM
أنا قاسية أنا ؟

افااا

عطوها واحد
only time

:weeping:

همر
12-12-2013, 11:19 AM
كأني قريت الصغيرة تقول لا تعطنهم فيز خدم ؟

فالموضوع متعلق بالخادمات في البيوت والمثل مضروب في الخدم
وان كانت بنتنا الصغيرة تبي تلفت نظرنا الى رحمة القطريين بناء على تداعيات
الضجة العالمية ،،

فما يصير يا همر نقول لا تعطون الاجانب في قطر ويز خادمات .....> صح ؟

احسني الضن بحفيدتج الصغيره

اعتقد انها فسرت تداعيات الضجه العالميه بمعاملة

خدم المنازل من منظور تجربه مرت بها ومش بالضروره

كلامها يعني رحمة القطريين ..

هي تعتقد .. وبحسن نيه .. ان القطريين ملائكه

بتعاملهم مع الخدم .. وهذا من طيب اصلها ..

وخصت الاجانب فقط على اساس ان معاملتهم السيئه

تزيد نسبة المعاملات السيئه للعمال بما انهم

الاكثريه .. فنحن اقليه ولو كان بيننا جلادين ..

فينعكس ذلك على المقيّمين للوضع من الخارج

بان نسبه كبيره من العماله تضهد في قطر ..

بالعربي هي تقصد ان 90% من حالات الاضطهاد

بسبب الاجانب بما اننا نشكل 10% فقط من الشعب...

ام السعف
12-12-2013, 11:20 AM

ام السعف
12-12-2013, 11:23 AM
احسني الضن بحفيدتج الصغيره

اعتقد انها فسرت تداعيات الضجه العالميه بمعاملة

خدم المنازل من منظور تجربه مرت بها ومش بالضروره

كلامها يعني رحمة القطريين ..

هي تعتقد .. وبحسن نيه .. ان القطريين ملائكه

بتعاملهم مع الخدم .. وهذا من طيب اصلها ..

وخصت الاجانب فقط على اساس ان معاملتهم السيئه

تزيد نسبة المعاملات السيئه للعمال بما انهم

الاكثريه .. فنحن اقليه ولو كان بيننا جلادين ..

فينعكس ذلك على المقيّمين للوضع من الخارج

بان نسبه كبيره من العماله تضهد في قطر ..

بالعربي هي تقصد ان 90% من حالات الاضطهاد

بسبب الاجانب بما اننا نشكل 10% فقط من الشعب...

وانت بعد شغل الكور اللي في راسك
الاتهام ما كان للقطريين ،، الاتهام كان للتشريعات القطرية
وتهاون الحكومة القطرية في الضرب بيد من حديد على من ينتهكها ،،

فربط الموضوع من الاساس باطل كبطلان زواج بخيتة من مسعود ،،

همر
12-12-2013, 12:34 PM
وانت بعد شغل الكور اللي في راسك
الاتهام ما كان للقطريين ،، الاتهام كان للتشريعات القطرية
وتهاون الحكومة القطرية في الضرب بيد من حديد على من ينتهكها ،،

فربط الموضوع من الاساس باطل كبطلان زواج بخيتة من مسعود ،،

اقول لج هي تقول هي تقووووول ... ليش كله تخرجين كلامي عن سياقه ؟!!

ام السعف
12-12-2013, 12:41 PM
اقول لج هي تقول هي تقووووول ... ليش كله تخرجين كلامي عن سياقه ؟!!

زين وشو كلامك باضبط ؟
علشان افصل كلامها بنتنا الصغيرة عن كلامك ,,

حسن
12-12-2013, 12:54 PM
يارب وقولو امين

نسمع من الدول تمنع خروج الخادمات من بلادهم

يارب

همر
12-12-2013, 01:22 PM
زين وشو كلامك باضبط ؟
علشان افصل كلامها بنتنا الصغيرة عن كلامك ,,

انا اشدخلني ما ادليت بسطلي في الموضوع

انتوا اللي يقول الصج تطقونه ... غاغوغا...

hanayen
12-12-2013, 01:37 PM
الدنيا فيها الزين والشين ومب كل شي يقولونه الخدم فعلا يكون صحيح والله أن في بعض الخدم مثل العقارب تلدغ اذا راعي البيت غافل والأعظم يجيبولك حتى رجال داخل البيت والعياذ بالله
ومنهم وانا شاهد انه منهم والله ان البيت كله يفقدهم لي سافروا مثل الذهب كل ما اكرمته صانك وصان بيتك
ولين يومك أثرهم الطيب في بيوتنا أدب أخلاق دين تفاني في العمل والله انه بمقابل القليل

ام السعف
12-12-2013, 01:47 PM
انا اشدخلني ما ادليت بسطلي في الموضوع

انتوا اللي يقول الصج تطقونه ... غاغوغا...

احنا نقطه ؟

خله يقعد مثل الناس مكانه وهو يتكلم علشان ما ينطق ،،

اما كل كلمة وثانية متحرك من مكانه يزاه الضرب ،،

abo0o0od QtR
13-12-2013, 01:20 AM
لا تعليق موضوع ماله اي معنى

اذا انتي شفتي عائله من جنسيه معينه حكمتي على كل المقيمين في قطر مع اختلاف جنسياتهم وديناتهم واعراقهم

وعممتي ان اهل قطر كلهم قلبهم طيب اقول مبروووك وصلتي لتفكير بني اسرائيل (( شعب الله المختار))

Qatari In Us
13-12-2013, 01:40 AM
لا تعليق موضوع ماله اي معنى

اذا انتي شفتي عائله من جنسيه معينه حكمتي على كل المقيمين في قطر مع اختلاف جنسياتهم وديناتهم واعراقهم

وعممتي ان اهل قطر كلهم قلبهم طيب اقول مبروووك وصلتي لتفكير بني اسرائيل (( شعب الله المختار))

بالضبط كما قلت في تعليق سابق

حسن الاحمد
13-12-2013, 02:19 AM
انا بعد من كم يوم شفت بمكتب خدم في سوق العلي عائلة لبنانية جايين الظاهر يودعون خدامتهم يمكن او يبدلونها او من هالقبيل ... المهم لما طلعوا الخدامة صافحت المدام وبكت الخدامة والمدام حضنتها وودعتها .. ورجعت الخدامة تبوس الطفل وتودعه وكأنهم أهل ..
زبدة الكلام ان التعميم غلط

الصغيره
13-12-2013, 03:17 AM
بدايه اشكر كل من دخل الموضوع اشكر من استنكر او ايد ...واحترم كل من قراء حرف او كلمه او جمله والله لا يسامح ولا يغفر لمن سبني او شتمني او تكلم عن عقليتي اذا الموضوع مش عاجبه او متحسس منه او ماثر به لدرجه انه يصفني بوصف ما يحب ان يوصف به لا يدخل موضوعي :spider:

واللي شن حرب علي اقول ارجع للموضوع وبتلقى اني قلت القطريييييييييييييييييييييين فيهم الزين والشين يعني ماقلت انهم شعب الله المختار

ثانيا صح قلت لا تعطونهم فيز ليه ؟؟

لان الخادمه او العامل او اللي مكفول دخلت قطر ولقت معامله قاسيه بقطر راح يكون الحدث بقطر ...وتصير بصمه متعلقه بالفتره اللي هي قضتها بقطر فعادي تلاقون من يلاقون المسافرين من قطر من العماله ويسوون معهم لقاء وعن المعامله ال سيئه لهم بقطر سواء من مقيم او من مواطن ...وبعدين ركزتوا على الجانب اللي تكلمت عنه عن المقيم زين فيه نقاط اخرى البعض ما حتى ذكرها ولا قال ضد ولا قال مع وهي متابعة احوال العماله بقطر وعمل بحث دوري ....ترى العماله لين الحين يجهلوووووون حقوقهم وواجباتهم .

وترى فيه خدم وخادمات مايتوفقون بالعمل بقطر ويعاملون معامله سيئه جدا من مكاتب الخدم او من اللي حضروا على كفالته وهو مش قطري ويسفر بحسرته وبخسارته وبدون ماحد يدري به ...والا بعد هذه بتنكرونها .

ومن كم سنه زرت صالون بدبي لقيت فلبينيه قد اشتغلت بقطر وجلست تسولف لي عن اقامتها بقطر وعن قسوة العائله الخليجيه اللي اشتغلت عندهم وتقول قصص تحزن ..وتقول انتوا تتشابهون لغه وملابس .

الموضوع بعد ترى ما ينفي عن المقيم معاملته السيئه وترى بعد المقيمين مش ملائكه ولا شعب الله المختار وينكسبون قطريين عند البعض من المستخدمين المستضعفين بالارض.

ودمتم يالطيبين :)

امـ حمد
13-12-2013, 03:34 AM
أختي الصغير،الأخلاق الحميدة أساسية، وهي قيم ثابتة في روحها وفي أهدافها وغاياتها لأنها صالحة للإنسان في كل زمان ومكان بصرف النظر عن جنسه ونوعه ومكانه وزمانه،
والأخلاق هي عنوان الشعوب، وقد حثت عليها جميع الأديان، ونادى بها المصلحون، إذ هي أساس الحضارة
وفي ذلك يقول أحمد شوقي :
وإِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا
كذلك دخول الجنه والنار مالها جنسيه
كل أنسان يدخل الجنه او النار بعمله سواء العمل الصالح الذي يرضي الله سبحانه وتعالى ،او العمل الشي الذي يغضب الله سبحانه وتعالى

Qatari In Us
13-12-2013, 04:01 AM
أختي الصغير،الأخلاق الحميدة أساسية، وهي قيم ثابتة في روحها وفي أهدافها وغاياتها لأنها صالحة للإنسان في كل زمان ومكان بصرف النظر عن جنسه ونوعه ومكانه وزمانه،
والأخلاق هي عنوان الشعوب، وقد حثت عليها جميع الأديان، ونادى بها المصلحون، إذ هي أساس الحضارة
وفي ذلك يقول أحمد شوقي :
وإِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا
كذلك دخول الجنه والنار مالها جنسيه
كل أنسان يدخل الجنه او النار بعمله سواء العمل الصالح الذي يرضي الله سبحانه وتعالى ،او العمل الشي الذي يغضب الله سبحانه وتعالى

بدايه اشكر كل من دخل الموضوع اشكر من استنكر او ايد ...واحترم كل من قراء حرف او كلمه او جمله والله لا يسامح ولا يغفر لمن سبني او شتمني او تكلم عن عقليتي اذا الموضوع مش عاجبه او متحسس منه او ماثر به لدرجه انه يصفني بوصف ما يحب ان يوصف به لا يدخل موضوعي :spider:

واللي شن حرب علي اقول ارجع للموضوع وبتلقى اني قلت القطريييييييييييييييييييييين فيهم الزين والشين يعني ماقلت انهم شعب الله المختار

ثانيا صح قلت لا تعطونهم فيز ليه ؟؟

لان الخادمه او العامل او اللي مكفول دخلت قطر ولقت معامله قاسيه بقطر راح يكون الحدث بقطر ...وتصير بصمه متعلقه بالفتره اللي هي قضتها بقطر فعادي تلاقون من يلاقون المسافرين من قطر من العماله ويسوون معهم لقاء وعن المعامله ال سيئه لهم بقطر سواء من مقيم او من مواطن ...وبعدين ركزتوا على الجانب اللي تكلمت عنه عن المقيم زين فيه نقاط اخرى البعض ما حتى ذكرها ولا قال ضد ولا قال مع وهي متابعة احوال العماله بقطر وعمل بحث دوري ....ترى العماله لين الحين يجهلوووووون حقوقهم وواجباتهم .

وترى فيه خدم وخادمات مايتوفقون بالعمل بقطر ويعاملون معامله سيئه جدا من مكاتب الخدم او من اللي حضروا على كفالته وهو مش قطري ويسفر بحسرته وبخسارته وبدون ماحد يدري به ...والا بعد هذه بتنكرونها .

ومن كم سنه زرت صالون بدبي لقيت فلبينيه قد اشتغلت بقطر وجلست تسولف لي عن اقامتها بقطر وعن قسوة العائله الخليجيه اللي اشتغلت عندهم وتقول قصص تحزن ..وتقول انتوا تتشابهون لغه وملابس .

الموضوع بعد ترى ما ينفي عن المقيم معاملته السيئه وترى بعد المقيمين مش ملائكه ولا شعب الله المختار وينكسبون قطريين عند البعض من المستخدمين المستضعفين بالارض.

ودمتم يالطيبين :)

هههههههههههههههه شفيج تدعين زين. بعد كل التوضيحات من الاعضاء بعد مصرة على موضوعج انه صح واحنا كلنا غلط . عالعموم مثل ماقلت الاخلاق لاترتبط بشعب وان اكرمكم عند الله اتقاكم وبعدين انتي تخصين ان المقيمين هم اللي يظلمونا بسمعتنا وبينتي ان اهل قطر اخلاقهم احسن من خلال كلامج

الصغيره
13-12-2013, 04:17 AM
هههههههههههههههه شفيج تدعين زين. بعد كل التوضيحات من الاعضاء بعد مصرة على موضوعج انه صح واحنا كلنا غلط . عالعموم مثل ماقلت الاخلاق لاترتبط بشعب وان اكرمكم عند الله اتقاكم وبعدين انتي تخصين ان المقيمين هم اللي يظلمونا بسمعتنا وبينتي ان اهل قطر اخلاقهم احسن من خلال كلامج

الله يجعل هالضحكه ما تفارق وجهك ولا ثانيه

قل امين

Qatari In Us
13-12-2013, 04:40 AM
الله يجعل هالضحكه ما تفارق وجهك ولا ثانيه

قل امين

بعد تدعين علي بكثرة الضحك وانتي تدرين ان كثرة الضحك تميت القلب

امزح امزح اللهم امين

شاعر المليون
22-12-2013, 01:48 PM
حسسسسسسسسسسسسسبي الله ونعم الوكيييييييييييييل