المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالو يا اهل الخير شوفو الموضوع عن منطقة في بجنوب السعودية

مزاااجي
13-12-2013, 09:08 PM
بعد اذن الادارة الموقر ( لمن يرد عمل الخير) نقلت هذا الموضوع

~ منقول ~
هذه قصة واقعية لإحدى المعلمات المنقولات حديثاً من منطقة الخرخير نقلته لكم حرفياً ..

بصراحة إذا أحد يبغى يتبرع أقوله في جنوب المملكة محافظة الخرخير يسكن فيها قرابة عشرة آلاف نسمة، أقسم بالله العظيم أن بيوت بعضهم عبارة عن شراشف وكرتون وخشب أي شيء يلاقونه مرمي يغطون به فتحات السقف لتقيهم من برودة الشتاء أيام الشتاء وحرارة الشمس أيام الصيف، أنا كنت معلمة في نفس القرية والله الطالبات يداومون بمراييل مشقوقة من فوق لتحت، يعني تمشي البنت ورجلها ساعة جوا المريول وساعة تطلع من الجهة المشقوقة، ناهيكم عن وقت الفسحة تخيلوا لقيت أربع أخوات ما عندهم إلا عصير واحد كل شوي وحده تشرب منه، طبعاً بدون فطور وعلى عصير واحد، والله بعضهم ابتدائي وبعضهم متوسط، أنا طبعاً في مجمع لجميع المراحل، برضوا شفت بنت في صف أول تداوم بشراب فقط بدون حذاء، لأن ما عندها أي حذاء في البيت، وأمهات كثير يجون عندنا في المدرسة يقولون عندكم أكل ما تبغونه أعطوه لبنتي بصف أول تحلف بالله أنها ما عندها ريال واحد علشان تعطيه لبنتها تفطر، عندنا بنات يداومون في الصيف لابسات بلايز صوف حق الشتاء
لأن ما عندهم ملابس خاصة بأيام الصيف.
إذا جاهم غبار الله يفرجها عليهم تخيلوا هم في صحراء وبيوتهم تجميع خشب وشراشف يجي الغبار ويخرب الدنيا عليهم .. يصبحون مشردين بدون مأوى، وفي أحد الأيام في الشتاء والله لقيت بنات صغار بسنة أولى أبتدائي نحاف يرتجفون من شدة البرد ما عليهم إلا المريول بعز الشتاء، وشتاء الخرخير برده شديد ما أحد يقدر يتحمله، والله مهما أتكلم ما أقدر أوصف لكم اللي شفته بعيني، يقبلون أي شيء ملابس حق صيف وشتاء وأكل وأغراض مدرسة وجزم وشنط وفرش أو أي شيء، لا تقولون ما راح يرضون فيه، والله لو جاهم أي شيء حتى لو كان مستعمل يشوفونه أجمل هدية في حياتهم بسبب فقرهم الشديد، لا تبخلون عليهم خاصةً الآن في الشتاء، والله كنت أنزل أيام الشتاء بالليل أروح أقضيلي أغراض وأنا ماشية في الشارع أطالع البيوت اللي بجنبي أحواشهم من سعف النخل، وألاقي الناس شابين نار ومتجمعين حولها يتدفون من البرد، وكل الفقراء في الخرخير بهذه الطريقة، كل بيت أهلها شابين نار علشان يتدفون، لأن ما عندهم دفايات كهربائية أو سكن يحميهم من شدة البرد،

alsoq
13-12-2013, 09:21 PM
حزنت عليهم الصراحة في بلد الاول في تصدير نفط

الله يعينا ونساعدهم ان شاء الله

مزاااجي
13-12-2013, 09:37 PM
دمعت عيني لهذا الموضوع

بوخالد911
13-12-2013, 10:11 PM
بلدتهم غنية بالنفط
وبعض شعبها تحت خط الفقررررررررر

الوسيط العقاري
13-12-2013, 11:01 PM
الله يجزاك خير

Locale
13-12-2013, 11:25 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

اللهم اغنهم بفضلك عمن سواك

بريق الحق
13-12-2013, 11:32 PM
اغنى دوله وافقر شعب
السعودية تستطيع توفير مبلغ مليون ريال شهري للشعب لكن تدفع الملاين لقتل المسلمين في مصر

الأصيلة
13-12-2013, 11:45 PM
هالجمعية لو فعلا تقبل تبرعات
كان تغير الحال ..
لأن فيه فيه ناس في السعودية أهل خير ويحبون المساعده..
و10 ألاف سهل جدا انقاذهم من الفقر
بزكاة واحد من أثرياء الرياض أو جده
لو فيه أحد من عندنا يروح لهم يوصل باليد
احنا مستعدين بالمال والملابس وغيره...

الأصيلة
13-12-2013, 11:48 PM
في وين بالضبط ها المكان..

امـ حمد
14-12-2013, 12:49 AM
بلدتهم غنية بالنفط
وبعض شعبها تحت خط الفقررررررررر

لاحول ولا قوة إلا بالله

الله يعينهم يارب

abunorah
14-12-2013, 01:07 AM
أحذ كل اخواني الزوار من التبرع بهلله وحده لمواقع او جمعيات مشبوهه اما بتمويل او دعم من اي نوع.. فلوسك ممكن تروح لمكان غلط لارهابي او مجرم او حرامي.. تبرعو بس بالطرق الرسميه للبلد وحسابات معتمة للبنوك.. وبالنسبه للاخ اللي يقول محافظة الخرخير يروحون لوزارة الشؤون الاجتناعيه السعوديه ويصرف لهم ضمان شهري راتب ببطاقة صراف وتدفع لهم الفواتير ويدعمون بالمواد الاساسيه ويقدم لهم اولويه وخصومات ببطاقتهم بكل امور حياتهم الدراسيه والعمليه وهالشيء انا مسئول عنه.. وتقبلو مروري وشكرا

أنا أحبكم
14-12-2013, 01:54 AM
الموضوع عبارة عن سوالف لا أكثر

Dana’1
14-12-2013, 02:29 AM
في وين بالضبط ها المكان..
وسط الكثبان الرملية…بصحراء الربع الخالي بالجزء الجنوبي منها بالضبط عالحدود السعودية اليمنية إداريا أتوقع تتبع لمنطقة نجران…
من زمان وهي بمثابة المنفى ..كنا إذا سمعنا وحدة تتكلم بالساسة نقول لها إسكتي لا تروحين وراء الشمس بخرخيير..وإلا جزر فرسان:secret:!!
أكبر قبايلها المنهالي والمهرة..وفي قبايل غيرهم طبعا
هذي نبذة سريعة عنها
والله يلطف بحالهم وحال كل مسلم آمين يارب العالمين

basma222
14-12-2013, 05:21 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

ابن الجزيرة
14-12-2013, 07:59 AM
الفقر المدقع حتى في الرياض...فلا عجب ان هناك فقراء في الخرخير ...

اكبر منتج للنفط في العالم ..مواطنيه معوزين وتحت خط الفقر!!

سمعت ان احد المحسنين في المملكة تبرع يثلاثة مليون دولار لحديقة في لندن للاعتناء بجيوان مسكين ممكن ان ينقرض

واخر صرف مليون ريال للتصويت لفتاة مغربية في مسابقة تلفزيونية!!!

معماري قطري
14-12-2013, 08:42 AM
الفقر منتشر في دول كثيرة في الخليج وأكثرها وأكبرها السعودية والمفروض حكومة السعودية تساعد فقرائها اولا وثم الخارج

الأصيلة
14-12-2013, 08:46 AM
الفقر منتشر في دول كثيرة في الخليج وأكثرها وأكبرها السعودية والمفروض حكومة السعودية تساعد فقرائها اولا وثم الخارج

من قال الفقر منتشر بدول الخليج
بالعكس قطر والإمارات الحمدالله
إن كان هناك فقير فقد يكون مب قادر يشتري سيارة أو بيت
اما طعام وملابس ومصروف بسيط
فهذا نادر أما نجده ..
الفقر متركز في المملكة لكبر مساحتها وكثرة مواطنيها وبعد مناطقها...

.. الكاش ..
14-12-2013, 09:02 AM
لاحول ولاقوة الا بالله والحمدلله على النعمه الي حنا فيه والله يطول بعمر شيوخنا الكرام ان شاءالله

الماريّة
14-12-2013, 11:32 AM
اول مره اسمع عن هالمنطقه الخرخير

لكن بما انكم قلتوا انها ع حدود نجران و اغلب اهلها مناهيل و مهره

فاعتقد ان السعودية معتبرتهم تابعين لليمن

واليمن معتبرينهم تابعين للسعودية وفي الاخير ضاعوا في الطوشة

الله يرحمهم برحمته

بن موسى
14-12-2013, 11:56 AM
الموضوع عبارة عن سوالف لا أكثر

انا احبكم

ادري خدودك سارت حمر من الخجل

اذا مازال فيك من عروق الحيا شي

وادري انا اهل قريه كل منا يعرف اخيه

بس اذا كنت مواطن بسيط لاحول لك ولاقوه فنحن مثلك

ولكن نعيش تحت ولاية من نعتقد بمخافتة لله فينا ولا يتصنع

واذا كنت مرسول لستر العورات

فتعبان ياحارس |؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بن موسى
14-12-2013, 12:10 PM
اول مره اسمع عن هالمنطقه الخرخير

لكن بما انكم قلتوا انها ع حدود نجران و اغلب اهلها مناهيل و مهره

فاعتقد ان السعودية معتبرتهم تابعين لليمن

واليمن معتبرينهم تابعين للسعودية وفي الاخير ضاعوا في الطوشة

الله يرحمهم برحمته

هم يا اختي سعوديين يحملون الجنسية السعودية

وليس لليمن علاقة بهم

(بوطلال)
14-12-2013, 02:09 PM
قلت هالكلام قبل يومين ودخل من يحاول يبرر ويبربر في نفس الوقت. السعوديه فيها فقراء في كل مكان بيوت من صفيح وكراتين يسكنونها مواطنين .مواطنين يشتغلون في دكاكين وتكاسي وعندهم شهادات . ناس تموت من المرض وماتحصل حد يطرشها للعلاج واخرتها قصة البنت نوره الي تبرع لها الشيخ محمد بن زايد يسفرها على حسابه لندن للعلاج. الحكومه بدال ماترسل مليارات لمصر تدعم الانقلاب كان المفروض تدعم شعبها الجايع وبدال ما تصرف للمراء مليارات شهريا على الاقل تخصم نصها وتحوله للفقارى والمسكين .

Bin Hood
14-12-2013, 03:35 PM
يا اخوان انا قرأت هذا الموضوع من اكثر من 5 اشهر

الله اعلم من صحة هذا الامر

نعلم عن وجود هذه الفقر هل هل يعقل بهذه الدرجة وبهذا العدد

سعودالدوسري
14-12-2013, 03:35 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع هذا خاص بالسعودية وما لنا علاقه وأهل مكه ادرى بشعابها

ودام موجود عندهم جمعيه خيريه في نفس المنطقة المفروض يخاطبون الجمعيات الاخرى لطلب مساعده لهم او يرفعون كتاب للضمان الاجتماعي عندهم وانا أتوقع انه تأتيهم مساعدات الاساسية
وأتمنى ان يرفع عنهم الله البلاء اذا كان الكلام صحيح

Bin Hood
14-12-2013, 03:36 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع هذا خاص بالسعودية وما لنا علاقه وأهل مكه ادرى بشعابها

ودام موجود عندهم جمعيه خيريه في نفس المنطقة المفروض يخاطبون الجمعيات الاخرى لطلب مساعده لهم او يرفعون كتاب للضمان الاجتماعي عندهم وانا أتوقع انه تأتيهم مساعدات الاساسية
وأتمنى ان يرفع عنهم الله البلاء اذا كان الكلام صحيح

من لم يهتم بأمر المسلمين

نفسي عزيزه
14-12-2013, 04:11 PM
بعد اذن الاداره الكريمه الي حاب يشوف المنطقه يدخل هذا الرابط

http://www.hal3ween.net/vb/showthread.php?t=11007

مناظر محزنه ببلد غني بالنفط

qatarman8008
14-12-2013, 05:28 PM
حزنت عند قراءة هذا الخبر..
لكن استغرب من كلمة تبرعات.. تبرعات لمن.. اذا كانت حكومتهم قاطعة عنهم الخير..
ما اقصد انهم ما يستاهلون التبرعات.. لكن القصد انهم مواطنون لهم حقوق .. وبلدهم اغنى بلد في العالم..

معماري قطري
14-12-2013, 07:54 PM
من قال الفقر منتشر بدول الخليج
بالعكس قطر والإمارات الحمدالله
إن كان هناك فقير فقد يكون مب قادر يشتري سيارة أو بيت
اما طعام وملابس ومصروف بسيط
فهذا نادر أما نجده ..
الفقر متركز في المملكة لكبر مساحتها وكثرة مواطنيها وبعد مناطقها...

انتي صدقتي وانا صدقت بعد .. قلت منتشر في دول كثيرة ما قلت كل دول الخليج .. صحيح قطر والإمارات بلاد خير وحكوماتها تساعد مواطنينها وتساعد المحتاج حتى لو غريب .. عندنا مثلاً عمان فيها فقر والسعودية بدرجة بدت تكون أكبر والمفروض أغنيائها يساعدون فقرائها .. وغير عندنا البحرين والكويت ما اعرف الكثير عنها.

في الأخير الحمد لله دول الخليج في خير والله يديمه علينا ويبعد عنا الخطر الشرقي وخصوصاً النووي.

khalid525
15-12-2013, 01:09 AM
اذا كان الهدف من هذا الموضوع التبرع ، فارجو ان يكون عن طريق جمعية خيرية قطرية ولا تأمنوا لاي جمعية خارجية خصوصا اذا كانت غير معروفة ، اما اذا هدف هذا الموضوع اثارة فتن ارجو اغلاقة فاهل الخير في السعودية موجودين وما يقصرون .

qatarlands
15-12-2013, 06:17 AM
اعتقد الموضوع لازم يغلق لانه ماله داعي واعتقد له اكثر من معنى

ولك الشكر