المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : && صغيرة صح بس فاهمة الدنيا &&



ضوى
13-01-2014, 10:39 AM
جملة قيلت ولها دلالات كثيرة في اعماقها ، هذه الجملة لها قصة وليست اي قصة ، قصة مزجت باحلام طفلة مراهقة ، لا اعلم حقيقتها فعلا ولكن سأحكيها لكم كما حدثت معي ،
كنت قد انزلت تطبيق الفيس بوك للايفون وطبعا اضفت من اعرفه واقبل من ارى له فائدة في صفحته وان كانت بيت شعر ، من اسبوع تأتيني طلبات صداقة بمعرفين انثويين ، وأسماء صريحة بالعايلة ، ولأنني لا اهتم كثيرا بالصديقات الجدد في هذا الموقع تحديدا فلم اعر الامر اي اهتمام ، ولكن الإلحاح على الإضافة أصابني بالفضول وقبلت طلب الصداقة .
وفورا بدأت تهل الرسائل منهما ، السؤال عن الحال والأولاد والعمر ... الخ ، اكتشفت انهما مراهقتان في العشرينات تقريبا ، وبعد السلام والسؤال ، سالتني احداهما ، اختي تعرفين واحدة مطلقة او ارملة أو غير متزوجة ؟؟ استغربت السؤال وبادرتها بسؤال اخر ، ماذا تقصدين بانني اعرف ، وحتى ان كنت اعرف ماذا تتوقعين ؟ قالت انا اسأل لانه هناك رجل غير قطري يبحث عن فتاة لا تتعدى العشرين قطرية للزواج ؟ قلت لها آسفة من اعرفهم لا يريدون الا القطري .
وبعد اخذ ورد سالتها ولماذا لا تقبلين أنتي هذا الزوج ؟ قالت اهلى غير موافقين ، طبعا انصدمت ، عشرينية ومن عايلة ومستقبل امامها لماذا قد ترضى بزوج غير قطري ؟
المهم سالفة من هنا وسالفة من هناك ، اخبرتها برأيي في الزواج من غير القطري ، وانني غير مؤيدة لمثل هذا الزواج ليس لشي ولكن لتصادم الافكار والعادات والعرف ، قالت لي لا المهم رجل يستر البنت ، لانه في اهل يرفضون اي واحد يتقدم لبنتهم ومحكرين لها ، قلت لها واذا كان ماتاخذ اي احد ومن ماكان ، لازم يكون الاختيار صح عشان ماتندم عقب ، قالت لي انتي معقدة والحين الزمن تغير ، قلت لها معليه يمكن اكون معقدة بس لانه الحياة علمتني وخبرتي في هالدنيا هي اللي خلتني اقول ج هالكلام ، وانتي صغيرة فاهمة الدنيا على قدج ، قالت لي اسمحي لي صحيح انا صغيرة بس فاهمة الدنيا صح ، قلت لها وعلى شنو بنيتي فهمج للحياة ؟؟ انه القطرية تاخذ غير قطري مثلا ؟؟ قالت لي ايه واشفيها يعني ؟ اعرف وايد من صديقاتي ماخذين من جنسية معينة وهي منتشرة حاليا وايضا القطري ماخذ من نفس الجنسية !
قلت لها وجود حالات متعددة من هالشي في بيئتج مب معناه هالامر صح او بيكون مقبول عندي ، عموما أنتي ياهل والنقاش معاج غير مجدي لانج مثبته الفكرة براسج وراسمة فتى احلامج من جنسية معينة ، طبعا انتهى النقاش إلى هنا

طبعا دارت الف فكرة وفكرة براسي عقب هالنقاش ، ليشه البنت اختارتني انا لتسألني او تتواصل معاي ؟؟ بجد حسيت بشفقة وكان ودي اتواصل معاها اكثر عشان افهم توجهها اكثر بس اوقات تواصلها ماتناسبني ،

اخواني أخواتي ، وجود هؤلاء الفتيات في مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الأفكار والمعتقدات برايكم من المسؤول عنهن ؟؟ من يلعب بعقولهن ، ليقبلن بفكرة الزواج من اي شخص كان ؟؟ الصديقات ممن عاشوا هذه التجربة ؟؟ ام الاهل االذين يرفضون من يتقدم لبناتهن ؟؟
الموضوع له اكثر من محور واتجاه لذلك اتمنى النقاش من الاعضاء الكرام كلاً حسب ماوصل اليه من هذا الموضوع ، الموضوع افكار غريبة لبنت تدعي انها فاهمة الحياة وهي للحين مافقست من البيضة بالنسبة لي انا

تمنياتي لكم بصباح جميل

طرف محايد
13-01-2014, 11:43 AM
أختي ضوى

أحترم وجهة نظرها جدا

بس انتي قلتي في العشرين

ما أعتقد انها مراهقة !!

وفي هالزمن بالذات الوضع مختلف جدا

التحرر الموجود لدى الشباب والفتيات

وسائل التواصل

الاختلاط


كل هذي أسباب تغير فكر الشباب

ونحن بدورنا لا بد ان نكون اقرب لهم


مجرد تسفيه آرائهم وانهم ما يفهمون

لا اعتقد انه حل

بالعكس ممكن نتناقش معهم

نتفهم وجهة نظر الجيل الجديد

خصوصا انها تقول هناك تجارب تراها بعينها !!

اليشم
13-01-2014, 12:08 PM
ياريت نتطرق لمزايا الشاب القطري.....بعيدا عن
العادات والتقاليد، مستقبل وحياه أفضل لها ولأطفالها، الوضع المادي، والوجاهه الإجتماعيه....

بالنسبه لنقطة.. وإذا ما جاها قطري؟؟؟ ماتاخذ أي حد ومن ماكان!!!!!!!!!!!
بأي منطق.... هل هذا شرع الله
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)

رأي الشخصي لا، لكن إرادة الله تبقى فوق إرادة الجميع
تحياتي

يمامـة
13-01-2014, 01:28 PM
ضوى ،،

كثيرات مختبئات خلف معرفات لأهداف خاصة فيهم ،، مب شرط تكون خبيثة ولكن تسلية للوقت
ولا يعني انها اختارت الاسم المعين فهي كذلك ،، ولا يعني أيضا لو كانت بالفعل كلمتج بنفس اسمها الحقيقي
فهي صادقة ،، وان كانت صادقة ،، اعتقد الفراغ لاعب في راسها بحيث انه تبحث عن ناس علشان
تتكلم وياهم في مثل هالأمور ،،

أسد الجزيرة
13-01-2014, 01:39 PM
ممكن شاب من نفس الجنسية يدور وحدة يتزوجها مصلحة

حمد 2002
13-01-2014, 03:08 PM
اختي ضوى ليش ماتختصرين بارك الله فيج ،،

خير الكلام ماقل ودل ،،

يمامـة
13-01-2014, 03:10 PM
:omen2:


اختي ضوى ليش ماتختصرين بارك الله فيج ،،

خير الكلام ماقل ودل ،،

bos3eed
13-01-2014, 03:47 PM
ما اظن في اهل يرضون يعطون بنتهم لغير قطري, الا اذا كان خليجي. الله يكفي بناتنا شر الطماعين والنصابين. الله يهدي اللي محجر بناته علشان راتب ولا علشان يجيها معرس من قبيله فلانيه او مريش, خلاص اذا كان الرجال قطري ومقتدر وهي راضيه زوجها, زين جي يضحكون عليها الاجانب ويستغلون نقطة ضعفها.

ضوى
14-01-2014, 09:59 AM
اختي ضوى ليش ماتختصرين بارك الله فيج ،،

خير الكلام ماقل ودل ،،

اعذروني لتجاوز الجميع

اخوي حمد لانه مواضيعي ولله الحمد مش من مواضيع النسخ واللصق لذلك صعب الاختصار ، فيه نقاط صعب تختصرها بكلمتين

وماتوقع واحد مثلك مابيفهم المغزى من اول واخر ثلاث سطور

شكرا

هسلان
14-01-2014, 10:12 AM
اصل الموضوع هو العنوان ( صغيرة بس فاهمة الدنيا صح )
الكثير منا كان يحس بنفس الاحساس في هذا السن ويمكن كنتي منهم أختي ضوى وهذا طبيعي
البعض وجد من يوجهه ويشد على يده والبعض استمر في هذا الفكر حتى تعلم بعد دفع الثمن
اتمنا للجميع التوفيق

وطن
14-01-2014, 11:09 AM
ممكن شاب من نفس الجنسية يدور وحدة يتزوجها مصلحة

اتوقع جذي انا بعد

ضوى
15-01-2014, 10:33 AM
أختي ضوى

أحترم وجهة نظرها جدا

بس انتي قلتي في العشرين

ما أعتقد انها مراهقة !!

وفي هالزمن بالذات الوضع مختلف جدا

التحرر الموجود لدى الشباب والفتيات

وسائل التواصل

الاختلاط


كل هذي أسباب تغير فكر الشباب

ونحن بدورنا لا بد ان نكون اقرب لهم


مجرد تسفيه آرائهم وانهم ما يفهمون

لا اعتقد انه حل

بالعكس ممكن نتناقش معهم

نتفهم وجهة نظر الجيل الجديد

خصوصا انها تقول هناك تجارب تراها بعينها !!


اخوي طرف

انا لم اسفه وجهة نظرها ابدا ، ولكن الحاحها وسؤالها المتكرر بمعرفتي بفتاة مطلقة او ارملة ، هو ماجعلني انهي النقاش معاها

بالنسبة لي حتى العشرينية مراهقة ، عقل لم ينضج بعد ، لو اقدمت فتاة اربعينية على التفكير بهذه الطريقة فسوف اعطيها العذر ، لكن فتاة عشرينية وتفكر هكذا ، بالنسبة لي دليل نقص العقل ، والمعلوم انه من يدافع عن وجهة نظره يملك من الادلة مايكفي لاقناع الطرف الاخر بهذا الرأي قتال مستميت للدفاع عن رأيه

اتفق معاك يجب احتواء هذه الفئة باللتي هي احسن لكن صدقا عندي من العيال ما يكفيني ولا املك وقتا اضافيا لشخص اخر :)

طرف محايد
15-01-2014, 12:31 PM
اخوي طرف

انا لم اسفه وجهة نظرها ابدا ، ولكن الحاحها وسؤالها المتكرر بمعرفتي بفتاة مطلقة او ارملة ، هو ماجعلني انهي النقاش معاها

بالنسبة لي حتى العشرينية مراهقة ، عقل لم ينضج بعد ، لو اقدمت فتاة اربعينية على التفكير بهذه الطريقة فسوف اعطيها العذر ، لكن فتاة عشرينية وتفكر هكذا ، بالنسبة لي دليل نقص العقل ، والمعلوم انه من يدافع عن وجهة نظره يملك من الادلة مايكفي لاقناع الطرف الاخر بهذا الرأي قتال مستميت للدفاع عن رأيه

اتفق معاك يجب احتواء هذه الفئة باللتي هي احسن لكن صدقا عندي من العيال ما يكفيني ولا املك وقتا اضافيا لشخص اخر :)

هههههههه

الله يخلي لكم عيالكم


بس سالفة انها تبي مطلقة ضروري

اعتقد انه شاب وليس بنت

والله اعلم

بصمة قطرية
15-01-2014, 12:46 PM
أولاً في العشرينات و مراهقة ..!!
و صغيرة و فاهمة الدنيا صح ..!!
في العشرينات مب صغيرة
إحنا صرنا أمهات قبل العشرين ..

كلامها كلش مش مقنع
و أتوقع مثل ما قالوا إحتمال يكون شاب ..!!!
الكلام كله ما يدش العقل
أظن المسألة يا ضوى مجرد تأليف من عقل المتحدث
أياً كان بنت و لا شاب ..!!
يعني بالعقل هاي وسيلة للبحث عن زوجة ..!
و من يكون هالشاب عشان تدور له زوجة ..!!

يمامـة
15-01-2014, 01:37 PM
هههههههه

الله يخلي لكم عيالكم


بس سالفة انها تبي مطلقة ضروري

اعتقد انه شاب وليس بنت

والله اعلم

العام مدحوب من السخيفين والسخيفات الفاضيين شغل ويدورون سوالف يتسلون فيها

وزين سوت فيها ضوى ...

ضوى
02-02-2014, 10:10 AM
شاكرة لكم مداخلاتكم

العقل المدمر
03-02-2014, 12:11 PM
احس وجهه نظرها مالها خص في عمرها
طبيعي اختلاف الاراء يعني مب كل من صك الاربعين بيفكر نفسج
هي شافت قصص ناجحه وتعتبر هالشي تجربه
وانتي شفتي قصص فاشله وتعتبرين هالشي تجربه
فالنهايه ماله خص العمر وفي ناس اصغر من العشرين وفاهمين الدنيا صح
وفنفس الوقت في ناس تعدوا الخمسين وتفكيرهم اخس من المراهقين
وانا مثل اللي قبلي حسيت انه ولد مب بنت

المحاميه
03-02-2014, 12:17 PM
لانها مثل ماقلتي ياهل ومب فاهمه الدنيا صح

حتى الرسول قال كل واحد ياخذ من مستوى وبيئته عشان ماتصير مشاكل وتصادم وندم ومعاير واخيرا طلاق