المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطبخ الرئيسي والفرن الكهربائي !

Chambray
05-01-2014, 01:57 AM
السلام عليكم

صراحة افكر اركب ( فرن كهربائي ) للمطبخ الرئيسي ( يعني ليس لفرن الغاز مكان في بيتي الجديد ابداً ) هههههههه

http://2011.solarteam.org/images/gallery/miele-whitegood/36_0.jpg

http://aretekitchens.com/wp-content/uploads/2012/08/Miele-induction-KM5773.jpg

الصراحة جربت اكثر من مرة الطبخ على هذه الافران ، وتعجبت جداً من فعاليتها ، وانها اسرع من الطبخ على الغاز

الغاز متعب من حيث تبديل الاسطوانات ومكلف في نفس الوقت ..

لكن نوعيه جيده من الافران الكهربائية غنية عن افران الغاز

صراحة انا جربت افران ( سيمنز ) وافران ( ميلي miele ) وافران ( ويربلول ) صراحة كانت فوق التوقع خصوصاً ماركه ميلي miele الالمانية ، ماركة فخمه وكواليتي عالي

مادري من يوافقني الرأي ..

بشرط الي يرد يكون مجرب النوعين علشان المقارنه تكون عادله

للعلم ، انا كنت مقتنع ان الغاز افضل من الكهرباء

لان الافران الكهربائية القديمة ( فاشله جداً ) .. وهذا واقع

ولكن الافران الكهربائية الحديثه ( قسماً بالله اقلبت الطاولة على افران الغاز )
ودائماً نشوف افران الكهرباء موجود في اوروبا وامريكا لانها ( سيفتي أكثر )

آراءكم وتعليقاتكم

بن غيث
05-01-2014, 02:59 AM
توكل على الله ..

بن غيث
05-01-2014, 02:59 AM
طبعا افضل .. وﻻ يوجد اي مقارنه
انا شخصيا مجرب ماركة زانوسي اﻻيطالية
أفرانهم متطورة جدا وذات تقنية عالية
لكن لﻻسف ﻻيوجد لهم وكيل بقطر
شركة كمال التجارية عندهم نوعيات جيدة وممكن تطلب افران من ايطاليا
وﻻ تنسى المانع والدرويش .. افرانهم ممتازة

معماري قطري
05-01-2014, 09:47 AM
انا عندي المطبخ الداخلي كهربي وقليل الإستعمال والخارجي غاز هيفي ديوتي... ومجهز حق تمديد الغاز من برا للداخلي بعد لو احتجت.

سهم عتيج
06-01-2014, 12:07 PM
مرحبا اخوي تشامبري.. شخصيا ومنذ اكثر من خمس سنوات أستعمل هذا الفرن نفس اللي في الصورة ماخذه من المانع اللي تحت جسر مدماك.. وبضراحه ماعليه كلام أبد..

انا عندي المطبخ الداخلي كهربي وقليل الإستعمال والخارجي غاز هيفي ديوتي... ومجهز حق تمديد الغاز من برا للداخلي بعد لو احتجت.

مرحبا اخوي معماري,, آنه أحتاج مساعدة بتمديدات بيبات الغاز ,, المطبخ الخارجي يقع في النص بين مخزن وغرفة الخدامات,, وفتحة الشفاطة بتكون قريب من سور الجيران.. وأفكر اني اعمل تمديدات من المطبخ لين المخزن بطول حوالي سبعة أمتار..

ناس قالوا مد بيب وخل هوز الغاز يمر من خلاله,, وشفت في بيت اخوي عامل وصلة من بيبات النحاس ولاحمهم..

المقاول يقول راح واحد مال الغاز ونصحه بعدم عمل تمديدات تحت السيراميك عشان يمكن يصير تسرب مستقبلا.. وقال له مدد البيبات فوق السيراميك..

Aaziz
06-01-2014, 12:42 PM
طبعا مثلي مثل خلق الله سابقا غاز و العقل لا يتقبل ان الطبخ ممكن يصير على كهرب .... كبسه على كهرب شلون مايصير :rolleyes2:
لكن بعد ماجربت افران الكهرب في امريكا (وهي نوعيات عاديه تجاريه) اقول لك روح و القلب داعيلك
بالمنطق اصلا الكهرب عندنا بلاش شيحدنا على الغاز و عوار الراس

ضوى
06-01-2014, 12:54 PM
مرحبا اخوي تشامبري.. شخصيا ومنذ اكثر من خمس سنوات أستعمل هذا الفرن نفس اللي في الصورة ماخذه من المانع اللي تحت جسر مدماك.. وبضراحه ماعليه كلام أبد..

اخوي سهم

انا

مرحبا اخوي معماري,, آنه أحتاج مساعدة بتمديدات بيبات الغاز ,, المطبخ الخارجي يقع في النص بين مخزن وغرفة الخدامات,, وفتحة الشفاطة بتكون قريب من سور الجيران.. وأفكر اني اعمل تمديدات من المطبخ لين المخزن بطول حوالي سبعة أمتار..

ناس قالوا مد بيب وخل هوز الغاز يمر من خلاله,, وشفت في بيت اخوي عامل وصلة من بيبات النحاس ولاحمهم..

المقاول يقول راح واحد مال الغاز ونصحه بعدم عمل تمديدات تحت السيراميك عشان يمكن يصير تسرب مستقبلا.. وقال له مدد البيبات فوق السيراميك..

مسوية جذي مديت بيب من المطبخ الداخلي لين برع ومديت هوز الغاز فيه وركبت السلندر وحطيته بصندوق خشبي مؤقت لين اسوي صدنوق المنيوم محترم ومرتاحة جدا لانه السايق يبدل السلندر من غير لا تتكلف الشغالة ، وناوية اسوي هالشي ان شاء الله في المطبخ الخارجي واخلي السلندر برع عالرصيف التابع لبيتنا واغطيه بصندوق المنيوم ، خاصة انه رصيفنا مزروع اشجار تغطي سور البيت

(عبدالله)
06-01-2014, 12:55 PM
انا متعاقد مع المطبخ الأمريكي حق المطبخ الداخلي بيركب لي فرن كهربائي ماركة Teka

أما الخارجي متعاقد مع العبيدلي وبيسوي لي فراغ مكان الفرن، إذا شفت الانطباعات تصب في الكهربائي كخيار أفضل من الغاز .. ليش لا.. نتوكل على الله.. آراء الأعضاء جديرة بالثقة

معماري قطري
06-01-2014, 03:38 PM

المقاول يقول راح واحد مال الغاز ونصحه بعدم عمل تمديدات تحت السيراميك عشان يمكن يصير تسرب مستقبلا.. وقال له مدد البيبات فوق السيراميك..[/quote]

هلا فيك إخوي سهم عتيج .. مثل ما يقولون كل الطرق تؤدي إلى روما .. وروما اللي بيوصل لها المقاول يبي يروح أسهل طريق .. توكل على الله وركبه تحت وبدون انحناءات قوية علشان تقدر تغير الهوز أو البيب النحاس وبدون وصلات عن التسرب .. وبعد التمديد تنحط شوية رغوة على فتحة الدخول والخروج عن الحشرات .. وبيب أو هوز محمي داخل دكت وما يبين للعين ويشوه ما يتأثر من شيء ويعيش عمر ولو اضطريت تغيره بسهولة يتغير.

نور الحور
06-01-2014, 10:11 PM
الله يوفقك ... بالنسبة لي ولا أفكر بالغاز أبداً ..

الكهربائي أفضل بكثير ..

اللي عندي حالياً إيطالي أعتقد .. اسمه bompani ... وأشوفه ما شاء الله أوكي ..

ما جربت ماركات ثانية للحين ..

موفق إن شاء الله باللي تختاره .. وجعله مسكن مبارك يارب

تغلبية
08-01-2014, 12:19 AM
موضوع مميز ... واستفدنا من جميع الآراء ..

ما جاء في بالكم ياجماعة موضوع "الصحة " ؟

يعني الآكل المطبوخ على الغاز .... أصح من الأكل المطبوخ على كهرب .. كله ذبذبات وشحنات تأثر على الصحة.

معماري قطري
08-01-2014, 12:28 AM

يعني الآكل المطبوخ على الغاز .... أصح من الأكل المطبوخ على كهرب .. كله ذبذبات وشحنات تأثر على الصحة.
تخوفينا بعد أي ذبذبات نووية أو نبوية؟.. كلها كهربة بسيطة أخف من كهربة التكييف .. الغاز شوي أسرع وأقوى بس لتصخين جدور كبيرة.

تغلبية
08-01-2014, 12:46 AM
امممم

بصراحة انا معلوماتي قديمة .. ومادري اذا العلم اتى بجديد او هالافران فيها خاصية الطبخ الصحي

بس الاكيد ان عندك مصدر الطاقة غير طبيعي مثل الغاز ..

لذلك تنتقل الشحنات وذبذبات الكهرباء من الفرن الى (الجدر) وخاصة انه معدن موصل جيد للشحنات وبالتالي تنتقل للأكل.

كل ما كان الاستخدام لمصادر الطاقة الطبيعية كل ما كان أحسن وأفضل للصحة

وخاصة ان احنا صرنا نعيش تلوث كهرومغناطيسي .. الاجواء حوالينا مشحونة ذبذبات

ولازم الانسان يفرغ نفسه منها لأن لها تأثير على النفسية والصحة بشكل عام.

أرد واقول ان معلوماتي قديمة... ومالي بارض اجددها .. تركت المجال من زمان :shy:

معماري قطري
08-01-2014, 12:55 AM
يجوز كلامج فيه شيء من الصحة بخصوص الذبذبات الكهرومغناطيسية .. لكن الأفران كهربتها خفيفة أقل وايد من الموجات اللي في الميكروويف .. أو خطوط الضغط الكهربي العالي .. وسامحيني على التعليق الغير لائق السابق.

Chambray
08-01-2014, 01:01 AM

بالعكس الكهربائي صحي اكثر من الغاز

سلامة
في ظل ظروف طبيعية ، الأفران الكهربائية هي آمنة للغاية --- آمنة مثل أي الأجهزة الكهربائية الأخرى. أنها لا تنتج أبخرة ضارة لأنها لا تتطلب احتراق الوقود. فرن الغاز ، من ناحية أخرى، لا تأتي مع مخاطر منخفضة --- الحد الأدنى المنصوص الحفاظ عليه بشكل صحيح ، ولكن مع ذلك خطر --- التسمم بأول أكسيد الكربون أو الانفجار.
صيانة

فمن الأهمية بمكان أن يكون لديك فرن الغاز الخاص فحصها من قبل الفنيين المؤهلين مرة واحدة في السنة على الأقل . الصيانة أمر بالغ الأهمية بسبب خطر أن غاز أول أكسيد الكربون قد الهرب من خلال الشقوق أو الثقوب في الهواء المحيط . الأفران الكهربائية تتطلب قدرا أقل من الاهتمام ، و إذا كانت لا تحصل عليه ، و المسألة هي واحدة من الكفاءة بدلا من السلامة.
ضجيج

ويتم إنتاج قدر كبير من الضوضاء المرتبطة الأفران بواسطة المروحة التي تتحرك في الهواء الدافئ من خلال القنوات. وهناك فرن الغاز الواقعات لا تكون صاخبة بتطفل . ومع ذلك ، لأنها لا تنطوي على الاحتراق، أفران كهربائية صامتة .

Safety

Under normal conditions, electric furnaces are extremely safe---as safe as any other electric appliance. They don't produce noxious fumes because they don't require the combustion of fuel. A gas furnace, on the other hand, does come with a low risk---minimal provided you maintain it properly, but a risk nevertheless---of carbon monoxide poisoning or explosion.
Maintenance

It is vital that you have your gas furnace checked by a qualified professional at least once a year. Maintenance is critical because of the risk that carbon monoxide may escape through cracks or holes into the surrounding air. Electric furnaces require less attention, and if they don't get it, the issue is one of efficiency rather than safety.
Noise

A good deal of noise associated with furnaces is produced by the fan that moves the warm air through the ducts. A well-maintained gas furnace will not be obtrusively noisy. However, because they involve no combustion, electric furnaces are silent.

وطن
08-01-2014, 01:03 AM
الصراحة ما فكرت في الماركات والنوعيات من قبل
لان أهلي اللي يجيبونهم

بس من وعيت ع الدنيا و احنا نستخدم كهربا
ما نستخدم غاز

وايد مريح و سريع و خصوصا اللي يكون سيراميك تنظيفه من أسهل ما يمكن

سهم عتيج
09-01-2014, 04:47 PM
مسوية جذي مديت بيب من المطبخ الداخلي لين برع ومديت هوز الغاز فيه وركبت السلندر وحطيته بصندوق خشبي مؤقت لين اسوي صدنوق المنيوم محترم ومرتاحة جدا لانه السايق يبدل السلندر من غير لا تتكلف الشغالة ، وناوية اسوي هالشي ان شاء الله في المطبخ الخارجي واخلي السلندر برع عالرصيف التابع لبيتنا واغطيه بصندوق المنيوم ، خاصة انه رصيفنا مزروع اشجار تغطي سور البيت

تسلمين اختي ضوى،، وشكلي باسوي طريقتك وباتوكل على الله

سهم عتيج
09-01-2014, 04:48 PM

هلا فيك إخوي سهم عتيج .. مثل ما يقولون كل الطرق تؤدي إلى روما .. وروما اللي بيوصل لها المقاول يبي يروح أسهل طريق .. توكل على الله وركبه تحت وبدون انحناءات قوية علشان تقدر تغير الهوز أو البيب النحاس وبدون وصلات عن التسرب .. وبعد التمديد تنحط شوية رغوة على فتحة الدخول والخروج عن الحشرات .. وبيب أو هوز محمي داخل دكت وما يبين للعين ويشوه ما يتأثر من شيء ويعيش عمر ولو اضطريت تغيره بسهولة يتغير.[/quote]

يعطيك العافية اخوي معماري على الشرح الوافي

(عبدالله)
12-01-2014, 08:59 AM
اقترحت للأهل أحط فرن كهربائي بدل الغاز في المطبخ الخارجي.. فما استحسنوا الفكرة

لكن زين إن المقاول حاط من الأساس مفتاح كهربا احتياطي.. نجرب وإذا ما نفع رجعنا للغاز :)

MaRuKoO
12-01-2014, 12:48 PM
ولا في اروع منها عن تجربه كان الكل يقولي موب بنفس فعالية الغاز بس بعد ما جربتهم لا والله نفس الفعاليه