المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نزع ملكيه واستملاك عقار للمنفعه العامه !؟ والمفاجئه اعاده !!

rashid_qatar
07-01-2014, 03:25 PM
نزع ملكيه عقار للمنفعه العامه والاستعجال على نزع الملكيه > ولاكن المفاجئه تفويض شركه لجمع الايجار ؟!!
يعني العقار تنزع ملكيته ويظلم مالك العقار في قيمه التعويض ويحرم من الانتفاع بالعقار والمفاجئه اعطاء العقار شركه لاخذ الايجار من سكان المبنى؟!
:secret::anger1:

MAZEN37
07-01-2014, 03:34 PM
موضوع غريب المفروض يقصون الكهرب

النهار
07-01-2014, 05:55 PM
اعتقد الشركه التي تأخذ الايجار وهميه لا اصل لها

السكين
07-01-2014, 06:58 PM
نفس الشي ش الأصمخ نزعوا الملكية من جزء كبير من اصحاب العقارات ووكلوا شركة ازدان بتجديد العقود واعادة تأجيرها !
وقاموا بلصق ستيكر على اغلب المحال التجارية تحمل إسم ازدان.

ريم الشمال
07-01-2014, 08:25 PM
قانون نزع الملكية من صاحب العقار هل يؤهلهم الجهة التي تطبقة وهي جهة حكومية بالاستفادة منه للنفع العام هذا المتعارف عليه ؟
زدان شركة ليست حكومية وإي شركة خاصة لا تتبع الحكومة ليس من حقها الاستفادة من هذا العقار ؟
لأن الاستفادة شيء لابد أن تقوم به الحكومة ويدخل في ميزانيتها وليس في ميزانية إي شركة خاصة وإلا لكان صاحب العقار هو من حقه الاستفادة إذا تأخرة الحكومة في سداد قيمة العقار ؟
ولكن تم نزع الملكية وتعويض المتضرر من قبل الحكومة إذا من حق الحكومة أن هذه الاموال تدخل في ميزانيتها وتقوم جهة رسمية بتحصيل هذه الاموال

نريد قانوني يفقه في القانون يشرح لنا هل ما يحدث قانوني .... وإذا له الصفة القانونية يشرح كيفية ذلك حتى لا تحدث البلبلة لدينا ؟

rashid_qatar
07-01-2014, 09:27 PM
بصراحه خسرونا استملكو العقار وانا رافض بس قلت للمنفعه العامه كل شئ يهون بس اشوف عقاري قدام عيني يتاجر وماينهدم اهني اقول لا والف لا لا انا اولى يردون علي العقار وارجع افلوسهم وانا ابي عمارتي لني لين الحين مالقيت عقار بسعر الي عطوني اياه وبنفس العائد ، يعني ابي حلالي يرجع لي وبارجع افلوسهم

السكين
07-01-2014, 10:42 PM
قانون نزع الملكية من صاحب العقار هل يؤهلهم الجهة التي تطبقة وهي جهة حكومية بالاستفادة منه للنفع العام هذا المتعارف عليه ؟
زدان شركة ليست حكومية وإي شركة خاصة لا تتبع الحكومة ليس من حقها الاستفادة من هذا العقار ؟
لأن الاستفادة شيء لابد أن تقوم به الحكومة ويدخل في ميزانيتها وليس في ميزانية إي شركة خاصة وإلا لكان صاحب العقار هو من حقه الاستفادة إذا تأخرة الحكومة في سداد قيمة العقار ؟
ولكن تم نزع الملكية وتعويض المتضرر من قبل الحكومة إذا من حق الحكومة أن هذه الاموال تدخل في ميزانيتها وتقوم جهة رسمية بتحصيل هذه الاموال

نريد قانوني يفقه في القانون يشرح لنا هل ما يحدث قانوني .... وإذا له الصفة القانونية يشرح كيفية ذلك حتى لا تحدث البلبلة لدينا ؟

أختي ريم التوكيل موثق من وزارة العدل ، مضمونه يوكّل المكتب الهندسي الخاص التابع للديوان الأميري شركة إزدان بتحصيل الإيجارات فقط وأكيد لخزينة الدولة ، ومذكور بالتوكيل أن الشركة ( إزدان ) ليس لها الحق باعادة التأجير أو الحجز أو الرهن لأي عين بدون الرجوع للمكتب الهندسي الخاص .

أنا طبعاً أتكلم عن ش الأصمخ لأني قريت التوكيل وشفته .

عابر سبيل
08-01-2014, 10:32 AM
بصراحه خسرونا استملكو العقار وانا رافض بس قلت للمنفعه العامه كل شئ يهون بس اشوف عقاري قدام عيني يتاجر وماينهدم اهني اقول لا والف لا لا انا اولى يردون علي العقار وارجع افلوسهم وانا ابي عمارتي لني لين الحين مالقيت عقار بسعر الي عطوني اياه وبنفس العائد ، يعني ابي حلالي يرجع لي وبارجع افلوسهم

طلبك مشروع و منطقي و ربما يكون قانوني..
هل يحق للدولة ان تنتزع ملكية عقار بحجة (المنفعة العامة)
ثم تقوم هي باستثماره و الانتفاع من ريع تأجيره
*
*
،
و هل يحق للدولة..ان تطرد قاطني العقار..
اكانوا ملاكا له ام مستأجرين..
قبل ان تقوم بدفع كامل التعويض للمالك..

كل ذلك لا يحدث في هذه الأيام في اغلب العقارات و المناطق
التي أتى عليها (سيل) الاستملاك الذي لم يبقي للناس ملكا و لم يذر!
*
*
،،
"
ويحدد لنقاط الاتفاق والاختلاف، فنجد أن النظام الفرنسي يتفق مع الشريعة الإسلامية في عدم جواز حيازة العقار قبل سداد التعويض، "
http://www.daralkotob.com/search/books-index/item/%D9%86%D8%B2%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%86%D9%81%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86

ضوى
08-01-2014, 10:35 AM
موضوع جدا غريب

ولو صج الدولة تستثمر عقارات المواطنين لمنفعتها الخاصه فهذي كارثة لانه اكيد الفايدة شخصية وليست عامة ولعين معينة

+abc
08-01-2014, 10:36 AM
نفس الموضوع لما تقدم فكرة مشروع ودراسة جدوى وينرفض وعقب تشوفه متنفذ بصورة جديدة عيني عينك

الله يعينك ياصاحب الموضوع

New Vision
08-01-2014, 10:37 AM
هذا فلم هندي ياخذون العقار للمنفعه العامه وعقب هم الي ينتفعون ابصراحه ماعمرها صارت

الزعفراني
08-01-2014, 10:43 AM
يمكن تأجيره تم لموظفي الشركات العاملة في المشاريع القريبة من منطقة الاستملاك .. بدلا من اعادة بناء او توفير مباني خصوصا وان المشاريع في مثل هذه المناطق تأخذ سنين

الســـهم
08-01-2014, 10:50 AM
من بدأ استملاك الدولة للعقارات والشوارع التجارية القديمة وانا اتسائل !! ماهو المقصود بالمنفعة العامة ؟؟

اللي اعرفه المنفعة العامة هي المرافق اللي تنشئ للخدمة العامة ( مستشفى , حديقة , بناء طرق او توسعتها و .......... إلخ ) , ياليت لو فيه قانونيين بالمنتدى يفيدونا بهالموضوع ..

شموخ دائم
08-01-2014, 10:56 AM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

من الواضح ان الموضوع فيه ( لبس ) في طرح وصياغه الموضوع

الدوله استملكت ( عماره ) س من الناس للمنفعه العامه
وكان تاريخ الاستملاك اخر شهر ( ديسمبر ) واصبحت العماره ملك للدوله

العماره فيها ناس عائلات وتبي تدفع الايجار لشهر يناير!!

الايجار هذا ( يروح لمن ) !!

من الطبيعي ان الايجار بيروح ( لخزينه الدوله ) لانها المالك الجديد للعماره

حتى يتم ( الهدم )

ليس من العدل ان الايجار يروح للمالك القديم !!
وهو قد وقع على الاستملاك وعرف المبالغ التي تم تعويضه فيها

وليس من العدل ان العائلات لا تدفع الايجار !!
وتجلس بالمجان حتى وقت الاخلاء

وحدثت مشاكل كثيره سابقا لان ملاك العمارات ( لديهم شيكات ) ويسحب الايجار
وهو على علم ان هذه الاموال ليست من حقه لان العماره تم استملاكها وتم رصد التعويض
وتم اعلامه بكتاب رسمي وجميعنا نعلم ان المالك يطلب ( تظلم ) والدوله تقوم ايضا بتعويضه مره ثانيه
15% من القيمه الاجماليه لمحاوله ارضائه

ومن الطبيعي هذا المبلغ المتبقي يروح لخزينه الدوله حتى يتم الهدم
وما شركه ازدان او غيرها الا وسيط تم تكليفه لجمع الايجار واعادته للدوله
في الفتره المتبقيه من العقود

وليس عقود جديده كما يفهم من الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم

مخطط قطري
08-01-2014, 11:34 AM
الموضوع الي طارحه مانعرف ملابسته بس دامك خذت كروتك من العقار خلاص صار مب لك والدوله ابخص فيه
لكن فكر معاي شوي لو الدوله استملكت ارضك او عقارك بذريعه المنفعه العامه وبعد سنوات تفاجاءت بانه ارضك او عقارك هذا الي استملكوه صار منفعه خاصه وصار بسم احد اشباه الهوامير في الدوله يليته بسم هامور على الاقل باعتبره رمزمن رموز البلد وبقول هو ابو المنفعه العامه لا
شبه هامور صغير هو من قامت الدوله بتسلميه عقارك بنصف سعره الحقيقي:)
هني شنو شعورك مب تقولي خذو ايجار او شركه دير عقارك بسم الدوله؟؟

maryam5
08-01-2014, 12:10 PM
اي شي تبي الحكومة تستملكه صار يدخل تحت اسم المنفعة العامة وهي بالاساس منفعة خاصة...
صج احنا ما نعرف شنو المنفعة العامة؟؟؟ اخلطوا الحابل بالنابل....
انزين يا اخ شموخ ليش الدولة مستعجلة تستملك دام هي بتنطر على المستأجرين لين يخلصون مدتهم؟؟؟؟
ليش ما يخلون مالك العقار يستنفع من عقاره لآخر شيك؟؟؟
والله من زين التعويض الي يعطونهم؟؟؟ اظلموا ناس بهالتعويضات بمبالغ اقل من سعر السوق....

حفيدعمر
08-01-2014, 12:15 PM
حديقة عامة صارت سوق

حفيدعمر
08-01-2014, 12:16 PM
وحديقة داخل فريج وصارت مجمع سكني

bos3eed
08-01-2014, 12:19 PM
الموضوع الي طارحه مانعرف ملابسته بس دامك خذت كروتك من العقار خلاص صار مب لك والدوله ابخص فيه
لكن فكر معاي شوي لو الدوله استملكت ارضك او عقارك بذريعه المنفعه العامه وبعد سنوات تفاجاءت بانه ارضك او عقارك هذا الي استملكوه صار منفعه خاصه وصار بسم احد اشباه الهوامير في الدوله يليته بسم هامور على الاقل باعتبره رمزمن رموز البلد وبقول هو ابو المنفعه العامه لا
شبه هامور صغير هو من قامت الدوله بتسلميه عقارك بنصف سعره الحقيقي:)
هني شنو شعورك مب تقولي خذو ايجار او شركه دير عقارك بسم الدوله؟؟

:omg: :omg: :omg:

عابر سبيل
08-01-2014, 01:24 PM
نريد المزيد منالنقاش حول استملاكات المنفعة العامة
اللتي لم تبقي للناس ملكا ولم تذر!
*
*
،،
قبل مده طرحنا نقاشا حول نفس القضية بعنوان

"
هل من تعريف لل"منفعة العامة"التي بموجبهاتنزع املاك "العامة" (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?506768-هل-من-تعريف-لل-quot-منفعة-العامة-quot-التي-بموجبهاتنزع-املاك-quot-العامة-quot&highlight=%C7%E1%E3%E4%DD%DA%C9+%C7%E1%DA%C7%E3%C9 )
"
و هذا رابطه..
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?506768-هل-من-تعريف-لل-quot-منفعة-العامة-quot-التي-بموجبهاتنزع-املاك-quot-العامة-quot&highlight=%C7%E1%E3%E4%DD%DA%C9+%C7%E1%DA%C7%E3%C9

يمامـة
08-01-2014, 01:31 PM
الله فوق

السكين
08-01-2014, 01:37 PM
,

وما شركه ازدان او غيرها الا وسيط تم تكليفه لجمع الايجار واعادته للدوله
في الفتره المتبقيه من العقود

وليس عقود جديده كما يفهم من الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم

يا خوي شموخ فيه لبس الظاهر عندك بعد ،

للعلم يا خوي إزدان طالبة من المؤجرين عقود جديدة لسنة 2014 وطالبت المؤجرين بدفع الأشهر كلها اللي قبل 2014 حتى لو تم نزع ملكية العقار من سنة .. يعني عقد جديد 2014 وتدفع بأثر رجعي كل اللي عليك من يوم ما استلم المالك تعويضه .

تخيل تقعد بمحل سنة بايجار 20 ألف وتنتظر الازالة بأي وقت ولا احد يطالبك بالايجار ، وفجأة تصير مطالب بهالمبالغ وبعمل عقود جديدة مع شيكات طبعاً .

captin
08-01-2014, 01:54 PM
هناك احتمال واحد وهو قيام الدولة بتملك العقار المشار اليه
وبيعه على شركة ازدان كاستثمار مثل ما ازدان او غيرها تشتري من الدولة بعض
العقارات او الاراضي بغرض الاستثمار .

للتأكد الأفضل مراجعة التسجيل العقاري وراح يبين العقار مسجل بإسم أي جهة
اذا حكومة دولة قطر ولا ازدان ولا شخص آخر .

بن علاق
08-01-2014, 02:25 PM
المفروض النزع يتم بعد دراسة المشروع الي بينجزونه وقبل تنفيذ المشروع بفترة يتم اشعار الملاك ومن ثم يتم النزع ( وفي حال انجاز المشروع بالكامل و اذا في بيوت او عمارات الي تم نزعها مادخلت في المشروع انا اشوف ان يتم ارجاع العقار للملاك الاولين في حال عدم الاستفاده منه في المشروع ، لاني انا انتبهت حق حاله وتفاجأت منها ان في احدى المناطق كان فيها نزع للملكيه وبعد ماتم تعويض الملاك قام بعض الناس من جنسيات عربيه باستئجار ثلاث فلل لمصلحته الخاصه بعد اخلاء الفلل يعني بوق في بوق ( من المسؤول في مثل هذي الحالات )

شموخ دائم
08-01-2014, 04:07 PM
,

,

مرحبا

اخوي السكين

شكرا على المداخله

الدوله عوضت مالك العقار وراح في حاله

و

الدوله عوضوك عن ( محلك ) الديكور وهذي الامور او لا !!
اكيد عوضوكم كلكم

الي اعرفه انهم يعوضونك بمبلغ زين

وهل تبي تجلس ( ببلاش ) ؟؟؟؟

هل هذا يدخل العقل !!

,

,

اخوك

شموخ دائم

السكين
08-01-2014, 07:24 PM
,

,

مرحبا

اخوي السكين

شكرا على المداخله

الدوله عوضت مالك العقار وراح في حاله

و

الدوله عوضوك عن ( محلك ) الديكور وهذي الامور او لا !!
اكيد عوضوكم كلكم

الي اعرفه انهم يعوضونك بمبلغ زين

وهل تبي تجلس ( ببلاش ) ؟؟؟؟

هل هذا يدخل العقل !!

,

,

اخوك

شموخ دائم

لا طبعآ ما يدخل العقل بس انا وضحت نقطة العقد الجديد لانك قلت مافي، وبالفعل تنزع الملكية ويتم تعويض المالك وبعد شهور تظهر ازدان . فيه ناس اول ما سمعت الخبر بحثت عن البديل والأن تجديد العقد يعني انه العقار سيظل ، الموضوع ما زال محير !

rashid_qatar
09-01-2014, 12:23 PM
لا طبعآ ما يدخل العقل بس انا وضحت نقطة العقد الجديد لانك قلت مافي، وبالفعل تنزع الملكية ويتم تعويض المالك وبعد شهور تظهر ازدان . فيه ناس اول ما سمعت الخبر بحثت عن البديل والأن تجديد العقد يعني انه العقار سيظل ، الموضوع ما زال محير !

الوضع محير ويصدم ، يعني الموضوع فية لبس للجميع المفروض يرسل اخطار للجميع ملاك ومستأجرين الي استلم التعويض يخلي او يدفع بعد شهرين من الاخطار ، والمالك الي يبي يرجع عقارة يقدر يرجعة لان المنفعة العامة غيرررررررر موجودة ومؤجلة لمدة غير معلومة

العربية نت
09-01-2014, 05:41 PM
الموضوع فيه علامات استفهام كثيرة بس باختصر الموضوع في كلمتين واقول ان مشكلتنا في المسؤول التاجر :)

الدوحه1
09-01-2014, 06:25 PM
تم استملاك المواقع التاليه من زمان وللحين ماشفنا أي مشاريع:
ارميله
البدع
وادي السيل؟؟؟؟؟

New Vision
09-01-2014, 07:42 PM
بزنس تو بزنس

مخطط قطري
09-01-2014, 10:06 PM
انا مب قاهرني الا وادي السيل خذو بيوت شريناها للاستثمار وكنا ماجرينها وكانت المنطقه روعه استملكوها وخلوها وقالو مشروع حديقه يعني بذمتكم هذا مكان تحط فيه حديقه!!!!
المهم التعويضات جات شحيحه والواجب على المسؤل عن الاستملاكات يكون راعي ذمه ويخيرون المالك بين ارض او فلوس مب تعطيه مبلغ اقل من السوق مايقدر يشترى حتى ارض ويروح يقطها في اسهم ويخسر او يجمدها
الموضوع محتاج ترتيب ومراعاه لظروف الوقت القوه الشرائيه للمليون قبل ظ،ظ* سنوات غير اليوم وعقب كم سنه بيكون المليون رقم عادي جدا

rashid_qatar
11-01-2014, 11:04 PM
انا مب قاهرني الا وادي السيل خذو بيوت شريناها للاستثمار وكنا ماجرينها وكانت المنطقه روعه استملكوها وخلوها وقالو مشروع حديقه يعني بذمتكم هذا مكان تحط فيه حديقه!!!!
المهم التعويضات جات شحيحه والواجب على المسؤل عن الاستملاكات يكون راعي ذمه ويخيرون المالك بين ارض او فلوس مب تعطيه مبلغ اقل من السوق مايقدر يشترى حتى ارض ويروح يقطها في اسهم ويخسر او يجمدها
الموضوع محتاج ترتيب ومراعاه لظروف الوقت القوه الشرائيه للمليون قبل ظ،ظ* سنوات غير اليوم وعقب كم سنه بيكون المليون رقم عادي جدا
بس وادي السيل. شوف اسلطه والمرقاب والعسيري من كم سنه أستملكتها الحكومة وبعد سنيين توزعت الاراضي حق ،،،، وبنو ابراج وفنادق يعني أهل لبيوت لو قلتو لهم أبنو عمارات بيعيون؟ طبعا لا الا بيطريون من الفرحة والحين مشيرب اصحاب العقارات مب قادرين يطورون الا ودهم وبيسون الي الحكومة توافق عليه من بناء يكون لهم مب للحكومة يعني المواطنين مظلومييييين سواء الي كأهم القص من سنين و الحالين لا حول ولا قوة الا بالله

بوجاسم566
12-01-2014, 03:26 AM
بس وادي السيل. شوف اسلطه والمرقاب والعسيري من كم سنه أستملكتها الحكومة وبعد سنيين توزعت الاراضي حق ،،،، وبنو ابراج وفنادق يعني أهل لبيوت لو قلتو لهم أبنو عمارات بيعيون؟ طبعا لا الا بيطريون من الفرحة والحين مشيرب اصحاب العقارات مب قادرين يطورون الا ودهم وبيسون الي الحكومة توافق عليه من بناء يكون لهم مب للحكومة يعني المواطنين مظلومييييين سواء الي كأهم القص من سنين و الحالين لا حول ولا قوة الا بالله

:weeping:

حسن
12-01-2014, 08:46 AM
المنفعه العامه
!!!

حد يفسر لي ماهي المنفعه العامه في تكسير المغاسل في الغرافه !!!
ازاله مناطق بمساحات تقدر بالكيلوات باسم المنفعه العامه!!!!
تصدقون واحلف لكم واقسم

ان تحت البحر نقطه

!!!
من اشوف المنفعه العامه
اتذكر كلمه علف المكعبات
مادري ايش الربط بينهم

تحياتي

rashid_qatar
13-01-2014, 01:51 PM
المشكلة الحين ماعندهم سند ملكية ويرسلون مندوب ازدان يسوي عقود لمدة سنة قابلة للتجديد ؟!!!!!!!
يعني عقارنا راح للمنفعة ورح يتاجر الله وعلم سنة سنتين ؟
يا جماعة ابي تردون عقارنا ورح نرد لكم فلوسكم ومانبي تعويضكم

بوسنيدة
14-01-2014, 11:06 PM
شيء غريب