المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواني بخصوص عمق المنهول الله يكرمكم

مضارب دوسري
13-01-2014, 08:28 PM
السلام عليكم
اخواني بغيت اسالكم ما هو العمق المناسب للمنهول اكرمكم الله
المقاول يقولي 40 الى 60 سم كفايه ؟

بس اللي شفته فالبيوت القديمه تكون متر

ما هو الافضل ؟
وشكرا

Chambray
13-01-2014, 09:26 PM
السلام عليكم
اخواني بغيت اسالكم ما هو العمق المناسب للمنهول اكرمكم الله
المقاول يقولي 40 الى 60 سم كفايه ؟

بس اللي شفته فالبيوت القديمه تكون متر

ما هو الافضل ؟
وشكرا

تقصد المنهول الرئيسي ؟؟

لان المنهول يجي بدايه من 30 سم تقريباً ثم يجي على انحدار حتى آخر منهول وهو الاعمق ( ثم المنهول الرئيسي ) تقريباً متر وشوي

مضارب دوسري
13-01-2014, 10:33 PM
يعني طلع كلام المقاول صحيح

لا انا اقصد المنهولات المتوزعه حول البيت

يعطيك العافيه ياخوي

معماري قطري
13-01-2014, 11:57 PM
المفروض ما تكون عميقة بس يكون فيه سلوب مناسب .. والمفروض تكون مصبوغة بتومين ومغلفة بلاستيك

يعني العمق يكون تدريجي ولو عندك منهول حكومة هذا لازم ينشبك معاه بعمق كبير شوي بحيث تضمن سلوب جيد وجماية للبايبات من وزن السيارات .. أي بيب بتدوسه سيارات لازم يكون محاط بالخرسانة.

مضارب دوسري
14-01-2014, 01:03 AM
تسلم اخوي معماري

Chambray
14-01-2014, 01:11 AM
يعني طلع كلام المقاول صحيح

لا انا اقصد المنهولات المتوزعه حول البيت

يعطيك العافيه ياخوي

اي صحيح
لانك لو بديت في اول منهول ( متر ) آخر منهول كم بيكون عمقه !!
انت جاي على ( سلوب ) فكل منهول بيكون اعمق من الثاني تقريباً من 10 إلى 20 سم وهكذا

معماري قطري
14-01-2014, 03:15 AM
تسلم اخوي معماري

الله يسلمك إخوي .. حماية المنهولات مهمة وايد عن أي تسريب وعن وصول عروق الأشجار لها وسدها .. إنتبه بعضهم يسوون طابوق عادي وبدون أي حماية ومن تحت طبقة رقيقة من الاسمنت تشقها العروق من تحت بسهولة.

مضارب دوسري
14-01-2014, 03:47 AM
الله يسلمك إخوي .. حماية المنهولات مهمة وايد عن أي تسريب وعن وصول عروق الأشجار لها وسدها .. إنتبه بعضهم يسوون طابوق عادي وبدون أي حماية ومن تحت طبقة رقيقة من الاسمنت تشقها العروق من تحت بسهولة.

افااا عليك مرتب لهالنقطه المنهولات 4 منهم بيكونون ف منطقة الارتداد بيني وبين الجار
وواحد بيكون بين البيت والملحق .كل هذا عشان اخلي طرف الحديقه خالي من اي منهولات واي تمديدات
وبخصوص الشجر لا احبذ زرع النخيل بكتفي بشجره او ثنتين ليمون وبينهم لان تعطي ريحة حلوه فالبيت

ضوى
15-01-2014, 11:08 AM
افااا عليك مرتب لهالنقطه المنهولات 4 منهم بيكونون ف منطقة الارتداد بيني وبين الجار
وواحد بيكون بين البيت والملحق .كل هذا عشان اخلي طرف الحديقه خالي من اي منهولات واي تمديدات
وبخصوص الشجر لا احبذ زرع النخيل بكتفي بشجره او ثنتين ليمون وبينهم لان تعطي ريحة حلوه فالبيت

انصحك وبقوة تكثر من الليمون ، ماشاء الله تبارك الله عندي فوق الثلاثين شجرة ليمون والثمر ماينقطع لا صيف ولا شتا ، مجموعة تطرح الشتا ومجموعة الصيف اشلون مدري بس زي ماقت ريحة حلوة وخضارها حلو وثمرها احلى واحلى
اسفة طلعت عن الموضوع بس احب اقول شي مجربته

مضارب دوسري
15-01-2014, 04:38 PM
انصحك وبقوة تكثر من الليمون ، ماشاء الله تبارك الله عندي فوق الثلاثين شجرة ليمون والثمر ماينقطع لا صيف ولا شتا ، مجموعة تطرح الشتا ومجموعة الصيف اشلون مدري بس زي ماقت ريحة حلوة وخضارها حلو وثمرها احلى واحلى
اسفة طلعت عن الموضوع بس احب اقول شي مجربته

تسلمييين اختى ضوى
انا ماحب الا شجر الليمون ههههههه
لاني ما اكل لا خضروات ولا فواكه نهائيا عدا البطاطس والليمون ههههه