المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "راس غاز" تسلم أول شحنة من "الغاز المسال" للهند



رمــــــاح
23-12-2013, 02:17 PM
"راس غاز" تسلم أول شحنة من "الغاز المسال" للهند













أعلنت شركة راس غاز المحدودة "راس غاز" اليوم الإثنين، أنها سلمت عبر الناقلة "فويرط" أول شحناتها إلى محطة "كوتشي" الهندية لاستلام الغاز الطبيعي المسال، وهي الشحنة الثانية التي تُمد راس غاز محطة كوتشي بها، حيث كان تسليم الشحنة الأولى في مدينة راس لفان وقامت شركة بترونت للغاز الطبيعي المسال المحدودة بنقلها الى المحطة في الهند.

وفي بيان صدر عن الشركة اليوم، قال السيد حمد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي لـ"راس غاز"، إن هذا التسليم الناجح يعكس التزام راس غاز تجاه"بترونت" كعميل طويل الأمد بالنسبة للشركة القطرية، موضحاً أن هذا الامداد لمحطة كوتشي للغاز الطبيعي المسال، يمثل إشارةً إلى قوة العلاقة بين الطرفين كما يعكس الأهمية التي توليها راس غاز للهند بوصفه سوقا استراتيجيا للغاز الطبيعي المسال.

ومن جهته أعرب الدكتور إيه كيه باليان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبترونت، عن فخره بالعلاقات التي تربط بترونت مع راس غاز.. موضحا أن محطة"كوتشي" للغاز الطبيعي المسال تعد بوابةً لاستلام الغاز الطبيعي المسال لخدمة الأسواق والشركات الكبيرة في جنوب الهند.. مضيفا أن التنفيذ السريع لخطوط أنابيب الغاز من قبل هيئة الغاز الهندية المحدودة (غيل)، من شأنه أن يساعد على استلام مختلف القطاعات الاستهلاكية للغاز.

يشار إلى أن راس غاز قد أبرمت اتفاقية بيع وشراء بمقدار 7.5 مليون طن سنوياً لمدة 25 عاماً مع بترونت، وتقوم بإمداد السوق الهندية منذ عام 2004، مما يجعل راس غاز المورد الوحيد حالياً للغاز الطبيعي المسال إلى الهند على المدى الطويل.

وتقع محطة كوتشي للغاز الطبيعي المسال في ولاية كوتشي بالهند، وهي ثاني محطة لاستلام الغاز الطبيعي المسال يتم تشغيلها من قبل"بترونت" أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال إلى الهند

رهج السنابك
24-12-2013, 04:41 PM
شكررررررررا

السيليه
28-12-2013, 10:14 PM
مشكككككور