المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفحص الفنّي - تحليل مبسّط

ابو الاسهم
11-08-2006, 02:58 AM
الفحص الفنّي

الترند الهابط الاوّل (1) تم كسره وتحوّل الترند الى صاعد (2)

الهدف والمقاومة المهمّة عند تقاطع الترند الصاعد (2) مع الترند الهابط (3)
وهو عند 65 او قريب منها

اذا تم تجاوزها سنحدد الهدف اللي بعده ان شاء الله

ابو الاسهم
11-08-2006, 02:59 AM
وهذا الشارت المكبّر يبيّن الدعم ليوم الاحد عند 45
(وهو ايضاً متوسّط 20 يوماً)

لكن برأيي الدخول يكون فوقه (بين 48-50) لانه سريع الصعود لقلّة المعروض

ابو الاسهم
11-08-2006, 03:00 AM
عند 45 متوسّط 20 يوماً قد اثبت انه دعم قوي ومنه ارتد السهم من 40 ارتداد قوي

والله الموفّق

الين الياباني
11-08-2006, 08:57 AM
يعطيك العافية

الدوحة
11-08-2006, 12:26 PM
مشكور اخوي ابو الاسهم
لما تاسس السهم على 25 لاحظنا انه وصل 65 ريال
الحين تاسس على سعر 50 ان شاء الله الهدف بيكون بين 85 و 100 ريال
والافضل هو الاستثمار في السهم الى ان تطلع اخبار الاندماج مع الوقود لان عدد اسهم الفحص الفني 4 مليون سهم فقط وراس مالها 40 مليون ريال وان شاء الله خبر الدمج مع الوقود بيكون عادل وفي مصلحة الجميع مثل ماجا في اعلان الاندماج

المراقب
11-08-2006, 08:41 PM
السهم لم يتمكن من متابعة مشوار الصعود.

اغلق على 48.8 لمت أب صحيح بسبب ثلاث مضاربين يشترون 20000 و 16500 و 10000 وقد دعموا السهم كثيرا ووصل إلى 54 ولم يتمكن من الثبات واستمر التذبذب حتى وصول السهم إلى قريب من اللمت داون.

فعلا السهم لديه نوع من الدعم عند 44 - 45.

بالنسبة للضم مع وقود، فسيكون التقرير في نهاية السنة
وبالتالي الخبر سوف يفقد بريقه تدرجيا وربما ينسى
وهذا سيؤثر سلبا على السهم.

وقود الأن تحقق نتائج 13 - 14 ريال عائد. والفني 1 ريال.
فحاليا 2 سهم فني سوقيا = 1 سهم وقود

وأظن مستقبلا سيكون 3 أو 4 فني سوقيا = 1 سهم وقود

ابو الاسهم
12-08-2006, 12:50 AM
المراقب طريقتك واضحة في التحوّل 180 درجة حسب ما اذا كنت تمتلك السهم ام لا
:deal:
http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=935459&postcount=19

وهي لا تنفع في قسم التحليل الفنّي

عاشق الدوحه
12-08-2006, 05:19 AM
يا أخي يالمراقب الله يجزاك خير انا معك أن حاليا القيمه السوقيه
2سهم فحص فني =1سهم وقود لاكن هناك ملاحظه على كلامك

الوقت الحالي وليس المستقبل القريب
وأشكر اخوي ابوالاسهم والدوحه وكل والاخوه المشاركين

الين الياباني
12-08-2006, 05:30 AM
السهم عنده مقاومه عند سعر 52 اذا تم كسره الى الأعلى فأنه ان شاء الله سيتجه الى اهداف اخرى والله أعلم

المراقب
12-08-2006, 02:59 PM
فعلا يا أبو الأسهم، أنا أبني توقعاتي على مراقبتي لحركة السوق، وعلى قوة حركة السهم، والذي أتابعه بشكل دقيق.
وأغير رأي بناء على هذه الحركة، وفعلا أشتري وأبيع فيه.
وعندما أشتري فيه يكون ذلك لإقتناعي بهدف السهم الذي تحقق، وقد أشرت سابقا بأنه سينزل إلى مستوى 40 - 42
وهي النقطة التي كنت انتظرها. وعندما صعد إلى 48.8 و ثم 54، لم يكن هذا الصعود الخير إلا دعوة للخروج من السهم لنرى حاله. وفعلا تعثر عند النقطة الأخيرة مع محاولات لدعمه مستمرة والتي لم تفلح وعادت به إلى مستوى 47. وسوف أنتظره من جديد على مستوى 43.

أما بالنسبة للمستقبل فدون شك هو لوقود فإذا حالية لدينا
2.5 فني = 1 وقود، فلربما سنجد 4 فني = 1 وقود مستقبلا.

وقود المرشح للصعود وبمكرر أرباح 8 - 10.
بينما الفني مكرره 3 أضعاف ذلك.

وكما قلت لك سيفقد السهم بريقه بتلاشي خبر الإندماج لأن
النتيجة ستكون بعد 3 - 4 أشهر.

الدوحة
12-08-2006, 03:16 PM
فعلا يا أبو الأسهم، أنا أبني توقعاتي على مراقبتي لحركة السوق، وعلى قوة حركة السهم، والذي أتابعه بشكل دقيق.
وأغير رأي بناء على هذه الحركة، وفعلا أشتري وأبيع فيه.
وعندما أشتري فيه يكون ذلك لإقتناعي بهدف السهم الذي تحقق، وقد أشرت سابقا بأنه سينزل إلى مستوى 40 - 42
وهي النقطة التي كنت انتظرها. وعندما صعد إلى 48.8 و ثم 54، لم يكن هذا الصعود الخير إلا دعوة للخروج من السهم لنرى حاله. وفعلا تعثر عند النقطة الأخيرة مع محاولات لدعمه مستمرة والتي لم تفلح وعادت به إلى مستوى 47. وسوف أنتظره من جديد على مستوى 43.

أما بالنسبة للمستقبل فدون شك هو لوقود فإذا حالية لدينا
2.5 فني = 1 وقود، فلربما سنجد 4 فني = 1 وقود مستقبلا.

وقود المرشح للصعود وبمكرر أرباح 8 - 10.
بينما الفني مكرره 3 أضعاف ذلك.

وكما قلت لك سيفقد السهم بريقه بتلاشي خبر الإندماج لأن
النتيجة ستكون بعد 3 - 4 أشهر.
اخوي المراقب
بالنسبة لكلامك عن الفحص الفني فهو عكس ماتقول وانا كشفت هذا الشي اكثر من خمس مرات
انت كنت تتوقع شي وكنت تحذر من السهم وهو بسعر 38 ووصل 65 ومشاركاتك موجوده
وبالنسبة لكلامك انك قلت ان السهم بينزل الى 40 فانت خذت الكلام من تحليل بو خليفة
ونقلته يعني تلقط كلام من هنا وهناك وانا قلتلك من قبل مافيه شي بالقوه بس مشكلتك طالب ومعلم في نفس الوقت
واذا كنت خبير انا اتحداك الان امام الجميع انك ترفق شارت للفحص الفني وتوضح اهدافه سواء ارتفاع او نزول وانا في انتظارك وعارف انك ماراح تقدر تسوي هالشي لانك تلقط الكلام من كل صوب وتطلعلك بكلمتين
بالنسبة لتقييم الفحص الفني فانا تكلمت عن هالموضوع وقلت ان شركة الوقود ما ظن انها راح تشتري الشركة بمبلغ وقدره فالافضل انها تدمجها بالضم انا معاك عائد الوقود افضل ولكن اسهم الفحص الفني اقل ومعاك ان اصول شركة الوقود اكثر ولكن شراء الفحص الفني مكلف يعني شي يغطي شي والله العالم بالنتيجة وان شاء الله تكون في مصلحة الجميع
بعدين الرابط الي حط لك اياه ابو الاسهم هو عن شركة بروه الي كان فيها نفس التناقض بس مادري ليش مارديت عليه وحولت الموضوع للفحص الفني مره ثانيه
بالتوفيق اخوي

المراقب
12-08-2006, 06:27 PM
ما أظنه عكس ما أقول. فعند صعود السهم كانت نقطة 39 حاسمة. وقد تم بيع أكثر من 250ألف سهم على هذه النقطة،
وجني أرباح عملاق، بعدما تابع السهم الصعود.

ثم استمر بالصعود وزاد تحذيري هنا عندما كان السهم يغلق
لمت أب بعد 10 دقائق من فتح السوق مع عدم بيع. وهذا ما
يسمى بالصعود العمودي والذي سيقابله نزول عمودي.
وقد حصل، فبعد 67 هوى إلى 40 وهي نسبة 62 - 65%
وهذا شيئ خطير للغاية، وقد ذكرت بأنه سيصل إلى 40،
وفعلا بينت توقعاتي على ما قرأته من تحاليل، فأنا لست محلل ولم أدعي ذلك. وعند كل نزول أنت كنت تقول لن ينزل أكثر وسيصعد إلى 70 وأكثر وكل يوم كان السهم لمت داون.
وعند نقطة الأربعين فعلا ارتد السهم ولكنه بقي محصور في نطاق ضيق ولم يصل إلى 70 أو 80 كما قلت.

وقود أنت نفسك تقول يسوى 200 وفعلا سهم يستحق، ولكن هيهات بين وقود وفني.

الأن 2.5 فني = 1 وقود، وقريبا جدا ستتغير تلك المعادلة
لمصلحة وقود.

بالنسبة للفني لا يوجد شيئ يدفع السهم من جديد.
لا نتائج ولا خبر جديد. فقط الدراسة التي ستنتهي قبل نهاية السنة وهنا سيفقد السهم كما قلت لك بريقه.

ربما سيتعرض السهم إلى مزيد من الضغط لإرجاعه للأسفل،
ومن ثم تدخل قوة مضاربية جديدة، وأنا كما قلت لك أنتظره عن 40 - 43 من جديد.

الدوحة
12-08-2006, 07:37 PM
اخوي مافي داعي تقلب الكلام يمين ويسار
انا ماقلت انها بتوصل 70 و 80 مثل ماتقول
انا قلت بتوصل 65 ووصلت الحمدلله من يوم ماكانت 38 في الوقت الي كنت انت تخوف الناس منها وتقول بتنهار
والحين انا قلت بتوصل بين 85 و100 ان شاء الله وانا ماغيرت كلامي ولكن انت تحاول ترقع ومره تحط كلام ومره تسحبه
وطبعا انا عارف انك مش محلل بس كنت ابغي اثبت للناس هالشي فارجو منك تغير اسلوبك ومافيه داعي تخرب موضوع ابو الاسهم اذا كنت تبغي تستفيد تفضل اما انك تقعد لما تشتري تطبل ولما تبيع تخوف الناس فانا قلتلك هذا الشي غير مقبول وللمره الالف اقولك الله يعطيك على قد نيتك وللعلم فقط ترى الروابط موجودة كلها بس مانبغي نطول السالفة وهي قصيرة
بالتوفيق اخوي المراقب

المراقب
12-08-2006, 10:03 PM
ليس المهم الوصول للقمة، بل المهم الثبات عندها، فيا فرحتي وصول السهم إلى 67 ثم إنخسافه إلى 40. وهذا تدحرج رهيب. وخسارة ما بعدها خسارة للذي اشترى على هذه النقطة.
ترى من إتبعك وشراه على 67 ماذا يقول الأن. ومن تبع
كلامي وشرى السهم على 40 - 42 كان دون شك رابح.

وصول السهم كما تقول 85 و 100 ضرب من الخيال بل الجنون، وإن حصل هذا الجنون ووصل فمصيره الخسف دون شك إلى 45 - 50. وخوفي يصدقك الناس ويتعلقوا بالسهم.

أنا دائما أدعوا للشراء في وقت الشراء الذي أراه صائبا،
ونفس المر بالنسبة للبيع.

السهم الخميس فقد كل أرباحه وبيع على اللمت داون
ولولا إنهاء وقت التداول لربما رأينا كميات تعرض على اللمت داون، وأنت تقول تجميع، ولمت أب. في الوقت الذي كان فيه سهم وقود العملاق يسجل لمت أب كان الفني يسجل لمت داون.

غدا موعد جديد مع السهم وإن حدث وانخفض فلربما يعود قريبا من حيث إنطلق.

على العموم، العواطف لا تنفع مع أي سهم سواء كنت مالكه أم لا ومهما كان نوع هذا السهم.
ودائما السوق هو الفيصل.

وعلى ما يبدو فإن رأيينا لن يلتقيا ويسيران في خطين متوازيين، وسنرى ما تثبته لنا الأيام.

وبالتوفيق للجميع ....

الدوحة
12-08-2006, 10:15 PM
ياحبك للمراوغه
انا ماقلت لاحد يشتريه بسعر 65 انا قلت بيوصل ووصل وشي طبيعي يصير جني ارباح ولا تبغيه يقعد لمت اب مدى الحياه والله امرك غريب ياخي
اما انت الله يكون في عون الي سمع كلامك
المهم مثل ماقلتلك انا مابي موضوع ابو الاسهم يخترب اذا عندك شارت حطه او عندك تحليل بلغة الارقام حطه لكن للاسف ماعندك الا تطبيل لما تشتري وتخويف لما تبيع الله يهديك بس

Cash
13-08-2006, 12:16 AM
يالربع جزاكم الله الف خير والاختلاف وارد بين الاخوان بس اهم شي النقاش من غير زعل وعصبيه وعندي سؤال

السوال الي يطرح نفسه ايش التوقعات حق بكره ومن اي سعر السهم ينشرى

ابو الاسهم
13-08-2006, 10:56 PM
بعد تداول اليوم حدث تغيير في التحليل

صار شكل فنّي محيّر يحتمل الصعود او الهبوط بصراحة (مثلّث متماثل)

يعتمد على تداول اليومين القادمين
ان ارتفع السهم سيصل الى الاهداف المذكورة
وان هبط يفضّل انتظاره عند 40

وارجّح الارتفاع ان شاء الله لان الترند الهابط كسر

والله اعلم

ابو الاسهم
13-08-2006, 11:00 PM
برجاء الملاحظة ان الموضوع للتحليل الفنّي وليس لغرض آخر

وتم فتحه للأستفادة من تعليق الاخوان المختصّين وليس لفرض الاراء على الاخرين

الين الياباني
13-08-2006, 11:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي أبو الأسهم

اخوي عملت تحليل فني للفحص الفني من قليل وبعد استخدام طريقة نسب فيبوناتشي طلعت لي الأهداف التاليه هذا والله وأعلم ..أنها ليست دعوة للشراء او البيع

الهدف الأول 59.6
الهدف الثاني 64.27
الهدف الثالث 70
الهدف الرابع 79.27

لكن يجب معرفة أنه لتتحقق الأهداف بأذن الله لابد من أختراق للمقاومة عند مستوى 55 الى الأعلى كما هو موضح في الرسم الأول بالأسفل والله أعلم
ولكن لاقدر الله وأن نزل السهم عند مستوى الدعم عند سعر 40 كما هو موضح في الرسم البياني في الأسفل يجب الحذر والله أعلم

ولاحظت تكون شكل من أشكال الشموع التي تعكس الأتجاه الصاعد كما هو موضح بالدائرة وهل يعني انه نزول ؟؟ يا ليت احد من المحللين يوضح لنا ..

واسمح لنا يا أبو الأسهم اذا اضفنا في موضوعك بهدف المناقشة والتوضيح بمساعدة المحللين اذا اخطأت في تحليلي

http://www.gulflobby.net/upload/uploads/f61613c0b9.png (http://www.gulflobby.net/upload/)