المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Qatar e-Nature يُعرف الحياة النباتية والحيوانية في قطر



رمــــــاح
11-12-2013, 09:05 PM
Qatar e-Nature يُعرف الحياة النباتية والحيوانية في قطر












أطلقت شركة ساسول، الشركة الدولية للطاقة والكيماويات، وبالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة اليوم تطبيق Qatar e-Nature، وهو تطبيق تفاعلي الكتروني باللغتين الإنجليزية والعربية يهدف إلى نشر الوعي البيئي بين مختلف الفئات العمرية في المجتمع القطري. وتتضمن النسخة الأولى من التطبيق معلومات مفصلة وصور لمئات النباتات والحشرات والطيور إضافة إلى أصوات الطيور المتوطنة والمهاجرة.

ويأتي إطلاق هذا التطبيق كثمرة لمذكرة التفاهم التي وقعتها ساسول مع مركز أصدقاء البيئة لتطوير هذا التطبيق في وقت سابق من هذا العام.

وفي مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة إطلاق هذا التطبيق، صرح الدكتور سيف علي الحجري، رئيس مجلس إدارة مركز أصدقاء البيئة: "نحن مسرورون لإطلاق تطبيق Qatar e-Nature السهل الاستخدام والذي سيوفر مورداً سهلاً لفهم وتقدير الطبيعة الثرية في قطر لجميع مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

بدوره السيد مارجو لو، رئيس شركة ساسول قطر، قال: "نحن في شركة ساسول ملتزمون برعاية البيئة المحلية ونحرص على تحمل مسؤولياتنا تجاه المجتمع. وكان لنا شرف العمل مع شريك ممتاز هو مركز أصدقاء البيئة، والذي ساعدنا في تطوير تطبيق Qatar e-Nature.

وقد وفر مركز أصدقاء البيئة قاعدة بيانات المحتوى، التي تشتمل على وصف مفصل وأسماء وصور النباتات والطيور والحشرات وأصوات الطيور المتوطنة والمهاجرة.. ويتيح التطبيق للمستخدمين إضافة طير أو حشرة أو نبتة للرجوع إليها لاحقاً، كما يستطيع المستخدمون أيضاً تقديم صور التقطوها بأنفسهم إلى مديري بيانات التطبيق لإضافتها إن أمكن إلى مجموعة الصور المتوفرة. وقد تم إنشاء بريد الكتروني خاص لتلقي الآراء والمقترحات وتقديم الدعم الفني.

وسيتوفر تطبيق Qatar e-Nature للتحميل عالمياً على متجر أبل للتطبيقات "أبل ستور" ومتجر أندرويد ومتجر جوجل "جوجل بلاي" للأجهزة العاملة بتقنية أندرويد، ومتجر ويندوز "ويندوز فون ستور" ومتجر "بلاكبيري أب ورلد". كما تتوفر نسخة خاصة بالانترنت من التطبيق (www.enature.qa) لاستخدامها على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتحركة.