المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى متى الهروب

latof
22-01-2014, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , انا اليوم اكتب هذا الموضوع ولكن ارجوا لا احد يفهمن بالخطا والله العظيم من القهر فقط واتمنا من كل الاعضاء ارائهم بكل صدق وذمنا سؤالي هنا ما هي المواطنه الحقيقيه, جزء من المواطنه وحب الوطن يكون عن طريق الاخلاص في العطاء وبذل والتضحيه للوطن وخاصه اذا الوطن اعطاك كل ما تتمناه , فهل الوطن الذي تعب علينا وبعضنا وصل الى اعلى المراتب يستاهل ان بعضنا يرد الجميل بالاساءة وهو هروب كثير من الموظفين من العمل عن طريق الخداع واحضار اجازات مرضيه من العيادات الخاصه والقهر انه هناك عيادات يعرضون عليك الاجازه المرضيه فقط لتكون زبون دائم لديهم ويستفيدون منك وهناك عيادات تبيع الاجازات المرضيه والقهر الاكبر انه الموظف والله العظيم يغيب طول الفصل واذا سمع بالزياده اتصل في الزملاء يستفسر عن الزياده وهذا التلاعب اكثر بعد التامين الصحي والمصيبه الاكبر انه هذا الموظف يضع في الواتساب هو في البر او في المولات يدور ويضحك او مسافر لدول المجاوره يتبضع وبكل فخر يضع المناظر في الواتساب وهو مرتاح , ولديهم حيل لا يخطر على
البال في طريقه جلب الاجازات المرضيه , اتمنا من تدخل وزارة الصحه لوضع حد لهذه المهزله وخاصه اذا كان المواطن مستهتر في وطنه فما بال الاجانب ,,,,,,,,,,الله ياعمري قطر

Hamad5882
22-01-2014, 08:43 AM
لماذا نقع دائما في دائرة التعميم ؟؟؟

عاشق العديد
22-01-2014, 09:16 AM
انتي تكلمتي عن فئه قليله جدا ..

ومعروف انه الاجازت المرضيه مفروض ماتكون صحيحه الا من مستشفيات معروفه ..

انا اداوم في شركه وعندي كل شهر 25 يوم اجازه مرضيه ..؟ براحتي لو اخذهم فكل شهر يومين او اخذهم مره وحده الي يريحيني ..

الحمد لله في كل تعبي ماطلعت الا 3 ايام اجازه .؟ وغيري والله فكل شهر ياخذها ..

وفالاخير لما اقدم على اجازه سنويه تنرفض ..
لاني ماشي سيده .. لكن لو الف وادور بيحترموني .. هذا الي حاصل فا ما الومهم ..

مرتبش
22-01-2014, 09:29 AM
مثل هالحركات ممكن تفوت المدير والمدير الاعلى وشؤون الموظفين؟ ما اعتقد الدنيا سهالات لهالدرجة

QTR-1978
22-01-2014, 09:49 AM
وين هالمستشفى اللي يعرض عليك اجازه عشان تكون زبون :shy:

ya3coub
22-01-2014, 10:39 AM

اي والله

انا اداوم في شركه وعندي كل شهر 25 يوم اجازه مرضيه ..؟ براحتي لو اخذهم فكل شهر يومين او اخذهم مره وحده الي يريحيني ..

الله يعطيك الف عافية يا عاشق العديد

و كلامك صحيح اقلية بس محد ذابحنا كثرهم و مشوه صورتنا لا بين بعض كقطرين ولا عند الأجانب غير السلوكيات الخاطئة من اقلية و تشوه صورة هالقطري

موظف ((حكومي
22-01-2014, 10:51 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

New Vision
22-01-2014, 10:52 AM
هههههههه شدخل الاجازة فالوفاء للوطن

sweet qatar
22-01-2014, 11:04 AM
صدقتي عزيزتي

وقبل الوطن.. استغرب من هذي الفئة شلون ما تفكر بالحلال والحرام..!!

الله لا يشغلنا اﻻ بطاعته.. لو انشغلنا بحال فلان وعلان ما بنخلص ولابنستفيد

مهما شددوا من اجراءات بتلقين الفئة هذي موجودة

ومافي اﻻ احنا الملتزمين الي يطبقون علينا حتى واحنا مرضى يقولون ما فيكم شي

اتمنى ما تزيد الاجراءات من الصحة..

الموضوع بيد المدير هو يقدر يتابع سلوك الموظف ويعرف صدقه من كذبه..

ضوى
22-01-2014, 11:12 AM

من اسمها اخوي عاشق اسمها اجازة مرضية كيف تكون محددة سلفاً ؟؟؟؟؟ مجرد استفسار

عاشق العديد
22-01-2014, 11:14 AM
من اسمها اخوي عاشق اسمها اجازة مرضية كيف تكون محددة سلفاً ؟؟؟؟؟ مجرد استفسار

ها نظام ادارة الشركات ..

يحدددون لج كم تستحقين اجازه مرضيه ..
ولكن حتى لو عندج زياده مايتكلمون يعني انا اقولج عن اجازه مرضيه هاي بكيفي انا اسويها عن طريق التلفون من غير ورقة مسشتفى ..

ضوى
22-01-2014, 11:33 AM
ها نظام ادارة الشركات ..

يحدددون لج كم تستحقين اجازه مرضيه ..
ولكن حتى لو عندج زياده مايتكلمون يعني انا اقولج عن اجازه مرضيه هاي بكيفي انا اسويها عن طريق التلفون من غير ورقة مسشتفى ..

نظام غريب والله اول مرة اسمع به ، بس هل هالشي يجوز قانونيا وشرعاً ؟؟ مابي ادش واتعمق في هالسالفة بس سالفة مرضية ومحددة سلفا شوي مادشت عقلي

عاشق العديد
22-01-2014, 11:51 AM
نظام غريب والله اول مرة اسمع به ، بس هل هالشي يجوز قانونيا وشرعاً ؟؟ مابي ادش واتعمق في هالسالفة بس سالفة مرضية ومحددة سلفا شوي مادشت عقلي

اترك التعليق لهم مب لي ..

انا موظف عادي مابيدي شي .. ولا اصدر قانون ..

فرهود
22-01-2014, 11:55 AM
ياكثرهم هالنوعيه الي تتهرب من الدوام ويدورون الاجازات المرضيه خصوصا الي متعودين من يوم الخميس شادين الرحال على المملكه .

الصغيره
23-01-2014, 02:14 AM
وفيه ناس اصلا ما تداوم وفيه ناس لها سنين مسافره وراتبها يجيها ولا مرض ولا دراسه

مايخافون من الله قبل كل شي ولا يحللون رواتبهم بعد

بوحارب
23-01-2014, 02:49 AM
وش الأحسن يغيب وينخصم راتبه ولا يغيب بأجازة مرضية !!!

مجلان
23-01-2014, 05:56 AM
فكر في عيالك اتاكلهم حرام او هلك او امك او ابوك

شيخ الديرة
23-01-2014, 07:25 AM

ليس بالغريب, ولكنه غريب لأن الموضوع هنا في قطر غير مقنن أبدا. الفكرة منها أن الموظف يعرف لديه كذا يوم أجازة مرضية, وهو يقرر يأخذها عندما يحتاجها فعلا. ولكن لو فرضنا أن الموظف أحتاج عملية جراحية او حادث يستوجب فترة نقاهة طويلة, فتكون شهادات الطبيب ضرورية. المشكلة كبيرة وفعلا عدد قليل يعكس صورة انتهازية على الكل.

قطريه22
23-01-2014, 07:37 AM
شالسالفه موضوعين عن الاجازات المرضيه؟

الي يبي ياخذ اجازه مرضيه كيفه حتى لو مافيه شيء ليش الحقد في قلوب البعض اشعليكم من الناس
الله بيحاسب الي يكذب مب انتو
لازم تسوون سالفه وتطلبون وزارة الصحه تتدخل
بسبب حقدكم لم الواحد صج مريض ويروح مركز صحي ماصارو يعطونه اجازه
صارت لي مرتين مصخنه وحالتي حاله وماعطوني اجازه ويوم سالت قالو مانعين الاجازات المرضيه الا للي حالتهم خطرهم

حسبي الله ونعم الوكيل فئه تخرب على الباقي الحين ارتاحو لا المريض يعطونه ولا الي يكذب يعطونه

QTR TV
23-01-2014, 01:07 PM
الصراحة الموضوع يبيله عقل وحله بسيط جداً جداً ولاكن عشر خطوط تحت ولاكن الفساد إلا يداري في وصارت الصحه ورعايه الأولية
في ناس تقول أنها تروح وتكون مريضه بالفعل لأكن الباشا الدكتور يبغيك تمدح السيسي عشان يعطيك يجازه يعني شغلة مزاجيه والادها والأمر انه يركز على الاسم افلان بن فلان طبعا يقلب مره وحده انت تاؤمر ياسعت الباشا ولاما يجيه شخص عادي يكلمه من طرف خشمه وفي نهايه حبتين أدول تجاري ليته أصلي بعد ( البعض وليس الكل )

وفي ناس عايشه بلفهلوه كل يوم رايح أو رايحه ( عشان مانضرب ) وماخذه أو ماخذ أجازه مرضيه لاوقاعد في المجلس ويتباها بالكذب

الحل يكون في سيستم يربط الصحه بارعايه الاوليه ( للحين دفاتر ) ولاجازه لابد تكون من الصحه أو الرعاية الي هي المراكز الصحيه المعترف بها ويراجع الطبيب حالة المريض من شهر قبل وكم أجازه أخذ وكم مره راجع الطبيب اهنيه ذنبه على جنبه الي بيسوي سوات راعي الغنم والذئب

وبعد لازم يكون في قسم للشكاوى فعال مب صندوق ويفتهونه إذا خلص عقد الطبيب لا يكون موظف موجود للشكاوى ويرفعها الي لجنه مختصه تدرس الموضوع وترفعه الي سعادة الوزير بأسرع وقت وتخاذ القرار الازم في الطبيب

طيب ترا الضغط النفسي يعتبر مرض وتترتب عليه أمراض كثيره المشكلة ان في ناس تحسب المرض عضوي فقط وهذا مفهوم خاطئ إذا الإنسان بذل مجود كبير في شغله وصادفته مشكله في البنيان مع هروب الدريول مع طلب الخدمات لسفر بكل تأكيد الشي هذا ما يخص مسؤله في العمل لأكن هو يحتاج أجازه مرضيه بسبب الضط النفسي فاكيد هو بيروح المجمعات أو يسافر كنوع من الترويح عن النفس فا ارجوا عدم الحكم على الناس بظاهر فلخافي اعضم وليس من حق أي شخص أسؤال في خفايا غيره الله وحده اعلم بهم

أخيرا وليس آخراً لاحد يبط عينه بصبعه لني أشوف ناس متهوره والله يستر علينا وعليهم من متخذين القرار بدون تفكير جيد

يمامـة
23-01-2014, 01:26 PM

هي ما عممت قالت كثير من الموظفين ،،

وكلامها صحيح بنسبة كبيرة ..

sweet qatar
23-01-2014, 01:39 PM
شالسالفه موضوعين عن الاجازات المرضيه؟

بس واحد سبق الثاني.. توقعت الادارة تدمج الموضوعين

قطرية انا عانيت مثلج.. رحت وانا مصخنة المركز وطيحني حظي بدكتورة قطرية نحيسة

وانا اشرح لها تعبي.. قاطعتني : يعني قولي تبين اجازة !!

نسيت التعب والمرض وبغيت اتهاوش معاها.. لكن ما تهاوشت بس قلت لها كاش
اي ابي اجازة وباخذها لاني تعبانة :)

صاحبة الموضوع.. ماظنها تحقد هي حاسة بالظلم

يمامـة
23-01-2014, 02:11 PM
وين هالمستشفى اللي يعرض عليك اجازه عشان تكون زبون :shy:

الخاص ،، يعطون اجازات بسبب ومن غير سبب