المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلسة تداول الأحد 29 ديسمبر 2013



hma
29-12-2013, 08:41 AM
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت وهو على كل شيء قدير

ربي أسألك خير مافي هذا اليوم من قول وعمل وأعوذ بك من شر هذا اليوم من قول وعمل

ربي أعوذ بك من الكسل والكبر, ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر

hma
29-12-2013, 08:42 AM
"الأصمخ": الانتهاء من تطوير بنية "أبوسدرة" في 2017

قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن الجهات المعنية تعكف حاليًا على الإعداد لتنفيذ مشروع تطوير شبكة البنية التحتية في منطقة أبوسدرة، وذلك ضمن برنامج تطوير الطرق الداخلية والصرف الصحي الذي يصل تكلفة مشاريعه إلى 50 مليار ريال، وفقا لـ"أشغال".

وأضاف: التقرير يشمل المشروع الذي من المتوقع أن يتمّ الانتهاء من تنفيذه في الربع الثاني من عام 2017، على إعادة تأهيل خدمات البنية التحتية بشكل كامل بداية من استبدال طبقات الإسفلت المتهالكة بأخرى جديدة، وتأهيل وتجديد الأرصفة والأماكن المخصّصة للمشاة وعمليات التزيين والإنترلوك والإنارة والخطوط الأرضية، بالإضافة إلى شبكة تصريف مياه الأمطار.

وبيّن التقرير أن هذه المشاريع ستُساهم في تطوير القطاع العقاري في المنطقة بشكل إيجابي وسيزيد الإقبال على هذه المناطق، وأوضح التقرير أن الجهات المعنية تعمل حاليًا على تنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها تطوير المناطق السكنية القديمة التي زحف إليها العمران بسرعة كبيرة وتحتاج إلى إعادة تطوير بنيتها التحتية حتى تتواكب مع حجم الزيادة السكانية والضغط الكبير الذي تواجهه.

وقال تقرير "الأصمخ العقاري": تعمل الجهات المعنية حاليًا على نحو 200 مشروع موزّعة على خمس مناطق في الدولة. وقد تمّ تعيين شركات استشاريّة للإشراف على تصميم وتنفيذ المشاريع في تلك المناطق.

ومن المقرّر أن يتمّ تنفيذ هذه الآلية في كل المشاريع التي تمّت الموافقة عليها من قبل لجنة تسيير مشروعات إنشاء الطرق الرئيسيّة وذلك لترسية عقود المشاريع على 65 مقاولاً.

وأضاف التقرير: من بين هذه المشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية في مناطق المشاف والجزء الشمالي من السلطة الجديدة "منطقة 40"، وغرب مدينة الوكرة والمطار القديم "المنطقة 45" وأبوهامور، بالإضافة إلى تطوير التصميم الخاص بشرق العزيزة المرحلة الرابعة.

وتابع التقرير: كذلك تتضمّن المشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال بني هاجر والخريطيات وإزغوى وأم صلال محمد وروضة الحمام الجاري تنفيذه حاليًا، ومشروع تسوية الأرض بالثميد وغرب بني هاجر ومنطقة الخليج الغربي.

وبيّن التقرير أيضًا: كما تتضمّن المشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية في مدن الشمال والذخيرة والشارع التجاري بالخور والطريق المؤدّي إلى الشاطئ بالخور، بالإضافة إلى مشروع طريق الزبارة والربط بين عين سنان والغشامية والطرق في المنطقة الصناعية والتي من المتوقع أن يبدأ تنفيذه قريبًا.

وأشار التقرير إلى أن من بين تلك المشاريع الجاري تنفيذها حاليًا أنجزت "أشغال" 95 % من مشروع تطوير الطرق الرئيسية بمنطقة الثمامة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 360.2 مليون ريال قطري.

وأوضح التقريرأن المشروع يشتمل على إنشاء تأهيل شبكات الخدمات في المنطقة، بالإضافة إلى أعمال الطرق والأرصفة وإنارة الشوارع وكل متطلبات البنية التحتية الحديثة.

وقال التقرير: إن هذه المشاريع ستُحدث نقلة نوعيّة في هذه المناطق التي ستشهد إقبالاً كبيرًا عليها عقب انتهاء مشاريع البنية التحتية فيها، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع ستُساهم بالتأثير بشكل إيجابي على أسعار العقار وقيم الإجارات في تلك المناطق.

الصفقات وأسعار الأراضي

وأشار تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إلى أن حجم الصفقات العقارية شهدت أداءً جيدًا في التعاملات العقارية التي تمّت في الأسبوع الثالث من ديسمبر الحالي وفق بيانات آخر نشرة صادرة من ادارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 15 إلى 17 ديسمبر بواقع ثلاث أيام فقط بسبب عطلة اليوم الوطني، حيث سجلت عدد الصفقات العقارية 94 صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة 600.3 مليون ريال.

وأوضح التقرير أن بلديتي الريان والظعاين حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات بحيث احتلتا المرتبة الأولى بالتساوي في عدد الصفقات، وأشار التقرير إلى أن متوسّط عدد الصفقات المنفذة في اليوم الواحد بلغت 31 صفقة تقريبًا.

وعلى صعيد أسعار القدم المربع للأراضي والتي نفذت عليها صفقات خلال الأسبوع الرابع من ديسمبر الحالي، بين المؤشر العقاري لشركة "الأصمخ" أنها شهدت زيادة طفيفة في الأسعار، وأوضح أن متوسط اسعار العرض للقدم المربع الواحد في منطقة المنصورة وبن درهم بلغ 1660ريال، وسجل في منطقة نجمة ارتفاعًا بلغ 1600 ريال للقدم المربع الواحد، وارتفع متوسط سعر القدم المربع في منطقة المعمورة إلى 400 ريال، وارتفع متوسط سعر القدم في منطقة المطار العتيق إلى 1000 ريال للعمارات.

كما أشار مؤشر الأصمخ العقاري إلى أن سعر القدم المربع ارتفع في منطقة العزيزية مسجلاً 385 ريالاً كما ارتفع في منطقة أم غويلينة ليسجل سعر 1600 ريال للقدم المربع الواحد.

وقال التقرير: إن متوسط سعر القدم المربع شهد ارتفاعًا في منطقة الثمامة مسجلا 415 ريالاً للقدم المربع الواحد، واستقرّ متوسط سعر القدم المربع التجاري في منطقة الوكرة عند 1500 فيما ارتفع متوسط سعر القدم المربع لكل من الوكرة عمارات والوكرة فلل ليسجل 775 ريالاً، و300 ريال على التوالي.

وقال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن متوسط سعر القدم المربع في منطقة الوكير ارتفع إلى 215 ريالاً .

كما بيّن المؤشر العقاري لشركة "الأصمخ" أن متوسط سعر القدم المربع ارتفع في منطقة معيذر الشمالي ليسجل 285 ريالاً، واستقرّ في منطقة الريان عند 350 ريالاً.

وأشار تقرير الأصمخ إلى أن متوسط سعر القدم المربع في منطقة الغرافة ارتفع مسجلاً سعر 375 ريالاً ، وسجل متوسط سعر عرض القدم المربع ارتفاعًا في منطقة الخريطيات وبلغ 390 ريالاً، واستقرّ السعر في منطقة اللقطة عند 350 ريالاً للقدم المربع الواحد.

وأضاف التقرير: إن متوسط سعر القدم المربع في منطقة الخور ارتفع ليسجل 205 ريالات للقدم المربع، واستقرّ في منطقة الخيسة عند 320 ريالاً، وسجل ارتفاعًا في منطقتي أم صلال محمد، وأم صلال علي وبلغ 280 ريالاً و250 ريالاً للقدم المربع على التوالي.

hma
29-12-2013, 08:43 AM
"الداخلية" توقع مذكرة تفاهم مع "قطر للبترول"

وقعت وزارة الداخلية وقطر للبترول مذكرة تفاهم بشأن المساكن المخصصة للوزارة بمدينة مسيعيد الصناعية.

وقد وقع المذكرة من جانب وزارة الداخلية العميد محمد جاسم السليطي مدير إدارة أمن الجنوب وعن قطر للبترول السيد عبدالعزيز جاسم المفتاح مدير شئون المدن الصناعية.

وأكد العميد السليطي أهمية التعاون البناء بين كل من وزارة الداخلية وشركة قطر للبترول ليس في هذا المجال فحسب، وإنما في عدد من المجالات التي تخدم أمن وسلامة المجتمع, متمنيا دعم هذه العلاقة بمزيد من التعاون.

من جانبه شكر السيد عبدالعزيز جاسم المفتاح وزارة الداخلية على ما تقوم به من مد جسور التواصل وبناء الشراكات الفعالة مع كافة الجهات ومنها شركة قطر للبترول التي لها نصيب وافر من هذا الاهتمام، مذكراً بالمشروع الكبير الذي أسهمت فيه وزارة الداخلية بقوة مع قطر للبترول والذي تمثل في افتتاح كلية راس لفان للأمن والسلامة.

hma
29-12-2013, 08:45 AM
27 مليار ريال تكلفة ميناء الدوحة الجديد

يعد مشروع ميناء الدوحة الجديد أحد أضخم مشاريع البنية التحتية بالدولة ويقع على مساحة إجمالية قدرها 26 كيلو متراً إلى جانب مراكز الميناء الرئيسي، وتقدر تكلفة الميناء بما يقرب من 27 مليار ريال، ويتضمن قاعدة القوات البحرية الأميرية والقناة الصناعية للمدينة الاقتصادية الثالثة ومجمعا إداريا فيه كافة الإمدادات، ومركزا طبيا وآخر للخدمات وجامعا ومركزاً أمنياً يشمل الأمن العام والجوازات والدفاع المدني.

حيث يعد ميناء الدوحة الجديد مسانداً قوياً للميناء القديم الذي يتم تطويره يوماً تلو الآخر لتصل قدرته الإستيعابية إلى 700 أو 800 ألف حاوية سنوياً، ويعد الميناء الجديد جزءاً من رؤية قطر الوطنية 2030م ومن المتوقع الإنتهاء من مرحلته الأولى فى العام 2016م بحيث تستوعب مليوني حاوية ومع التوسعات المستقبلية مع تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة ستصل سعته الاستيعابية إلى 6 ملايين حاوية، ويتكون الميناء من حوض بطول 3.8 كم وعرض 700متر وعمق 17 متراً.

وقال القبطان عمر الخياط، مدير ميناء الدوحة إن الميناء الجديد سيسمح بقدوم البضائع مباشرة إلى الدوحة دون الاضطرار للتوجه إلى جبل علي فى الإمارات، وقال: الميناء الجديد ستكون له تأثيرات عظيمة على القطاع البحري والصناعي والملاحي ليس فقط فى قطر وإنما منطقة الخليج باعتباره ميناء محورياً سيكون انجازاً عظيماً لدولة قطر، وأضاف أنه جزء من رؤية قطر الوطنية 2030م وستكون له القدرة الفائقة على استيعاب النمو المتزايد وأن المرحلة الأولى منه تستوعب 2 مليون حاوية "مكافئة" فى العام وهو ما سيحقق الرفاهية لكل العاملين والمتعاملين مع الميناء الجديد.

hma
29-12-2013, 08:45 AM
21.5 مليار دولار إستثمارات قطر حول العالم في 2013

بلغت الإستثمارات القطرية في الأسواق العالمية في عام 2013 قرابة 78.5 مليار ريال (21.565 مليار دولار).

فيما بلغ مجمل الإستثمارات القطرية في الخارج خلال عام 2012، حوالي 163.8 مليار ريال (45 مليار دولار، توزعت على العديد من دول العالم منها العربية والأجنبية، والتي شملت كلاً من سنغافورة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن ومصر وفيتنام والعراق وهولندا وتركيا وبلغاريا وألمانيا والصين وماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

وفي عام 2011، لم تتجاوز إستثمارات قطر الخارجية ما قيمته 13 مليار دولار.

وشهدت الإستثمارات الخارجية للدولة تنوعاً منذ مطلع العام 2013، وإتسعت رقعتها جغرافياً لتشمل أسواقاً جديدة في قلب أوروبا الشرقية مثل بولندا، بالإضافة الى الهند وماليزيا وغيرها من الأسواق التقليدية الأخرى بالنسبة للإستثمارات القطرية وأبرزها بريطانيا وفرنسا وأمريكا وإيطاليا وإسبانيا وروسيا.

وعلى هذا النهج تمضي قطر قدماً للإستثمار الخارجي في العام الجاري بذات الوتيرة التي كانت عليها خلال الأعوام القليلة الفائته، ولكن بتأن ومزيد من الدراسة لفرص الأعمال والإستثمارات التي يتم إقتناصها في أكثر من مكان حول العالم.

hma
29-12-2013, 08:46 AM
أبو غزالة: الإقتصاد القطري يمضي نحو ما بعد النفط والغاز

قال الخبير العالمي، الاقتصادي الأردني طلال أبو غزالة، إن الاقتصاد القطري يسير بسرعة متسارعة في تطويره كإقتصاد "بعد النفطي وبعد الغازي".

ورأى أبو غزالة، في حوار لـ "الشرق"، تركيزاً على المستقبل في رؤية صانعي القرار في قطر "بغض النظر عن الموارد الطبيعية، فالدخل القومي يمكن أن يبنى بغض النظر عن الثروات الطبيعية".

ونظر أبو غزالة إلى مجلس التعاون الخليجي "نظرة إيجابية كبيرة"، ورأى أن في هذا النموذج "نواة للاقتصاد العربي".

وقال إن دول مجلس التعاون الخليجي تمر الآن بمرحلة تحول إلى المجتمع المعرفي وهي بذلك تقدمت على دول المحيط العربي الأخرى معرفياً.

ولم يبدِ الخبير الأردني، ارتياحاً تجاه اقتصاد بلاده بكافة مؤشراته، وأيضاً "لستُ مرتاحاً للموازنة الحالية وأعتقد أنها أعدت بشكل ليعطي نوعاً من التخدير للمواطن ويشعره بأن الوضع قابل للتغيير والتحسن وأنا لا أرى من أين سيأتي هذا التغيير وهذا التحسن".

أما الاقتصاد العربي وبخاصة في الدول التي شهدت تحولات ما يسمى بالربيع العربي، توقع أبو غزالة "ان امامنا عشر سنين من الآن لننتقل إلى نضوج النهضة وإلى الاستقرار الاقتصادي والأمني والسياسي ولكن في الأثناء هنالك عملية تدرجية من التحول الايجابي تحدث في الدول التي شهدت تحولات".

وتحدث أبو غزالة عن "تحول اقتصادي جذري في العالم"، و"تحول في توجهات الثروة في العالم"، داعياً الدول العربية إلى اغتنام الفرصة والاستفادة من هذه التحولات.

hma
29-12-2013, 08:47 AM
123 مليون دولار قرض من بنك الدوحة لـ "قطر للبترول"

أعلن بنك الدوحة عن مشاركته بمبلغ 123 مليون دولار في صفقة قرض لصالح شركة قطر للبترول الدولية للإستكشاف والإنتاج وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للبترول الدولية المحدودة.

وسيتم إستخدام هذا القرض في تمويل جزء من إستثمارات شركة قطر للبترول الدولية للإستكشاف والإنتاج في عمليات شركة توتال في جمهورية الكونغو.

وسيتم الإستثمار من خلال زيادة رأس المال المساهم بغرض الإستحواذ على 15% من أسهم شركة إي آند بي الكونغو.

hma
29-12-2013, 08:48 AM
التوقعات ترشح بلوغ سهم «مسيعيد» «15» ريالاً

وأكدوا أن طرح شركة مسيعيد للاكتتاب يعد فرصة للقطريين للاستفادة من هذا الطرح، خاصة أن الشركة تتميز بقدرتها على تحقيق الأرباح، حيث تمثل فرصة جيدة للاستثمار.

ويشكل إدراج مسيعيد للتداول حدثاً بارزاً نظراً لكونها ستعطي مزيدا من العمق للسوق وتجعل المستثمرين أكثر قدرة على تنويع استثماراتهم.

وسيتم فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي لجزء من أسهم شركة مسيعيد القابضة للبتروكيماويات أمام المواطنين نهاية ديسمبر الجاري حتى 21 يناير، بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد والطرح سيكون حصريا للمواطنين القطريين الأفراد، ومؤسسة قطر، والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

ويبلغ حجم الطرح سيبلغ 3.2 مليارات ريال وتأتي عملية الطرح ضمن البرنامج المعلن عنه مؤخرا لتشجيع المواطنين على الاستثمار والادخار طويل الأجل وترسيخ ثقافة الادخار في قطر.

خطوة مهمة

وقال ناصر الخالدي، رئيس شركة قطر وعمان إن سعر سهم مسيعيد قد يتراوح ما بين 10 إلى 15 ريالا في اليوم الأول من التداول.

وأشار الخالدي إلى أن السهم يمر بثلاث مراحل في اليوم الأول من التداول لا مفر منها.

وسوف تكون المرحلة الأولى، بحسب الخالدي هي اتجاه المستثمرين إلى أسهمها أو جزء منها وذلك كي تسدد البنوك التي تمول 65 بالمائة من سعر اكتتاب السهم.

وأضاف أن المرحلة الثانية هي رغبة بعض المستثمرين في شراء أسهم من الشركة في اليوم الأول من التداول بهدف الاستثمار طويل الأجل وهذه المرحلة تنطبق على المستثمر المالك للسيولة.

وبخصوص المرحلة الثالثة والأخيرة فهي طبقاً للخالدي ترقب المحافظ الأجنبية لأسعار السهم وتدخلها لاقتناص الفرص في الوقت المناسب والتي سوف لا تترد في الشراء في حال انخفاض السعر.

وأكد الخالدي أن اكتتاب شركة مسيعيد سيدعم السوق ويجعله يحقق مزيدا من المكاسب في الفترة المقبلة.

وقال: «إن الاكتتاب يعتبر مكرمة من سمو الأمير لفائدة القطريين»، مشيراً إلى أن تشجيع المستثمرين للاحتفاظ بأسهمهم سوف يعطي قوة لبورصة قطر لتواصل مسيرة الارتفاع.

واختتم الخالدي: «بصفة عامة لا يمكن تحديد سعر حقيقي لسعر سهم مسيعيد في اليوم الأول من التداول ولكن التوقعات تؤكد أن يتراوح ما بين 10 إلى 15 ريالاً وفي هذه الحالة قد يجني المستثمر نحو 50 بالمائة في غضون شهر».

وأكد رجل الأعمال مطر المناعي أن طرح مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب يعتبر خطوة مهمة لتطوير السوق المالية، معتبراً أنها تساعد على توجيه فائض السيولة في قنوات استثمارية منتجة بدل أن تتحول إلى قيود تضخمية، كما أنها تحافظ على استقرار السوق وقدرته على استقطاب استثمارات أكبر، كما توفر للمساهمين خيارات أكثر وفرصاً استثمارية متنوعة.

وبخصوص سعر السهم في اليوم الأول من التداول قال المناعي إنه يتوقع أن يصل إلى 15 ريالاً أو أكثر من ذلك نظراً لقوة شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

واعتبر المناعي أن طرح الشركة للاكتتاب للفائدة القطريين يهدف إلى إشراك المواطن في الاستثمار وإعطائه الفرصة للتعرف على طبيعة الاستثمار، خاصة أن المواطن القطري له رأس مال وله أسهم، لذلك فإن الثقافة الاستثمارية تساعده على إدارة استثماراته بطريقة جيدة.

وأكد المناعي أن اكتتاب شركة مسيعيد والتفاصيل التي تم الإعلان عنها تعتبر فاتحة خير، فهي تحسن من الوضع المادي للقطريين، كما أنها تزيد من رفع معنويات القطريين.

مضيفا أنها تعتبر خطوة جيدة، وتدعم البورصة لتحقق مزيدا من المكاسب.

وأطلقت البنوك المحلية عروضا خاصة لإقراض الراغبين في الاكتتاب بأسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة وذلك بعد موافقة مصرف قطر المركزي على تمويل البنوك للمكتتبين حيث من المقرر أن تدفع البنوك ثلثي القيمة المطلوبة مقابل قيام العميل بتمويل الثلث الآخر.

وتم تشكيل لجان بالبنوك المشتركة في الاكتتاب وعددها 12 بنكا لإعداد الإجراءات الفنية اللازمة لانسياب عملية الاكتتاب دون أي عقبات. حيث من المنتظر أن يستمر العمل داخل الفروع بصورة طبيعية لا تؤثر على الخدمات التي يقدمها البنك إلى العملاء العاديين، خاصة وأن عملية الاكتتاب تأتي أول العام وما تتطلبه هذه الفترة من زيادة الطلب على الخدمات المصرفية من الشركات والأفراد.

ومن جانبه، قال المحلل المالي، أحمد عقل، إن شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة سوف تحقق أرباحا جيدة لأنها شركة قوية وسوف تعود هذه الأرباح على زيادة سعر السهم.

وبخصوص توقعه حول سعر سهم مسيعيد في اليوم الأول من التداول بالبورصة، قال إن السعر ليس واضحاً حتى الآن ولكن كل التوقعات تقول إنه يتراوح ما بين 12 و15 ريالاً.

ويرى عقل أن المستثمر سوف يحقق 50 بالمائة خلال شهر من الاستثمار في شهر فبراير خاصة أن شهر فبراير موعد تداول سهم مسيعيد سيشهد إعلان الشركات عن أرباحها مما يدعم المستثمرين بالسيولة.وأضاف:«إذا كان حاملو الأسهم سيحصلون حصة من أرباح الشركة في 2013 سيرتفع السهم في البورصة يصل 30 ريالا أما إذا لم يحصلوا على الأرباح فسيكون السعر في اليوم الأول من 12 إلى 15 كما ذكر سلفاً».

وأكد أن سعر الافتتاح سوف يكون حسب الطلب والعرض ولا يوجد سقف لارتفاع السهم أو انخفاضه في اليوم الأول، بينما في الأيام الأخرى لا يمكن الارتفاع أو الانخفاض أكثر من 10 بالمائة.

واختتم عقل: «يعد طرح شركة مسيعيد للاكتتاب فرصة للقطريين للاستفادة من هذا الطرح، خاصة أن الشركة تتميز بقدرتها على تحقيق الأرباح، حيث تمثل فرصة جيدة للاستثمار.

ويشكل إدراج مسيعيد للتداول حدثاً بارزاً نظراً لكونها ستعطي مزيدا من العمق للسوق وتجعل المستثمرين أكثر قدرة على تنويع استثماراتهم».

وسيكون لكل مواطن قطري اكتتب في الأسهم المطروحة حق في الحصول على سهم تشجيعي مجاني عن كل سهم تم تخصيصه له عقب إقفال الاكتتاب.

وسيتم منح الأسهم التشجيعية خلال عشرة أعوام على دفعتين للمستثمرين المستوفين لشروط المنح، وهي أن يحتفظ المستثمر بما لا يقل عن 50 % من الأسهم التي تم تخصيصها له على مدى عشر سنوات.

وأكدت تقارير محلية أن بورصة قطر على استعداد كامل من الناحية الفنية والتنظيمية لإدراج أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، حيث إنه لا توجد أي عوائق أمام عملية تداول أسهم الشركة.

ويحتاج سوق الأسهم القطري لمثل هذه الاكتتابات نظرا لدورها الكبير في تنشيط البورصة وزيادة متوسط حجم التداولات اليومية للأسهم.

hma
29-12-2013, 09:30 AM
ضربة البداية

25 - نقطة

hma
29-12-2013, 09:31 AM
المجموعة الاسلامية

46.1

hma
29-12-2013, 09:32 AM
دلالة

23.4

hma
29-12-2013, 09:33 AM
بطبط الريان

31.5

hma
29-12-2013, 09:36 AM
المستثمرين

49

لـبـيـه
29-12-2013, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hma
29-12-2013, 09:42 AM
دلالة

23.75

hma
29-12-2013, 09:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

hma
29-12-2013, 09:44 AM
ولعت دلالة

23.9

hma
29-12-2013, 09:48 AM
الريان

32

hma
29-12-2013, 10:08 AM
53 مليون

1 + نقطة

hma
29-12-2013, 10:10 AM
المستثمرين تحترق

47.1

hma
29-12-2013, 10:12 AM
المحظور يتراجع

13.2

hma
29-12-2013, 10:19 AM
الكهرباء والماء

179

hma
29-12-2013, 10:20 AM
المحظور

13

نمساوي
29-12-2013, 10:24 AM
يسعد صباحك اخوي Worldboss

hma
29-12-2013, 10:26 AM
يسعد صباحك اخوي Worldboss

صباح النور والسرور

hma
29-12-2013, 10:44 AM
ضغط بيع كبير على المستثمرين

46

المثابر2010
29-12-2013, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله

m_taha123
29-12-2013, 10:48 AM
صباح الخير

الرعاية 53.20

hma
29-12-2013, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله


صباح الخير

الرعاية 53.20

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

hma
29-12-2013, 10:57 AM
المستثمرين تحترق

44.7

hma
29-12-2013, 11:02 AM
شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية تبدأ عملها اعتبارا من الثاني من يناير المقبل 2013-12-29


تم تأسيس شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية ، شركة مساهمة قطرية خاصة وسوف تباشر أعمالها اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2 يناير 2014 حيث ستقوم بجميع الأنشطة والمهام التي تقوم بها إدارة التسجيل المركزي ببورصة قطر حاليا.

وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية مملوكة من قبل كل من مصرف قطر المركزي وبورصة قطر وقد حصلت على جميع التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية في دولة قطر بما في ذلك هيئة قطر للأسواق المالية وستباشر عملها من مقرها في مبنى مركز قطر للمعلومات الائتمانية الواقع على الطريق الدائري الثالث عند إشارات المنتزه.

وتشمل أنشطة الشركة حفظ وإدارة وامتلاك ومقاصة وتسوية الأوراق المالية ومشتقاتها وتقديم الخدمات المالية ذات الصلة وهي تشمل كذلك تسجيل وقبول السندات الحكومية وأذونات الخزينة ونقل ملكيتها، وتطبيق آلية التسليم مقابل الدفع (DvP) وتطبيق نظام الإقراض والاقتراض، وإدارة ومتابعة نسب تملك المساهمين غير القطريين وتسجيل وقبول صناديق الاستثمار (ETF’s) والمشاركة في عمليات الاكتتاب الأولي (IPO’s).

وسوف يتم نقل سجلات جميع المساهمين المسجلين حاليا في إدارة التسجيل المركزي ببورصة قطر إلى الشركة الجديدة وسيتم كذلك ربط أنظمة بورصة قطر مع أنظمة الشركة لإنفاذ عمليات نقل الملكية بين البائعين والمشترين لأسهم الشركات المدرجة في البورصة القطرية ، كما ستتم لديها جميع عمليات نقل الملكية التي تتم خارج القاعة من عمليات تحويل إرثي أو قانوني ، علاوة على إجراء عمليات الرهن وفك الرهن على الأسهم وغير ذلك من العمليات التي تتولاها حاليا إدارة التسجيل المركزي في بورصة قطر.

بالإضافة الى ذلك فإن جميع إجراءات الشركات ذات العلاقة بالأسهم التي ستتم على سجلات المساهمين ستكون من خلال الشركة التي تتوفر فيها جميع الإمكانيات الضرورية لتيسير شؤون المساهمين والمراجعين من خلال قاعة لخدمة العملاء والموقع الالكتروني.

سين من الناس
29-12-2013, 11:07 AM
المحظور

13

السلام عليكم ورحمة الله.
السهم للشراء عند 13 وحواليها والأهداف تبدأ من 19-23-27.
عودته الى 13 فرصة للدخول لمن باع فوق ولمن يفكر بالإستثمار.
وجهة نظر فنية بحتة تحتمل الصواب والخطأ.

hma
29-12-2013, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله.
السهم للشراء عند 13 وحواليها والأهداف تبدأ من 19-23-27.
عودته الى 13 فرصة للدخول لمن باع فوق ولمن يفكر بالإستثمار.
وجهة نظر فنية بحتة تحتمل الصواب والخطأ.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

hma
29-12-2013, 11:16 AM
منيرة
133

Abu Reem
29-12-2013, 11:19 AM
المحافظ تجني ارباح...وتغير مراكز...مؤقتاً في الجلسات المتبقية من هذا العام....وسيتم الاتجاه لأسهم اخرى من بداية العام لم تأخذ فرصتها من الارتفاع....وهي الاسهم التي حافظت على سعر قريب من سعر اغلاقها امس.....(الدولي ، المصرف ، الرعاية )

السلام عليكم ورحمة

يبدو انه كما ذكرت في تداولات الخميس...ان الاسهم التي عليها الدور في الانطلاق مع بداية 2014 ان شاء الله هي الاسهم باللون الاحمر
- تماسك المتحدة جيد حتى الان...ويبدو انه اكتفى هبوطا عند دعم 22.4 الى 22.5
- دلالة....يبدو انها ستأخذ اتجاة الخليج الدولية....السهم صحح بنسبة كبيرة جدا وكون قاع قرب اسعاره الحالية

وبالله التوفيق...

hma
29-12-2013, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة

يبدو انه كما ذكرت في تداولات الخميس...ان الاسهم التي عليها الدور في الانطلاق مع بداية 2014 ان شاء الله هي الاسهم باللون الاحمر
- تماسك المتحدة جيد حتى الان...ويبدو انه اكتفى هبوطا عند دعم 22.4 الى 22.5
- دلالة....يبدو انها ستأخذ اتجاة الخليج الدولية....السهم صحح بنسبة كبيرة جدا وكون قاع قرب اسعاره الحالية

وبالله التوفيق...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

المثابر2010
29-12-2013, 11:32 AM
أعلنت المجموعة الاسلامية القابضة أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعه في 15 يناير للإفصاح عن البيانات المالية لعام 2013

Abu Reem
29-12-2013, 11:38 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

واياكم اخي الحبيب


- ناقلات لا اعرف من يستطيع ان يفرط فيها بهذه الاسعار...السهم يعطي فرصة كبيرة للشراء قرب 20 ...الى 20.1 وهو الان عند اختبار منطقة دعم (كانت مقاومة سابقة اخترقها بقوة في نوفمبر ) لذلك فهي منطقة شراء مناسبة باذن الله ..

كبير المتداولين
29-12-2013, 11:48 AM
السوق يختبر 10300

ممكن يلامس 10250 ويرتد منها


هالنقاط مهمه للسوق

hma
29-12-2013, 12:10 PM
208 مليون

64 - نقطة

hma
29-12-2013, 12:16 PM
لمت داون المستثمرين

44.05

.:: القيصر ::.
29-12-2013, 12:17 PM
المستثمرين انتقل الى رحمة الله



السلام عليكم

بحر شرق
29-12-2013, 12:19 PM
مين البطل اللي بيشتري المستثمرين

كبير المتداولين
29-12-2013, 12:23 PM
مين البطل اللي بيشتري المستثمرين

انا بصير بطل شوي

ابو عبد الرحمن
29-12-2013, 12:29 PM
مزايا ليس لديها اي مزايا

في ارتفاع

hma
29-12-2013, 12:34 PM
المستثمرين انتقل الى رحمة الله



السلام عليكم

:)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

Abdulla Al.F
29-12-2013, 12:34 PM
السلام عليكم

Abu Reem
29-12-2013, 12:35 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله على جميع من حضر

Abdulla Al.F
29-12-2013, 12:37 PM
ناقلات :telephone:

Abu Reem
29-12-2013, 12:37 PM
مزايا ليس لديها اي مزايا

في ارتفاع

ههههههه وناقلات لا تريد ان " تنتقل للأعلى " و " الرعاية " ادخل ملاكه " الرعاية "

hma
29-12-2013, 12:41 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام

ابو عبد الرحمن
29-12-2013, 12:44 PM
ههههههه وناقلات لا تريد ان " تنتقل للأعلى " و " الرعاية " ادخل ملاكه " الرعاية "

والمستثمرين القابضة القت القبض على ملاكها :nice:

بحر شرق
29-12-2013, 12:56 PM
فرص لا تعوض ناقلات مزايا المستثمرين

Abdulla Al.F
29-12-2013, 12:58 PM
فرص لا تعوض ناقلات مزايا المستثمرين

:rolleyes2:

.:: القيصر ::.
29-12-2013, 01:04 PM
انا الاسبوع اللي راح شفت الحركة هذي من قبل

اللي هي ماقبل الاغلاق

ومن بعدها المؤشر ارتفع

بنشوف هالاسبوع نفس السسيتم ولا غير

و شوفوا الوطني و صناعات :)

جارح
29-12-2013, 01:08 PM
راقبوا مفاجئة المؤشر مع الاغلاق واتعظوا

Abdulla Al.F
29-12-2013, 01:09 PM
انا الاسبوع اللي راح شفت الحركة هذي من قبل

اللي هي ماقبل الاغلاق

ومن بعدها المؤشر ارتفع

بنشوف هالاسبوع نفس السسيتم ولا غير

و شوفوا الوطني و صناعات :)

صارت موضة :rolleyes2:

جارح
29-12-2013, 01:11 PM
اتضح الدعم الخفي للمؤشر 10350 لمن اراد ان يبني استراتيجيته عليه

Abu Reem
29-12-2013, 01:13 PM
واياكم اخي الحبيب


- ناقلات لا اعرف من يستطيع ان يفرط فيها بهذه الاسعار...السهم يعطي فرصة كبيرة للشراء قرب 20 ...الى 20.1 وهو الان عند اختبار منطقة دعم (كانت مقاومة سابقة اخترقها بقوة في نوفمبر ) لذلك فهي منطقة شراء مناسبة باذن الله ..

ناقلات قفزت الى 20.35 يا بخت من اشترى بسعر 20

hma
29-12-2013, 01:16 PM
أغلق السوق

بالتوفيق للجميع