المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاكتتاب في " صروح"

ROSE
17-05-2005, 01:04 PM
بدء الاكتتاب في «صروح» السبت المقبل

تبدأ يوم السبت المقبل عملية الاكتتاب في شركة «صروح العقارية» شركة مساهمة عامة تحت التأسيس، برأسمال 5. 2 مليار درهم، وتستمر عملية تلقي طلبات الاكتتاب حتى تاريخ 30- 5- 2005.

وسيتم طرح مليار و375 مليون سهم للاكتتاب العام وبسعر درهم واحد للسهم إضافة إلى فلس رسوم الاكتتاب، علما ان المؤسسين في الشركة والذين تجاوز عددهم 500 مؤسس اكتتبوا في مليار و125 مليون سهم وبنسبة 45% من رأسمال الشركة.

وقد تم تقسيم المكتتبين إلى شريحتين الأولى للأفراد وخصص لها 150 مليون سهم وتم تحديد 25 ألف درهم كحد أدنى للاكتتاب في هذه الشريحة.

أما الشريحة الثانية في شريحة الشركات والمؤسسات والأفراد وخصص لها مليار و225 مليون سهم فقد حدد أيضاً 25 ألف درهم كحد أدنى للاكتتاب في هذه الشريحة، واشترطت نشرة الاكتتاب الخاصة بالشركة أن لا يقل سن المكتتب عن 21 عاماً.

وستتولى شركة المستثمر الوطني وبنك الخليج الأول إدارة الاكتتاب، وسيتم تلقي الطلبات من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني ودار التمويل بالاضافة إلى بنك الخليج الأول.وسيتم رد الأموال الفائضة من الاكتتاب إلى المساهمين بعد 21 يوماً من انتهاء عملية الاكتتاب.

الصمت
17-05-2005, 01:09 PM
يعطيج العافيه روز على هالمعلومات .

تحياتي

ROSE
17-05-2005, 01:10 PM
تسلم على مرورك الصمت

رحال
17-05-2005, 01:35 PM
مشكوره أختي وماقصرتي !!!

barod
17-05-2005, 09:47 PM
مشكوره اختي روز بس متى راح ينزلونها في البورصه لو عندج اي فكره

ROSE
18-05-2005, 07:08 AM
مشكوره أختي وماقصرتي !!!

العفو اخوي وتسلم على تواجدك

ROSE
18-05-2005, 07:11 AM
مشكوره اختي روز بس متى راح ينزلونها في البورصه لو عندج اي فكره

راح يبدا الاكتتاب يوم السبت المقبل ويستمر 15 يوم

بس ماعندي فكرة متى راح تنزل

ROSE
18-05-2005, 07:12 AM
وقال سعيد عيد الغفلي، رئيس لجنة المؤسسين في “صروح العقارية”، انه بعد ان اكتتب المؤسسون بنسبة 45% ستبدأ عملية الاكتتاب العام على 55% من الأسهم المتبقية الأحد المقبل الموافق 22 مايو 2005 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو ،2005 وسط توقعات بأن يشهد الإصدار الجديد إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين.

وأشار الغفلي إلى أن لجنة المؤسسين ارتأت فتح المجال للمواطنين بكافة شرائحهم لتفعيل قدراتهم المالية والعمل على تشجيع سوق المال من خلال مساهماتهم في استثمارات محلية تعود عليهم مستقبلاً بالخير والفائدة، وفق النهج الذي اختطته الحكومة الرشيدة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والنابع من إيمانهما العميق بضرورة مشاركة الجميع بعملية بناء الدولة، وترسيخاً لمقوله فقيد الأمة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله”: “بأن لا فائدة للمال إن لم يسخر لخدمة الشعب”.

وقال رئيس لجنة المؤسسين ان المشروع الاستثماري الأول لشركة “الصروح” العقارية هو تطوير جزء من جزيرة الريم “أبو الشعوم” في أبوظبي، حيث تعتزم من خلال هذا المشروع تحويل هذا الجزء من الجزيرة إلى معلم وصرح بارز يشار إليه بالبنان في أبوظبي.

أمة الله
18-05-2005, 12:16 PM
الله يجزاج الخير أختي بس عندي استفسار.....ما قول علماء الدين في الإكتتاب؟ يعني أحلّوه عشان نتوكل على الله ونآخذ فيها وإلاّ اشلون؟

ROSE
18-05-2005, 12:26 PM
الله يجزاج الخير أختي بس عندي استفسار.....ما قول علماء الدين في الإكتتاب؟ يعني أحلّوه عشان نتوكل على الله ونآخذ فيها وإلاّ اشلون؟

السلام عليكم اخوي

ماعندي فكرة اخوي وان شاء الله بسال لك لاني ناويه اشتري فيها وبرد لك الخبر

ROSE
18-05-2005, 12:28 PM
على فكره اخوي هي مخصصه للمواطنين الاماراتيين عند الاكتتاب

أمة الله
18-05-2005, 12:46 PM
الله يجزاج الخير أختي روز :)

همممم كنت أحسب إنها للخليجين بعد.......عموماً بإنتظار ردج بخصوص مسألة الفتوى والله يجزاك كل الخير مقدماً ^_^

ibrahem
21-05-2005, 09:10 PM
هل مسموح للخليجين للأكتتاب بها

عزيز
22-05-2005, 02:15 PM
هل مسموح للخليجين للأكتتاب بها

:con2: :con2: :con2: :con2:

على فكره اخوي هي مخصصه للمواطنين الاماراتيين عند الاكتتاب

مغروور قطر
22-05-2005, 02:38 PM
المصدر: صحيفة البيان

الاكتتاب العام في أسهم «صروح العقارية» يبدأ اليوم

تبدأ اليوم «الاحد» عملية الاكتتاب العام في أسهم شركة «صروح العقارية» وتستمر حتى يوم الحادي والثلاثين من شهر مايو الجارى وتبلغ قيمة الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 375. 1 مليار تشكل 55 % من إجمالي رأسمال الشركة البالغ 5,2 مليار درهم في حين اكتتب مؤسسو شركة »صروح« العقارية الاكتتاب بما نسبته 45 بالمائة من رأسمال الشركة وبقيمة 125. 1 مليار درهم الأسهم المتبقية.

ويطرح السهم للاكتتاب بقيمة درهم واحد بالإضافة إلى فلس واحد كمصاريف إصدار في اكتتاب تتولاه شركة المستثمر الوطني وبنك الخليج الأول حيث يسمح بالاكتتاب للمواطنين بكافة شرائحهم لتفعيل قدراتهم المالية والعمل على تشجيع سوق المال من خلال مساهماتهم في استثمارات محلية تعود عليهم مستقبلاً بالخير والفائدة مما يعزز من مكانة الشركة القانونية على المستويين الإقليمي والدولي.

والمشروع الاستثماري الأول لشركة »صروح« العقارية هو تطوير جزء من جزيرة الريم » أبو الشعوم« في أبو ظبي وتعتزم »صروح« من خلال هذا المشروع تحويل هذا الجزء من الجزيرة إلى معلم وصرح بارز يشار إليه بالبنان في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات.

كويتي فهمان
22-05-2005, 04:25 PM
مشكوره اختي روز

والله يعطيج العافيه

ROSE
23-05-2005, 12:04 PM
مشكووووووووووووور اخوي مغرور وماقصرت

اخوي كويتي فهمان

تسلم وماتقصر على تواجدك

ROSE
23-05-2005, 12:04 PM
تسسسسسسسسسلم اخوي عزيز على التوضيح ههههه :d :d :d

عزيز
24-05-2005, 04:06 PM
الله يسلمج ويحفظج أختي

بشري عساج حطيتي فيها؟؟

بس اختي لحد ألحين ماقالو متي بتنطرح بالبورصه ؟؟

رحم الله والدينج

ROSE
25-05-2005, 12:43 PM
لا اخوي انتطرحت من يوم الاحد وشريت فيها والحمدلله

عزيز
25-05-2005, 12:57 PM
هلا روز

لا انا مب قصدي للأكتتاب

انا قصدي متي راح تنطرح للتداول؟

وعندي طلب الله لايهينج أذا قدرتي سويه ماقدرتي معذوره الغاليه بس قولي ماعرف وخلاص :)

اذا عندج جدول كل الشركات ألي ببورصه دبي وابوظبي وكل شركه شكثر للأجانب نسبه تداول فيها

الله لايهينج أختي :)

وأذا ماتعرفين معذوره :)