المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش عندنا وعندهم

الأسبانية للمصاعد
29-12-2013, 11:34 PM
عندنا
ليش المواطن دايما شكاي
ليش ما انحاول انحل مشاكلنا بروحنا
ليش دايما نشرك امة محمد في الاطلاع على مشاكلنا
ليش مافي ناس ايغامرون في طرح حلول لمشاكلهم قبل وقوعها
ليش دائما انحكم قلوبنا على عقولنا
ليش اذا فشل الواحد في اولى خطواته يعتبرها قضاء وقدر ونهاية هالدنيا
ليش يعتبرون اي نقد بمثابة هجوم شخصي وحرب عشواء

في الغرب
دايما ايفكرون في الحل قبل المشاكل نفسها
دايما ايحطون باك اب بلان يعني خطة ثانية لاي حل اذا ما مشى معاه الأول
دايما يعتمدون على الحدس العقلاني
دايما يعتبر سقوطه الاول بداية لمسيرة جديدة
دايما ايفرقون بين النقد والصداقة

وليش ليش وليش

OREO
29-12-2013, 11:44 PM
عندنا
ليش المواطن دايما شكاي

في الغرب

وليش ليش وليش

موضوع يستاهل النقاش فيه و ان شاءالله لي رجعة ،،

اليشم
30-12-2013, 12:54 AM
عندنا
ليش المواطن دايما شكاي

في الغرب

وليش ليش وليش

طبيعة العقليه العربيه، خل انغير مواقع الأشخاص
الأجنبي الإيجابي لوعاش واندمج معانا ممكن يتغير تفكيره و يصير سلبي مثلنا
والمواطن السلبي لو عاش في دولة غربيه راح يتغير ويبدأ يصير ايجابي ويفكر مثلهم

في ايش الخلل في الفرد، المجتمع ولا الثقافه ولا الحاله الاقتصاديه ولا ولا......:confused:

khalid525
30-12-2013, 12:57 AM
هذي طبيعة البشر في كل مكان

الأسبانية للمصاعد
30-12-2013, 06:38 AM
والله اتشرف ياخوي اوريو
مداخلاتك دايما في الصميم

الأسبانية للمصاعد
30-12-2013, 06:40 AM
وطبعا الاخوة الاعضاء الثانيين بعد

OM_OMAR_QATAR
30-12-2013, 07:25 AM
انا اسأل ولا مجيب

معماري قطري
30-12-2013, 07:58 AM
عندهم نقاش على كل شيء .. وعندهم أخطاء في الحياة كثيرة .. من أيام عارضين مشكلة شاب وصل 28 ويعيش معيشة بدون اهتمام لا بعمل ولا بزواج ولا بإنشاء عائلة .. كله مع النت وفي بيت امه وابوه .. وهم أساس حياتهم الولد والبنت من يوصل 18 يستقل في السكن وفي العمل وفي الاعتماد على نفسه .. وهذا سبب أساسي في تفكك الأُسرة ومعيشة الأبوين حياة يأس وملل لوحدهم .. معدل التكاثر عندهم تحت 2 لكل عائلة وهذا مزعج الحكومة وأقل من الزيادة اللي يسعون لها بمعدل 2.1 كمعدل عام للأُسرة الواحدة.

واحد من أيام يتكلم عن محاية طلبها منه أحد الطلبة وكانت عنده عدد وما يحتاج لها، فلما ردها الأمريكي قال له خذها لك انا عندي كفاية .. يقول الأمريكي يسئله متعجب كم مره إنت متأكد .. لأن طبعهم الغالب حب التملك .. هم تستوي مشاكل تافهة ويتناقشون فيها وبعضهم يحطون محامين يدافعون عن حقوقهم .. ألحين أشوف دعاية عن اللي عندهم مشاكل في الصدر وكانوا قبل ساكنين في مساكن فيها أسبستوس .. علشان يجمعون أكبر عدد ويقاضون جهة مرخصة هذا من السبعينات وتم منعه لكن فيه ناس طلعت عليهم أمراض بسبته ألحين.

ناس وايد يتكلمون ويتناقشون في الوضع المالي وفي الدين الحكومي الكبير وفي الحروب وفي أداء الحكومة .. هم عندهم حتى النقاش التلفزيوني يفتقد قواعد الأدب والسب عندهم أسهل شيء .. بس بعد عندهم إهتمام بالرد على الرأي العام وحب لممارسة الديمقراطية .. وصحيح عندهم عدة سيناريوهات موضوعة كحلول لأي مشكلة أو قرار يتخذ.

الأسبانية للمصاعد
30-12-2013, 08:36 AM
المشكلة تكمن في محاولة فهم المفاهيم العامة اللي تتولد في عقول الناس

مثلا وليس حصرا ..... طبعا عندنا /

الواحد اذا نجح قالوا حظ واذا فشل قالوا عين وحسد .... يعني يا ابيض يا اسود
الواحد اذا حاول ايغامر في مشروع او برنامج او مسيرة جديدة قالوا عنه فاضي شغل وماعنده سالفة
الواحد اذا حب ايناقش او يجادل قالوا عنه شايف نفسه ومتفلسف خاصة لو كان كبير اما لو كان صغير كانوا سكتوووه

اما عندهم فالحياة كلها تجارب واحترام ولو كان احترام شكلي وتقدير وتشجيع ومبادرات وتعلم ووووووو

لحد ايفكر اني مغتر او معجب فيهم بس انا اشير للغرب لان معظم الشباب والشابات متأثرين فيهم اما انا قدوتي ومثلي الاعلى الاولين والتابعين والصحابة اللي علموا العالم هذي المفاهيم

فليش وليش وليش

معماري قطري
30-12-2013, 08:53 AM
صح فيهم طبع التشجيع والإستماع للمتكلم حتى يخلص كلامه بعدين يسئلونه

أم محمد 90
30-12-2013, 10:23 AM
عندهم نقاش على كل شيء .. وعندهم أخطاء في الحياة كثيرة .. من أيام عارضين مشكلة شاب وصل 28 ويعيش معيشة بدون اهتمام لا بعمل ولا بزواج ولا بإنشاء عائلة .. كله مع النت وفي بيت امه وابوه .. وهم أساس حياتهم الولد والبنت من يوصل 18 يستقل في السكن وفي العمل وفي الاعتماد على نفسه .. وهذا سبب أساسي في تفكك الأُسرة ومعيشة الأبوين حياة يأس وملل لوحدهم .. معدل التكاثر عندهم تحت 2 لكل عائلة وهذا مزعج الحكومة وأقل من الزيادة اللي يسعون لها بمعدل 2.1 كمعدل عام للأُسرة الواحدة.

واحد من أيام يتكلم عن محاية طلبها منه أحد الطلبة وكانت عنده عدد وما يحتاج لها، فلما ردها الأمريكي قال له خذها لك انا عندي كفاية .. يقول الأمريكي يسئله متعجب كم مره إنت متأكد .. لأن طبعهم الغالب حب التملك .. هم تستوي مشاكل تافهة ويتناقشون فيها وبعضهم يحطون محامين يدافعون عن حقوقهم .. ألحين أشوف دعاية عن اللي عندهم مشاكل في الصدر وكانوا قبل ساكنين في مساكن فيها أسبستوس .. علشان يجمعون أكبر عدد ويقاضون جهة مرخصة هذا من السبعينات وتم منعه لكن فيه ناس طلعت عليهم أمراض بسبته ألحين.

ناس وايد يتكلمون ويتناقشون في الوضع المالي وفي الدين الحكومي الكبير وفي الحروب وفي أداء الحكومة .. هم عندهم حتى النقاش التلفزيوني يفتقد قواعد الأدب والسب عندهم أسهل شيء .. بس بعد عندهم إهتمام بالرد على الرأي العام وحب لممارسة الديمقراطية .. وصحيح عندهم عدة سيناريوهات موضوعة كحلول لأي مشكلة أو قرار يتخذ.

احنا كل عايلة تجيب 8 عيال ولا أقل شي 5 ونادر ماتلاقي 3 او 4
رفيجتي عمرها 24 سنة وعندها 6 عيال ما شاء الله !

حياتهم كلش غير عن حياتنا ، بلادهم اكبر وقوانينهم تختلف من ولاية لي ولاية مانقدر نقارن ..

الأسبانية للمصاعد
30-12-2013, 01:52 PM
كلامكم صح بس /

مثلا لو واحد منكم بصراحة عنده مشكلة مادية او اجتماعية او او او من يقدر يأخذ موعد عند دكتور نفساني للاستشارة
عندنا على طول بيحكمون انه مجنون او معقد

بس عندهم حتى الوزارء وكبار المسؤولين ايزورون عيادات نفسية

القصد متى راح انغير عقليات بعض الناس وانوسع افاق تفكيرهم وتصرفاتهم

معماري قطري
30-12-2013, 10:25 PM
احنا كل عايلة تجيب 8 عيال ولا أقل شي 5 ونادر ماتلاقي 3 او 4
رفيجتي عمرها 24 سنة وعندها 6 عيال ما شاء الله !

حياتهم كلش غير عن حياتنا ، بلادهم اكبر وقوانينهم تختلف من ولاية لي ولاية مانقدر نقارن ..

صح كلامج .. واللي قصدته هنا إن هم عندهم مشاكل على طول وكله نقاش في هذي المشاكل .. إحنا مشاكلنا لازم بعد نحلها بالنقاش والتركيز عليها .