المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحة .... هل احنا محتاجين انساعد العرب الأشقاء

الأسبانية للمصاعد
24-12-2013, 10:58 PM
ندفع لهم ونكرمهم ونأويهم وبعدين يجحدون النعمة في تصرفاتهم
طبعا مش الكل بس الكثير منهم

المفروض اذا شافوا القطري يحترمونه اما الواقع ايقول عكس ذلك
طبعا هذا مش رأيي الشخصي بل كثير من الناس

اتلاقي اول ما ايسافر الواحد فيهم و تسنح له الفرصة ايطيح في قطر والحكومة والشعب
يا ما شفناهم برع ماكلين من خيرنا وطايحين فينا

" سمن كلبك ، ياكلك " طبعا هذي نظرية بعض الناس تجاههم

الله ينصر المضطهدين على المظلومين

bo khaled
24-12-2013, 11:10 PM
اتفق معاك في كل اللي قلته

الكنترول
24-12-2013, 11:27 PM
نعم اتفق معك لبنان تسب قطر بعد مساعدتنا لها ببناء مسكن لهم

الأصيلة
24-12-2013, 11:42 PM
قالوها من زمان

سووا الخير وقطوه بحر

لان الناس تجحد النعم،،،

هذولا جاحدين في نعم ربهم ولايشكرونه

تبغونهم يشكرون قطر

بوخالد911
24-12-2013, 11:44 PM
بعد اللي صار
وشفناه بالمقاطع
اقووول يكفي خلااااص
وخلوووونا نطبق المثل: دهنا في مكبتنا

OREO
24-12-2013, 11:57 PM
المفروض يتم خصم 50% من رواتب الاخوة السوريين و ارسالها لسوريا حتى تتحرر من الظالم بشار و ايضاً يتم خصم من الاخوة الفلسطينيين 50% و ارسالها لفلسطين لأجل مساعدة الاخوة الفلسطينين في فلسطين و اما بخصوص الاخوة اللبنانين من المفترض يتم طردهم جميعاً لان دولتهم غير محتلة و بيوتهم التي دمرت تم تعميرها من جيوبنا ،،،

لحد يزعل يا شباب كلنا اخوة ،،

شموخ دائم
25-12-2013, 12:05 AM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

مقدر شعورك وشي يضايق حقيقه

ولكن

هناك واجب ( ديني ) اسلامي
يفرض علينا مسانده اخوانا في كل الديار العربيه والاسلاميه

واجب اخلاقي والنخوه والشهامه الي تميزنا فيها عبر التاريخ

واجب يفرضه علينا ( التحضر ) والانسانيه

وما نلتفت الى الاصوات النشاز والاعلام الي يخدم بعض المصالح
وبكره راح تصمت هذه الاصوات النشاز

يهمنا اخونا ( الانسان )
وهذا الي يستحق منا يد العون

وتأكد اخوي الكريم ان القطري دائما راسه مرفوع ودائما سباق للخير
والكثير الحمدالله يقدر ذلك وسيقدر ذلك الى الابد في قلوب ( الرجال )
اما اشباه الرجال والمنافقين فلا يعنونا في شي

دمت بطيب

,

,

اخوك

شموخ دائم

Al-Kuwari
25-12-2013, 12:13 AM
الانسان لا بغى يسوي عمل فيه خير يسويه لوجه رب العالمين سبحانه وتعالى

ولا ينتظر الشكر من الناس او الامتنان والتقدير

والحمدلله على كل حال ..

شيخ الديرة
25-12-2013, 12:47 AM

مواقف النجادة
25-12-2013, 01:11 AM
اخوي .. اذا انت تساعدهم لأنك ترجي منهم شي .. ريح عمرك و لا تساعدهم..

اما اذا كنت تساعدهم رغبة في رضى الله و رجاء الثواب منه .. فما أظن انه يهمك اذا شكروا او جحدوا..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم .. إنما الاعمال بالنيات و إنما لكل أمرء مانوى..

moon_night
25-12-2013, 01:21 AM
اتفق معاك بالي كتبته

بس الواحد يسوي الخير لوجه لله واجره عند ربه سواء شكروا ام لا

fhd4
25-12-2013, 02:13 AM
اذا كنا ننتظر شكر الناس لنا او كف اذاهم عنا بعد التصدق عليهم … فهذه الصدقة ليست خالصة لوجه الله

الصدقة لله وحده … والثواب منه وحده … إذا قُبِلت الصدقة…

صحيح أنه بعد شكر الله يجب على المتصدق عليه شكر المتبرع … لكن يجب على المتبرع أن لا ينتظر هذا الشكر

معماري قطري
25-12-2013, 03:49 AM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

مقدر شعورك وشي يضايق حقيقه

ولكن

هناك واجب ( ديني ) اسلامي
يفرض علينا مسانده اخوانا في كل الديار العربيه والاسلاميه

واجب اخلاقي والنخوه والشهامه الي تميزنا فيها عبر التاريخ

واجب يفرضه علينا ( التحضر ) والانسانيه

وما نلتفت الى الاصوات النشاز والاعلام الي يخدم بعض المصالح
وبكره راح تصمت هذه الاصوات النشاز

يهمنا اخونا ( الانسان )
وهذا الي يستحق منا يد العون

وتأكد اخوي الكريم ان القطري دائما راسه مرفوع ودائما سباق للخير
والكثير الحمدالله يقدر ذلك وسيقدر ذلك الى الابد في قلوب ( الرجال )
اما اشباه الرجال والمنافقين فلا يعنونا في شي

دمت بطيب

,

,

اخوك

شموخ دائم

إذا فيه حرية لتوزيع المساعدات على مستحقيها من المسلمين وأخص السنه منهم، وبواسطة هيئاتنا الخيرية أتوقع بنضمن إن المساعدات والزكاة والصدقات تذهب للمستحقين، وفوق هذا بنضمن عدم نبح النابحين .. لكن اللي صاير غير والغالبية يعلمونه، وتذهب هذي المساعدات لناس ليس لديهم لا ذمة ولا مبدأ ولا يستحقون، وفوق هذا يتخيلون إن هذي المساعدات ضعف منا تجاههم وانها حق لهم ولازم تستمر.

أولى بناء قطر صح والإنسان القطري والموجودين في قطر من مسلمين .. محتاجين توسعة طرق صح مثل الناس .. محتاجين شركات نظافة تابعة للحكومة تنظف صح .. محتاجين شركات زراعة تحت إدارة الحكومة .. مب شركات خاصة تسقي الأسفلت وتغسل السيارات .. محتاجين أسرة فاضية في مستشفياتنا .. ما يسوي لنا واحد مستشفى قلب من دورين في أفضل مناطق قطر الصحية وبدون مواقف .. محتاجين مواقف متعددة الأدوار لكل منطقة وقرب كل مشروع .. محتاجين استثمار غذائي وحتى لو خارجي في دول مستقرة .. ومثلك خير من يعلم إن المال عصب الحياة والأهم حسن إدارته.

Bo jassim 33
25-12-2013, 07:57 AM
المفروض يتم خصم 50% من رواتب الاخوة السوريين و ارسالها لسوريا حتى تتحرر من الظالم بشار و ايضاً يتم خصم من الاخوة الفلسطينيين 50% و ارسالها لفلسطين لأجل مساعدة الاخوة الفلسطينين في فلسطين و اما بخصوص الاخوة اللبنانين من المفترض يتم طردهم جميعاً لان دولتهم غير محتلة و بيوتهم التي دمرت تم تعميرها من جيوبنا ،،،

لحد يزعل يا شباب كلنا اخوة ،،

ردك : عجيــــــــــــــــــب

بطالب نفس طلباتك وبزيد عليها مطالب ثانيه

- كل من له عرق للسعوديه : تنهى خدماته ويسفر لبلاده وكل لاست ويك هناك

وايضا اللي اصولهم من البحرين والامارات واليمن

اليمن الشعبيه

وايضا ايران وايضا عرب فارس

ومن اصل اجداده من العراق

وايضا اللي امه من مصر والهند

كلهم يقصون رواتبهم ويسفرونهم لبلادهم

لانه في الاساس عندهم بلادهم

امممم من باقي بعد ؟؟

اي اي والهنود والبنغاليه

عز الله شوارع الدوحه بتصير فاضيه

ولحد يزعل يا شباب كلنا اخوة ،،

Bo jassim 33
25-12-2013, 07:58 AM
عندي سؤال :

للحين في عقليات : قفل ؟؟

Qa10
25-12-2013, 08:06 AM
وهل أحنا محتاجين إحترامهم ؟؟ أو محتاجين كلمة طيبة منهم ؟؟

إنما نطعمكم لوجه الله

كل فاعل خير يتبرع يريد بصدقته وجه الله ولايمن بها على أحد ، وماتقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله ، مب عند من تبرعنا لهم من " مسلمين "

الأسبانية للمصاعد
25-12-2013, 08:23 AM
بيض الله وجيهكم على الردود

نعم احنا مع فعل الخير بس على الاقل حق اللي اتبين النعمة فيهم مثل :

الأفارقة المساكين - البورميين - النيباليين والجنسيات الفقيرة الأخرى اللى مستحيل ايعرفون مفهوم الحسد والحقد

أما ربعنا العرب , والله مايبين فيهم شي

الموقف ايذكرني بالمساعدات التي قدمها الرسول صلى الله عليه وسلم بعد جمع الغنائم وخاصة لبعض القبائل وعلى راسهم زعيمهم عيينة بن حصن والذي نافق وجحد وغضب عليه الرسول (ص )

نفس اللي قاعد ايصير مساعدات + جحد

الله المستعان

أم محمد 90
25-12-2013, 08:48 AM

:nice:

بشائر
25-12-2013, 09:06 AM
الله ينصر المضطهدين على المظلومين

الله المستعان ! وذي بروحها كارثه ! الله لا يقوله

بل الله ينصر المظلومين المضطهدين على الظلمة المتجبرين .. آمين .

عموما ً أقدر مشاعرك وقهرك ولكن كما تفضل كل من سبقني إن كنت تفعل
الخير لأجل الشكر من الغير فهو الخسران وإن كنت تفعله مرضاة لله فأبشر
نحن نقرع أبواب الرحمن بهذه المساعدات لأن الصدقة تطفيء غضب الرب..
والصدقة تقي مصارع السوء .. والصدقة تشفي مرضانا .. والصدقة برهان ..وعند الله خيرا كثيرا ..
لذا فهي منحة ربانية لابد للمؤمن أن يسارع في كسبها لينتفع بها في الدنيا والآخرة..
إذا لا يهم إن شكروا أو أنكروا ..

QtrGate
25-12-2013, 09:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إنما نطعمكم لوجه الله*لا نريد منكم جزاء ولا شكورا

QtrGate
25-12-2013, 09:36 AM
ردك : عجيــــــــــــــــــب

بطالب نفس طلباتك وبزيد عليها مطالب ثانيه

- كل من له عرق للسعوديه : تنهى خدماته ويسفر لبلاده وكل لاست ويك هناك

وايضا اللي اصولهم من البحرين والامارات واليمن

اليمن الشعبيه

وايضا ايران وايضا عرب فارس

ومن اصل اجداده من العراق

وايضا اللي امه من مصر والهند

كلهم يقصون رواتبهم ويسفرونهم لبلادهم

لانه في الاساس عندهم بلادهم

امممم من باقي بعد ؟؟

اي اي والهنود والبنغاليه

عز الله شوارع الدوحه بتصير فاضيه

ولحد يزعل يا شباب كلنا اخوة ،،

لا اخوي بيبقون عدد لابئس به
وكل واحد يعرف الثاني
ارجع للتاريخ وتعمق فيه
وشوف ابنائهم وعددهم الحين

المواطنه ثلاث انواع
اما بالاصل او بالتميز او الانتماء

اليشم
25-12-2013, 09:52 AM
من فتره إجتمعت مع خليجيين ومع بعض الأشقاء العرب يشتغلوا في دوله خليجيه، وطاحوا في شعبها جدام الكل
إحترق قلبي، كان ودي أقول بكل بساطه مش عاجبتكم البلد ولاشعبها ردوا بلدكم....لكن :secret:
قلة الوفاء، الجحود والنكران للمعروف.... من شيم اللئام
معاك حق، بس أرجع أقول مالنا بد من بعض
قلتها ابنفسك...... الأشقاء العرب

الـخـالـدي
25-12-2013, 10:32 AM
قالوها من زمان

سووا الخير وقطوه بحر

لان الناس تجحد النعم،،،

هذولا جاحدين في نعم ربهم ولايشكرونه

تبغونهم يشكرون قطر

لا اختي الاصيلة كلام الاوليين في هذي غلط ..

الا سو خير و الاجر عند رب العالمين مايضيع

نوآف
27-12-2013, 02:55 AM
مع قص الرواتب للمواطنين اللي دولتهم محتاجه لان اساسا هم مايتبرعون القطري بس اللي يتبرع !

مادري اذا حد لاحظ هالشي ولا انا بس , جنه قيمة التبرعات زادت .. من خمسين لين ميه الحين صارت اربع الاف حق كل شخص !! لحاف دافي وملبس واحد فقط =\ !

خالد البلوشي
27-12-2013, 02:26 PM
أكثر دولة بالخليج تضررت من مساهماتها في دعم العرب هي دولة قطر.. و أعني بالضرر الحملات العشوائية القائمة من فئات معينه تقوم بمساعي للنيل من سمعة قطر الدولية ..

اعتقد أن الإعلام المسموم والأجندة التي تُدار من خلالها رؤوس الإعلام هي السبب في ذلك..

هناك حرب خفية بين الأنظمة وتدار من خلال الإعلام العربي و كذلك من خلال أجندة مرتبة بدقة في مواقع الشبكات الاجتماعية كـ تويتر و فيس بوك و كذلك المواقع الأخبارية لا سيّماً في خاصية الردود على المواضيع المهمة فيها ..

بصمة قطرية
27-12-2013, 02:45 PM
قطر سباقة للخير
والحمدلله مواقفها تشهد لها ..
كون البعض يجحد و ينكر فضل قطر عليهم
فهاذول ( ناكرين المعروف و قليلين أصل ) ..
اللي سوته قطر و بكل فخر ما سوته أي دولة ثانية ..
( لا يرمى بالطوب إلا الشجر المثمر ..
واللي تكلموا ما يمثلون بلادهم لأنهم أقليه ( نجسة )
يمثلون نفسهم بس ..!!
قطر أجرها على الله
ما ترتجي الأجر إلا من رب العالمين فقط ..

alfahad1
27-12-2013, 02:49 PM
تراك محاسب اخي العزيز اذا ما ساعدت اخوك المحتاج
وبخصوص جملة - ما يبين فيهم- العادة اللي يكررون هالجملة ما تبرعوا بحياتهم لأحد (اتقوا الله)

جبر ال جبر
27-12-2013, 06:29 PM
دوام الحال من المحال ترى في القرون السابقه هالدول الي مش عاجبتكم كانت تدعم الخليج وتسانده والحين صار العكس المفروض كلنا اخوه ف الاسلام ومحد يمن بالعطيه

alnoida
27-12-2013, 07:32 PM
أجدادنا ماتوا من الجوع ولا حد سأل عنه

على كل حال يجب ان تكون المساعدات على شكل مشاريع صناعية وعقارية وخدمية
وبتالي تكون مساعدة للبلدين وخدمة للناس
وراس مالنا محفوظ للأجيال القادمة

مخطط قطري
27-12-2013, 07:47 PM
مساعده المحتاج واجب ولكن عمرهم ماكان لهم فضل او خير على هل الخليج ولو الهوا بيدهم لمنعو هبوبه انا ماقول الكل بس 90%منهم منقع صبخ ومالوم من يقول هم مايستاهلون لانه اعمى قلوبهم الحسد والغل والحقد على الخير الي احنا فيه

h9466
27-12-2013, 08:33 PM
الحقيقة الانسان او الدولة لما تحب تتبرع لاي مسلم او دولة مسلمة فهذا واجبه وملزوم فيه لان المال مال الله ومالك فيه حق لغيرك هذه نقطة،،،النقطة الثانية
يقول الله سبحانه (قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى وَاللّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ (263)البقرة،،،
النقطة الثالثة يا اخي اما تتبرع وتسكت حتى ماتدخل في قوله تعالى انك مؤذي او لاتتبرع لكن لاترغب غيرك بعدم التبرع للمحتاجين،،،

يقول جل وعلا
(الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَيَكْتُمُونَ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا
النساء الآية 37

طبيب قطري
28-12-2013, 09:28 AM
مب لازم نساعدهم.. او نساعدهم بعد مانصلح شوارعنا ونوسعها ونعمر الاماكن الجديده الشماليه والجنوبيه ونوفر افضل رعايه صحيه حق مرضاها حتى مايحتاجو يوقفوا طوابير على مواعيد الاشعه ومواعيد الدكاتره والعمليات وغيره..

الأسبانية للمصاعد
28-12-2013, 09:33 AM
وانت الصادق والله احنا اولى
شوف بعض الناس من هل قطر والله ما ياكلون لحم الا مرة في الشهر وهذي حقيقة
الله المستعان والله ايسخر خيرنا لبلادنا

asayel
29-12-2013, 03:59 AM
اخوي .. اذا انت تساعدهم لأنك ترجي منهم شي .. ريح عمرك و لا تساعدهم..

اما اذا كنت تساعدهم رغبة في رضى الله و رجاء الثواب منه .. فما أظن انه يهمك اذا شكروا او جحدوا..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم .. إنما الاعمال بالنيات و إنما لكل أمرء مانوى..

يسلم الكلام الحلو

رجل مثالي
29-12-2013, 05:42 AM

:victory::victory:

امـ حمد
29-12-2013, 06:27 AM
عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود والترمذي ،
معناه أن الله تعالى لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد لا يشكر إحسان الناس ويكفر أمرهم ،أن من كان عادته وطبعه كفران نعمة الناس وترك شكره لهم كان من عادته كفر نعمة الله عز وجل وترك الشكر له ،

Abdulraman
29-12-2013, 07:09 AM
المساعدات للاخوه سواء عرب او مسلمين واجب ديني قبل كل شي

توشيبا
29-12-2013, 07:49 AM
عيل لو التبرعات والمساعدات حقي بروحي ايش بتسوون

ولد قحطان
29-12-2013, 07:54 AM
بعض الناس يحسسك انه كل يوم يتبرع بمليون

وهو الله اعلم ما دفع له ريال

اللي يبي الخير ما ينطر حد يقول له كفيت

والله يديم النعمة و الامن والامان على قطر واهلها

وان شاء الله نتم في خير و نتم احنا اللي نعطي

اذكرو الله

والاخ واريو مدري اورين انت كم عمرك ..؟
ما شفت لك رد في المنتدى الا تهاجم خلق الله

انت تبي تتبرع تبرع ماتبي خل عنك خلق الله

ناس تموت من البرد وتحت الحصار وقصف وصواريخ
وناس فاضية تبيع كلام فالمنتديات
سبحان الله

لاجئ عاطفي
29-12-2013, 07:57 AM
وهل في الدين الاجحاد والنكران؟؟ طيب اذا انا ساعدت لوجهه الله وشفت منهم الاساءة هل راح استمر في المساعده؟؟ اكيد لا لان لكل فعل ردة فعل والاخوة العرب ابناء جلدتهم مايساعدونهم ولا يفكرون فيهم او في معاناتهم ؟؟؟

القهر على مر السنين ودولنا تساعد وتساهم في تطوير بنيتهم التحتيه والفوقيه من مستشفيات ومدارس وطرق ومشاريع تنمويه وفي الاخير مانشوف منهم الا الخطف والسب والتهديد والنكران والحقد ولو بيدهم كان اذبحونا هذي حقيقه محد ينكرها .. انا اشوف لو دول الخليج تستثمر مواردها لخدمه دولها وشعوبها ابرك من مساعدة ناكري الجميل

OREO
29-12-2013, 08:06 AM
بعض الناس يحسسك انه كل يوم يتبرع بمليون

وهو الله اعلم ما دفع له ريال

اللي يبي الخير ما ينطر حد يقول له كفيت

والله يديم النعمة و الامن والامان على قطر واهلها

وان شاء الله نتم في خير و نتم احنا اللي نعطي

اذكرو الله

والاخ واريو مدري اورين انت كم عمرك ..؟
ما شفت لك رد في المنتدى الا تهاجم خلق الله

انت تبي تتبرع تبرع ماتبي خل عنك خلق الله

ناس تموت من البرد وتحت الحصار وقصف وصواريخ
وناس فاضية تبيع كلام فالمنتديات
سبحان الله

كوني ما خرجت من اطار الحرية الشخصية فمالك شي عندي يا ولدي و اتمنى تنتبه لنفسك و تثمن كلامك في المرات الجاية لاجل تستفيد من الدروس و المواضيع المطروحة في المنتدى ..

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 08:09 AM
صح لسانك يا لاجئ عاطفي

محد يبخل عن المساعدات بس اذا وجد الجحود . اروح اساعد شعوب ثانية احسن لي يمكن منهم فايدة في وقت الضرورة

اخي الفاضل ولد قحطان , صدقني الكل ايشارك في الطرح بدون اي عنصرية او مهاجمة لحد , بس احيانا الحمية تاخذ بعض الأعضاء وانا منهم

كل اللي نبيه ان هالمقيمين اتجيهم تعليمات باحترام اهل البلد وابراز ان الدولة قاعدة اتساعدهم ومحد لازم يتعدى حدوده وخاصة يوم ايسافرون برع وايقطعونا في قنواتهم وجرايدهم...... بس

لافيها عنصرية ولا فيها شي

واللي يبي ايساعد , من حقه حتى ايساعد اللي يبي

حنظلة
29-12-2013, 08:12 AM
بسيطة أعتبروا كل الشعوب شعوب جاحده وساعدوهم أولا: من باب شكر الله سبحانه وتعالى على النعم اللي أنعم بها على قطر وأهلها وثانيا: من باب الرأفة والرحمة بأطفالهم اللي للحين ماعرفوا معنى الجحود !!!

ولد قحطان
29-12-2013, 08:13 AM
الحين مثلا دعم شعب واللاجئين والمتضررين من الحروب في دولة ما واللي ماتوا عيالهم و نسفت بيوتهم و ماهم محصلين شي ياكلونه او يلبسونه
يجب ان يتوقف لانه في فئة ثانية من نفس الشعب هذا واحد ولا اثنين ولا مليون واحد ما يحبونا

ما شاء الله عندنا مخضرمين في المنتدى

لازم نستفيد من خبراتهم

انت تدعم فئة معينة محتاجة ... وانسى الفئة الثانية الحقودة اللي تتكلم فيك

خل عملك لله مو للخلق

واشكرك اخوي A.R.Man على سعة صدرك و اسلوبك الذرب

تقبل تحياتي

OREO
29-12-2013, 08:14 AM
وهل في الدين الاجحاد والنكران؟؟ طيب اذا انا ساعدت لوجهه الله وشفت منهم الاساءة هل راح استمر في المساعده؟؟ اكيد لا لان لكل فعل ردة فعل والاخوة العرب ابناء جلدتهم مايساعدونهم ولا يفكرون فيهم او في معاناتهم ؟؟؟

القهر على مر السنين ودولنا تساعد وتساهم في تطوير بنيتهم التحتيه والفوقيه من مستشفيات ومدارس وطرق ومشاريع تنمويه وفي الاخير مانشوف منهم الا الخطف والسب والتهديد والنكران والحقد ولو بيدهم كان اذبحونا هذي حقيقه محد ينكرها .. انا اشوف لو دول الخليج تستثمر مواردها لخدمه دولها وشعوبها ابرك من مساعدة ناكري الجميل

ما قبل ظهور النفط اهل الخليج ماتلقوا التعاون و المساعدات الا من اشقائهم الهنود ,,,اما اخواننا العرب و بالاخص الشاميين وقتها كانوا يلعبون و يفلعون بعض بالتفاح و العنب و الكرز و اوقات كانوا يفلعون بعض بعناقيد العنب من كثر الثراء ,,

تفضل سوق واقف و كتارا و اللؤلؤة و احكم بنفسك اذا فعلاً هذول يستاهلون المساعدات ام لا ..

لاجئ عاطفي
29-12-2013, 08:14 AM
بالنسبه لكلامي اقصد الحكومات يعني رؤساء هالدول مثل فسلطين ومصر وغيرها من الحكومات اللي غالبا ماتنهب هالمساعدات وتتبخر في ارصدتهم وجيوبهم وبطونهم بينا شعوبهم لاتصل لهم هالمساعدات واخرها السلطه الفلسطينيه اللي اطلبت من قطر 10 مليون دولار عشان بس تسمح لوصول الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة!!!!! مثال اخر احنا من وعينا في هالدنيا واحنا نتبرع لفلسطين احنا وكل الدول ومع هذا الى الان وفلسطين واقصد الحكومه تعلن عجزها ماليا وين راحت هالتبرعات كلها؟؟!!اذا ما الجدوى من المساعدات والتبرعيات اذا ماكانت توصل لمستحقيها وما الجدوى من المساعدة لحكومات جاحده وناكره؟؟

حنظلة
29-12-2013, 08:20 AM
لو كنت أعرفك هذيك الأيام يا أخ اوريو كنت طرشتلك كرتون عنب علشان ما تشيل بخاطرك علينا ...الله يديم عليكم الخير والبركة

ولد قحطان
29-12-2013, 08:38 AM
لو كنت أعرفك هذيك الأيام يا أخ اوريو كنت طرشتلك كرتون عنب علشان ما تشيل بخاطرك علينا ...الله يديم عليكم الخير والبركة

تم قصف الجبهة بنجاح.....:telephone:

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 08:43 AM
يا اخوان , القصد من الطرح المناقشة واللي ما يقدر ايناقش او يفيدنا بمداخلاته , ما يقعد يستهزأ بتعليقات أحد

مثل ما قال مراد : " ما تحبوا بعض "

معماري قطري
29-12-2013, 09:09 AM

ايه والله الأخ أُوريو شكله عايش ذاك الزمان الجميل .. يا أخ أُوريو يوم كنتوا تتحاذفون بنعمة الله كانوا شيابنا يتهادون حتى بالبيوت والخدم .. وكانت علاقاتنا مع العالم القريب منا طيبة .. ما ننكر كان الماي يجينا بمراكب بسيطة من ايران وينباع في قطر وبعض البلاد الخليجية بأسعار تافهة وقت القحط .. وهذا لغنى هل هالبلد اللي تقول يساعدونه ، ويكون في علمك يا من ما جيت هالأرض الا بعد ما سمعت بخير الله عليها إن خير الله عليها من زمان بسبب طيبة أهلها .. كانت فيه تجارة وتبادل مالي صح وكانت الهند من قديم بلد للحين بلد غني وقوي وأهله ضعاف وفقراء .. أتكلم عن الغالبية .. والكلام في هالموضوع يطول وأكتفي بهذا الرد عليك لأنك غلطت على تاريخ بلاد ما رديت على فرد تتخيل انه غلط عليك.

معماري قطري
29-12-2013, 09:19 AM
ما قبل ظهور النفط اهل الخليج ماتلقوا التعاون و المساعدات الا من اشقائهم الهنود ,,,اما اخواننا العرب و بالاخص الشاميين وقتها كانوا يلعبون و يفلعون بعض بالتفاح و العنب و الكرز و اوقات كانوا يفلعون بعض بعناقيد العنب من كثر الثراء ,,

تفضل سوق واقف و كتارا و اللؤلؤة و احكم بنفسك اذا فعلاً هذول يستاهلون المساعدات ام لا ..

عيب يا اوريو الهنود المسلمين نعم أشقائنا واخواننا في الإسلام بس هنيه قصدك سيء جداً .. ومثل ما ذكرت عمر الهنود ما ساعدونا .. يا اوريو شيابنا كقطريين وكخليجيين شقوا البحر ووصلوا لتلك البلاد مثل ما وصلوا لبلادك .. والحمد لله في تجارة وفي خير .. إحنا نعد المسلمين منكم أشقائنا بعد بس المشكلة عندكم مختلط المسلم بغير المسلم .. وكثير منكم قلوبهم سود علينا ومتأكد انت منهم ولا شهالإدعاء على أهل قطر لأولين؟

كانوا لين مروا بلادكم ركضتوا لهم تزوجونهم وتتصيدون صفقات تجارية معاهم لغناهم .. الله يرحم أهل بلادي عاشوا أعزاء وماتوا أعزاء والذليل من يتكلم عليهم.

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 09:23 AM
شفت يا معماري قطري

هل عرفت قصدي من الطرح

انا ما اقصد الاخ اوريو او غيره

بس الناس تخلع الاقنعة عندما ينقشع ضباب الحقيقة واتعرف وجوههم الحقيقية

العربية نت
29-12-2013, 09:28 AM
شكراً لك اخ معماري قطر على توضيح الصورة للاعضاء والزوار فالمدعو اوريو :rolleyes2: مسوي فيها فيلسوف وانه افهم واحد بهالمنتدى وهو يمكن قد يكون اقل منهم :)

ولد قحطان
29-12-2013, 09:32 AM
معماري قطر
انا اشهد جبتها من الاخر

العربية نت والله انك تشاطرني نفس الشعور ..... مشكلة انه حاطينه عضو مؤسس بالمنتدى و عايش الدور
بعض الاعضاء مع احترامي للاغلبية
حرام فيه حتى عضو عليمي
او يخلونه زائر
لانه يسيء للمنتدى اذا تجاوز
ما يسيء لنفسه بس

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 09:34 AM
انا اعرف ناس من ذيك الدول ومن اللي عاشوا وتربوا في قطر

والله يقسمون ان لو ابلادهم تنمسح من الوجود , ما يدفعون ريال واحد لهم ( لحكوماتهم طبعا )

فما بالك احنا المتبرعين

أما بخصوص العضو اوريو , معلش يا جماعة الخير , انا ما اعرفه شخصيا ( واحد او وحده / قطري متنكر او غير قطري ) , الرجال ما يقصد شي بس يمكن يبي ايبين موقف سمع عنه من حد وخانه التعبير

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 09:36 AM
القصد من هالموضوع المناقشة وليس التشهير

العربية نت
29-12-2013, 09:38 AM
معماري قطر
انا اشهد جبتها من الاخر

العربية نت والله انك تشاطرني نفس الشعور ..... مشكلة انه حاطينه عضو مؤسس بالمنتدى و عايش الدور
بعض الاعضاء مع احترامي للاغلبية
حرام فيه حتى عضو عليمي
او يخلونه زائر
لانه يسيء للمنتدى اذا تجاوز
ما يسيء لنفسه بس

هلا والله بالغالي ولد قحطان :)
يا اخوي فيه ناس ما نرد عليها ليس خوفاً منها او انه مانقدر ننزل لمستواها لا والله الا احتراماً للمنتدى والاعضاء ولا الكل يقدر يرد باساليب سوقيه نفس المذكور في ردي السابق وينفخ نفسه وهو ما هو بكفو مدري علي ايش ينفخ صدره لكن افضل شئ لهالفئة هي تجاهلها وعدم اعطائها حجم ماتستحقه
تحياتي لك :)

العربية نت
29-12-2013, 09:39 AM
وانا رائي بالموضوع هو ان امر المساعدات امر تحكمه سياسات ومواثيق واعراف بين الدول والدولة هي اعرف منا بهالامور :)

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 09:47 AM
صح بس لا تنسى ان اي دولة ما تسمح لحد ايهينها ومرة كانت في اشكالية بين الامارات واحدى الدول في السبيعينيات ( بدون ذكر الاسم ) وقالها الشيخ زايد الله يرحمه انه بيسحب كل مساعداته لذيك الدولة العربية وخلهم ايبيعون حب " لب " وانه مستعد ياكل تمر ولبن ولا يستورد أغذية منهم

وبعدين على طول رئيس ذيك الدولة وصل الامارات للاعتذار

صج رجولة وقيادة الله يرحمه

فالمواثيق لها حدود وبروتوكول معين ياخوي

فرهود
29-12-2013, 09:55 AM

ثمن كلامك قبل لاتكتبه قطر في خير والحمدلله قبل النفط وبعده ولاعمره لقطري دور مساعده من حد لو ياكل لتراب من الجوع . وبعدين تبي تقول ان الهنود ساعدونا قبل واحنا ردينا لهم الجميل وشغلناهم خدم عندنا ؟ رجاء وزن كلامك لما تتكلم عن تيجان راسك رجال قطر لاولين.

R 7 A L
29-12-2013, 10:00 AM
لو كان مايدفع الانسان من صدقة لوجه الله تعالى فقط
ماراح يهمه الي يسب والي مايرد الجميل

أفعل خير لوجه الله تعالى فقط

فرهود
29-12-2013, 10:08 AM
اما بخصوص سؤال كاتب الموضوع هل نحن محتاجين نساعد اخوانا العرب والمسلمين نعم اخوي محتاجين ومحتاجين جدا لان المساعده ان شالله تكون السبب في رضى الله عنا والنعمه الي نعيشها والخير والامان مايكون الا بسبب هذه المساعدات والشكر مانبيه نبي فضل الله علينا ونعمته ورضاه هذا يكفينا .وعلى العموم مب الكل ناكر والله فيه ناس انا صادفتهم في الخارج حطوني فوق الراس يوم عرفوا اني قطري وفيه ناس العكس كانوا حاقدين وكارهين ويمكن الفتره الاخيره صار هالشي لان الشعوب نفسها في اغلب البلدان العربيه منهم مع الحكومه ومنهم ضد الحكومه يعني تحصل الشعب الواحد يكرهون بعض بسبة الثورات وهذا المخلي ناس تحبك وناس تكرهك.

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 10:11 AM
صدقت اخوي فرهود , كلامك على العين والراس

حنا هل قطر ما نبخل على حد ولا اندور جميل حد

ندفع للمسلم والغير مسلم عسى الله يتقبل منا ومنكم

معماري قطري
29-12-2013, 10:13 AM
والله يالربع رفع حرارتي هذا اوريو التعيس .. عيل شيابنا اللي معززين مكرمين .. وأقصد شياب أهل قطر كلهم قبل مع من يعيش معاهم .. حتى عرب فارس كانوا معززين مكرمين بعد لجوء الكثيرين منهم وفرارهم من الظلم المجوسي هناك .. ودول الخليج المتقاربة خصوصاً الإمارات وقطر والبحرين وشرق السعودية والكويت .. كانت من أكثر المناطق خير والمهم إنها دول متقاربة متكافلة فيما بينها .. هذا الكلام ما يطلع الا من ناس ناقصين ويشوهون الحقائق .. إذا أُوريو وغيره ما يعرفون تاريخ هالبلاد وما جاورها من بلاد يروحون حق الأتراك اللي رسخوا في بلادهم حتى كلمات بيك وباشا وغيرها .. إحنا ما قدروا الأتراك يستمرون عندنا والتاريخ يشهد وهم يعرفون شسووا الأتراك في بلادهم.

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 10:17 AM
يا معماري قطري, توك اتعرف ان عندنا ناس مدسوسين الواحد فيهم وده ايضر هالبلد

هذا كان القصد من الموضوع ان احنا انبين من نكرم ومن نبعد من خيرنا

ابهاتنا الله يرحمهم لولا فضل الله وثم فضلهم ما كانوا امثالهم جو الدوحة

بعدين لا تنسى , في قرارة انفسهم يدرون ان احنا المرتاحين ولله الحمد فدعهم يغلون من الحقد والحسد

معماري قطري
29-12-2013, 10:17 AM
شفت يا معماري قطري

هل عرفت قصدي من الطرح

انا ما اقصد الاخ اوريو او غيره

بس الناس تخلع الاقنعة عندما ينقشع ضباب الحقيقة واتعرف وجوههم الحقيقية

والله صادق يا اخوي .. إستوى واجب علينا ندفع لهم وهم ياخذون ويسبون.

معماري قطري
29-12-2013, 10:20 AM
يا معماري قطري, توك اتعرف ان عندنا ناس مدسوسين الواحد فيهم وده ايضر هالبلد

هذا كان القصد من الموضوع ان احنا انبين من نكرم ومن نبعد من خيرنا

ابهاتنا الله يرحمهم لولا فضل الله وثم فضلهم ما كانوا امثالهم جو الدوحة

بعدين لا تنسى , في قرارة انفسهم يدرون ان احنا المرتاحين ولله الحمد فدعهم يغلون من الحقد والحسد

طبعهم يا اخوي عرفت منهم الكثيرين وللأسف هذا طبعهم

حسن
29-12-2013, 10:23 AM
ياجماعه الاخير

في لغط في الموضوع

ومادري ليش متحاملين على اورويو

هل الحقيقه تزعل

وبعدين بالنسبه لنا في قطر الماي من قطر وماخبر يجينا من برع الاى لما قامت الشركه في دخان
وقامو يوردون الماي من البحرين عن طريق فرضه زكريت
اما التمر كان يجي من البصره هي المشهووره ذاك الوقت

واللي ساعدنا بدايه النفط على ماسمعت الزعيم جمال عبد الناصر
كان كان يمدنا بالكتب والمدرسين الازهريين في ذاك الوقت

والتجاره بين ساحل فارس وبين الهند وافريقيا

هذا اللي اعرفه

OREO
29-12-2013, 10:30 AM
ايه والله الأخ أُوريو شكله عايش ذاك الزمان الجميل .. يا أخ أُوريو يوم كنتوا تتحاذفون بنعمة الله كانوا شيابنا يتهادون حتى بالبيوت والخدم .. وكانت علاقاتنا مع العالم القريب منا طيبة .. ما ننكر كان الماي يجينا بمراكب بسيطة من ايران وينباع في قطر وبعض البلاد الخليجية بأسعار تافهة وقت القحط .. وهذا لغنى هل هالبلد اللي تقول يساعدونه ، ويكون في علمك يا من ما جيت هالأرض الا بعد ما سمعت بخير الله عليها إن خير الله عليها من زمان بسبب طيبة أهلها .. كانت فيه تجارة وتبادل مالي صح وكانت الهند من قديم بلد للحين بلد غني وقوي وأهله ضعاف وفقراء .. أتكلم عن الغالبية .. والكلام في هالموضوع يطول وأكتفي بهذا الرد عليك لأنك غلطت على تاريخ بلاد ما رديت على فرد تتخيل انه غلط عليك.

عيب يا اوريو الهنود المسلمين نعم أشقائنا واخواننا في الإسلام بس هنيه قصدك سيء جداً .. ومثل ما ذكرت عمر الهنود ما ساعدونا .. يا اوريو شيابنا كقطريين وكخليجيين شقوا البحر ووصلوا لتلك البلاد مثل ما وصلوا لبلادك .. والحمد لله في تجارة وفي خير .. إحنا نعد المسلمين منكم أشقائنا بعد بس المشكلة عندكم مختلط المسلم بغير المسلم .. وكثير منكم قلوبهم سود علينا ومتأكد انت منهم ولا شهالإدعاء على أهل قطر لأولين؟

كانوا لين مروا بلادكم ركضتوا لهم تزوجونهم وتتصيدون صفقات تجارية معاهم لغناهم .. الله يرحم أهل بلادي عاشوا أعزاء وماتوا أعزاء والذليل من يتكلم عليهم.

ثمن كلامك قبل لاتكتبه قطر في خير والحمدلله قبل النفط وبعده ولاعمره لقطري دور مساعده من حد لو ياكل لتراب من الجوع . وبعدين تبي تقول ان الهنود ساعدونا قبل واحنا ردينا لهم الجميل وشغلناهم خدم عندنا ؟ رجاء وزن كلامك لما تتكلم عن تيجان راسك رجال قطر لاولين.

توني اشوف ردودكم و عسى ما شر معماري قطر و فرهود ،، ؟؟

اشوف طعنتوا بأصلي و فصلي بدون ما تتكرمون تسألون مقصد ردي في هالموضوع ،، يا يبه تراني اقطري ظهر و بطن و ابشرك مواطن من حقبة بو 1930 :shy:

يا يبا تجارتنا و تعاونا و مساعدتنا كانت اغلبها من الهند و دول الخليج ،، و دول شرق شبه الجزيرة كل ابوها كانت تتعامل مع الهند الا لو تبون تغيرون التاريخ فهذا شي ثاني ،،

فأتمنى مساندتكم لدول الشام تكون لاجل انساني و مهب لاجل تغير التاريخ لصالح البعض ،،

طير حوران
29-12-2013, 10:35 AM
اذا ممكن حد يختصر لنا مالذي تم فهمه من مداخلات العضو/ اوريو!!!

لم أفهم حتى الان سبب الهجوم !!!

انا قرأتها وفهمتها بصوره مختلفه ورأيتها متسقه مع موضوع المشاركه

OREO
29-12-2013, 10:37 AM
ياجماعه الاخير

في لغط في الموضوع

ومادري ليش متحاملين على اورويو

هل الحقيقه تزعل

وبعدين بالنسبه لنا في قطر الماي من قطر وماخبر يجينا من برع الاى لما قامت الشركه في دخان
وقامو يوردون الماي من البحرين عن طريق فرضه زكريت
اما التمر كان يجي من البصره هي المشهووره ذاك الوقت

واللي ساعدنا بدايه النفط على ماسمعت الزعيم جمال عبد الناصر
كان كان يمدنا بالكتب والمدرسين الازهريين في ذاك الوقت

والتجاره بين ساحل فارس وبين الهند وافريقيا

هذا اللي اعرفه

انطر اشوي و بيطلع لك واحد و بيقولك يا حسن الدنقي اللي عندك مضروب جنبه ،، و هذا كله لانك استبعدت بلاد الشام من الموضوع :rolleyes2:

عاشق العديد
29-12-2013, 10:40 AM
انطر اشوي و بيطلع لك واحد و بيقولك يا حسن الدنقي اللي عندك مضروب جنبه ،، و هذا كله لانك استبعدت بلاد الشام من الموضوع :rolleyes2:

ينغلق الموضوع ..
غير كذا مافي ..
لانه اصلن فالمنتدى هذا انا ماجوف فيه نقاش سسسليم ..
نقاشكم نهايته ( معاير شتم سب )

حسن
29-12-2013, 10:45 AM
هو ياطير حوران اوريو له طلعات شوي ومتعودين عليه عادي ايزي بالنسبه لي
اخ عزيز
انا لما قريت الرد الاخير شفت انه ماقال شي ولكن
لما رجعت اقرا من البدايه

:secret:

خبرك صفى على العالم

بس والعالم شبو عليه صدقوني مايقصد واحلف انه مايقصد
بس خبرك احيانا الواحد يشطح علشان
التوليعه

فرد اويو الاولي اثار غضب البعض

فيها قصب رواتب وتسفير

:eek5:

فهاج وماج البعض وتطاير الشرار من شده الاحتكاك

وبس

والله يبيلهم غزل اسرائيلي وتحلق عليهم كلهم

وبعين تعرف المواضيع هذه حساسه رغم اني عشت اسير هناك والله الواحد مايقيك شربه مويه
على قوله هل القصيم
ولا اب على قوله اخوانا الايرانيين
ولا باني باللغه الهنديه
ولا فازه بالاماني

حيالله طير حوران والله

ياخوك ماشوف لك شي كلش طفت ضوك عسى ماشر

:)

حسن
29-12-2013, 10:48 AM

اسكت ياريال شريت دنقي وغشوني فيه حسبي الله عليهم
مادري اروح حمايه المستهل واشتكي عليهم تصدق تعطيه ريس يوقف تقول امام واقف في المحراب ورافع يده يدعو ربه

والله مصيبه حتى الدنقيات يغشون فيها

الحمد لله اني مابعت البوستن ويلر دنقي الغزوات

الاملح

ها تشتري الجديد وبسبعه الاف مع المكينه بران نيو
:victory:

OREO
29-12-2013, 10:54 AM
هو ياطير حوران اوريو له طلعات شوي ومتعودين عليه عادي ايزي بالنسبه لي
اخ عزيز
انا لما قريت الرد الاخير شفت انه ماقال شي ولكن
لما رجعت اقرا من البدايه

:secret:

خبرك صفى على العالم

بس والعالم شبو عليه صدقوني مايقصد واحلف انه مايقصد
بس خبرك احيانا الواحد يشطح علشان
التوليعه

فرد اويو الاولي اثار غضب البعض

فيها قصب رواتب وتسفير

فهاج وماج البعض وتطاير الشرار من شده الاحتكاك

وبس

والله يبيلهم غزل اسرائيلي وتحلق عليهم كلهم

وبعين تعرف المواضيع هذه حساسه رغم اني عشت اسير هناك والله الواحد مايقيك شربه مويه
على قوله هل القصيم
ولا اب على قوله اخوانا الايرانيين
ولا باني باللغه الهنديه
ولا فازه بالاماني

حيالله طير حوران والله

ياخوك ماشوف لك شي كلش طفت ضوك عسى ماشر

:)

ههههههههههههههههه

مشكلتي اني صريح حبتين و ما اعرف اجامل ،، مثال صغير اخوي حسن ،، روح كتارا و شوف السوق الخيري اللي مسوينه اهل قطر راح تحصل البايع و المشتري من اهل قطر و بالمقابل اهل الشام تحصلهم قاعدين على قهوة سكر باشا ينفخون في الشيشة و لا كأن بلادهم اللي قاعده تحترق ،،

و اخر الليل تحصل البعض منهم مشرفين في المنتدى و ينادون وينكم يا اهل الخير ،،

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 10:56 AM
معلش شباب , على الاقل معماري قطري وفرهود والأخوة اللي شاركوا اخذتهم الحمية تجاه البلد لان الاخ اوريو ما وضح نقطة جداله بشكل واضح مع اني في مداخلاتي التمست له كل العذر

اتمنى من الأخوة ومنكم عدم الاستهزاء لأي رأي او مشاعر تم التطرق لها

شاكر لكم مروركم

OREO
29-12-2013, 10:57 AM
اسكت ياريال شريت دنقي وغشوني فيه حسبي الله عليهم
مادري اروح حمايه المستهل واشتكي عليهم تصدق تعطيه ريس يوقف تقول امام واقف في المحراب ورافع يده يدعو ربه

والله مصيبه حتى الدنقيات يغشون فيها

الحمد لله اني مابعت البوستن ويلر دنقي الغزوات

الاملح

ها تشتري الجديد وبسبعه الاف مع المكينه بران نيو

افاااا ،، بعد ما غشوك جاي تلبسني اياه ياخوي حسن ههههههههه

خلاص ماني راد هديتك و مقبولة ،،

Ping بومحمد ،، ما عليك امر الجمس :telephone:

حسن
29-12-2013, 11:06 AM
افاااا ،، بعد ما غشوك جاي تلبسني اياه ياخوي حسن ههههههههه

خلاص ماني راد هديتك و مقبولة ،،

Ping بومحمد ،، ما عليك امر الجمس :telephone:

:omg:

انا اقولك بسبعه الاف وانت تقول هديه

وبعدين خلاص ياخوك مابي ادش الموضوع علشان راعي الموضوع
بس مايزعل
انا حبيت شوي نلطف الجو ونفك الازمه

وبومحمد خلك مكانك زين

اول الفلوس نوط ينطح نوط وتكون 14 زرقه

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 11:09 AM
عزيز وغالي اخوي بو علي

هذا منتداك وهذا موضوعك طال عمرك

معماري قطري
29-12-2013, 11:16 AM
توني اشوف ردودكم و عسى ما شر معماري قطر و فرهود ،، ؟؟

اشوف طعنتوا بأصلي و فصلي بدون ما تتكرمون تسألون مقصد ردي في هالموضوع ،، يا يبه تراني اقطري ظهر و بطن و ابشرك مواطن من حقبة بو 1930 :shy:

يا يبا تجارتنا و تعاونا و مساعدتنا كانت اغلبها من الهند و دول الخليج ،، و دول شرق شبه الجزيرة كل ابوها كانت تتعامل مع الهند الا لو تبون تغيرون التاريخ فهذا شي ثاني ،،

فأتمنى مساندتكم لدول الشام تكون لاجل انساني و مهب لاجل تغير التاريخ لصالح البعض ،،

صدقني إحنا ما نتحامل ولا نغير التاريخ واللي أتكلم عنه انا سامعه من ناس كبار .. والأخ حسن مثل ما سمع إن الماي يجي للمناطق الشماليه من البحرين انا بعد سمعت إنهم قبل يجيبونه من فارس .. والكلام اللي انقال كله رد على ان أهل قطر يتلقون مساعدات من الهند .. شوف هذا كلامك وهذا حز في نفسي والله .. أهل قطر معروفين أهل بر وبحر وفي خير من زمان .. انا ذكرت يتهادون بالخدم .. وفي الحقيقة كانوا يملكون ..... تقدر تقول هؤلاء الخدم .. وأهل قطر عمرهم ما تلقوا مساعدات .. حتى بالنسبة للتعليم ما كانت مصر ترسل مدرسين بدون رواتب .. إدفع قبل وبنرسل لك .. للحين هم يستفيدون أكثر وتعطيهم حكومتنا خكومة وشعب وبدون حساب ..

لو نسيت هذا كلامك في أهل قطر .. ما قبل ظهور النفط اهل الخليج ماتلقوا التعاون و المساعدات الا من اشقائهم الهنود ,,,اما اخواننا العرب و بالاخص الشاميين وقتها كانوا يلعبون و يفلعون بعض بالتفاح و العنب و الكرز و اوقات كانوا يفلعون بعض بعناقيد العنب من كثر الثراء ,,

وأخيراً ما احتاج تأكيد انت قطري ولا لا عارف كل شيء حتى من قبل 1935 :secret: