المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تؤكد أهمية التعاون الاقتصادي مع اليابان



رمــــــاح
18-12-2013, 09:48 AM
قطر تؤكد أهمية التعاون الاقتصادي مع اليابان





اختتم اليوم الأول من أعمال المنتدى الاقتصادي الياباني العربي الثالث في طوكيو برعاية حكومة اليابان وجامعة الدول العربية بمشاركة قطر وبحضور حشد كبير من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ورجال أعمال من اليابان والدول العربية أجمعوا على أهمية متابعة تطوير العلاقات بين الجانبين.

وقال سعادة السيد سعد بن علي المهندي مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية ورئيس الوفد بأن المنتدى الاقتصادي العربي الياباني الثالث المنعقد ببادرة مشتركة من جامعة الدول العربية والحكومة اليابانية يشكل إطاراً مؤسسياً ونموذجاً واعداً لتدارس فرص تعزيز الشراكة والاستثمار بين العالم العربي واليابان.

وأضاف في كلمة ألقاها في المؤتمر: "لا شك بأن انعقاد المنتدى بوتيرة منتظمة وبحضور رفيع المستوى من الجانبين العربي والياباني يعتبر مؤشراً قوياً على الرغبة المتبادلة في تطوير التعاون بما يعزز الفوائد الممكن تحقيقها للطرفين.

واعتبر المهندي أن العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين دول قطر واليابان تشكل مثالاً للتعاون والشراكة الناجحين بين الدول العربية واليابان، حيث تلعب كبرى الشركات اليابانية دوراً فعالاً جداً في قطر منذ أن شرعت الدولة في أعمال بنية تحتية ضخمة وخطة بناء عملاقة.

وعلى مستوى حجم التبادل والتعاون التجاري بين البلدين، تبدو اليابان من أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر التي تعتبر من أهم مصادر الغاز والمشتقات النفطية لليابان، مع تزايد سنوي لحجم الصادرات اليابانية إلى قطر.

وقال سعادة المهندي إن استراتيجية الاقتصاد القطري بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد اّل ثاني أمير البلاد المفدى، تقوم على تطوير الموارد الطبيعية للبلاد، وعلى تنويع الاقتصاد من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال القادمة.

وفي هذا المجال كان تفاعل الشركات اليابانية سريعاً في التعرف على احتياجات دولة قطر لتطوير اقتصاد متنوع ومستدام في مجالات مثل النقل والكهرباء والصحة والبيئة والرياضة والسياحة وكل النشاطات الاقتصادية الأخرى.

وأعرب سعادة المهندي في ختام كلمته عن تقدير قطر للأهمية التي تعطيها اليابان لتطوير تعاون مهم ومفيد مع الدول العربية من خلال المنتدى الذي يشكل بدوره أكبر دليل وشهادة على هذه الأهمية.

وحضر فعاليات المنتدى سعادة يوسف محمد بلال سفير دولة قطر في اليابان.

رهج السنابك
24-12-2013, 04:47 PM
شكررررا