المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنادك يدل على نقاط ضعفك....

شمعة الحب
08-08-2006, 01:32 PM
عنادك يدل على نقاط ضعفك وافتقارك لأسلوب الإقناع.. فهو لا ينم عن قوتك أبداً ..

أنا عنيدة إذن أنا موجودة، إذا كنتِ ترفعين هذا الشعار في حياتك اسمحي لي بأن أخبرك بأنك فاشلة في إقناع الآخرين فما العناد إلا حيلة ضعيفة تلجأ لها المرأة لفرض رأيها على الآخرين .

تؤكد الدكتورة "عزة كريم" أستاذ الاجتماع، أن العناد سلوك إنساني يمارسه كل من المرأة أو أي فئات عمرية أو نوعية ولكن الحقيقة وجدنا أنه يكثر بسبب التربية وعند الإحساس بالضعف. فقد نجد أن العناد يكثر عند الأطفال كوسيلة من الوسائل الدفاعية وللحصول علي رغباتهم وتلبيتها عادة.
والمرأة تحاول أن تفرض رأيها علي الناس الذين تتعامل معهم حيث كانت سابقًا تستخدم الدهاء بدلاً من العناد لمواجهة الرجل أما الآن فهي قادرة علي مواجهة الرجل مما يولد لديها الإحساس بأن الرجل يقاوم رغباتها فهي تصر علي ذلك مما يؤدي إلي ظهور نوع من الصراع بين الزوجين.

وتضيف قائلة - حسب ما ورد بصحيفة الجمهورية - إن العناد لا يدل علي قوة أو شطارة كما أن الشخص العنيد لديه نقطة ضعف تشعره بأنه يجب أن ينفذ رأيه والعناد هنا يدل علي عدم ثقة الشخص في نفسه وفي أسلوب مناقشاته، ولابد أن يكون أحد الطرفين أكثر تحضرًا سواء كان الرجل أو المرأة حتى لا يواجه العناد بالعناد لأن الشخص المتحضر يمتلك القدرة علي التراجع عندما يري أن رأيه غير مقبول، مؤكدة علي أن العناد يؤدي إلي الكثير من المشاكل بين الزوجين وقد يصل إلي الطلاق فيجب علي الزوج أن يتقبل هذا العناد ويعتبره أنه حالة مرضية ويعالجه عن طريق تجميد الموقف وإشعارها بذاتها وثقتها بنفسها
وتري الدكتورة عزة أن عناد المرأة أسخف من عناد الرجل لأن عند المرأة يعتبر تحديا.

ويوضح الدكتور "فكري عبد العزيز" استشاري الأمراض النفسية، أن المرأة بهدوئها وصبرها تساعد علي حل كثير من المشاكل ورأيها هو الصواب داخل الأسرة لحرصها علي أمنها واستقرارها ويكون هذا من خلال التفاهم والبساطة في الحديث وامتصاص الغضب وتبرير المواقف مما يساعدها علي تحقيق أهدافها.. موضحًا أن المرأة المتسلطة العنيدة مخالفة للرأي. سليطة اللسان هي غير سوية فمن خلالها لا يحدث الارتباط السوي في العلاقات الإنسانية والأسرية ويخشى مناقشتها وأخذ رأيها لغطرستها وسلاطة لسانها ومحاولة إثبات ذاتها دون عطاء أو إحساس ومثل هذه النوعية يجب عليها أن تبعد عن النقاش غير السوي ولا يعلو صوتها وأن تحاول كسب ثقة المحيطين بها من خلال هدوئها وليس سلاطة لسانها وإيجاد طريقة للتفاهم لمحاولة التوصل إلي إرضاء جميع الأطراف.

ويؤكد أن المرأة العاملة وما اكتسبته من خلال تعاملها مع الناس خارج بيتها قد يؤثر علي سلوكها وتعاملها داخل الأسرة وهو ما قد يسبب النفور العائلي، وأن هذه النوعية من السيدات العنيدات يجب عليهن أن يفصلن في العلاقة بين العمل والأسرة ومحاولة إيجاد الحب الأسري والاحترام من الأسرة.

بينما يفيد الدكتور "منصور قموح" أستاذ بجامعة الأزهر، أن شرع الله الزواج ورتب عليه أحكاما باعتباره أساسا تبني عليه الأسرة وتنشأ خلاله المجتمعات وأحاطه بسياج عظيم حتى تنشأ الأسرة نشأة طيبة وجعل لكل من الزوجين حقوقا وواجبات عليهما القيام بها وتنفيذها. مؤكداً أن الزوجة التي تعاند زوجها لا تعرف حق هذا الزوج الذي أوجبه الله عليها ولن يكون هناك سعادة في الكيان الجديد وأنه لا يتصور أن هناك امرأة عاقلة تعرف شرع الله تكون سببا وراء هدم بيتها وبعنادها المترتب عليه انهيار أسرتها.

ويضيف الدكتور منصور : إن الزوجة العنيدة عاصية لله ولزوجها. ويقول الرسول صلي الله عليه وسلم : "أيما امرأة باتت وزوجها عنها غير راض لعنتها الملائكة حتى تصبح وهذا دليل علي أن طاعة الزوج مطلوبة شرعا وهي حق من حقوقه علي الزوجة الالتزام بها.
ينصح د. منصور السيدات العنيدات بالامتثال لأمر الله وأن يراعين حق الأزواج عليهن حتى ينعمن في دنياهن وفي أخرتهن متذكران قول الرسول صلي الله عليه وسلم "لو كنت آمرًا لأحد بالسجود لغير الله لأمرت المرأة بأن تسجد لزوجها".. وينصح الأزواج أيضا بأن يحاولوا الإصلاح قدر المستطاع حتى لا تنهدم بيوتهم ولهم علي ذلك الأجر العظيم من الله عز وجل.

منقول...:dance

M O 7 A M M E D
08-08-2006, 02:12 PM
يعطيج العافية اختي .. :)

كحيلان
08-08-2006, 02:57 PM
من الأختيارات الرائعه.. عادتك ماتخلينها..

أغلب مواضيعك تخص علم النفس!!
لاتكونين أخصائيه نفسيه وحنا ماندري!!
ترا يتعب بالحيل كل شخص يتقرب من نفس الأنسان...ماتلاحظين دكتور علم النفس دائما تجيك عيونه امبققه وشعره منفوش.. وهذا بسبب حب الأستطلاع الزايد على انفس البشر..

خاربه خاربه
08-08-2006, 03:07 PM
:shy: :shy: :shy: :shy:

أنا مو عنيده كلش:shy:

ويعطيج العافيه يارب:nice:

المستثمر22
08-08-2006, 03:10 PM
مشكوره اختى شمعه
على الطرح المميز
جزاك الله خير

ROSE
08-08-2006, 10:02 PM
تسلمين اختي شمعة على هالموضوع

شمعة الحب
09-08-2006, 05:40 AM
يعطيج العافية اختي .. :)

يعافيك اخوي M O 7 A M M E D....شكرا ويسلموووووووووووووو ع المرور الرااااائع ..:nice:

شمعة الحب
09-08-2006, 05:47 AM

ترا يتعب بالحيل كل شخص يتقرب من نفس الأنسان...ماتلاحظين دكتور علم النفس دائما تجيك عيونه امبققه وشعره منفوش.. وهذا بسبب حب الأستطلاع الزايد على انفس البشر..

علماء وعباقره اكيد عيونهم امبققه وشعرهم منفوش من التجربة والملاحظة خير برهان ..مش صوبكم انا اليوم ولهان وفارد شعره ومسبل عيونه اونه حب مسنجري شريف ....شكرا اخوي كحيلان ويسلموووووووووووووو ع المرور الرااااائع ..:nice:

شمعة الحب
09-08-2006, 05:50 AM
:shy: :shy: :shy: :shy:

أنا مو عنيده كلش:shy:

ويعطيج العافيه يارب:nice:

ادري بج بنوته مطيعه الله يجيب لج النصيب يارب ويعافيج من كل شر اختي خاربه خاربه خلينا نعمرها ...شكرا ويسلموووووووووووووو ع المرور الرااااائع ..:nice:

قطر الندى
09-08-2006, 05:53 AM
فعلا العناد مشكله بحد ذاتها
مشكوره على النقل الهادف

شمعة الحب
09-08-2006, 05:55 AM
مشكوره اختى شمعه
على الطرح المميز
جزاك الله خير

العفو وجزاك الله خيرا اخوي المستثمر22...شكرا ويسلموووووووووووووو ع المرور الرااااائع والمتميز..:nice:

شمعة الحب
09-08-2006, 05:58 AM
تسلمين اختي شمعة على هالموضوع

يسلمج اختي روز...ِشكرا ويسلمووووووووووووووو ع المرور الرااااائع ..
..:nice:

يابعدهم كلهم
09-08-2006, 06:02 AM
يعطيج العافية اختي شمعة الحب

شمعة الحب
16-08-2006, 11:51 AM
فعلا العناد مشكله بحد ذاتها
مشكوره على النقل الهادف

مشكله عويصه العفو اختي المدللة ...شكرا ويسلموووووووووو على المرور الرااااااائع ...:nice:

شمعة الحب
16-08-2006, 11:56 AM

يعافيك اخوي يابعدهم كلهم ...شكرا ويسلموووووووووو على المرور الرااااااائع ...:nice:

مهاوي
16-08-2006, 11:56 AM
ادري بج بنوته مطيعه الله يجيب لج النصيب يارب ويعافيج من كل شر اختي خاربه خاربه خلينا نعمرها ...شكرا ويسلموووووووووووووو ع المرور الرااااائع ..:nice:

يسسسسسسسسسسسسسلمو على الاختيار المتميز دائما والرد الاخطر:nice:

شمعة الحب
16-08-2006, 12:18 PM
يسسسسسسسسسسسسسلمو على الاختيار المتميز دائما والرد الاخطر:nice:

شكرا اختي مهاوي ...ويسلمووووووووووو ع المرور الرااااااائع والمتميز ..:nice:

المحبووووب
16-08-2006, 01:48 PM

شمعة الحب
16-08-2006, 02:56 PM

يعافيك اخوي المحبووووب...شكرا ويسلمووووووووووووووو ع المرور الراااااااااائع ...:nice:

الزاجل
16-08-2006, 03:57 PM

كحيلان
مع ان كلامهم واااااااايد علماء النفس
اسمح لي اضيف على ما تفضلت به بخصوصهم
بان من راقب الناس مات هما
وعلماء النفس ما عندهم الا مراقبة الناس ..;)

يحللون الناس وينسون انفسهم وعيالهم ..

و عودة الى اختنا العودة شموووووووووووووعة
اقول لها ..
اخوي الكبير مهندس وتخرج بتقدير جيد جدا مرتفع ومتفوق في شغله وعلاقاته الاجتماعية وله مكانة كبيرة عندنا في البيت ورأيه على مر السنين omen كان هو اللي يمشي في البيت
وبحكم سيطرته على الاوضاع:D في ظل انشغال الوالد
ما كنا نقدر نقول أه اذا شفناه .. فهذا يدل على انه انسان مب ناقصه شي
فكان يملك حب الوالدة ورضا الوالد وخوف اخوانه وصحبة يقدرونه ويحترمونه
لكـــــــــــــــــن
ركزي الى ما بعد لكن

عنييييييييييييييييييييييييييييييييييييد
لدرجة اذا قال ان الشمس تشرق من الغرب يعني الشمس تشرق من المغرب

وبناء عليه مب شرط العند ينم عن نقص في نفس الإنسان
سواء كانت المرأة او الرجل.. ربما العند عادة مكتسبة تتزايد حدتها مع البيئة والظروف التي
يعيشها الانسان ..

فتلك المرأة التي تعاند زوجها وتنام وهو غضبان عليه وتلعنها الملائكة
حتى الصباح ممكن تكون مطيعة لدرجة انها ترضخ لأي امر يطلبه منها زوجها
وان كان مخالفا لشرع الله فتصبح من المغضوب عليهم ..
فالعند والرضوخ كلاهما ممكن يجلبون للمرأة غضب الرب
فيجب ان نعترف ان ليس كل عند مرفوض وليس كل رضوخ مقبول ..

ملخص القول ..

مع اني افسر كثيرا الحالات اللي اشوفها تفسير نفسي الا انني
ما احب علماء النفس لكثرة هذرتهم اللي يتفلسفون فيها على خلق الله
وينسون انفوسهم ..

تحية لك

شمعة الحب
18-08-2006, 11:18 PM
كحيلان
مع ان كلامهم واااااااايد علماء النفس
اسمح لي اضيف على ما تفضلت به بخصوصهم
بان من راقب الناس مات هما
وعلماء النفس ما عندهم الا مراقبة الناس ..;)

يحللون الناس وينسون انفسهم وعيالهم ..

و عودة الى اختنا العودة شموووووووووووووعة
اقول لها ..
اخوي الكبير مهندس وتخرج بتقدير جيد جدا مرتفع ومتفوق في شغله وعلاقاته الاجتماعية وله مكانة كبيرة عندنا في البيت ورأيه على مر السنين omen كان هو اللي يمشي في البيت
وبحكم سيطرته على الاوضاع:D في ظل انشغال الوالد
ما كنا نقدر نقول أه اذا شفناه .. فهذا يدل على انه انسان مب ناقصه شي
فكان يملك حب الوالدة ورضا الوالد وخوف اخوانه وصحبة يقدرونه ويحترمونه
لكـــــــــــــــــن
ركزي الى ما بعد لكن

عنييييييييييييييييييييييييييييييييييييد
لدرجة اذا قال ان الشمس تشرق من الغرب يعني الشمس تشرق من المغرب

وبناء عليه مب شرط العند ينم عن نقص في نفس الإنسان
سواء كانت المرأة او الرجل.. ربما العند عادة مكتسبة تتزايد حدتها مع البيئة والظروف التي
يعيشها الانسان ..

فتلك المرأة التي تعاند زوجها وتنام وهو غضبان عليه وتلعنها الملائكة
حتى الصباح ممكن تكون مطيعة لدرجة انها ترضخ لأي امر يطلبه منها زوجها
وان كان مخالفا لشرع الله فتصبح من المغضوب عليهم ..
فالعند والرضوخ كلاهما ممكن يجلبون للمرأة غضب الرب
فيجب ان نعترف ان ليس كل عند مرفوض وليس كل رضوخ مقبول ..

ملخص القول ..

مع اني افسر كثيرا الحالات اللي اشوفها تفسير نفسي الا انني
ما احب علماء النفس لكثرة هذرتهم اللي يتفلسفون فيها على خلق الله
وينسون انفوسهم ..

تحية لك

العناد سلوك إنساني يمارسه كل من المرأة أو أي فئات عمرية أو نوعية ولكن الحقيقة وجدنا أنه يكثر بسبب التربية وعند الإحساس بالضعف. فقد نجد أن العناد يكثر عند الأطفال كوسيلة من الوسائل الدفاعية وللحصول علي رغباتهم وتلبيتها عادة.

اخي الزاجل كل ماذكرته عن اخيك يدل على احترامكم له وهو في مقام والدكم كما ذكرت في غيابه وهذا ايضا يصب في سلوك التربيه للشخص نفسه كما تربيتم وماتعوتدوا عليه من الصغر يحترم صغيركم كبيركم وكما عودكم اهلكم ..

قول الرسول صلي الله عليه وسلم "لو كنت آمرًا لأحد بالسجود لغير الله لأمرت المرأة بأن تسجد لزوجها"

بس ارجوكم فرقوا بين الطب النفسي والعلوم الاجتماعيه وسلوكياتها ولو شارك بالموضوع استشاري في الامراض النفسيه ولاتسلطون الضوء عليه لهذه الدرجه شكرا اخوي الزاجل للمشاركه الطيبه ويسلمووووووووووو ع المرور الراااااائع ..:nice:

اّل ثاني 77
25-01-2007, 06:31 PM
موضوع رائع من عضوه أفتقدناها كثيرا...........