المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي رايكم في فسخ عقد الحجر

سهم عتيج
17-01-2014, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ونتمنى التوفيق للجميع

الحمدلله قطعت مرحلة جيدة من التشطيب ،، وبقيت مشكلة تركيب الحجر،، حيث ان نصف الحجر موجود بالموقع منذ اكثر من ثلاثة شهور ولم يتم تركيب اية قطعة بعد

بالنسبة لي فان المدة القانونية للعقد انتهت قبل ان يتم البدء بتركيب الحجر ومستشاري القانوني قال لي بانك الان تستطيع فسخ العقد وارجاع جميع مبالغك وايضا التعويض وراح تكسب القضية لو رفعتها للقضاء وراح ياخذ الموضوع حوالي شهر لو قدمت محكمة مستعجلة

اثناء ذلك كنت ارتب للبدائل بتركيب حجر صناعي او صبغ البيت مع عمل ديكورات من الحجر الصناعي او الجي ار سي وشفت شركات ممكن تعمل ديكورات من الحجر الصناعي مثل شركة الديكور الاندلسي التي قالت ان اعمال التصنيع ستاخذ شهرا وسيتم تسليم المشروع في اقصى حد ثلاثة شهور

مادري محتار في امري هل افسخ العقد لان الشركة لم تلتزم حتى الان بالوفاء بالتزاماتها واخشى ان ينتهي العمل من تركيب الحجر اشهرا كثيرة،، وفي نفس الوقت اخشى ان اتخذت البدائل الاخرى وان يكون ذلك على حساب جمالية البيت

وحد جرب التعامل مع شركة الديكور الاندلسي ،، وهل هم ملتزمون بوعودهم

شاكر للجميع مقدما الردود التي اعتقد اني احتاج ان اسمعها قبل اتخاذ قراري النهائي

معاند احساسه
17-01-2014, 02:57 AM
السلام عليكم انا بالنسبه لي لو مكانك ما اكمل الشغل معاهم

وانا من رايي الصبغ مع الانوار احلي من الحجر

وقارن سعر الصبغ والجي ار سي والبلستر هل بيكون نفس سعر الحجر ولا بيختلف

وتقدر تشوفلك شركه او احد العمال يركبلك الحجر وتنزل سعر التركيب مال الحجر من الي شريته منه

وانشاالله يفيدونك بس اتوقع الحجر بيكون اسرع فاالتركيب من الصبغ ولك الخيارات

اخوك فا الله

معماري قطري
17-01-2014, 03:25 AM
في موضوع من أيام كتب الأخ شموخ دائم عن نوعية من المواد شبيهة للجي آر سي، وانا أشوفها زينه وعملية خصوصاً لو بتستخدمها كتحديد وكرانيش والباقي يكون صبغ زين .. وأحلى شيء البيت كله أبيض والبراويز والنقوشات بلون شوي مختلف .. اللون الأبيض يقاوم ويعمر أطول لأنه ما يتأثر بأشعة الشمس ويعكس الشمس يعطيك عزل جيد.

سهم عتيج
17-01-2014, 01:10 PM
وتقدر تشوفلك شركه او احد العمال يركبلك الحجر وتنزل سعر التركيب مال الحجر من الي شريته منه

يعطيك العافية اخوي

اغلب اساتذة الحجر الممتازين يرفضون العمل الا اذا كانوا هم الموردين للحجر لان ذلك يعطيهم فائدة اكبر

ولا اريد ان اغامر باعطاء عاملين لا اعرف شغلهم عقد تركيب حجر

سهم عتيج
17-01-2014, 01:14 PM
في موضوع من أيام كتب الأخ شموخ دائم عن نوعية من المواد شبيهة للجي آر سي، وانا أشوفها زينه وعملية خصوصاً لو بتستخدمها كتحديد وكرانيش والباقي يكون صبغ زين .. وأحلى شيء البيت كله أبيض والبراويز والنقوشات بلون شوي مختلف .. اللون الأبيض يقاوم ويعمر أطول لأنه ما يتأثر بأشعة الشمس ويعكس الشمس يعطيك عزل جيد.

شفت ذاك الموضوع والشركة استرالية وشكلها تشتغل على مشاريع كبيرة ،، وموقعهم يبين انهم خارج قطر وماعندهم مكتب بقطر

شكلي بافسخ العقد وباصبغ ابيض مع عمل خطوط على شكل الحجر وباعمل كرانيش من الحجر الصناعي والجي ار سي وتطعيم جزء من الواجهة ببعض الحجر الصناعي

يعطيك العافية اخوي معماري على المساعدة

شموخ دائم
17-01-2014, 01:36 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

اخوي الكريم

من الواضح ان هذه الشركه ما بتكمل معاك وراح يتاخر موعدهم كثير

لو انا مكانك

اذا الحجر كله موجود ( كامل البيت ) وما بينقص شي معاك

اجلس مع هذه الشركه وخل الحل يكون انك تدفع قيمه الحجر فقط
ياخذون قيمه الحجر
والحجر عندك في بيتك وتفصخ العقد معاهم بدون محاكم وعوار راس
الا اذا كانوا ماخذين مبلغ اكبر

بعدها تروح لشركه ( الصفا والمروه )
عندهم الاخ عبدالله
كلمه ان الحجر موجود عندك وباقي شغل اليد
عندهم عمال من ( الفلبين ) شغلهم ممتاز جدا
خل يحسب لك ويعطيك عرض سعر
وهم يركبون بدون ما يورد
مو شرط الحجر يكون من عندهم
جرب اعمل ( الواجهه ) فقط وشوف كيف يطلع الشغل

والخيارات الثانيه متاحه عندك مثل الصبغ والجي ارس سي

بالنسبه لشركه ( الاندلسي ) نعم سبق وتعاملت معاهم
اعتقد هم شركه تونسيه
الديكورات بالمحل عندهم ممتازه جدا جدا

وتجربتي الشخصيه معاهم

وقت التركيب بعد ما يخلص شغلهم
تطلع ( كراكات ) كثيره في شغلهم مكان توصيل القطع
ومالها حل
والاعمده تطلع حجمها كبير دفشه ماعرف كيف اشرح لك

جربتهم في ( مشروعين )
حتى الشغل الي داخل الفيلا بعيد عن الشمس والحراره بعد طلع فيه ( كراكات )
للاسف الشديد
هذي تجربتي معاهم
وما اعرف عن غيري كيف التجارب معاهم

,

,

اخوك

شموخ دائم

اللوز
17-01-2014, 03:26 PM
اذا عندك صورة افضل تراوينا المبنى علشان نحكم
روح لشركة الصفا والمروة وما بيقصرون معاك
وتحمل تركب على ما يسمى حجر صناعي
لان لا يوجد هناك حجر صناعي
الحجر الطبيعي ياتي من قص صخور الجبال الطبيعية وكل حجر يختلف عن الثاني لجمالية الحجر الطبيعي
هل سمعت عن جبل صناعي !!!
الحجر الصناعي عبارة عن اسمنت على شكل حجر مصنوع في قوالب على شكل حجر ومصبوغ !!

تحياتي
استحق اكون معلم حجر !!

سهم عتيج
17-01-2014, 04:35 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

اخوي الكريم

لو انا مكانك

ياخذون قيمه الحجر

عندهم الاخ عبدالله
وهم يركبون بدون ما يورد

اعتقد هم شركه تونسيه

وتجربتي الشخصيه معاهم

ومالها حل

جربتهم في ( مشروعين )
للاسف الشديد
هذي تجربتي معاهم

,

,

اخوك

شموخ دائم

يعطيك العافية اخونا شموخ على الرد الوافي من جميع الجوانب باذن الله

الحجر الخام موجود بس الشعاير والديكورات لين الحين ماوصلت،، يعني تقدر تقول فقط نصف الحجر موجود ،باحاول اشوف الصفا والمروة اذا يقدرون يكملون مع احضار ديكورات من عندهم وباشوف السعر والمدة بعد

بالنشبة لشركة الدسكور الاندلسي،، نعم هي نفسها التونسية،، والديكورات اللي في المحل هي اللي اجذبتني بصراحة،، بس اذا فيه مشاكل كراكات فلازم اشوف لي حل خاصة انهم بعد اطلبوا مبلغ مش بسيط لان عملهم راح يكون فقط عبارة عن ديكورات بشوية حجر في الواجهة وعلي الصبغ

مادري اذا ترشح لي شركة سريعة اقدر انفذ بها اعمال الجي ار سي مع الصبغ وعشان اعوض جمالية الحجر او ايش افضل حل في هذه الحالة لو انهيت عقد الحجر

مادري لين الحين متردد

سهم عتيج
17-01-2014, 04:43 PM
اذا عندك صورة افضل تراوينا المبنى علشان نحكم
روح لشركة الصفا والمروة وما بيقصرون معاك
وتحمل تركب على ما يسمى حجر صناعي
لان لا يوجد هناك حجر صناعي
الحجر الطبيعي ياتي من قص صخور الجبال الطبيعية وكل حجر يختلف عن الثاني لجمالية الحجر الطبيعي
هل سمعت عن جبل صناعي !!!
الحجر الصناعي عبارة عن اسمنت على شكل حجر مصنوع في قوالب على شكل حجر ومصبوغ !!

تحياتي
استحق اكون معلم حجر !!

تستحق المعلمة يا استاذ لوز:shy:

مشكور على النصيحة وان شاءالله نشوف ايش بيصير وراح اخبركم

بس وين موقع شركة الصفا والمروة او تلفونهم

اللوز
17-01-2014, 05:54 PM
تستحق المعلمة يا استاذ لوز:shy:

مشكور على النصيحة وان شاءالله نشوف ايش بيصير وراح اخبركم

بس وين موقع شركة الصفا والمروة او تلفونهم

موقعهم في معيذر شارع ام الدوم بعد سوبر ماركت فاطمة
رقمهم
44141351
وعندهم موقع على الانترنت
وبالتوفيق

بو علاوي
18-01-2014, 01:30 AM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

اخوي الكريم

لو انا مكانك

ياخذون قيمه الحجر

عندهم الاخ عبدالله
وهم يركبون بدون ما يورد

اعتقد هم شركه تونسيه

وتجربتي الشخصيه معاهم

ومالها حل

جربتهم في ( مشروعين )
للاسف الشديد
هذي تجربتي معاهم

,

,

اخوك

شموخ دائم
الأخ شموخ انا احترم كثيراً آرائك ومقترحاتك للأعضاء واحيانا كثيرة بدون ما أحط تعليقي أكون موافقك .. لكن شركة الحجر اللي قلت عنهم في تعليقك تركيبهم ماعجبني ابدا في فيلا شريكك في حزم المرخية والتركيب كله أغلاط .. والتشطيب سيء جدا لأبعد حد .
واحتمال كبير يكون الحجر مطبّل وبعد فترة بيطيح ...

شموخ دائم
18-01-2014, 12:46 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

اخوي بو علاوي

المنافسه في السوق لها اصول بارك الله فيك

ترى ردك لا يسيء للصفاء والمروه بقدر ما يكشف حجم ما تكنه بنفسك لهم

اذا في مشروع معين وشركتين دخلوا فيه وفي شركه اخذت الشغل

فهذا شي طبيعي وليس معناه ان هناك شركه سيئه او شغلها سيى

وليس من الانصاف نذم في الشركه الي اخذت الشغل

للاسف ردك ما توفقت فيه وما يدخل في المنافسه الشريفه بالسوق

انا رشحت الصفا والمروه لـلشغل في فيلا شريكي و ( اخوي ) واعز اصدقائي لاني اعرف شغلهم زين ومجربهم ايضا
وغيري مجربهم كثير ولولا كفائتهم ما رشحتهم لفيلا اعز اصدقائي

وهذه الفيلا فيها استشاري من اكفاء الاستشاريين ويعرف شغله وقادر يوقفهم ويصلح اذا اقتضت الحاجه

اتمنى لك التوفيق واتمنى تعيد قرائه ردك من جديد لان فيه تحامل واضح على شركه عريقه في السوق

وكثيرين تعاملوا معاها في المنتدى والله يعلم انا ما رشحتهم الا بعد ما شفت شغلهم وجربتهم

والله يوفقك يارب

,

,

اخوك

شموخ دائم

بو علاوي
19-01-2014, 10:37 AM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

اخوي بو علاوي

المنافسه في السوق لها اصول بارك الله فيك

ترى ردك لا يسيء للصفاء والمروه بقدر ما يكشف حجم ما تكنه بنفسك لهم

اذا في مشروع معين وشركتين دخلوا فيه وفي شركه اخذت الشغل

فهذا شي طبيعي وليس معناه ان هناك شركه سيئه او شغلها سيى

وليس من الانصاف نذم في الشركه الي اخذت الشغل

للاسف ردك ما توفقت فيه وما يدخل في المنافسه الشريفه بالسوق

انا رشحت الصفا والمروه لـلشغل في فيلا شريكي و ( اخوي ) واعز اصدقائي لاني اعرف شغلهم زين ومجربهم ايضا
وغيري مجربهم كثير ولولا كفائتهم ما رشحتهم لفيلا اعز اصدقائي

وهذه الفيلا فيها استشاري من اكفاء الاستشاريين ويعرف شغله وقادر يوقفهم ويصلح اذا اقتضت الحاجه

اتمنى لك التوفيق واتمنى تعيد قرائه ردك من جديد لان فيه تحامل واضح على شركه عريقه في السوق

وكثيرين تعاملوا معاها في المنتدى والله يعلم انا ما رشحتهم الا بعد ما شفت شغلهم وجربتهم

والله يوفقك يارب

,

,

اخوك

شموخ دائم

بالعكس ابدا .. انا أكن لهم كل الاحترام واحنا وهم ربع وإخوان .. وأنتا ما دخلت بصدري حتى تكشف عن نفسي وما تكنه لهم . بس انا اتكلم عن مشروع معين انت لك فيه قرار ورأي .. والمشروع ماعجبني فيه الشغل ابدا وهذا رأيي. وانت خبير بالشغل ومفروض يكون التركيب أحلى وأنظف.
وأتأسف من صاحب الموضوع عالمداخلة.

سهم عتيج
19-01-2014, 11:58 PM
نتمنى عدم الدخول في امور شخصية ،،والحمدلله احنا في هالقسم الاغلبية يقدمون نصايح لوجه الله ومنهم اخونا شموخ دائم اللي اجد في ردوده نصايح لوجه الله لا اكثر،، فجزاه الله كل خير عنا لما يقدمه للاعضاء ،، فان اصاب فمن الله وان اخطأ فمن الشيطان

نعود للموضوع

حصلت تعهدات خطية من الشركة من الانتهاء من اعمال التركيب في مدة مكتوبة والا سيتم تطبيق الشرط الجزائي والغرامة التي تصل الى الف ريال في اليوم،، وكذلك حصلت على شروط افضل في سداد الدفعات لكل مرحلة بدلا من الشرط السابق اللي يجبرني ادفع مبلغ كبير قبل البدء بالتركيب

طبعا كل هذا حصل بعد ان خاطبت الشركة بشكل رسمي من خلال البريد المسجل بانني اريد فسخ العقد بما ان المدة القانونية انتهت ولم يتم البدء بتركيب الحجر حتى الان، واعطيتهم فرصة حتى يقوموا بازالة الحجر من الموقع والا لجأت للمحكة المستعجلة لاثبات الحالة ،،

والحمد لله اشوف الشركة تحركت بشكل جدي وقامت بالترتيب لبدء العمل وتهيئة الموقع

لذلك فانني بعد الاستخارة رأيت ان استمر معاهم لاني حتى لو بحثت عن البدائل فاخشى ان اتخذ قرارا سريعا اندم عليه فيما بعد،، وحتى الشركات الاخرى قدمت لي عروضا غالية ويحتاجون مدة قد تكون اكبر من المدة التي ستنجزها هذه الشركة،، وكذلك فانني احتاج الى اختيار الديزاينات وغيرها وقد ياخذ وقتا مني

لذلك توكلت على الله وان شاءالله تكون الامور طيبة

واشكر كل الاعضاء الذين قدموا لي النصيحة اللي اخذتها جميعا بالحسبان واستفدت من كل الاراء

شموخ دائم
21-01-2014, 12:01 AM
,

,

مرحبا

جزاك الله كل الخير اخوي سهم عتيج
على كلماتك والله يعلم ما تواجدت هنا الا لمحاوله تقديم النصح والارشاد
وتوضيح الامور لـ اخوانا واخواتنا الاعضاء
ومهما اكتسبنا من خبره فنحن كل يوم نتعلم شي جديد و نحن بشر نخطىء ونصيب
والسوق متغير وغير ثابت ونتعامل مع شركات من شرق وغرب
والله سبحانه وتعالى عالم القصد
ولا لي مصلحه لامن قريب او بعيد مع اي من الشركات

والمثل يقول لاتبوق ولا تخاف

موفق ان شاء الله وخير ما قمت به واعجبتني طريقتك
فهي قانونيه وتدل على جديتك بالتعامل معاهم وهم فهموا الرساله
وفهموا الخطوه القادمه اذا ما تم سرعه التحرك

ان شاء الله يتم المشروع على خير
ونتمى لك التوفيق

وننتظر العشاء يوم ما تسكن على خير
:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

معماري قطري
21-01-2014, 03:04 AM
الله يوفقك إن شاء الله .. الشركات استووا يشتغلون بالعصا وما يهمهم العميل الا إذا انفجر في وجههم من القهر.

سهم عتيج
21-01-2014, 07:00 AM
,

,

مرحبا

جزاك الله كل الخير اخوي سهم عتيج
على كلماتك والله يعلم ما تواجدت هنا الا لمحاوله تقديم النصح والارشاد
وتوضيح الامور لـ اخوانا واخواتنا الاعضاء
ومهما اكتسبنا من خبره فنحن كل يوم نتعلم شي جديد و نحن بشر نخطىء ونصيب
والسوق متغير وغير ثابت ونتعامل مع شركات من شرق وغرب
والله سبحانه وتعالى عالم القصد
ولا لي مصلحه لامن قريب او بعيد مع اي من الشركات

والمثل يقول لاتبوق ولا تخاف

موفق ان شاء الله وخير ما قمت به واعجبتني طريقتك
فهي قانونيه وتدل على جديتك بالتعامل معاهم وهم فهموا الرساله
وفهموا الخطوه القادمه اذا ما تم سرعه التحرك

ان شاء الله يتم المشروع على خير
ونتمى لك التوفيق

وننتظر العشاء يوم ما تسكن على خير
:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

ههههه ،، ابشر ان شاءالله

وامس كلمت شركة الخليج جي ار سي لاعطائي كوتيشن لعمل بعض الجي ار سي للشبابيك الخلفية ولتغطية المواسير بالجي ار سي

نعم اتفق معك تماما فيما ذهبت اليه خاصة في موضوع البناء والمقاولات المتغير،، فقد يتعامل المقاول معك بطريقة ممتازة وتوصي به للغير ولكنه لايتعامل مع غيرك بنفس الطريقة معك وقد يكون متعبا لك

وهذا ماحدث مع اخي عندما اتفق مع مقاول مدحه له بعض الاشخاص على انه انجز العمل لهم في مدة طيبة ولم يتعبهم وشغله طيب،، ولكنه عندما تعامل معه تعب كثيرا ووجد انه مش ملتزم ابدا في المواعيد ،، وتبين له فيما بعد بانه متعثر وعليه الكثير من القضايا والمطالبات حتى اضطر الى اللجوء للقضاء وفسخ العقد

قد يكون ذلك المقاول جيدا ولكنه فشل بسبب عدم تنظيم اولوياته واخذ شغلا اكبر من طاقته

معليش استحملنا انت والاخ معماري وجميع الاخوة في هذا القسم لانني شخصيا استفدت كثيرا من ارائكم او استأنست بمداخلاتكم العديدة في مختلف المواضيع والاستفسارات المطروحة هنا

ودائما اقول ان القرار النهائي يجب ان يتخذه صاحب الاستفسار لانه طرح موضوعا يستفسر فيه عن شيء معين هو محتار فيه كما حدث معي،، وبالتاكيد سيسمع العديد من النصايح والارشادات قد تكون متباينة ،، وفي النهاية هو من سيتخذ القرار الذي يراه صحيحا ومقتنعا به من وجهة نظره بعد الاستئناس من كل الاقتراحات والنصايح التي طرحت سواء في موضوعه او مواضيع مشابهة

فيه موضوعتم طرحه قديما من احد الاخوة في هذا القسم جزاه الله خيرا عن مراحل التشطيب واين نبدأ ومتى ننتهي بصراحة جعلته هو مرجعي في مراحل تشطيب البيت مع اني كنت لا اعرف شيئا عن مراحل التشطيب،، والحمدلله اجد ان ذلك الموضوع افادني كثيرا جدا عن وضع خطة تشطيب البيت وبمداخلات الاعضاء الاخرين ايضا في ذلك الموضوع

وكذلك فان مداخلاتكم في المواضيع الاخرى قد تفتح افاقنا على خبايا وامورا مستقبلية ربما نجهلها في الوقت الحاضر ولكنها ستكون مفيدة جدا لنا في المستقبل ونعمل على الاستفادة منها او تجنب سلبياتها ونضعها في الحسبان من الان من ضمن الخطة المستقبلية اذا وصلنا لتلك المرحلة

اتمنى ان لاتحرم الاعضاء من خبرتك في موضوع البناء والمقاولات ودهاليزه المظلمة وتأكد بانك انت وبقية الاخوة تقدمون نصايح كبيرة جدا ليس فقط لطارح الموضوع او الاستفسار،، ولكنه سيكون مرجعا لكل من يبحث عن استفسارات معينة او مشاكل تواجهه ،، واعتبر ان ماتقدمه هو لوجه الله وارجو الله ان يكون في ميزان حسناتكم

ويعطيك العافية

سهم عتيج
21-01-2014, 07:13 AM
الله يوفقك إن شاء الله .. الشركات استووا يشتغلون بالعصا وما يهمهم العميل الا إذا انفجر في وجههم من القهر.

نعم بالضبط اخوي معماري،، بعد ان هددتم بالقانون ارى انهم صاروا اكثر جدية من قبل مع انهم مستلمين دفعة كبيرة منذ مايقارب من العام،، لو استثمرت هذا المبلغ في سوق الاسهم لربحت على الاقل 30% بدلا من تجميده عندهم

وصلت لقناعة تامة بان على الجهات الرسمية وضع ضوابط اكثر صرامة تجاه المقاولين خاصة وان كثير من الناس ملتزمون بسداد دفعاتهم للمقاولين ومقدمي خدمات البناء ولكنهم بدلا من ان يجدوا من يقدم لهم الخدمة المناسبة نجد ان عمليات النصب تنتظر الكثير منهم للاسف مما جعل الثقة بين المالك والمقاول تكاد تكون شبه معدومة خاصة في ظل وجود بعض الاستشاريين اقل مايقال عنهم انهم يريدوا تطويل مدة البناء عشان تستمر عقودهم للاسف

معماري قطري
21-01-2014, 08:17 AM
نعم بالضبط اخوي معماري،، بعد ان هددتم بالقانون ارى انهم صاروا اكثر جدية من قبل مع انهم مستلمين دفعة كبيرة منذ مايقارب من العام،، لو استثمرت هذا المبلغ في سوق الاسهم لربحت على الاقل 30% بدلا من تجميده عندهم

وصلت لقناعة تامة بان على الجهات الرسمية وضع ضوابط اكثر صرامة تجاه المقاولين خاصة وان كثير من الناس ملتزمون بسداد دفعاتهم للمقاولين ومقدمي خدمات البناء ولكنهم بدلا من ان يجدوا من يقدم لهم الخدمة المناسبة نجد ان عمليات النصب تنتظر الكثير منهم للاسف مما جعل الثقة بين المالك والمقاول تكاد تكون شبه معدومة خاصة في ظل وجود بعض الاستشاريين اقل مايقال عنهم انهم يريدوا تطويل مدة البناء عشان تستمر عقودهم للاسف

مثل ما ذكرت الله يعافيك .. المشكلة في القوانين والإجراءات الطويلة والغير رادعة .. قبل أسياد 2006 بفترة احترق برج كامل وبقى أسود ومشوه لفترة من الزمن بسبب قضية طولت في المحاكم .. لين الحمد لله صدرت توجيهات بتغطيته وتم انقاذ ما يمكن انقاذه بعد ما تم فترة مكشوف .. وما ادري شنتهت عليه القضية بس دار كلام إن المالك موقع على استعمال نوع من العازل مخالف .. وانا في رايي إن ممثل المالك في الجانب الهندسي هو الإستشاري وكان المفروض يكتب كتاب موجه للتخطيط أو البلدية ويرفض العملية وآخر شيء ينسحب من المشروع أو يحاسب هو ولا يحاسب المالك .. وغير كثير من القضايا الواضحة وضوح الشمس يتورطون فيها ناس ثانيين أو ما تنتهي وتاخذ سنوات على لا شيء.

سهم عتيج
01-02-2014, 01:28 PM
في تطور مفاجئ وللاسف بعد مماطلة الشركة في الحصول على تعهد مكتوب بكل الشروط التي طلبتها منهم،، فانهم اصروا على ان اقوم بدفع المبلغ قبل التنفيذ وهو ما ارفضه تماما خاصة بعد ان رأيت انهم قد تكون شركة على بداية التعثر فانني اضطررت للجوء للقضاء المستعجل للبت في القضية

أسأل الله ان تكون الامور في صالحي ،، وسأوافيكم باذن الله بالتطورات الجديدة باذن الله حتى نستفيد جميعا من مثل هذه المشاكل التي تواجهنا في البناء

العابــرQAT
01-02-2014, 01:40 PM
انصحك اخوي سهم عتيج اتروح قسم التحكيم بغرفة صناعة قطر سلطتهم نفس سلطة المحكمة

يسحبون لك المقاول بالقوة الجبرية اذا يبي يتهرب من الجية مكالمة واحدة منهم تعال ولا ياويلك يامقاول

يعني خلال شهر او اقل اتخلص بعدين اتروح المحكمة اتنفذ

واللة اني قعدت في المحكمة سنتين وتركتهم بعدين رحت التحكيم وحصلت حقي في زمن قياسي

سهم عتيج
01-02-2014, 02:10 PM
انصحك اخوي سهم عتيج اتروح قسم التحكيم بغرفة صناعة قطر سلطتهم نفس سلطة المحكمة

يسحبون لك المقاول بالقوة الجبرية اذا يبي يتهرب من الجية مكالمة واحدة منهم تعال ولا ياويلك يامقاول

يعني خلال شهر او اقل اتخلص بعدين اتروح المحكمة اتنفذ

واللة اني قعدت في المحكمة سنتين وتركتهم بعدين رحت التحكيم وحصلت حقي في زمن قياسي

جزاك الله خير ،، تم تحديد جلسة مستعجلة الاسبوع القادم لندب خبير ،، وراح اشوف اذا بتطول راح الجأ الى التحكيم التجاري ان شاءالله

معماري قطري
02-02-2014, 09:06 AM
في تطور مفاجئ وللاسف بعد مماطلة الشركة في الحصول على تعهد مكتوب بكل الشروط التي طلبتها منهم،، فانهم اصروا على ان اقوم بدفع المبلغ قبل التنفيذ وهو ما ارفضه تماما خاصة بعد ان رأيت انهم قد تكون شركة على بداية التعثر فانني اضطررت للجوء للقضاء المستعجل للبت في القضية

أسأل الله ان تكون الامور في صالحي ،، وسأوافيكم باذن الله بالتطورات الجديدة باذن الله حتى نستفيد جميعا من مثل هذه المشاكل التي تواجهنا في البناء

الله يوفقك والله .. عني انا مشاكل الحجر والغش المتفشي في الجي آر سي يخلوني أبتعد عن هالمادتين

وأشوف المباني حولي في فلوريدا فيها شيء بسيط من الجي ار سي والحجر كعناصر تجميلية بسيطة والباقي طابوق .. وعجبتني عندهم طريقة عمل الأعمدة العريضة بالطابوق ومن داخل مجوفة .. وتجي عليها تاج حجر وممكن قاعدة حجر مثبت ببراغي على الطابوق وممكن تحديد حجر والباقي صبغ وإن شاء الله باحط صور لهذه المباني.

سهم عتيج
10-02-2014, 11:47 PM
اليوم كانت عندي جلسة مستعجلة ،، والشيء الجديد انه جاني اتصال قبل الجلسة من الشركة تفيد انها بصدد انهاء العقد بشكل ودي وتسليمي مخالصة

كملت اجراءاتي وحضرت الجلسة وطلبت من القاضي انه يوفد خبير لاثبات الحالة ،، وقلت له في الجلسة اذا حصل اتفاق مرضي من الشركة،، هل فيه داعي اني احضر الجلسة القادمة ،، قال لي اذا اتفقتوا تعال الجلسة القادمة عشان نوثق لك الاتفاق

الجلسة الاسبوع القادم ان شاءالله

معماري قطري
11-02-2014, 01:44 AM
ما شاء الله إخوي سهم عتيج أثبت أن القضاء سريع في هذه الأُمور ويرجع الحقوق .. هذا ما أنصح به دائماً لكن لم أتوقع هذه السرعة .. واصل وبالتوفيق لك وهذا درس واقعي لكل متظلم من شركة ظالمة .. والمهم يكون عقدنا وأوراقنا واضحة ومع شركة أفضل.

سهم عتيج
12-02-2014, 12:02 AM
ما شاء الله إخوي سهم عتيج أثبت أن القضاء سريع في هذه الأُمور ويرجع الحقوق .. هذا ما أنصح به دائماً لكن لم أتوقع هذه السرعة .. واصل وبالتوفيق لك وهذا درس واقعي لكل متظلم من شركة ظالمة .. والمهم يكون عقدنا وأوراقنا واضحة ومع شركة أفضل.

جزاك الله خير اخوي معماري،، نعم هناك محكمة مختصة لمثل هذه الامور،، وصديقي القانوني قال لي ان من تاريخ رفع قضية للمحكمة فان الاجراءات ستأخذ حوالي من شهر الى شهر ونصف وتكون امورك خالصة

كنت ابغي احط محامي فنصحني صديقي بعدم توكيل محامي لانه سيأخذ اموال وتستطيع ان تقوم بذلك بنفسك،، فجزاه الله خير على النصيحة

اتمنى مثل ماتفضلت اخوي معماري ان تكون العقود واضحة وتتضمن بداية ونهاية لانجاز الاعمال لانها ستضمن حقك امام القضاء في حالة لجوءك للقضاء

حسن الاحمد
13-02-2014, 12:13 AM
المحكمة تطول اكثر مما تتخيل ... إثبات الحالة ورأي الخبير ما ياخذ اكثر من شهر ونص.. لكن التنفيذ يطوووووول.
حاول تحلها ودي معهم اذا قدرت ...

العابــرQAT
14-02-2014, 04:04 PM
صح كلام اخوي حسين اجراءات اثبات الحالة سهلة بسرعة يخلصونها عاد عقب جلسات سنة سنتين

لانة الشي هذا كلة صار معاي وبالاخير رحت محكمة الغرفة وخلصت

خلص عمرك اخوي سهم عتيج مع الشركة ودي اذا الاتفاق مرضي وحتي لو بتخسر اشوي وريح بالك وأبد من جديد

معماري قطري
14-02-2014, 10:06 PM
يعني قانونا طلع سلحفاة

كرواتيا
21-02-2014, 04:10 PM
الله يعينك اخوي سهم

عن نفسي مليت من شي اسم تركيب
لذلك مع ان خاطري بالحجر لكن مو مهم بشيله من حسبتي ولا اعور راسي
وفي تصاميم روعه بالجبس والصبغ تعطي منظر اجمل من الحجر خاصه مع اضاءه مميزه

سهم عتيج
21-02-2014, 07:21 PM
يعطيكم العافية اخواني العابر وحسن ومعماري وكرواتيا على النصايح

التطورات الاخيرة التي حدثت بان المحكمة حكمت بندب خبير وان شاءالله الاحد ساذهب لاستلام الحكم

ولكن حدثت مفاوضات عديدة مع الشركة خلال الفترة الماضية وعرضت الشركة علي بان نتقاسم تكاليف نقل الحجر من البيت ويتم انهاء التعاقد بحيث ادفع فقط اربعة الاف ريال مقابل شطب القضية وتعويضي بعمل صيانة لمدة سنتين مجانية بدلا من سنة لمكيفات البيت لانهم هم نفس الشركة اللي راح تركب لي مكيفات البيت المركزي والوحدات

بالنسبة للمحكمة بالعكس اشوف ان اجراءاتها سريعة وممكن احصل على تعويض ايضا ولكن مثل مايقولون لاضرر ولا ضرار

وان شاءالله ماتصير تغيرات جديدة

وسأوافيكم بما يستجد من جديد باذن الله

مضارب دوسري
22-02-2014, 07:43 AM
الله يوفقك ويرجعون لك حقك

سهم عتيج
22-02-2014, 10:34 AM
الله يوفقك ويرجعون لك حقك

آمين ،، جزاك الله خير اخونا مضارب

Chambray
22-02-2014, 11:14 AM
المحكمة تطول اكثر مما تتخيل ... إثبات الحالة ورأي الخبير ما ياخذ اكثر من شهر ونص.. لكن التنفيذ يطوووووول.
حاول تحلها ودي معهم اذا قدرت ...
والله كلامك صحيح 100%

سهم عتيج
25-02-2014, 12:45 AM
أشكر كل الاخوة اللي اعطوا نصايح لي في هالموضوع ،، وحقيقة كانت الاراء طيبة واستأنست بها

اليوم ولله الحمد تم توقيع فسخ عقد الحجر بالتراضي وسأقوم بشطب القضية ان شاءالله

ولكني اود التأكيد على عدة امور هامة في الموضوع وعدم الخوف من رفع قضية في حالة وجود ضرر يقع على اي طرف

اولا: عند وصول الامور الى طريق مسدود بيني وبين الشركة بالتاكيد كان كل همي الا تصل الامور الى المحاكم لما سمعته عن طول استرجاع الحقوق وما الى ذلك

ثانيا : عندما هددت الشركة باللجوء الى القضاء كان مدراء الشركة وكأنهم يعطوني اشارات سلبية بانهم مش خايفين من المحكمة وانني سأتضرر وسأتأخر ولن تكون المحكمة في صالحي اذا لجأت اليها وكأنهم هم الطرف الاقوى ،، وكانوا يطاليوني بدفع قيمة الحجر بالاضافة الى 25% فوق سعر الحجر اذا اردت فسخ العقد

ثالثا : عندما اردت اللجوء الى القضاء حطيت جميع الاحتمالات من تاخير وماهي البدائل حتى لو تاخر رجوع المبلغ المدفوع ،، وقد هيأت نفسي لذلك

رابعا : بمجرد بدء اجراءات رفع القضية وتقديم جميع المستندات التي تضمن حقي بدأت الشركة بالتنازل عن الكثير من شروطها حتى وصلت الامور الى ان اكون انا الطرف الاقوى ولله الحمد وقد حصلت على الحل الذي يرضيني من جانب الشركة

خامسا: لم يمضي على رفعي للقضية وحضوري جلسة واحدة سوى اقل من شهر ولله الحمد انتهت المشكلة على خير،، ولو تاخرت او لو لم الجأ الى المحكمة لتاخرت اكثر او لتنازلت اكثر عن حقوقي

لذلك فانني اود ان اقول انه ليست دائما اللجوء الى المحاكم سيكون طريقا مسدودا خاصة وان هناك محاكم مستعجلة لمثل هذه الامور قد لايعلم عنها الكثير من الناس ولا تتطلب توكيل محامي ،، ولكنها تتطلب حضورك لجلسة واحدة بعد تقديم جميع المستندات وابلاغ المدعي عليه عن طريق الارشاد وستكون الامور بعد ذلك روتينية ان شاءالله

وعلى المشتكي ان يضع جميع البدائل قبل اللجوء للقضاء ويكيف نفسه عليها خاصة في تأخر المبلغ المدفوع والتعويض،، ولكنه على الاقل سيضمن فسخ العقد والبدء في تعاقد جديد اختصارا للوقت

والله الموفق

معماري قطري
25-02-2014, 01:33 AM
الله يوفقك إخوي سهم عتيج وزين سويت والمهم فيه آذان انقرصت وفيه خشوم تعالت وعرفت الحق بعدين

ألحين جدامك طريقين .. وانا أشوف طريق البساطة والصبغ بشوية تطعيمات حجر بيكون أَفضل وأَسرع لك .. أَو ترجع للحجر وعقد جديد وشركة جديدة وهو الشيء الغير مضمون.

رايي لو عندك شوية طاقة ونشاط تدرس الحلين .. وتشوف مثل شركة إخونا حسن الأسمر .. أعتقد العالمية للمشاريع .. وما ارشحها لأي سبب غير إني شفت شغلهم في قسم سوق المقاولات والديكور، ومتوقع عنده ناس مختصين بيعطونك تصميم مناسب للحلين مع تسعير إن شاء الله يرضيك ويناسبك.

غير يبقى دوم الحل التقليدي وهو الصبغ الزين مثل جوتاشيلد وشوية جي آر سي أو جبس مصبوغ صبغة مقاومة كتحديد وتجميل مبسط ومدروس، ولو عندك أَماكن فيها شوية قرميد ممكن توازنها بقرميد على الحائط الخارجي .. فيه قصر ينبني شرق العزيزية على الشارع العام مقابل غرب في طرف وعب السودان .. وهذا مشتغل فيه صاحبه شغل مسكت بالقرميد وبطريقة مايلة بحيث يبين من بعيد وشكله حلو.

والقرميد كتجميل لو مب موجود نهائياً تقدر تضيفه لوارش السقف بسهولة وللحائط الخارجي كتوازن في التصميم.

مضارب دوسري
25-02-2014, 05:53 AM
زين الحمدلله
تستاهل اخوي سهم
والله يعوض عليك صبرك بخير ان شاء الله