المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة فيلم "عمارة يعقوبان والشذوذ الجنسي في مصر" كما شاهدته يوم امس فس سينما السيتي

23سلطان
08-08-2006, 11:55 AM
ذهبت يوم امس لمشاهدة فيلم عمارة يعقوبان الذي اثار جدلاً واسعاً وهذه اهم النقاط الذي لاحظتها من الفيلم:

1. الفيلم مدة 3 ساعات وتم قطع اجزاء واسعة من الفيلم لاسباب اخلاقية واصبح العرض ساعتين ونصف.

2. الفيلم يحكي قصة مصريين يعيشون في عمارة قديمة اسمها عمارة يعقوبان .. ويعيش بها اغنياء في الشقق وفقراء فوق السطوح وبواب فقير عند البوابة... ورمز الفيلم الى ان القصة في فترة 1992 حتى لايغضب الحكومة الحالية.

3. الفيلم يلمح الى ان عمارة يعقوبان هي جمهورية مصر وان السكان التي بها هو .. وضع المصريين بين فقراء واغنياء في تلك الجمهورية .. (الكاتب لم يشأ استفزاز الحكومة واستخدم الاسلوب غير المباشر).

4. الفيلم شارك به عمالقة نجوم التسعينات من عادل امام ونور الشريف ويسرا واحمد بدير وغيرهم .. وهو اول فيلم من نوعه.

5. الفيلم تحدث عن رئيس صحيفة مصري شاذ جنسياً يقيم علاقات مع جنود مصريين .. الكاتب يلمح الى ان المصريين الذين ياتون من الغرب هم شاذيين فكرياً ولم يكن يريد ان يوضح الشذوذ الجنسي .. وهذا المقطع اثار هجوماً واسعاً على الفيلم.

6. عادل امام وكعادته ظهر في تمثيلية زير نساء .. بالعربي ظهر في زي يعاشر النساء بكثرة .. ويظهر فساد الاخلاق في مصر والتي تكون للاغنياء فقط .. بينما يتمتع الفقراء ومحدودي الدخل بالشرف.

7. نور الشريف ظهر في تمثيلية انه رجل دين مسلم وتاجر غني .. وكيف يستخد\م امواله للصعود الى اعلى .. الفيلم اراد القول ان نور الشريف كان يسمح الجزم وقد اصبح غنياً بسبب استخدامه عباءة الدين... ومن ثم اقام نور الشريف علاقات مع كبار الدولة

8. الفيلم صور شاب لم يقبل العمل في سلك الشرطة لان اباه حارس عمارة وكيف تحول هذا الشاب الى الجامعات الدينية ومن ثم سجن وعذب وكيف خرج لينتقم من سجانيه .. (اعجبتني صراحة هذا المطع)

9. الفيلم اظهر خطيبة الشاب وكيف تركت خطيبها واقامت علاقة بسيطة مع صاحب محل ثم اقامت علاقة مع عادل امام ثم تزوجت عادل امام ..

الفيلم تم تصويره بشكل رائع ولكنه يحزنك لانك تخرج من الفيلم وتظن ان شعب مصر اما شاذ او سكير وزير نساء .. او متطرف .. او امرأة لعوب..

والسلام ختام

مزيون_قطر
08-08-2006, 12:04 PM
بصراحه اخوي انا ماعجبني الفلم وفيه مقاطع الواحد يستحي يشوفها والله انا استغربت يوم دشوه عائله اشلون يرضوون ايشوفون هالاشيا والله بلاوي الفلم وسقووط لعادل امام خساره راحت ايامه ومايعرف يختار نوعية الفلم وكرر نفسه باخر افلامه حتى اسم الفلم تكرر يعني السفاره بالعماره والحيين عمارة يعقوبيان كله عماير

bo_hamad
08-08-2006, 12:20 PM
انا اتمنى من المسؤولين بالجهات المختصة بشطب الفيلم لأنه غير اخلاقي ومسئ للشعب المصري بالذات وانا شفت الفيلم

Khalid222
08-08-2006, 01:37 PM
الارتفاع الكبير في اسعار سهم السينما في الايام الاخيرة كان بسب الفلم ... وتطلبون من الشركة الحين وقف العرض والتائثير على اسهم الشركة و خسارة الارتفاع الخيالي الغير مبرر في سعر السهم ...

المخلب
08-08-2006, 01:59 PM
الفلم رحته واول عرض كان زحمه ومالك مكان .. توقعت ان الفلم تب تونتي ! ..

ولكن طلع فلم يحكي آلام الشعب المصري بشكل عام ! ..

وللاسف سخيف الفلم حده ! وغير اخلاقي بتاتا ! ..

لكنه حقيقي من الدرجه الاولى .. سواء النظر اليه بشكله الحالي ! ام ماوراء السطور ! ..

لكن الفلم كان ملخبط ومعقد دمج فيه الكاتب الف قصه وقصه في نفس الفلم ..

ضم نخبه كبيره من فنانين مصر الي للاسف كان دورهم ثقيل في الفلم ! ( يمكن لان عجزوا ! او يمكن لان الفلم جمعهم كلهم مع بعض ! او يمكن لان السخافه الي فيهم طلعت ! ) ..

عادل امام كان الوحيد الي جذب الانظار (( قبل دخول الفلم ! )) .. ولكن حينما طلعنا من الفلم وجدنا دوره غبي واصلا ماله دور بتاتا !! يعني اضافه على الفاضي ! ( فقط لاعطاء الفلم سمعه عاليه !! وجذب ولفت للانظار والانتباه ! ) ..

للاسف الفلم حرام فيه تضيع فلوسك عليه .. رحلك فلم هندي ابرك ! ..

شكرا لك .

porsche
08-08-2006, 06:12 PM
:
الارتفاع الكبير في اسعار سهم السينما في الايام الاخيرة كان بسب الفلم ... وتطلبون من الشركة الحين وقف العرض والتائثير على اسهم الشركة و خسارة الارتفاع الخيالي الغير مبرر في سعر السهم ...

:funny: :deal:
omen

ROSE
08-08-2006, 10:14 PM
تقرير رائع اخوي سلطان الحمدلله مارحت له ولا شفته

تسلم يارب

بوخالد2
10-08-2006, 08:00 AM
بصراحه اخوي انا ماعجبني الفلم وفيه مقاطع الواحد يستحي يشوفها والله انا استغربت يوم دشوه عائله اشلون يرضوون ايشوفون هالاشيا والله بلاوي الفلم وسقووط لعادل امام خساره راحت ايامه ومايعرف يختار نوعية الفلم وكرر نفسه باخر افلامه حتى اسم الفلم تكرر يعني السفاره بالعماره والحيين عمارة يعقوبيان كله عماير
[CENTER]مسكين انت يامزيوون الدنيا سهالات الحين تطلع انشاءالله الساعه 2 في ليل تحصل بنات طالعين من السينما اتقول كنا المغرب لين الحين عندهم 000 وين اهلهم مافي رقابه ولا شي ولا الانفتاااح حلو وجميل 00 وبكره لين صار ماصار والله بنتنا شريفه هههههه000 الله يستر بس وتقول معا العائله الى يرضى بالمسخره هذى على الدنيا السلامه يالغالي ويااااااااااام حتشووووف D :D [/CENTER ]

واخوووى سلطان الافلام المصريه معروفه كلها خليعه من قلب يارقاصات ويامخدراات ودلع على الفرااااش والى اخره 00 واتمنى من الرقابه التشديد في عرض الافلام للحفاظ على اخلاق الجيل الجديد المراااااهق

rashid-1
10-08-2006, 04:57 PM
فيلم قذر وأنا نادم اني رحت له وعادل إمام كعادته يكون زير نساء ويستهزاء بالله ف والله ان عادل إمام يستحق المحاكمه لأنه أستهزاء بالذات الإلهيه يقول وهو يخاطب الله أنت غفووور ورحيم وأنت أكيد حاتديني خصم 20 % وبعدين يقول لا 30 % وبعدين يقوول لا أنت حادتيني خصم 50 % وكأن الأخ يخاطب بائع ملابس وليس الخالق

أستغفر الله العظيم هذا الفيلم القذر لابد أن يتم وقفه وأنصح الناس بعدم الذهاب له خصوصا البنات

فارس الكلمة
10-08-2006, 05:08 PM
ملخص جميل .. أخوي سلطان ..

الفيلم يتحدث عن الصورة الواقعية للحياة المصرية .. بكل تناقضاتها ..

دنيا الاسهم
11-08-2006, 01:48 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الحمدالله اني ما احب السينما ولا اروح ولا الافلام العربية المسخرة
صراحة الافلام العربية المصرية كلها مسخرة وقلة ادب تضع دائما المراة في قالب الجنس فقط
لعنبووة واش هالحياة التعبانة اللي عندهم شوفوا الافلام الاجنبية تلقونها متنوعة ولها قصة وكل فيلم مختلف احنا الافلام العربية كلها معروف نهايتها وبعدين وضع المراة عندهم في الافلام المصرية اما رقاصة او منحلة
المراة هي نصف المجتمع ولها حقوق وواجبات وهي الام والمربية وكل شي صارت ليش الافلام المصرية العفنة تصورها في دور واحد
هل عندهم نقص ؟ هل لة اسباب سياسية واجتماعية وسياحية؟ او لاسباب اقتصادية ولادرار المال الوفير من التذاكر ?
ما ادري وش هي مشكلتهم
الله يستر علينا من العفن الاخلاقي السينمائي المصري
اتمنى ان يكون هناك رقابة واختيار افضل لنوعية الافلام الهادفة حتى لا تفسد اخلاق الناس
وشكرا على التنبية

قطرية عسل
11-08-2006, 03:48 AM
انا والحمد لله عمري ما رحت السينما .. ولا افكر اروح
واشكرك نبهت الي يروحون السينما :)
تحياتي لك :nice:

لمت داون111
11-08-2006, 05:11 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الحمدالله اني ما احب السينما ولا اروح ولا الافلام العربية المسخرة
صراحة الافلام العربية المصرية كلها مسخرة وقلة ادب تضع دائما المراة في قالب الجنس فقط
لعنبووة واش هالحياة التعبانة اللي عندهم شوفوا الافلام الاجنبية تلقونها متنوعة ولها قصة وكل فيلم مختلف احنا الافلام العربية كلها معروف نهايتها وبعدين وضع المراة عندهم في الافلام المصرية اما رقاصة او منحلة
المراة هي نصف المجتمع ولها حقوق وواجبات وهي الام والمربية وكل شي صارت ليش الافلام المصرية العفنة تصورها في دور واحد
هل عندهم نقص ؟ هل لة اسباب سياسية واجتماعية وسياحية؟ او لاسباب اقتصادية ولادرار المال الوفير من التذاكر ?
ما ادري وش هي مشكلتهم
الله يستر علينا من العفن الاخلاقي السينمائي المصري
اتمنى ان يكون هناك رقابة واختيار افضل لنوعية الافلام الهادفة حتى لا تفسد اخلاق الناس
وشكرا على التنبية

كلامج صحيح 100% وهذا فعلا الي مكرهني بالافلام المصريه صارت افلام خلاعه ووصاخه والله الغرب صارو احسن منهم :)

يعطيكم العافيه جميعا :nice:

23سلطان
11-08-2006, 08:23 PM

1. بالنسبة لي اعجبني الفيلم مع تحفظي على المشاهد الغير اخلاقية .. فالفلم يهدف لتحليل واقع الشعب المصري وتم وضع مشاهد جنسية حتى ينجح الفيلم .. وهذه حقيقة مجتمعاتنا العربية للاسف.

2. كلامك سليم من ان عادل امام سقط بسبب كبر السن وانه لم يعد يضحك الناس ولذا بدأ بالامور الغير اخلاقية.

3. لايوجد علاقة بين عمارة يعقوبان والسفارة في العمارة .. فالاول اجتماعي والثاني له علاقة بالسياسة

23سلطان
11-08-2006, 08:25 PM
الفلم رحته واول عرض كان زحمه ومالك مكان .. توقعت ان الفلم تب تونتي ! ..

ولكن طلع فلم يحكي آلام الشعب المصري بشكل عام ! ..

وللاسف سخيف الفلم حده ! وغير اخلاقي بتاتا ! ..

لكنه حقيقي من الدرجه الاولى .. سواء النظر اليه بشكله الحالي ! ام ماوراء السطور ! ..

لكن الفلم كان ملخبط ومعقد دمج فيه الكاتب الف قصه وقصه في نفس الفلم ..

ضم نخبه كبيره من فنانين مصر الي للاسف كان دورهم ثقيل في الفلم ! ( يمكن لان عجزوا ! او يمكن لان الفلم جمعهم كلهم مع بعض ! او يمكن لان السخافه الي فيهم طلعت ! ) ..

عادل امام كان الوحيد الي جذب الانظار (( قبل دخول الفلم ! )) .. ولكن حينما طلعنا من الفلم وجدنا دوره غبي واصلا ماله دور بتاتا !! يعني اضافه على الفاضي ! ( فقط لاعطاء الفلم سمعه عاليه !! وجذب ولفت للانظار والانتباه ! ) ..

للاسف الفلم حرام فيه تضيع فلوسك عليه .. رحلك فلم هندي ابرك ! ..

شكرا لك .

لخبطة المقاطع هي الامتياز في عينه .. فهذا الفيلم وضع للنقاد وللمهرجانات العالمية ولم يوضع للجماهير .. وتم اضافة المقاطع الجنسية من اجل جذب الجماهير

23سلطان
11-08-2006, 08:27 PM
فيلم قذر وأنا نادم اني رحت له وعادل إمام كعادته يكون زير نساء ويستهزاء بالله ف والله ان عادل إمام يستحق المحاكمه لأنه أستهزاء بالذات الإلهيه يقول وهو يخاطب الله أنت غفووور ورحيم وأنت أكيد حاتديني خصم 20 % وبعدين يقول لا 30 % وبعدين يقوول لا أنت حادتيني خصم 50 % وكأن الأخ يخاطب بائع ملابس وليس الخالق

أستغفر الله العظيم هذا الفيلم القذر لابد أن يتم وقفه وأنصح الناس بعدم الذهاب له خصوصا البنات

نعم هذا المقطع ازعجني

قطري مغامر
12-08-2006, 02:55 AM
أنصدمت في الفلم وفي عادل أمام صدددددددددددددددددددددمة ما لها أخر

23سلطان
12-08-2006, 06:28 PM
أنصدمت في الفلم وفي عادل أمام صدددددددددددددددددددددمة ما لها أخر

لايوجد شيء يدعو للصدمة

فعادل امام لازال زير نساء قذر كما في جميع افلامه

واما دوره البسيط فهذا شيء طبيعي لان الفلم عملاق وهو من اجل المهرجانات والنقاد وليكون تحفة فنية وليس للجماهير

عن نفسي لم اصدم بالفلم لاني كنت اعرف نوعية هذا الفيلم العملاق

فقط صدمت من كثرة الاباحية وكان المجتمع المصري منسلخ عن الاسلام ومسخ

نديم
12-08-2006, 06:46 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله .......لعنة الله عليه

بوناصر-قطر
12-08-2006, 06:53 PM
1. بالنسبة لي اعجبني الفيلم مع تحفظي على المشاهد الغير اخلاقية .. فالفلم يهدف لتحليل واقع الشعب المصري وتم وضع مشاهد جنسية حتى ينجح الفيلم .. وهذه حقيقة مجتمعاتنا العربية للاسف.

الصراحة يا اخ سلطان الفيلم مسخرة من مساخر السينما العربية
واذا السينما العربية راح تحلل الشعوب بهذه الانحطاطية فعلى السينما السلام.

الفيلم ومقطعينه وجذيه الله يعين لو ماشالوا منه شيء؟

الصراحة رحت له وتحسفت اني مادخلت فيلم أطفال أبرك لي من هالمهزلة هذي

بوناصر-قطر
12-08-2006, 06:55 PM

هذي مهي أول مرة عادل إمام يكون فيها بهالسفالة ياجماعة اعذروني على هالكلمات ولكن والله ان كلمة سفالة على عادم امام في هذا الفيلم أقل مايقال عنه

مهاوي
12-08-2006, 07:00 PM
سمعت عن هالفلم كثير قبل نزوله انه بيكسر الدنيا

لكن مارحت له ومستحيل اروح له
لان البطل عادل امام المعروف بأستهزائه بالدين!!

وسلامتكم

السهم الذهبي 2007
12-08-2006, 07:09 PM
شكر على نقل الخبر لان الاولاد ذبحيني يبون يرحون للفلم ولكن بما اني ا كره الافلام المصريه
والعربيه والسبب لان فيها لواته و كذب في كذب ودعاره الم تكن 90 في 100 وما هذه الافلام الا تخدير لعقول الشعوب .
وشكر على النقل حسبي الله على من وافق لهم بعرض الفساد في ديرتنا الحبيبه