المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرح «مسيعيد للبتروكيماويات» للاكتتاب للقطريين فقط



رمــــــاح
16-12-2013, 09:23 AM
طرح «مسيعيد للبتروكيماويات» للاكتتاب للقطريين فقط








وجَّه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار باتخاذ الإجراءات العملية لتخصيص شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، ليكون هذا التخصيص للقطريين فقط كفرصة استثمارية تفيد الأسر القطرية وأيضاً للأجيال القادمة من أجل رفاهيتهم ورفع مستواهم المعيشي. جاء ذلك خلال ترؤس سمو الأمير الاجتماع الثالث للمجلس لعام 2013م الذي عقد بقصر البحر أمس.

وصرح سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية - الأمين العام للمجلس أن جدول الأعمال تضمن الاطلاع على العرض الخاص بآخر تطورات البرنامج الاستثماري طويل الأجل والخاص بطرح سلسلة من الأسهم لعدد من الشركات المملوكة للدولة (قطر للبترول) للاكتتاب العام لصالح المواطنين القطريين، حيث تقدّر قيمة الطرح بحوالي 50 مليار ريال على مدى عشر سنوات تقريباً، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج ستبدأ بطرح شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة وهي شركة صناعية كبرى تضم ثلاث شركات هي (كيوكيم 1/كيوكيم 2/قطر للفينيل).

وأشار إلى أنه في بداية الاجتماع حث سمو الأمير المفدى الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة على ضرورة إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص، وأكد سموه ضرورة تنسيق الجهود والمتابعة المستمرة لدعم وتشجيع القطاع الخاص وإزالة كافة العقبات أمامه وزيادة مشاركته في مشاريع الدولة. وأكد أن جدول أعمال الاجتماع تضمن كذلك الاقتراحات المقدمة من مصرف قطر المركزي بشأن قطاع الصرافة، حيث وجه سمو الأمير المفدى المصرف بدراسة إصدار تراخيص جديدة للقطريين لمزاولة أعمال الصرافة.

رهج السنابك
24-12-2013, 04:56 PM
شكرررررررااا