المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " تفضل استلم هديتك " وبعدها يتغير الكلام ! أوقفوا خداعهم ..

khalid Qtr
19-01-2014, 07:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

قبل أشهر كنت في مجمع فيلاجيو بالقرب من السينما ، وإذا بشخص من جنسية عربية يبدو من مظهره أنه مندوب لإحدى الشركات يقترب مني ومعي الأهل قائلاً: " أهلاً ، تفضل استلم هديتك !" ، حقيقة كان الأمر فيه ريبة وشك بالنسبة لي ، على أي أساس اختارني من بين مئات الناس ، وعلى أي أساس يعطيني الهدية ؟! ، مشيت معه لخطوات ووصلت معه إلى طاولة صغيرة لشركتهم ، وإذا به يقول: " عندنا بكرة حفل افتتاح في ..... ( وذكر لي مكان لا أذكره ) تجي حضرتك الساعة 7:00م تحضر معانا وتستلم هديتك ويكون لك تذكرة مع الإقامة إلى البلد اللي تختاره .. الخ " ، تجاهلتهم بعدها لأني وجدت بوادر نصب واحتيال ، وجئت إلى منتدى شبكة الأسهم القطرية فوجدت أن كثيرين غيري قد واجهوا نفس القصة مع هذه الشركة في أكثر من مجمع ، وأن هناك من وقع في شِِراكهم ، ورددوا عليه نفس القصة ، تفضل استلم هديتك ، ويرددون عليه نفس الكلام المذكور أعلاه وعندما زارهم وجدهم شركة سياحية تقدم له عروض سياحية وعقود لذلك ..الخ ، وبالأمس كنت في مجمع " شروة " في معيذر وإذا بطاولة الشركة نفسها وشخص منهم يناديني بنفس الكلمة المشئومة " تفضل استلم هديتك " ، وبصراحة قلت له: "مشكور مشكور" بشيء من القهر أنهم لا زالوا يمارسون نفس العملية دون حسيب أو رقيب ، وعندما لاحظته يحاول أن يقنعني قلت له: " مشكور .. أعرف هالحركة " فانسحب ورجع إلى طاولته ، وبعدها بقليل تأكدت تماماً من أنهم لا زالوا يمارسون نفس العمل وبنفس الأسلوب والكلمات ، وذلك عندما مر من عندهم رجل قطري مع ولده فاستوقفه الموظف وبدأ يردد عليه نفس الكلام: " تفضل استلم هديتك " وقف الرجل عنده واشتغل الشريط مرة أخرى:" عندنا بكرة حفل افتتاح في ..... ( وذكر له مكان لا أذكره ) تجي حضرتك الساعة 7:00م تحضر معانا وتستلم هديتك ويكون لك تذكرة مع الإقامة إلى البلد اللي تختاره .. الخ " فما كان من الرجل إلى أن تركه ومضى ..
وهنا تردد عندي سؤال ، إذا كانت هذه الشركة قد تخلت عن المهنية والأخلاقية في عملها ، وتعمدت الكذب وخداع الناس ، فهل يخفى على المسؤولين عملها هذا ؟ وهل قدم أحد شكوى ضدها ؟ وما هي العقوبة المستحقة عليها إذا قدمت ضدها شكوى ؟ تساؤلات آمل أن أجد إجابة عليها .. أحياناً عندما يعترضني موظفو هذه الشركة أود أن أقول له: " تعرف أنك تكذب علينا ، ليش طيب ؟ " لكن أتعوذ من إبليس وأتركهم .. ومن هذا المنبر أتمنى أن تقوم الوزارة المسئولة بواجبها الرقابي تجاه هذه الشركة وأن تفرض عليها العقوبة المناسبة حماية للناس.

حسبي الله ونعم الوكيل.

قطريه22
19-01-2014, 07:58 AM
وين الدوله عنهم؟

ليش يخلون مثل هالنصابين يبوقون الناس وعقب يقولون القانون لايحمي المغفلين؟
اذا الدوله سامحه لهالنصابين ينصبون على الناس ، الناس شيسوون؟

فعلاً شيء يحير

حمد 2002
19-01-2014, 08:06 AM
اشلون هالشركه أجرت لها مكان بفيلاجيو وبمجمع شروه وبهالاماكن ؟

هل نترك الامر كذا بدون قانون وطريقت ترويج عشوائيه وفي حاله وقوع مصيبه انقول لو ولو مثل ماحدث مع الروضه الي بمجمع فيلاجيو وقت الحريق ؟

وين دور وزاره الاقتصاد ؟

وانت اخوي الي طرحت الموضوع هل اشتكيت عليهم ، وهل حصلت تفاعل من الجهات المسؤله ؟

اسئله كثيره تدور بذهني ولا يتسع الوقت لطرحها ،،

مع التحيه ،،

قطريه22
19-01-2014, 08:09 AM
دامهم حطو مكتب لهم في المجمع معناته الجهة المسؤوله تدري عنهم وكأن تشجعهم على سرقة الناس

khalid Qtr
19-01-2014, 08:11 AM
اشلون هالشركه أجرت لها مكان بفيلاجيو وبمجمع شروه وبهالاماكن ؟

هل نترك الامر كذا بدون قانون وطريقت ترويج عشوائيه وفي حاله وقوع مصيبه انقول لو ولو مثل ماحدث مع الروضه الي بمجمع فيلاجيو وقت الحريق ؟

وين دور وزاره الاقتصاد ؟

وانت اخوي الي طرحت الموضوع هل اشتكيت عليهم ، وهل حصلت تفاعل من الجهات المسؤله ؟

اسئله كثيره تدور بذهني ولا يتسع الوقت لطرحها ،،

مع التحيه ،،

اخوي حمد انا طرحت هالموضوع عشان أعرف ، هل يمكن ان نقدم شكوى ضدهم ؟ وهل أحد قبلنا قدم شكوى وكان لها نتيجة ؟

@north_star@
19-01-2014, 08:15 AM
هذول من سنييييييين وكانوا على مدخل كيوتل بالسد يأذون الرايح والجاي وموجودين بمجمع بروة ويا ويله لو واحد جاني وقالي تعال خذ هديتك لاني غسلت شراعهم اكثر من مرة وعطيتهم بالجبهة

قنديلة
19-01-2014, 08:16 AM
ليس فقط في الاماكن يتواجدون ايضا يزعجوننا بالاتصالات والعروض الخداعة اللا نهاية لها ( من وين يحصلون على ارقامنا وعناويننا شي يُستغرب منه!)

القبطان سلفر
19-01-2014, 08:24 AM
في القانون هم يمارسون عملية التسويق . ويعتمد على الجمهور اكتشاف المصايد التي يقومون بها . وهذا الامر تمارسه معظم الشركات حتى العالمية منها .
على سبيل المثال عندما تقول لك شركة اتصال ان سرعة الاتصال بالانترنت يصل حتى 20 غيغا وتكتشف انه لا يصل حتى الى النصف ! هنا انت لا تستطيع مقاضاتها . لوجود عبارة حتى . التي لا تلزم الشركة الوفاء يتعهداتها .

واعتقد ان المندوب المتواجد في المجمعات يقوم بالتسويق لعقود تسمى (Time Share) هو عمل قانوني . وبمجرد ان توقع العقد معهم تكون وقعت في المصيده ولن تخرج منها الا وقد خصم منك مبلغ لا يقل عن 4 الاف دولار كمقدم لتوقيع العقد وتملك الشقق في دول اوربية اخرى !

الامر كله متوقف على الزبون عليه ان يكون اكثر ذكاء وحنكة .

musel999
19-01-2014, 08:39 AM
مثل ماذكر الاخ قانونيا شغلهم صح مستاجر مكتب تسويق بعقد وفاتح شركه سياحيه لها سجل ويتاجر في السياحه الخارجيه لكن بالنصب وعقودهم محكمه بطريقة انك بدال ماتشتري شقه ليش ماتشارك وتاخذ اجازه كل سنه في مكان لف ودورااان هذولا وقفوان بدون مبالغه عشرات المرات و الموضوع بسيط تجاهلهم بس الغريب واللي لازم نفهمه المبالغ اللي يدفعونها والايجارات والموظفين يعني انهم شغالين هل في ناس ينقص عليهم غريبه وشي يقهر

القبطان سلفر
19-01-2014, 08:58 AM
ليس فقط في الاماكن يتواجدون ايضا يزعجوننا بالاتصالات والعروض الخداعة اللا نهاية لها ( من وين يحصلون على ارقامنا وعناويننا شي يُستغرب منه!)

هناك شركات تسويق منتشره بالخفاء سواء في الانترنت او على الطبيعة هنا . مهمتها مراقبة الناس وتوجهاتهم وميولهم وحتى المستوى المعيشي لهم !

عندما يذهب شخص ما لشراء سيارة تؤخذ بياناته ومن ضمنها رقم الجوال والايميل فيقوم احد الموظفين في شركة السيارات تلك بتزويد احدى شركات التسويق المتعاون معها بأرقام العملاء واسمائهم وحتى مستوى الدخل لهم وهذا طبعا نظير مبالغ مادية . ليقوم بعد ذلك موظفين التسويق بتقيم دخلك المادي والاتصال بك لاغرائك في شراء عقار او تسويق اي سلعة تناسب دخلك بناء على المبلغ الذي دفعته ثمن للسيارة . وهذا يحدث على جميع المستويات حتى في محلات بيع العطور .

لا تعتقدين ان الامور سطحية او بسيطه وانما هناك فريق كامل يقوم بتحليلك ومتابعتك بعنى اخر يتم المتاجره بخصوصياتك دون ادني معرفة منك !

غير البشر
19-01-2014, 09:02 AM
عمري ماشفت هالشي في اي دوله الا في قطر فقط
حتى دبي المفتوحه للشركات والسياحه مافيها هالشي
من سنين طويله يمارسون النصب والاحتيال
وللأسف اكيد الدوله تدري بهالشي بس
وانا اعتبره تشجيع على النصب والاحتيال على المواطن

احنا في تخلف وراح يستمر هالتخلف

قطريه22
19-01-2014, 09:07 AM
عمري ماشفت هالشي في اي دوله الا في قطر فقط
حتى دبي المفتوحه للشركات والسياحه مافيها هالشي
من سنين طويله يمارسون النصب والاحتيال
وللأسف اكيد الدوله تدري بهالشي بس
وانا اعتبره تشجيع على النصب والاحتيال على المواطن

احنا في تخلف وراح يستمر هالتخلف

العام كنت في دبي مول جاتني وحده تقول ربحتي معانا بس هذي دعوه عشان تجين المكان الفلاني وتاخذين هديتج
هالشي موجود بس في قطر بكثره وبدون محاسبه من الدوله عليهم

موظف ((حكومي
19-01-2014, 09:13 AM
صارت معي هالقصه في وذنان مول

بس سحب على الموظف

دايموند
19-01-2014, 09:20 AM
موجودين عند سينما الستي سنتر

وموجودين كذلك في السنتر بوينت

اعتقد موجودين بكل المجمعات !!

اللوز
19-01-2014, 09:23 AM
اليكم قصتي
من قبل شهرين - في مجمع المعمورة فرع الهلال - الشركة لها مكتب في مبنى الخليج للتأمين
قالوا لي بان ربحت رحلة مجانية
واختار ثلاث دول وعندك تايلاند - شرم الشيخ - ما ادري اي دولة أخرى
المهم اخذ منى البيانات وقام بحجز موعد لي للتفضل في مبنى الشركة ولم اذهب لاني متاكد بانها شركة نصب واحتيال

الموقف الثاني - مجمع السفير - نفس السالفة
الموقف الرابع - مبنى اورويدو - شارع السد عند الباب من قبل عشر سنوات
الموقف الثالث - نفس السالفة وبالتحديد شارع البنوك من قبل خمس سنوات
اخذ رقمي وذهبت الى مقر الشركة وكانت في شارع السد قبل مطعم شيبستان
وكان اللقاء عبارة عن ثلاث ساعات وحاطين لك وحدة جميلة وتغريك بعينك واضاءة حمراء واتقول لك عن مخطط الرحلة
قلت لها ان جاي اخذ عناوين الموضوع وليس بالتفصيل وابغي هديتي ن وبعد شوي يقومون بالتصفيق بمناسبة فوز احد الاعضاء من دول اخرى بالجائزة الوهمية - يعني اتحس انه تمثيل في تمثيل والضحية مواطن قطري
فقالت الهدية جاهزة وهي عبارة عن اقامة مجانية لمدة 5 ايام في الشرم !! واو
طبعا طلع كذب في كذب

وعندي احد الاصدقاء أبوه كبير في السن وهناك شركة اتفق معها ووقع معها العقد
وتم فسخ العقد بقيمة 50 الف ريال قطري !!

دايموند
19-01-2014, 09:24 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?560007-%C7%E1%DA%D6%E6%ED%C9-%DD%ED-%D4%D1%DF%C7%CA-%C7%E1%D3%ED%C7%CD%C9-%A1-%E5%E1-%CD%DE%ED%DE%C9-%C3%E3-%E4%D5%C8-%BF%BF%BF

بونووف
19-01-2014, 11:57 AM
تلاقونهم عند بوابة السينما .. الستي و فيلاجيو وبنفس الجمله استلمت هديتك

كل ماشوفه جاي صوبي اقوله ايوه استلمت هديتي قبل لايتكلم يتفشل ويرجع مكانه

Bo Rakan
19-01-2014, 12:15 PM
صارلي هالموقف فالاصمخ مول ،، وكالعاده كني ما اجوفه ،،،، اغلبيتهم شركات وهميه تهدف للنصب والاحتيال وللاسف ماخذين راحتهم ولاحد يكلمهم او يردعهم وانا متأكد انه هذيلا ما انتشرو بهالطريقه الا وفيه ناس مساكين مايعرفون ولا يدركون اي شي عن هذيلا الي قاعدين ينصبون عالعالم ويصدقونهم ،، اتمنى فعلا لو تتواصل او تسال احد الجهات المختصه وتستفسر اكثر عن الموضوع وتقول لنا شيصير معاك وبهالطريقه راح تفيدنا واذا كان فيه عقوبات ضدهم راح تساعد في توعية ناس وايد منهم ومن المخاطر الي تترتب من ورا هالشيء

توشيبا
19-01-2014, 12:18 PM
في الستي كل ماروح السينماء احصلهم وانا طالع يعيد علي نفس الموال

فيهم عمى الوان حتى مع الاشخاص اللي تكلمو معه

المحقق كونان
19-01-2014, 01:41 PM
نصابيين واقولها لهم فالويه كاش

قبل كانو يقفون عند كيوتل السد

والحين في المجمعات التجارية حاطين لهم طاولة وصوب السينما

و اخر مره جاني وقال السلام عليكم مبروك فزت بهديه .. انا ماوقفت بس رديت السلام وكملت طريقي

إلا الاخ زعلان ومعصب ليش ماوقفت له .. رجعت له ورديت عليه رد قوووي

عاشق العديد
19-01-2014, 01:45 PM
والله انه جاه وووقفني وعطاني اجابه ..
وانا اعرف الاجابه ولكن عطيته اختيار خاطى .. وانا اعرف الاجابه
فاقالي مبروك فزت ويانا ..

فا اول ماقال لي مبروك .. جاه كلام .. وتجمعو المصرين عليه لدرجه والله خفت اسوي ثوره فا بعدين انسحبت بروحي وشردت ..

يمامـة
19-01-2014, 03:35 PM

ما شفتهم في المجمعات ،، لكني لقيت اتصالات منهم من فترة طويلة ،،

اصلا كلمة استلم هديتك هذي فيها تضليل ،، وفي الأخير انت اللي بتدفع لهم
علشان يستفيدون من عرضهم ،،

صيغة التسويق فيها احتيال ،، ومثل ما قلت وين حماية المستهلك منهم ؟

اليوم لو رحت اخذ لي تلفزيون ووصف لي على عكس مافيه يحق لي ارده
واخذ فلوسي ،، واشلون يبيع حجي لجذب المستهلك ؟

snood
19-01-2014, 05:06 PM
وانا اليوم صار معاي نفس الموضوع في وذنان مول بكره موعد في شارع البنوك اكيد مش رايح اخذ الهدية بتاعهم

khalid525
19-01-2014, 05:14 PM
هذا الامر يمارسونه في الدوحة والخليج من عشر سنين ، طرق تسويقية لازم الواحد يحذر منها ،
عموما اي شركة تعطي المستهلك عندما يشتري منتجها هدية او مكافأة او اي شئ مجاني فاعرف انها طريقة تسويقية لاجبارك على شراء المنتج بوعي او بدون وعي ،
انا اسأل نفسي قبل شراء اي شي جديد هل انا احتاجه فعلا ، واذا ما شريته شنو بيستوي ؟ وبعدها اقرر الشراء

..عاشق قطر..
19-01-2014, 05:26 PM
صارلي نفس المووقف في ستي سنتر ف الاخير قال لازم حسابك يكون فيه15 الف هههههه .. شي غريب