المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا قطري بدون جواز

مشلاقي
17-12-2013, 09:42 AM
ربما عنوان الموضوع غريب بعض الشيء لكن هذا هو الواقع
انا ممن ابصر النور على هذه الارض الطيبه ونشأت وترعرعت في ربوعها وبين شعبها وانا ممن لا يعلمون لهم وطن غيره
يفرحني ما يفرحها ويحزني ما يحزنها عسى الله ان لا يجعل للحزن مكان في هذا البلد
ولكن ما يؤلم كثيرا ان نعامل معاملة الغرباء والذين اتو فقط بالامس او الامس القريب ونعتبر اجانب في بلد لم نعشق غيره
حتى والله في كثير من الاحيان تمنيت حتى لو نتساوى مع الاجنبي الجديد لان له امتيازات لم يكن حتى يحلم بها لو تم في بلده ولكن ارزاق الله مقدره
الانتماء للوطن ليس مجرد جنسيه او جواز ان حب قطر يسري في دمي من الولاده وكيف لا احب هذه الارض الطيبه وعيوني لم ترى غيرها ولم تخالط شعبا اطيب من شعبها بل كل الخير في شعبها فانتمائي لهذا البلد لا يمكن ان يكون مرهون بجواز
فانا لم ازر بلدي الاصلي الا مرتين او ثلاثه وكنت اشعر بالغربه فيه وكنت احن الى بلدي قطر فهذا بلدي
فوالله كل مناسبه سعيده تمر على هذه الارض اعتبرها كانها مناسبه خاصه بي وابغض كل من يحاول ان يتطاول على قطر
فستبقى قطر مصدر الخير باميرها وشعبها وان لم يعجب الحاسدين والحاقدين ستبقى قطر شامخه باميرها وشعبها
فهل ابقى غريب او اجنبي في بلدي قطر

jassim_007
17-12-2013, 10:17 AM
عزيزي كلنا عندنا نفس الانتماء و انا مثلك بس مادري بالنسبه لي الانتماء مش موضوع ينزل هني !ولا مطالبات نطلبها هني ،، يمكن انا مثلك ماستلم امتيازات القطريين بس بالنسبه لي احترام و حب هل الشعب خلنا نقول اهلي الي عشت بينهم و تربيت معاهم يكفيني ،،اثبت انتمائك بافعالك مش بمواضيع ينزل و يكون طلبات.
و خل نكون صريحين دامك عشت هني معناته مرتاح فيها اكثر من بلدك " نفس الشي بالنسبه لي" و عندنا بعض الامتيازات الي ما بنحصلها في بلدنا مثل التعليم المجاني و الخدمات الطبية المجانية و غيرها ، الحمدلله نحمد ربنا عليه و هل الدولة عطت حتى المقيمين امتيازات ماتحصلها في وايد بلدان مع مواطنينها .

على فكرة مثل ما قلت لك ...انا مقيم بالبطاقة الشخصية و قطري بالانتماء : )

مشلاقي
17-12-2013, 10:21 AM
انا لم اطالب بشي فقط عبرت عما يجول بخاطري وبالنسبه للعمل فالله وحده يعلم

jassim_007
17-12-2013, 10:25 AM
انا لم اطالب بشي فقط عبرت عما يجول بخاطري وبالنسبه للعمل فالله وحده يعلم

ولكن ما يؤلم كثيرا ان نعامل معاملة الغرباء والذين اتو فقط بالامس او الامس القريب ونعتبر اجانب في بلد لم نعشق غيره
حتى والله في كثير من الاحيان تمنيت حتى لو نتساوى مع الاجنبي الجديد لان له امتيازات لم يكن حتى يحلم بها لو تم في بلده ولكن ارزاق الله مقدره

!!!!!
:)

مخطط قطري
17-12-2013, 10:33 AM
لاسف يوجود موطنين قطريين لا يحضون بحقوق كثيرة يعني مجرد انه جوازه عنابي فقط لاغير اتمنا من حكومة قطر الغراء المساواة بين الموطنين في جميع الحقوق والواجبات ودمتي لنا عزه يا بلادي قطر وبنسبة لكسب الجنسية هذا قرار يرجع للحكومة هي اعلم بمن يستحق ليس لتقليل من حقك ولكان الحكومة ترى جانب اوسع من جانبك انت ابذل السبب لعلى الله ياتي بيك بمخرج

مشلاقي
17-12-2013, 10:47 AM
ارجوا يا اخ جاسم ان لا اكون قد ازعجتك بموضوعي فانا لي الحق ان أعبر عن ما يجول في خاطري حتى ولو كانت مطالبه فهذا منبر حر

كازانوفا
17-12-2013, 10:56 AM
اخي الكريم
كلامك الكل يشعر به .. بس نصيحه كل ما تفتح عيونك وقبل ما تغمضها قول الحمدلله رب العالمين ثلاث مرات
هذا اقل شي نقوله لرب العالمين على هذه النعمه فانت وانا وغيرنا الكثير ينعم باشياء فقراء المسلمين لم ينعمو بها
يكفي الامن والامان ادامه الله علينا
ويكفي ان لو احتجت لشربة ماء او لقمة او غطاء ودققت الباب على احد المسلمين على هذه الارض المعطاء سيقدمه لك طالب الاجر والثواب من الله
والله سمعت بدول اخرى يموتون جوع والناس الماره كانها لم يرونهم قلوب قاسيه لابعد الحدود او لسوء حالهم المادي فالكل يقول نفسي نفسي

فيارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

مشلاقي
17-12-2013, 10:59 AM
اقسم بالله اني في نعمه واحمد الله عليها ليل نهار

عابر سبيل
17-12-2013, 11:34 AM
التحية لك اخي العزيز...

و فعلا..هالقضية القديمة الجديدة..
ينبغي ان توضع لها نهاية!!
على دولتنا الانتباه للامثلة المشابهة في دول اقليمية..
تركت المسألة لما كانت صغيرة و اضحت
اليوم..جدا كبيرة!..

لكن..يقال..بِهَمْس..
ان في الأفق "بوادر" مبشرة..

نسأل الله ان يعين و يوفق كل
مسؤول مهما كان منصبه صغيرا او كبيرا..

في ان يعملوا لمصلحة البلاد و العباد..

و أن يعطوا هذا الطبقة التي (يثبت) تعمق
جذورها في هذه التربة..اهتماما..
ينتهي بعدها هذا الملف..للأبد!

نذكر انفسنا و الجميع..مسؤولين و خلافهم..
قال-صلى الله عليه و سلم-:
".....ومن ولي أمر أمتي فرفق بهم فارفق به."..

صحيح مسلم!

بن مفتاح
17-12-2013, 11:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الفضفضة يا جماعة ما منها ضير .. القلوب ولله الحمد عامرة بحب هالبلد .. ورب العالمين هو العالم بخافي القلوب ..

حب قطر سكن فينا وفي كل من سكن هالبلاد .. والقلوب شواهد ..

الله لا يغير على قطر .. ويحفظ بلاد المسلمين ..

طير حوران
17-12-2013, 11:47 AM
نتمنى لك ولأمثالك قريب الفرج

الاهم من هذا كله ياجاسم التعلق بالاسباب وأولها الصدق مع الله في كل أمر ومن ثم رضى الوالدين

والطموح حق مشروع والطمع من فطرة الانسان وليس فيها أي عيب يااخي العزيز

وفقنا الله وأياك لما يحب ويرضى

الصغيره
17-12-2013, 01:14 PM
قل الحمد لله انك لديك اقامه وانك تعامل معامله كامله لا ظلم ولا سلب حق انتمائك ليس بالجواز والتملك انتمائك بانك تحمد الله على نعمة الامن والايمان وتعزز احساسك بافعالك ترى ولله الحمد نحن كمواطنين وكمقيمين مايفرق بينا شي ء يكفي ان جعنا اكلنا وان عطشنا شربنا وان مرضنا تعالجنا وان جن الليل نمنا بكل اطمئنان وراحه وعندما ياتي الصباح نذهب لاعمالنا حالنا متساوي فهذه نعمه كبييييره يفتقدها الكثيرون

تقديري لك

أخت الكل
17-12-2013, 02:29 PM
الله يكتب اللي فيه الخير لك أخوي

والرضا بالمكتوب راحه فاكثر من الحمد والاستغفار

hasss1969
17-12-2013, 08:40 PM
الله ييسر امرك وامر كل ذو حاجة...
عليك بالدعاء والاستغفار ...

مشـــــاعر
17-12-2013, 09:13 PM
.

أعااانكك الله أخووووي الفاضل
وعسى الله يكتب اللي فيه الخير لكك وللبقية أمثالكك !!
وبإذن الله بإذن الله تنحل هالأزمة عن قريب بإذن الله . .

وعسى ربي يحفظ قطر من كل شرر إن شااء الله . .

المحاميه
18-12-2013, 12:10 AM
الله يعينكم

امـ حمد
18-12-2013, 03:35 AM
الله يفرج هم كل مهموم
ويعطي كل إنسان سؤوله