المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار جائـــــــــــر بحجز نصف اسهم الاكتتاب للقصر دون 18 سنة

العابــرQAT
22-12-2013, 09:38 PM
وتابع: وبالنسبة للأسهم المسجلة بإسم الفرد القاصر (الذي لم يبلغ 18 عاماً بعد)، سيتم تجميد نسبة 50% من الأسهم المخصصة له من الإكتتاب حتى بلوغه سن 18 عاماً، وذلك لمساعدة الأسر القطرية لتكوين ثروات وادخارها لمستقبل أبنائهم.وأكد على أن هذا الاجراء يأتي تماشياً مع استراتيجية الحكومة القطرية التي تسعى إلى تشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الادخار في قطر،

لا والمصيبة ان فلوس الاكتتاب دين

افترض أب عندة 6 عيال وكل واحد منهم بحصل 1000 يعني 6000 سهم

بتنحجز 3000 سهم × 10 = 30000

ال 30000 دين اشلون برجعها ! لا بالله فلحنا

لا والمصيبة اذا قلت ببيع 3000 سهم الباقية ب 15 = 45000 ريال - 30000 = 15000 ربح

15000 قيمة نص الاسهم المحجوزة باقي 15000 من وين بسددها

والبلوة اذا نزل بسعر الاكتتاب تورطت عدل

والله افكر جديا ما اكتتب حق العيال

حسبي الله علية اللي اقترح هالاقتراح

العابــرQAT
22-12-2013, 09:44 PM
اللحين يا صاحب القرار يابو خطة استراتيجة ما اقدر اكتتب للعيال بسب قرارك

وبالتالي فشل رؤيتك بتمكن الاستثمار للعيالنا

لا خليتنا نترزق الله ولا انفرح عيالنا بالاكتتاب

راح زمن الفن الجميل قصددي الاكتتاب الجميل صناعات ناقلات الريان

بوحنان
22-12-2013, 10:29 PM
بالعكس اخوي العابر أشوف بالنسبه لي أنا انها أفضل وسايله ادخر فيه لعيالي لانه لو خلوني على راحتي صدقني ما راح أتم عندي اكثر من سنه يمكن

فرهود
22-12-2013, 10:30 PM
اخوي لاتبالغ الله يرضى عليك. نسبة التخصيص ماراح تتجاوز 1500سهم بقيمة 15000ريال يعني نصها 7500ريال . اعتقد احججاز اسهم بقيمة 7500ريال مش الامر الصعب. وتأكد ان الدوله تريد ان تعلمنا كيف ندخر ومردود الادخار. تخيل هذي ال7500ريال بعد 5سنوات بتدبل قيمتها الاساسيه 15000ريال وبتدبل قيمتها السوقيه على الاقل 6اضعاف بتستوي 90الف ريال . يعني بعد خمس سنوات بتضاعف 7500ريال اكثر من 10 اضعاف .تخيل بعد فتره بتحصل مبلغ تشتري فيه موتر لولدك او تفرش بيته او توديه دراسه في الخارج

القرار ليس بجائر بل القرار لصالح المواطن وكما وجه سمو الامير ان الغرض من الاكتتاب هو تحسين الوضع المعيشي للاسر القطريه وتحسين الوضع لايكون ببيع الاسهم ثاني يوم بل بالادخار والتوفير ومضاعفة القيمه .

بن موسى
22-12-2013, 10:34 PM
انا اطالب الحكومة بالاكتتاب لاولادي وعددهم 13 دون ال 18 سنة بما انني لااستطيع الاكتتاب لهم بغير قرض أو بيع سيارتي الوحيدة

أو عدم الاخذ باقتراح العضو لبيبه

العابــرQAT
22-12-2013, 10:47 PM
اخوي لاتبالغ الله يرضى عليك. نسبة التخصيص ماراح تتجاوز 1500سهم بقيمة 15000ريال يعني نصها 7500ريال . اعتقد احججاز اسهم بقيمة 7500ريال مش الامر الصعب. وتأكد ان الدوله تريد ان تعلمنا كيف ندخر ومردود الادخار. تخيل هذي ال7500ريال بعد 5سنوات بتدبل قيمتها الاساسيه 15000ريال وبتدبل قيمتها السوقيه على الاقل 6اضعاف بتستوي 90الف ريال . يعني بعد خمس سنوات بتضاعف 7500ريال اكثر من 10 اضعاف .تخيل بعد فتره بتحصل مبلغ تشتري فيه موتر لولدك او تفرش بيته او توديه دراسه في الخارج

القرار ليس بجائر بل القرار لصالح المواطن وكما وجه سمو الامير ان الغرض من الاكتتاب هو تحسين الوضع المعيشي للاسر القطريه وتحسين الوضع لايكون ببيع الاسهم ثاني يوم بل بالادخار والتوفير ومضاعفة القيمه .

ياخوك احنا نتكلم عن الوقت الحالي

ما عندنا فلوس حق الاكتتاب غير ناخذ دين الفلوس حطيتة في مشروع

غيري يبي فلوسة يكمل بناء ما يقدر يحجز فلوسة وغيري يبي يسدد دينة بعد يروح يتدين

الغرض علي كلامك تحسين الوضع المعيشي للاسر القطرية

الان لا استطيع الاكتتاب للعيال وسيبقي الوضع المعيشي علي ماهو علية

وغيري كثير

اذا ما فائدة هذا الاكتتاب اذا لم يراعي ظروف الاخرين

وليش اكتتب اشتري لي سهم من البورصة واخلية بعد سنوات سعرة 3 او 4 اضعاف سعر الشراء

العابــرQAT
22-12-2013, 10:57 PM
انا اطالب الحكومة بالاكتتاب لاولادي وعددهم 13 دون ال 18 سنة بما انني لااستطيع الاكتتاب لهم بغير قرض أو بيع سيارتي الوحيدة

أو عدم الاخذ باقتراح العضو لبيبه

13 ماشاء الله

ال 13 انحرموا من الاكتتاب بسبب قرار غير مدروس وغير متفهم لحالة الأسر القطرية

رزق العيال راح لغيرهم حرام هذي مكرمة من الأمير لاسعاد الأسر القطرية

قطري سهم
22-12-2013, 11:16 PM
بالعكس قرار صائب 100%

الي ماعنده بلاش يكتتب ب مليون وهو حده 100 الف

محد ياخذ الانصيبة

لو كل واحد مشا ب(( كلن يمد رجولة على قد لحافة )) ماشفنا الحسد والغل

وشكرا.

الوسيط العقاري
22-12-2013, 11:19 PM
اشوف القرار غير مناسب

بعضهم بيكتتبون عشان يسددون ديونهم ونت ياراعي القرار تقول حجز الاسهم ؟

فلوس الناس مش لعبه وكل رجال عقله في راسه

اتمنى اعاده النظر في القرار

عيسى111
22-12-2013, 11:43 PM
الإكتتاب بهذه الطريقة من صالح أصحاب رؤوس الأموال الضخمة وأولادهم

وليس من صالح المواطن البسيط الذي لا يملك مبلغ من المال يكفي لشراء الأسهم له ولأولاده

ومن طرح هذه الفكرة يريد نسبة تحصيص عالية له ولأولاده لأنه سيكتتب بالحد الأعلى

بسسب إحجام أكثر المكتتبين البسطاء لعدم توفر السيولة المطلوبة

لذ نرجوا من حكومتنا الموقرة إلغاء هذا الشرط ليتسنى لصغار المكتتبين المساهمة في الإكتتاب لهم ولأولادهم والإستفادة منه

بن موسى
22-12-2013, 11:48 PM

وليس من صالح المواطن البسيط الذي لا يملك مبلغ من المال يكفي لشراء الأسهم له ولأولاده

لذ نرجوا من حكومتنا الموقرة إلغاء هذا الشرط ليتسنى لصغار المكتتبين المساهمة في الإكتتاب لهم ولأولادهم والإستفادة منه

----------------------------------------------

كرر كرر كرر

لذ نرجوا من حكومتنا الموقرة إلغاء هذا الشرط ليتسنى لصغار المكتتبين المساهمة في الإكتتاب لهم ولأولادهم

فرهود
23-12-2013, 12:53 AM
الاكتتاب ماراح يكون فيه حجز اموال ان شالله . لو افترضنا اكتتبت لاحد الاولاد 1000سهم بقيمة 10الاف ريال . من حقي بيع نص الاسهم 500سهم في السوق وان شالله لن تقل قيمتة السهم عن 20ريال يعني 500*20=10000ريال بهذي الطريق استرجعت راس المال وطلعت لي 500سهم المحجوزه مجانيه .

للعلم لازال الامر فيه ضبابيه ومش مفهوم خصوصا بعد هذا التصريح:

وحول مسألة عدم تقيد المواطنيين بنسبة 50 بالمائة كادخار، بين الشيبي المواطن أو المستثمر من حقه بيع الأسهم لكن برنامج تحول الجزء المتبقي من الأسهم كأسهم مجانية سيظل من حق قطر للبترول قانونيا وإذا استجاب المواطن إلى عملية الاكتتاب بما تضمنته من شروط فإنه سيحصل على 50 بالمائة من الأسهم المجانية خلال 5 سنوات والمتبقي خلال.

يعني الواضح ان لايوجد اجبار على حجز 50% من الاسهم حسب هذا التصريح :rolleyes2:

borsahdoha
23-12-2013, 06:31 AM
قرار صائب
سعر السهم 10 و إذا عيلتك 15 شخص يعني كل اللي تحتاجه 150 ألف ريال تقريبا
و هاي أعتقد سهل تدبيرها
و بعدين لك الحق في بيع كامل أسهمك و الحجز الإجباري فقط على اللي يقل أعمارهم عن 18 سنة
و الحجز فقط ل خمس سنين
و يقولون لك خلهم بنعطيك خمسين بالمية منهم مجانا بعد خمس سنين و مية بالمية منهم بعد عشر سنين
و خلال هالفترة في بعد توزيع أرباح
يا جماعة و الله إكتتاب رائع بس عاد ينفهم زين
بارك الله لكم في أميركم يا أهل قطر و تستاهلون

الجسراوي
23-12-2013, 06:47 AM
انا معاك يالعابر

اطالب من سمو الامير الله يحفظه انه يلغي هالشرط التعجيزي للاكتتاب

ظروفي صعبه ومستحيل اشتري اسهم بدون دين وسلفه من البنك

اذا هي منحه المفروض ناخذ ومش نعطي وماناخذ

اطالب صاحب هالفكره الغير مصيبه يشتري لعيالي الاسهم وراح اخليها لهم

الجسراوي
23-12-2013, 06:47 AM
انا معاك يالعابر

اطالب من سمو الامير الله يحفظه انه يلغي هالشرط التعجيزي للاكتتاب

ظروفي صعبه ومستحيل اشتري اسهم بدون دين وسلفه من البنك

اذا هي منحه المفروض ناخذ ومش نعطي وماناخذ

اطالب صاحب هالفكره الغير مصيبه يشتري لعيالي الاسهم وراح اخليها لهم

الجسراوي
23-12-2013, 07:07 AM
بالعكس قرار صائب 100%

الي ماعنده بلاش يكتتب ب مليون وهو حده 100 الف

محد ياخذ الانصيبة

لو كل واحد مشا ب(( كلن يمد رجولة على قد لحافة )) ماشفنا الحسد والغل

وشكرا.

والله الحسد من اللي عنده وراهي
محد مغربل هل قطر المساكين الا هالتجار واللي عندهم خير وما يشكرون
بسكم تترزقون من رزق الفقاره
صج جهنم ما تشبع مثل بعض الناس عندنا هل من مزيد

الله يرحم حال المواطن اللي مثلي راتبي راس مالي

رُفق المجنّا
23-12-2013, 01:27 PM
على العكس تماماً , أنا من مؤيدي الشرط خاصة وانه يخدم المستثمر بتوفير مبلغ للأبناء ويخدم السوق والسهم بتضييق الخناق على تجار السوق السوداء وبيع البطاقات وشراسة الهوامير

الله يعطيه العافية اللي وضع الشروط وانا من المؤيدين له

فرهود
23-12-2013, 01:52 PM
مع قرار منع بيع جزء من اسهم القصر محد يقدر يبيع بطاقته لان الي بيشتري البطاقه لازم يصبر الى ان يصل عمر القاصر الى 18سنه حتى يتمكن من بيع الاسهم وبموافقة القاصر.

معماري قطري
23-12-2013, 04:30 PM
أتمنى يبقى القرار وحسب أهمية الأسهم وجدواها تزيد النسبة حتى الى 100% .. الحمد لله عيالي في السابق من يحتاجون شيء قالوا بيع أسهمنا أما في الوقت الحالي يبون أسهم زيادة .. الله يحفظهم تنمت لديهم ثقافة الاستثمار وهم صغار.

رابح 2013
23-12-2013, 04:34 PM
من وجهة نظري أن هذا الشرط من صالح المواطن والمجتمع ،،،، وأظن أنه لم يوضع إلا بعد دراسته من نواحي متعددة،،،

العرّاف
23-12-2013, 04:36 PM
انا مع هالقرار الحكيم 100%

alnoida
23-12-2013, 06:09 PM
لصاحب السيوله قرار سليم 100%
لصاحب الراتب فقط قرار ظالم 100%

انا ماعندي اكتتب لعيالي غير بالدين عطونا قرض حسن لمدة 5 سنوات

عساف
23-12-2013, 06:26 PM
نطالب حكومتنا الرشيدة الغاء هذا القرار واذا يهمهم مصلحة المواطن ياليت يمنحون المواطن اسهم مجانية وخل يحجزون نصها خمس سنوات

هذا القرار فيه ظلم للمواطن

فرهود
23-12-2013, 08:09 PM
القرار لصالح الفقير ومافيه اي تحمل للديون ورجعوا لمشا كتي في الصفحه الثانيه

مضارب دوسري
23-12-2013, 11:04 PM
يا اخوان القرار هذا في صالح المواطن
والسبب للحد من السوق السوده وسوالف بيع البطاقات :)

وبعدين شركه مدعومه والجرايد كااااااتبه مكرررررررررمه
يعني اقل شي اضرب سعر الاكتتاب ب 3
يعني ادفع 10000 وخذ 30000
يعني الاسهم للقصر بيرجع راس مالك + 5000 ريال
والباقي خلها لعيالك فالمستقبل تنفعهم

العابــرQAT
23-12-2013, 11:49 PM
يا اخوان القرار هذا في صالح المواطن
والسبب للحد من السوق السوده وسوالف بيع البطاقات :)

وبعدين شركه مدعومه والجرايد كااااااتبه مكرررررررررمه
يعني اقل شي اضرب سعر الاكتتاب ب 3
يعني ادفع 10000 وخذ 30000
يعني الاسهم للقصر بيرجع راس مالك + 5000 ريال
والباقي خلها لعيالك فالمستقبل تنفعهم

القصد ما عندنا فلوس للاكتتاب وغيري كثير لازم ناخذ سلفة من بنك او شخص ونقولة يا بو فلان شهرين وبرجعهم لك

يعني بذمتك بنطرني 5 سنوات

فااللة يخليكم اسطوانة في صالح المواطن بلاش منها لانها مشروخة

الخطة أنجحت بتحيد شريحة كبيرة من المجتمع انة يشارك بالاكتتاب لا وعارفين انة هالفئة لن تشارك لانهم علي البلاطة

اصرفوا بالصيف ورمضان والعيدين ومستلزمات مختلفة

musel999
24-12-2013, 01:13 AM
سؤال لاهل الخبره
تقريبا كم سهم راح يخصص لكل واحد
انا عندي ستين الف وبطاقتي انا وعيال ثالثه يكفي للاكتتاب اسحب سلفيه ولا يكفي المبلغ

مضارب دوسري
24-12-2013, 01:29 AM
المضمون 750 سهم
اي يكفيك اخوي وزياده
لان هالمره مافي نسبه وتناسب

يعني لو يكتتب واحد ب 2000 سهم
وواحد ثاني اكتتب بمليون سهم

وطلع التخصيص ب 1500 مثلاااا
اللي اكتتب بمليون بياخذ 1500
واللي اكتتب ب 2000 بياخذ 1500 سهم
هذا اللي فهمته من قراءتي المواضيع
واذا غلط ياليت احد يوضح لي

مضارب دوسري
24-12-2013, 01:35 AM
القصد ما عندنا فلوس للاكتتاب وغيري كثير لازم ناخذ سلفة من بنك او شخص ونقولة يا بو فلان شهرين وبرجعهم لك

يعني بذمتك بنطرني 5 سنوات

فااللة يخليكم اسطوانة في صالح المواطن بلاش منها لانها مشروخة

الخطة أنجحت بتحيد شريحة كبيرة من المجتمع انة يشارك بالاكتتاب لا وعارفين انة هالفئة لن تشارك لانهم علي البلاطة

اصرفوا بالصيف ورمضان والعيدين ومستلزمات مختلفة

والله ياخوك انا نفس حالك
ولكن هالسهم مكرمه
يعني اكتتب وحق عيالك بيع النص وان شاء الله بتكون رجعت راس المال اللي دفعته لهم وزووود

بشهادة الكل هالسهم بيكون باذن الله خير
ويكفي ماقالوا شركه ستطرح اسهمها
قالوا مكرمه من سمو الامير
انا عيالي اكبرهم عمره سنتين وثلاث شهور الله يحفظهم
ولكن ماراح اتوانى اني أؤمن مستقبلهم ابداا حتى لو بشي بسيط

واني ناوي بكره اروح اخذ قرض من البنك
وباذن الله برجع لهم فلوسهم وحتى لو تطلب اني اصبر عالسهم سنه وسنتين وثلاث واربع رغم قناعتي انه هالسهم هو صناعات ولكن بمكرمه من سمو الامير تميم
لا تفوتونً فرصه ربما تندمون عليها لاحقا

مضارب دوسري
24-12-2013, 01:40 AM
وانا متاكد ان موضوع القصر انه بامر من سمو الامير نفسه
لانه من اكثر الناس اللي يوصون المواطنين بالادخار

رحال
24-12-2013, 02:02 AM
آنه مع الغاء القرار ..

شدراني عن حال البورصة بعد عشر سنوات وبعد بلوغ عيالي سن 18 سنة

يالله بالحياة

معماري قطري
24-12-2013, 06:39 AM
آنه مع الغاء القرار ..

شدراني عن حال البورصة بعد عشر سنوات وبعد بلوغ عيالي سن 18 سنة

يالله بالحياة

محد يعرف المستقبل لكن نتوقع الحياة بتغلى والأسعار بتزيد ولازم نشتغل بجد وفي كم مجال، ومجال الأسهم والشراء والبيع والإستثمار فيها يدخل عليك مدخول في بعض الأسهم أكثر من الإبن البارالعقار .. لتبيع الا مقتنع ولا تشتري الا مقتنع وفي نفس الوقت لا تكتتب الا مقتنع .. محد ينفع حد هالوقت لكن ناس وايد ينصحون وانا اسمع النصيحة.

للأبناء نفس الشيء فيه حاجة للإدخار ولمصدر دخل سنوي أكثر من الآباء، وهذي أمانة إن حافظت عليها وعلمتهم يحافظون عليها الله يبارك لك.

OM_OMAR_QATAR
24-12-2013, 07:11 AM
مع قرار منع بيع جزء من اسهم القصر محد يقدر يبيع بطاقته لان الي بيشتري البطاقه لازم يصبر الى ان يصل عمر القاصر الى 18سنه حتى يتمكن من بيع الاسهم وبموافقة القاصر.

:nice::nice::nice:

borsahdoha
24-12-2013, 08:09 AM
يبدولي ناسيين انه في توزيع أرباح؟؟؟
يعني الأسهم المحجوزة بيتوزع عليها أرباح
+ انك بتبيع نص الأسهم بسعر لا يقل عن 30 ريال و أنا توقعاتي بيتجاوز هالرقم بكثير، يعني بترجع راس مالك و زود
يعني لن يتضرر أحد
و القرار صائب صائب صائب

كبير المتداولين
24-12-2013, 08:48 AM
الحين اعيالنا وهم في الروضه كل واحد محوش من عيديته 10000 ريال

بسكم خرابيط

العابــرQAT
26-12-2013, 12:24 AM
]بغض النظر كون السهم جيد او غير ذلك إلا اني الاحظ من هذه الشركة الكثير من القيود التي ارى ان فيها نوع من الاذلال للمواطن ويجب ان تعلم الشركة انها ما تتفضل على المواطنين فالاكتتاب ليس مجاني وانما كل واحد بيدفع من حر ماله ومن هذه القيود حجز نصف اسهم القاصرين حتى وان عدينا هذا الامر للشركة فلماذا يتم ما يسمى حماية الاسهم[/SIZE] :)

مشاركة تعبيرية من احساس مواطن بالاضطهاد يعبر عن الالاف المواطنين

العابــرQAT
26-12-2013, 12:47 AM
أقسم بالله كرهت اكتتاب ام سعيد

و90% مب مكتتب فية و100% مب مكتتب لعيالي لاني بصراحة ماعندي فلوس للاكتتاب ولا اقدر اخذ سلفة

بسبب حجز اسهم القصر وهذا منحني خطير من الحكومة وهو الحجر علي الاباء واعطاء صورة للابناء انة اباءكم

سيضعون حقوقكم اي حق تدعون هذي فلوسي وعيالي ملكي

والمصيبة الثانية الاسهم المحمية

يعني بحجزون نصف اسهم الاكتتاب ولازم اتروح اتفكها يكون سعر السهم نزل تحت سعر الاكتتاب والزحمة وممكن يقول لك اجراء فك الحماية

يبيلها اسبوع عاد كلها

SeniorTrader
26-12-2013, 12:52 AM
أقسم بالله كرهت اكتتاب ام سعيد

و90% مب مكتتب فية و100% مب مكتتب لعيالي لاني بصراحة ماعندي فلوس للاكتتاب ولا اقدر اخذ سلفة

بسبب حجز اسهم القصر وهذا منحني خطير من الحكومة وهو الحجر علي الاباء واعطاء صورة للابناء انة اباءكم

سيضعون حقوقكم اي حق تدعون هذي فلوسي وعيالي ملكي

والمصيبة الثانية الاسهم المحمية

يعني بحجزون نصف اسهم الاكتتاب ولازم اتروح اتفكها يكون سعر السهم نزل تحت سعر الاكتتاب والزحمة وممكن يقول لك اجراء فك الحماية

يبيلها اسبوع عاد كلها

اكتتب لعيالك

لنفرض ب 10 الاف ريال

نزل السوق فرضا 20 وانا اتوقع اكثر والعلم عند الله

بيع ال 50% وخذ فلوسك الي اكتتبت بها لعيالك وبيبقى النصف بقيمة 10 الاف هذا خله لعيالك

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

وطن
26-12-2013, 01:06 AM
انا قرأت في موقعهم
ان ممكن فك حجز الأسهم عن طريق تعبئة استمارة مخصصة

بس ما ركزت على موضوع السن المسموح له فك الحجز

Aljans
26-12-2013, 02:34 AM
المؤسسات الخيرية لا تشجع الشعب على الادخار، بسبب أذا تقدمت لهم بطلب مساعدة طلبوا منك شهادة من البورصة أو سوق الأوراق المالية تثبت بأنك أو أحد أبنائك لايملك أسهم في البورصة، فأذا ما وجدوا أحدهم لديه أسهم قاموا برفض طلبك. الادهاء من ذلك ان هذه المؤسسات أذا وجدوا أن لديك أبن معاق يتقاضى راتب من الشؤون الإجتماعية قالوا لك الولد وما يملك ملك لأبيه، فأذا صرفنه منعتك الشؤون الإجتماعية من حساب الطفل، هنا تضيع في الطوشه الجمعية الخيرية تصر على أحضار كشف حساب مساعدة الأبن منك ليكتمل طلبك البنك يرفض أعطاك الجمعية الخيرية تعلق طلبك الى أن يتم أحضار كشف مساعدة الأبن المعاق:playball:

الزعيـم
26-12-2013, 03:42 AM
اللي عياله 15 ، 16 ، 17 سنه

اعتقد يقدر يطلع كتاب ترشيد قاصر وينفك الحجز عن الاسهم ...!!

:shy:

غير عنهم
26-12-2013, 07:57 AM
انا ارفض حجز الاسهم للاطفال والاكتفاء بالسهم المجاني الي اهو اكبر حافز للحتفاظ بالسهم

طير حوران
26-12-2013, 09:12 AM
عن نفسي لاتفرق معي حجزت ام لم تحجز ولله الحمد والمنه

ولكن لااستطيع الحكم على الامر من هذا المنطلق

فهناك من هو متضرر ويجب ان يوضع امره في الحسبان أكثرمن غيره

أما الامر الاهم من وجهة نظري هو

(( هل تم سؤال المختصين شرعا عن مدى صحة هذا الامر ؟؟!!))

الواعد
30-12-2013, 07:19 AM
المصيبة اليوم كاتبين في الجريدة حتى الأشخاص الكبار نص اسهمهم بتكون محمية وماراح يقدر الواحد يبيع الا نصها فقط

واذا حب يبيعها كلها يروح للبورصة ويقدم طلب لفك الحماية

ليش كل هاللعوزة ؟؟؟؟؟؟؟

العابــرQAT
30-12-2013, 01:39 PM
هذا اكتتاب تساهيل وتتسهل امور الناس ولا كل شي محمي مقفلينة علينا من كل صوب

المكرمة يعني اكرام الشعب وليس حجز اسهم الشعب تحت اعذار مختلفة

الله الغني من هالاكتتاب

رابح 2013
30-12-2013, 02:27 PM
من وجهة نظر شخصية القرار له فوائد للمجتمع وتعويده على الادخار،،، وإشراك الأجيال القادمة للاستفادة من هذه الطفرة،،،

العابــرQAT
30-12-2013, 03:09 PM
ياليت جات علي اسهم البالغين المحمية او حجز اسهم القصر

المصيبة في هذة الفقرة

في المقابل قد لا تكون المحافظ القطرية خاصة الحكومية منها مهتمة بالشراء حتى
لا ترفع سعر السهم بقوة، لأن مثل هذا الارتفاع سيضغط على البالغين للبيع، وهو ما لا تريده الحكومة. فإذا ارتفع سعر السهم في أول يوم إلى 15 ريالا مثلاً، فإن ذلك قد يغري حملة السهم على البيع والحصول على ربح سريع 50% بدلا من انتظاره 5 سنوات للحصول عليه في صورة نصف سهم مجاني.

النجاة من الكماشة ممكن الحكومة ماتبي السهم يرتفع تعطي الامر بالضغط علي السهم ساعتها توهق اللي ماخذ تمويل او دين من شخص

هل اكتتاب فودافون ومزايا ضغطت الحكومة علي سعر الافتتاح وتم البيع بخسارة ؟

فرهود
30-12-2013, 09:37 PM
الحجز على الاسهم =قلة كمية الاسهم المباعه= ارتفاع قيمة السهم

عنيــــد
30-12-2013, 11:27 PM
اتفهم وجهة نظر الاخوه الراغبين في الغاء قرار حظر البيع ،،

لكن من وجهة نظري اشوفها فكره ممتازه و للمستقبل ،،

و بالنسبة للاسهم المحمية فهذا الاجراء هدفه حماية المساهم من ان يبيع اكثر من 50% بدون ان ينتبه و يخسر الاسهم المجانية ،،

اشوف الحكومة توصيكم و بقوة للاحتفاظ بالسهم و الواضح انه سهم قوي جداً ،،

عن نفسي ما عندي اي نية ابيع اسهم الاكتتاب نهائياً ..

بالعكس بحاول اشتري اول يوم اذا صدت السهم بسعر جيد للاستفاده من هالشركة قدر الامكان ،،

و على فكره انا مثلكم ماخذ قروض من البنك و استثمر في الاسهم و الاجر على الله ،،

SeniorTrader
31-12-2013, 02:45 AM
يعلمونكم معنى الاستثمار

بس مافي فايده هههههههه

فكتوريه
31-12-2013, 09:09 AM

كلام سليم كفيت ووفيت بصراحة

بالفعال القرار بصراحة يتماشي مع روية امير الخير ، خاصة ان الشعب القطري مايقدر يمسك فلوسه سنة وحده وهذا القرار في صالح عيالنا ومستقبلهم. واللي مش قادر يكتتب لا يتدين الله يعطيكم العافية .

العابــرQAT
31-12-2013, 09:30 AM
. واللي مش قادر يكتتب لا يتدين الله يعطيكم العافية .

اها يعني هالاكتتاب حق الطبقة القادرة

والطبقة الغير قادرة تاكل هوا

اللة يرحم اكتتابات أول

فرهود
31-12-2013, 10:00 AM

اللة يرحم اكتتابات أول

اسمحلي اخوي انت ادور اعذار . قلتلك الحل السابق وماشوفك رديت عليه. اذا انت مب قادر تكتتب في كل الحالات ماراح تكتتب سواء بحجز او بدون حجز. واذا قادر تكتتب بس على قولتك بدين تدين وكتتب وبيع نص الاسهم وادفع الدين الي عليك وباقي الاسهم بتطلع عليك ابلاش حتى لو انحجزت . بالاضافه ان البنك يمولك الثلثيين يعني مب محتاج تدين اذا بتكتتب ب1000سهم للبطاقه محتاج بس 3500ريال !!

Rider
31-12-2013, 10:32 AM
من وجهة نظري المتواضعة اشوف الاسهم مادام انت شاريها بفلوسك مافيه داعي للحجز عليها لو كانت الاسهم المحجوز عليها مكرمة من الامير يعني ببلاش ماعليه لكن انا شاريها وتعال احجزها لا مب كلام

الكبير الله
01-01-2014, 04:37 PM
الوصي على القاصر هو المتصرف الوحيد في اموال القاصر كما انه هو الوحيد الذي يتحمل مسئولة القاصر خصوصاً اذا كان الابن او الابنة

فا في حال حبت الدولة تدخر للا جيال القادمة والدولة غنية وعندها الاستطاعة تخصص لكل قاصر (فقط) اسهم تساوي ما تم تخصيصة له في الاكتتاب وتحجز عليها

اما ان الدولة تحجز على فلوس الوصي فأن هذا من بطلات البيع .. فلا يحق للبأئع ان يمنع الشاري من التصرف في السلعة بعد بيعها ..

فرهود
01-01-2014, 10:51 PM
الوصي على القاصر هو المتصرف الوحيد في اموال القاصر كما انه هو الوحيد الذي يتحمل مسئولة القاصر خصوصاً اذا كان الابن او الابنة

فا في حال حبت الدولة تدخر للا جيال القادمة والدولة غنية وعندها الاستطاعة تخصص لكل قاصر (فقط) اسهم تساوي ما تم تخصيصة له في الاكتتاب وتحجز عليها

اما ان الدولة تحجز على فلوس الوصي فأن هذا من بطلات البيع .. فلا يحق للبأئع ان يمنع الشاري من التصرف في السلعة بعد بيعها ..

من حق البائع ان يشترط عليك قبل وقع البيع لانه هو المالك ومن حقك تقبل او ترفض.

العابــرQAT
02-01-2014, 09:33 PM
علاقة النادي العربي باكتتاب شركة ام سعيد :funny:

http://www.youtube.com/watch?v=e-7a0w4W9BA&feature=youtu.be

معماري قطري
02-01-2014, 10:46 PM

اللة يرحم اكتتابات أول

آتوقع كل أفراد الشعب القطري قادرين على دفع 7500 المضمونة + مصاريف الإكتتاب .. والحكومة ما قصرت والإخوان نصايحهم واضحة .. راتب اللي يشتغل حتى بالثانوية يزيد على 15000 .. وأصحاب رواتب الشؤون وذوي الإحتياجات الخاصة الحكومة ما قصرت معاهم عطتهم بالمجان .. إكتتابات أول اللي تترحم عليها بعضها ب 60 ريال وبعضها ذخر لأن الشركة ما بدت تشتغل .. هذي شركة إحتمال توزع أرباح آخر السنه .. ولو وزعت نص ريال على السهم بتكون قريب ال 5% من قيمة السهم.

مثل ما قريت مدخول السهم تقريباً 3 ريالات .. وإذا فرضنا ربحية السهم ريال من هال 3 ريالات وهذا في 3 أرباع .... بنتوقع توزيع لا يقل عن ريال واللي يساوي 10% حق سنة 2014 وما هي ببعيدة على حكومتنا تأمر بتوزيع أرباح لهذي السنة .. ذيك الساعة اللي ما اكتتب بيقول ياليتني اكتتبت واللي باع من أول يوم بيقول انخدعنا.

ذكي جدااا
03-01-2014, 02:56 AM
اخوي معماري قطري من وين جبت ان مدخول السهم ثلاث ريالات ياليت تتآكد او تعطينا المصدر

معماري قطري
03-01-2014, 07:31 AM
اخوي معماري قطري من وين جبت ان مدخول السهم ثلاث ريالات ياليت تتآكد او تعطينا المصدر

من المنتدى .. محللين المنتدى ما يقصرون .. أحدهم ذاكر رقم حتى قريب من 4 ريالات بعد ما قسم المدخول في 9 شهور اللي هو 4 مليارات على عدد الأسهم الإجمالي اللي هو مليار سهم .. للحكومة 75% منها وتدخل مدخول قوي على الحكومة وما قصرت حكومتنا حبت تفيد المواطن .. المواضيع اللي انكتبت عن هالشركة وايد ومتوقع عدد كبير من المواطنين يكتتبون على الأقل 60%.