المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 مليون ريال التبادل التجاري بين قطر والمغرب



رمــــــاح
25-12-2013, 09:01 AM
500 مليون ريال التبادل التجاري بين قطر والمغرب









إستقبل سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين وفدا رسميا من مملكة المغرب في مقر الرابطة بفندق الريابريلس اليوم، وقد حضر اللقاء كل من السيد نبيل أبو عيسى، عضو الرابطة، السيد خالد عبد الوهاب من شركة الفيصل القابضة والسيدة سارة عبد الله نائب المدير العام، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن نادي الصداقة القطري - المغربي.

وترأست الوفد المغربي سعادة السيدة فاطمة مروان، وزير الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني، وضم الوفد السيد بوبكر مازوز مدير ديوان السيدة الوزيرة، السيد جلال الخمليشي نائب سعادة السفير المغربي والسيد عبد الله عدناني المدير العام لمؤسسة دار الصانع.

وقد أعرب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عن أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وفتح جسور التواصل بين البلدين، خاصة أن ما تصنعه يد الحرفي المغربي ذات جودة عالية وتحظى باهتمام المواطن القطري لما تحمله من طابع ثقافي وتراثي وعمق تاريخي وإبداعي ولكنها تحتاج إلى التسويق بطرق أفضل تضمن تواجدها في كافة الأسواق العربية والعالمية.

ومن جانبها عبرت سعادة السيدة فاطمة مروان عن سرورها بعقد هذا الاجتماع ومقابلة رجال الأعمال القطريين وتواجدها في قطر,

وأضافت أن أكثر من ثلاثة ملايين عامل من المغاربة يعملون في الصناعة التقليدية، وأن تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين المغرب ودولة قطر والذي يبلغ ما يقارب خمسمائة مليون ريال ، سيعزز من مكانة هؤلاء الحرفيين الذين يعتمد عليهم المغرب بشكل كبير لتطوير هذا المنتج ويخلق فرص عمل مهمة لشريحة كبيرة من المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن دولة قطر ترتبط بالمملكة المغربية تجاريا بعدد من الاتفاقيات، أهمها اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والفني الموقع في 1990، اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة الموقع في 1999,

كما عقدت الدورة الرابعة للجنة المشتركة في 2011 بالدوحة، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يقارب خمسمائة مليون ريال.

السيليه
28-12-2013, 10:03 PM
بالتوفيق