المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايكيــــــــــا والسلامة

قطريه22
27-01-2014, 09:34 AM
من كم يوم رحت ايكيا ولأول مره

اول مادخلته وانا منصدمه من الوضع كأني داخله مخزن وكوارتين لين السقف

المهم عقب مالفيته في المتاهه الي مسويينها وانا ادور قلت لو صار حريق لاقدر الله اشلون الناس بتطلع؟

مافي ارشادات موجوده او مكان مكتوب باب الطوارئ؟؟

طيب حتى لو فيه المكان غير آمن نهائياً الي دخله بيعرف القصد لم يشوف الكوارتين الي صافينها لو حريق بسيط صار بيشب في المكان بسرعه والمكان له بوابة دخول وبوابة خروج وفي النص المتاهة الي مسويينها..

سؤال :

هل ايكيا تنطبق عليه اجراءات السلامة ؟

هل هو مُأمن في حالة الخطر؟

هل يوجد أبواب ومخارج طوارئ؟

هل يوجد طفايات حريق؟

والا بانيينه بالواسطة واذا صار شيء بيفكرون في الوضع نفس مأساة فيلاجيو..

@north_star@
27-01-2014, 09:37 AM
انا أول ما رحتله حسيت اني بمتاهة بس بعدين اكتشفت انهم حاطين اسهم مضيئة على الارض للخروج

pink pearl
27-01-2014, 09:40 AM
بااال صج صج يضيع، فوضة ومافيه تنظيم

قطريه22
27-01-2014, 09:41 AM
انا أول ما رحتله حسيت اني بمتاهة بس بعدين اكتشفت انهم حاطين اسهم مضيئة على الارض للخروج

طيب اذا لاقدر الله صار شي من الي بيقدر يطالع تحت ويشوف الاسهم

قطريه22
27-01-2014, 09:42 AM
بااال صج صج يضيع، فوضة ومافيه تنظيم

صح كلامج فوضه ومافيه تنظيم والكوارتين الي حاطينها اول مايدخلون الناس هذي مكانها المخزن مب في المجمع لو غرض طاح بالغلط وحد يمشي اشبيصير؟؟

حمد 2002
27-01-2014, 09:51 AM
من كم يوم رحت ايكيا ولأول مره

اول مادخلته وانا منصدمه من الوضع كأني داخله مخزن وكوارتين لين السقف

المهم عقب مالفيته في المتاهه الي مسويينها وانا ادور قلت لو صار حريق لاقدر الله اشلون الناس بتطلع؟

مافي ارشادات موجوده او مكان مكتوب باب الطوارئ؟؟

طيب حتى لو فيه المكان غير آمن نهائياً الي دخله بيعرف القصد لم يشوف الكوارتين الي صافينها لو حريق بسيط صار بيشب في المكان بسرعه والمكان له بوابة دخول وبوابة خروج وفي النص المتاهة الي مسويينها..

سؤال :

هل ايكيا تنطبق عليه اجراءات السلامة ؟

هل هو مُأمن في حالة الخطر؟

هل يوجد أبواب ومخارج طوارئ؟

هل يوجد طفايات حريق؟

والا بانيينه بالواسطة واذا صار شيء بيفكرون في الوضع نفس مأساة فيلاجيو..

هذا يعد تشهير بالمجمع ومن حقه ايقدم فيج شكوى :eek5: هههههههههههه

مممممممم صحيح كلامج وبالفعل اجراءات السلامه فيه للأسف 0

شكرا على الموضوع الرائع ،،،،

قطريه22
27-01-2014, 09:53 AM
هذا يعد تشهير بالمجمع ومن حقه ايقدم فيج شكوى :eek5: هههههههههههه

مممممممم صحيح كلامج وبالفعل اجراءات السلامه فيه للأسف 0

شكرا على الموضوع الرائع ،،،،

:eek3:
انت وراي وراي
انا اليوم بانسجن بسبتك يالشرير

اوه نسيت لااقولك العفو بس اشعقبه عقب ماخرعتني

المحاميه
27-01-2014, 09:53 AM
رحته مره من زمان وماطبيته مره ثانيه

يضيع

ويحر

لان غصب تطوفين ف كل الاقسام .. زين لو ابي اطلع او تعبت او تمللت او حالة طواري او اي شي اشلون اطلع ؟ لازم اقعد احوس واللف ؟

.: بو علي :.
27-01-2014, 09:59 AM
هاي نظام ايكيا بهاي الطريقة في كل دول العلم
و في برنامج لهم على نشونال ابوظبي اسمه مصانع عملاقة حلقة عنهم و يوضحون ليش تصميمهم بهاي الطريقة
و انا ما اشوف انه بذيج الخطورة من ناحيه مخارج الطوارئ لاني اشوفها متوفرة و المجمع جديد و اكيد الدفاع المدني تأكدوا من المخارج لان عندهم خبراء و فنيين في هالامور ... لكن من ناحيه خطر السقوط و خصوصا ان في اطفال يروحون مع عوايلهم انا معاكم في هالنقطة

أم هشام
27-01-2014, 10:16 AM
صحيح مشكلته انه لازم تمري على كل الاقسام اجباري طيب لو تعبنا وقررنا نكمل اللف بيوم اخر
و لو في حوامل لو في اطفال لو اي شي طارئ او مستعجل حصل .. اعتقد هذا اسلوب غير جيد لاجبار الناس على مشاهدة كل الاقسام حتى التي لا تلزمه ابدا بحياته
ولو صار حريق هل لازم نمشي على كل هذه الممرات والمتاهات لنوصل للمخرج ولا فيه مخارج ثانية ؟؟
اما باقي السلع فهي حلوة وجيدة بس لازم تجيبو معكم الاله الحاسبة :)

اشكرك اختي قطرية 22 على طرح الملاحظة المهمة

قطريه22
27-01-2014, 10:21 AM
صحيح مشكلته انه لازم تمري على كل الاقسام اجباري طيب لو تعبنا وقررنا نكمل اللف بيوم اخر
و لو في حوامل لو في اطفال لو اي شي طارئ او مستعجل حصل .. اعتقد هذا اسلوب غير جيد لاجبار الناس على مشاهدة كل الاقسام حتى التي لا تلزمه ابدا بحياته
ولو صار حريق هل لازم نمشي على كل هذه الممرات والمتاهات لنوصل للمخرج ولا فيه مخارج ثانية ؟؟
اما باقي السلع فهي حلوة وجيدة بس لازم تجيبو معكم الاله الحاسبة :)

اشكرك اختي قطرية 22 على طرح الملاحظة المهمة

العفو اختي ام هشام
هو فكرت ايكيا متاهه لاجبار الناس على الشراء
بس هالفكره اتوقع في اوروبا فيها اجراءات سلامه وحرص منهم
بس عندنا ماتوقع هالشيء موجود

اذا فيلاجيو على كبره وكثر بواباته يوم صار الحريق ماقدرو يطلعون
اشلون ايكيا وهو بتصميمه الي يجبر الواحد يمشي في خط وممرات اجباره

قطريه22
27-01-2014, 10:25 AM

يضيع

ويحر

لان غصب تطوفين ف كل الاقسام .. زين لو ابي اطلع او تعبت او تمللت او حالة طواري او اي شي اشلون اطلع ؟ لازم اقعد احوس واللف ؟

هذا غير الممرات الضيقه لو في زحمه اشلون الناس بتمشي
اشكرج اختي على المشاركه

هاي نظام ايكيا بهاي الطريقة في كل دول العلم
و في برنامج لهم على نشونال ابوظبي اسمه مصانع عملاقة حلقة عنهم و يوضحون ليش تصميمهم بهاي الطريقة
و انا ما اشوف انه بذيج الخطورة من ناحيه مخارج الطوارئ لاني اشوفها متوفرة و المجمع جديد و اكيد الدفاع المدني تأكدوا من المخارج لان عندهم خبراء و فنيين في هالامور ... لكن من ناحيه خطر السقوط و خصوصا ان في اطفال يروحون مع عوايلهم انا معاكم في هالنقطة

هو تصميمه متاهه لاجبار الناس على الشراء بحيث انه لم يبي يطلع يضطر يلف في كل الاقسام وبهالطريقه ممكن يشتري لم يتنقل من قسم لقسم بهدف انه يطلع من المكان
ولاتنسى اخوي يوم توصل لنهاية ايكيا تضطر ترجع مره ثانيه لنفس المكان الي دخلته في البدايه عشان تحاسب يعني تاخذ لفه في كل الاقسام وترد للبداية

طيب لو صار حريق في المكان الي فيه الكوارتين والتخزين وهو بوابة ايكيا اشلون الناس بيطلعون؟؟

تصميمه بهالممرات يساعد في نقل الدخان بسرعه وبسهوله

نتفـه
27-01-2014, 10:40 AM
بصراحه مكانهم صار يجيب لي الضيقه !!!!
فعلا مره جاني ضيق تنفس والله لا يراويكم العذاب علشان اطلع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قمت اخاف ادشه مع ان المكان فيه شغلات روعه لكن يجبرون الواحد يلف كل هالاماكن غصب !!!!!!!

مادري شلون بيتصرفون لو لا سمح الله صار اي شي !!

سعادة الوزير
27-01-2014, 10:50 AM
بصراحة وبدون زعل الي يسمعكم يقول داشين مغارة في وسط جبال الهملايا!! ، ايكيا الي عندنا اشوفه من افضل متاجر ايكيا الي دخلتها ، ومنظمة بشكل جيد ومدروس ، اما عن طول المسارات الداخلية ، فهناك عندهم عدة طرق مختصرة ولها علامات ارشادية في كل مكان تمكن الواحد انه يطلع في ظرف اقل من دقيقة من المكان بكبرة ، فارجوا ان ماتكون هناك مبالغات وتهويلات للمكان!

والشيء الثاني ، الي صار في فيلاجيو كان سببه في وضع حضانة اطفال في مكان غير ملائم ، وكذلك تغطية جدران ممرات الحضانة بمواد اسفنجية سريعة الاشتعال ، اما من كان بداخل المبنى فجميعهم قدروا انهم يخرجون بدون اي تدافع او اصابات. وطبعاً كل هذا مب موجود في مبنى ايكيا.

المتفرج
27-01-2014, 11:12 AM
وفوق كل اللي قلتوه غالي جدا مقارنه بالدول المجاوره

ويعطيكم العافيه على هالمواضيع الجيده والملاحظات الجميله

وسلام

توشيبا
27-01-2014, 11:13 AM
فيه لوحه في حاله الخطر حط نعولك في ايدك وعض ثوبك وارفع رجلك لين توصل اذنك وانطلق للخارج:victory:

شتآت
27-01-2014, 11:26 AM
ماانفتح هالمجمع الا بعد ماصار إخلاء وهمي رسمي بوجود الدفاع المدني ونجح
انا كنت متواجدة في الاخلاء وفي مخارج خفيه اول ماطلع الصوت كل العاملين دلوا الناس على المخارج
وحرصوا على سلامتهم
بعد حريق فيلاجيو مستحيل يفتح اي مجمع الا بعد التأكد من إجراءات السلامة
وللعلم إيكيا تخطيطه في كل فروعه نفس التخطيط يجبرج تدورين فيه كامل

تقبلوا مروري

قطريه22
27-01-2014, 11:32 AM
بصراحة وبدون زعل الي يسمعكم يقول داشين مغارة في وسط جبال الهملايا!! ، ايكيا الي عندنا اشوفه من افضل متاجر ايكيا الي دخلتها ، ومنظمة بشكل جيد ومدروس ، اما عن طول المسارات الداخلية ، فهناك عندهم عدة طرق مختصرة ولها علامات ارشادية في كل مكان تمكن الواحد انه يطلع في ظرف اقل من دقيقة من المكان بكبرة ، فارجوا ان ماتكون هناك مبالغات وتهويلات للمكان!

والشيء الثاني ، الي صار في فيلاجيو كان سببه في وضع حضانة اطفال في مكان غير ملائم ، وكذلك تغطية جدران ممرات الحضانة بمواد اسفنجية سريعة الاشتعال ، اما من كان بداخل المبنى فجميعهم قدروا انهم يخرجون بدون اي تدافع او اصابات. وطبعاً كل هذا مب موجود في مبنى ايكيا.

اشكرج على مشاركتج
هذي وجهت نظرج بس لو فكرتي فيها بتعرفين ان احنا مب قاعدين نهول في الموضوع
الواحد يفكر في الاحتمالات الي ممكن تصير
اذا انتي تشوفين ان لاقدر الله وصار حريق في هالمكان وانتي فيه وعندج القدره انج تفكرين في طريقة الخروج ترى غيرج ماراح يقدر لان صعب
لو فكرتي بالكوارتين الي حاطينها في بداية الدخول وشلي ممكن يصير ماراح تقولين هالكلام

قطريه22
27-01-2014, 11:34 AM
وفوق كل اللي قلتوه غالي جدا مقارنه بالدول المجاوره

ويعطيكم العافيه على هالمواضيع الجيده والملاحظات الجميله

وسلام

الله يعافيك اخوي
وصحيح كلامك غالي
عيل زوليه متر في متر ب200 ريال؟؟
مب حرام وهي تنباع في هوم سنتر ودوحه ستي بارخص منها

هو فيه اشياء رخيصه بس تافهه
اما باقي الاغراض انا شفتها غاليه وماتستاهل سعرها..

قطريه22
27-01-2014, 11:36 AM
ماانفتح هالمجمع الا بعد ماصار إخلاء وهمي رسمي بوجود الدفاع المدني ونجح
انا كنت متواجدة في الاخلاء وفي مخارج خفيه اول ماطلع الصوت كل العاملين دلوا الناس على المخارج
وحرصوا على سلامتهم
بعد حريق فيلاجيو مستحيل يفتح اي مجمع الا بعد التأكد من إجراءات السلامة
وللعلم إيكيا تخطيطه في كل فروعه نفس التخطيط يجبرج تدورين فيه كامل

تقبلوا مروري

مخارج خفيه طيب تتوقعين اختي وقت الحريق في حد من العمال بيدلي الناس.؟؟
لازم هالمخارج تكون واضحه ومبينه للناس

اما بالنسبه للسلامه فمااعتقد في سلامه في هالمكان لو في ماحطو الكوارتين والبضاعه وسط الناس لو طاح غرض من فوق وحد يمشي؟
هذا غير انها تساعد في انتشار الحريق

الافضل كان يحطونها في مخزن ومافي حد من الناس يدخله

اشكرج على مشاركتج

قطريه22
27-01-2014, 11:37 AM
فيه لوحه في حاله الخطر حط نعولك في ايدك وعض ثوبك وارفع رجلك لين توصل اذنك وانطلق للخارج:victory:

هههههههههههههههه هذا اذا لقيت المخرج

قطريه22
27-01-2014, 11:37 AM
بصراحه مكانهم صار يجيب لي الضيقه !!!!
فعلا مره جاني ضيق تنفس والله لا يراويكم العذاب علشان اطلع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قمت اخاف ادشه مع ان المكان فيه شغلات روعه لكن يجبرون الواحد يلف كل هالاماكن غصب !!!!!!!

مادري شلون بيتصرفون لو لا سمح الله صار اي شي !!

اي والله صدقتي مكان يجيب الضيقه
اشكرج اختي على مشاركتج

وطن
27-01-2014, 11:46 AM

يضيع

ويحر

في شورت كتس
:)

تقدرين تتجاوزين كم قسم

قطرية
بخصوص الكراتين
الدفاع المدني أكيد ماراح يعطونهم موافقه قبل ما يتأكدون ان السبرنكلز كافيين وشغالين بعد

بعد حادثة فيلاجيو مشددين وايد

لا تحاتين

والله الحافظ

قطريه22
27-01-2014, 11:50 AM
في شورت كتس

تقدرين تتجاوزين كم قسم

قطرية
بخصوص الكراتين
الدفاع المدني أكيد ماراح يعطونهم موافقه قبل ما يتأكدون ان السبرنكلز كافيين وشغالين بعد

بعد حادثة فيلاجيو مشددين وايد

لا تحاتين

والله الحافظ

مشكوره على المشاركه بس شنو الكلمه الي بالاحمر مافهمتها

صدقيني حتى لو الدفاع المدني مشددين هاي شيء مستحيله يكونون مأمنينه
لو كرتون طاح؟
لو حريق في الكوارتين؟
ولا دفاع مدني في العالم يقدر يأمن هالشيين

Super Cool
27-01-2014, 11:56 AM
شكلج أول مرة تدخلينه اختي أو بشكل عام أول مرع تدخلين محل أثاث ما يكون بنظام مستودع أو معرض

انا من كثر ما حاب المكان مرات أمر أكل لي شي و أمشي!!! و زوجتي حابة المكان كذلك....منظم جداً و خدمة مميزة و الأسهم واااااااااااااضحة وضوح الشمس و كتيبات و خرايط عالمدخل و كل قطعة يقول لك وين تلاقيها و كل قسم منفصل عن الثاني...كل شي متدرج من الأساسيات للفرعات بتسلسل منطقي يعني لو أبي أأثث اتوقع بمشي بنفس الترتيب!!! و شخصياً إنتبهت لعدد كبير من المخارج زائد ان أغلب الإضائات الإرشادية جنبها أو فوقها نظام البطارية الإحتياطية يعني حتى لو إنقطعت الكهربا بتتم شغالة....مافي محل أثاث في قطر بتنظيم و كفائة آيـكيا...في أماكن أفضل منه كجودة أو كدزاين لكن فالتنسيق و الكفائة الأول بلا منازع!!!!

بصراحة الواحد منكم يتكلم كأنه الطريقة الوحيدة انه يقدر يشرد فيها من حريقة انه يكون في خيمة هدد و الا بيت شعر!!!

وطن
27-01-2014, 11:57 AM
السبرنكلرز
بخاخات الماي الخاصة بالحريق

كافيين يعني Enough

الكراتين شنو بيطيحها ؟
زلزال مثلا؟

لا تحاتين ان شاء الله مب صاير شي

تفائلي يا اختي

قطريه22
27-01-2014, 11:59 AM
السبرنكلرز
بخاخات الماي الخاصة بالحريق

كافيين يعني Enough

الكراتين شنو بيطيحها ؟
زلزال مثلا؟

لا تحاتين ان شاء الله مب صاير شي

تفائلي يا اختي

اييييييييييييييييي على بالي كافيين راح بالي للقهوه والنسكافيه الله يقطع ابليسي هههههههههههه فشلني:shy:
الواحد يتفائل ياختي بس بعد يحط احتمالات

بومحمد المطاوعه
27-01-2014, 12:01 PM
والله حلو ايكيا وماعليه كلام

بس مثل ماقلتي الكوارتين تخرع
والمكان لو صار حريق

راح تصيرين ثعبان مشوي
قصدي انسانه مشويه خخخخخخ

بس صج صج وايد يبط الجبد من المتاهات والادواره

ويضيع بعد ههههههه
بس والله اشيائهم وايد حلوه

انا مأثث نص البيت منه وتفجير والله

قطريه22
27-01-2014, 12:01 PM
شكلج أول مرة تدخلينه اختي أو بشكل عام أول مرع تدخلين محل أثاث ما يكون بنظام مستودع أو معرض

انا من كثر ما حاب المكان مرات أمر أكل لي شي و أمشي!!! و زوجتي حابة المكان كذلك....منظم جداً و خدمة مميزة و الأسهم واااااااااااااضحة وضوح الشمس و كتيبات عالمدخلة و كل قطعة يقوللك وين تلاقيها و خرايط عالمدخل و كل قسم منفصل عن الثاني...كل شي متدرج من الأساسيات للفرعات بتسلسل منطقي يعني لو أبي أأثث اتوقع بمشي بنفس الترتيب!!! و شخصياً إنتبهت لعدد كبير من المخارج زائد ان أغلب الإضائات الإرشادية جنبها أو فوقها نظام البطارية الإحتياطية يعني حتى لو إنقطعت الكهربا بتتم شغالة....مافي محل أثاث في قطر بتنظيم و كفائة آيـكيا...في أماكن أفضل منه كجودة أو كدزاين لكن فالتنسيق و الكفائة الأول بلا منازع!!!!

لا والله دخلت محلات اثاث بس ولامحل يحطون كوارتين بين الناس
اخوي او اختي المكان مافيه تنظيم هو مجرد ممر تمشي فيه يعني لو تبس شيء من قسم المطبخ لازم اجباري تمشي على الاقسام الي قبلها
والمخارج الي قلت عنها مش واضحه للناس

قطريه22
27-01-2014, 12:02 PM
والله حلو ايكيا وماعليه كلام

بس مثل ماقلتي الكوارتين تخرع
والمكان لو صار حريق

راح تصيرين ثعبان مشوي
قصدي انسانه مشويه خخخخخخ

بس صج صج وايد يبط الجبد من المتاهات والادواره

ويضيع بعد ههههههه
بس والله اشيائهم وايد حلوه

انا مأثث نص البيت منه وتفجير والله

انا شفت اغراضه اغلبيتها غالي ومبالغ باسعارها
ولجوده مايمدحونها

وطن
27-01-2014, 12:03 PM
اييييييييييييييييي على بالي كافيين راح بالي للقهوه والنسكافيه الله يقطع ابليسي هههههههههههه فشلني:shy:
الواحد يتفائل ياختي بس بعد يحط احتمالات

شكلج تحتاجين جرعة كافيين
هاهاهاهاهاهاها

حبيبتي لا تحطين احتمالات سيئة
اذكري الله وثقي به
وهو يحفظنا بحوله وقوته

قطريه22
27-01-2014, 12:05 PM
شكلج تحتاجين جرعة كافيين
هاهاهاهاهاهاها

حبيبتي لا تحطين احتمالات سيئة
اذكري الله وثقي به
وهو يحفظنا بحوله وقوته

هههههههههه اي والله ماشربت غير كوب كابتشينو واحد وماسوى مفعول

والنعم بالله
اشكرج

Super Cool
27-01-2014, 12:05 PM
نقطة إضافية....مجمع بو طابقين مع مرشدين مع مخارج عالشارع و مع مصابيح إرشاد لو تكسر الدريشة و تنط بعد مب صاير فيك شي....يخوف....و جذي يداومون في بناية مليانة مراجعين و مخارج الطوارىء مالت دهر جدي و فالطابق الـ30 مادري 40!!!

قلنا رهبة بس مب لهالدرجة عاد!!!

قطريه22
27-01-2014, 12:07 PM
نقطة إضافية....مجمع بو طابقين مع مرشدين مع مخارج عالشارع و مع مصابيح إرشاد لو تكسر الدريشة و تنط بعد مب صاير فيك شي....يخوف....و جذي يداومون في بناية مليانة مراجعين و مخارج الطوارىء مالت دهر جدي و فالطابق الـ30 مادري 40!!!

قلنا رهبة بس مب لهالدرجة عاد!!!

مافهمت شيء

Super Cool
27-01-2014, 12:10 PM
واضح ما ركزتي في ردي لأني قلت "حتى زوجتي تحبه" مب مشكلة بس مثل ما قالوا لج الجماعة المكان فيه اختصارات وايد و تقدر تشقح أقسام بالكامل يمكن انتي من النوع اللي يتدوده في مكان جديد أو ما يدل بسرعة بس مب شرط الكل يمر بنفس الظروف

أعرف ناس تصيدهم ضيقة فاللفت كل يوم مع ان اللفت يكفي 15 و اللي فيه 5...هذا العيب فيه مب فاللفت....اقوله انت شكلك كلسترفوبك يقول لي لا اللفت ضيق هههههه

بونووف
27-01-2014, 12:12 PM
وايد بالغتي .. المكان نفس النظام في جميع الدول ومحد اشتكى عليهم

بومحمد المطاوعه
27-01-2014, 12:13 PM
انا شفت اغراضه اغلبيتها غالي ومبالغ باسعارها
ولجوده مايمدحونها

لالا
يمكن بعض الاغرراض البسيطه

الجوده عليها 5 سنوات ضمان
مثل كبت الملابس
والاسره

شي طيب الصراحه

حتى المطابخ 15 سنه ضمان

مستعد احلل الضمان

قطريه22
27-01-2014, 12:14 PM
واضح ما ركزتي في ردي لأني قلت "حتى زوجتي تحبه" مب مشكلة بس مثل ما قالوا لج الجماعة المكان فيه اختصارات وايد و تقدر تشقح أقسام بالكامل يمكن انتي من النوع اللي يتدوده في مكان جديد أو ما يدل بسرعة بس مب شرط الكل يمر بنفس الظروف

أعرف ناس تصيدهم ضيقة فاللفت كل يوم مع ان اللفت يكفي 15 و اللي فيه 5...هذا العيب فيه مب فاللفت....اقوله انت شكلك كلسترفوبك يقول لي لا اللفت ضيق هههههه

هههههههههههه اسمحلي مادري اشفيني اليوم
لا اخوي في اهالامور لازم المخارج تكون واضحه وضوح الشمس للناس

قطريه22
27-01-2014, 12:15 PM
وايد بالغتي .. المكان نفس النظام في جميع الدول ومحد اشتكى عليهم

لا مابالغت اذا في جميع الدول انتي تشوفين انه صح؟

قطريه22
27-01-2014, 12:15 PM
لالا
يمكن بعض الاغرراض البسيطه

الجوده عليها 5 سنوات ضمان
مثل كبت الملابس
والاسره

شي طيب الصراحه

حتى المطابخ 15 سنه ضمان

مستعد احلل الضمان

اها اوكي

Super Cool
27-01-2014, 12:17 PM
مافهمت شيء

بالعربي يعني...آيـكيا كإرتفاع مب مرتفع وايد و فيه ناس شغلتهم الأساسية السيفتي و الإرشاد خصوصا وقت الطوارىء...و مخارجه على طول على الشارع بدون ما تنزل 20 طابق و فيها مصابيح إرشاد للمخارج اللي أغلب المباني مافيها بل ان لو اضطريت تشرد و مافي حل تكسر أي جامة و تنط و بعد امورك سليمة أو خل نقول "بتعيش"

لكن فالمقابل نعرف ان اغلب موظفيننا يداومون في ابراج...و أبراج أغلبها ماشية بالسستم القديم...و المكان مليان مراجعين و مافي لا مرشدين و لا ليتات ارشادية و المخارج ضيقة و بدون تهوية أغلبها فيها عفن الرطوبة و يبيلهم ينزلون 30 طابق يالله يوصلون الشارع لكن محد يقول مافي أمان!!! يعني مبنى الدوام القديم آمن و آيـكيا الجديد اللي تم تطبيق أحدث معيار عليه هو اللي يبيله أمان!!!! ما تدش العقل الصراحة

قطريه22
27-01-2014, 12:22 PM
بالعربي يعني...آيـكيا كإرتفاع مب مرتفع وايد و فيه ناس شغلتهم الأساسية السيفتي و الإرشاد خصوصا وقت الطوارىء...و مخارجه على طول على الشارع بدون ما تنزل 20 طابق و فيها مصابيح إرشاد للمخارج اللي أغلب المباني مافيها بل ان لو اضطريت تشرد و مافي حل تكسر أي جامة و تنط و بعد امورك سليمة أو خل نقول "بتعيش"

لكن فالمقابل نعرف ان اغلب موظفيننا يداومون في ابراج...و أبراج أغلبها ماشية بالسستم القديم...و المكان مليان مراجعين و مافي لا مرشدين و لا ليتات ارشادية و المخارج ضيقة و بدون تهوية أغلبها فيها عفن الرطوبة و يبيلهم ينزلون 30 طابق يالله يوصلون الشارع لكن محد يقول مافي أمان!!! يعني مبنى الدوام القديم آمن و آيـكيا الجديد اللي تم تطبيق أحدث معيار عليه هو اللي يبيله أمان!!!! ما تدش العقل الصراحة

صحيح كلامك بالنسبه للدوامات بس انا تكلمت عن مجمع ايكيا لان الكل يروحه من اطفال لكبار فالاهم سلامتهم
اما في مجال العمل المخارج واضحه للكل درج وان صار شي انزل عليه

غايه الطواش
27-01-2014, 12:26 PM
هذا نظامه في اغلب دول العالم
لكن في بيبان طوائ وايد اذا تلاحظين
ماعتقد الدفاع المدني بيعطونه رخصه اذا كان مب سيفتي لانهم صارو متشددين ف هالسوالف

Super Cool
27-01-2014, 12:29 PM
عالأقل في ناس تساعدك.....تعالي قولي هالكلام حق واحد شيبة أول مرة يدش البرج يراجع له معاملة....إذا إشتغل الإنذار والله محد درى عنه بيحترق و يفطس في مكانه هههههههههههه

قطريه22
27-01-2014, 12:31 PM
عالأقل في ناس تساعدك.....تعالي قولي هالكلام حق واحد شيبة أول مرة يدش البرج يراجع له معاملة....إذا إشتغل الإنذار والله محد درى عنه بيحترق و يفطس في مكانه هههههههههههه

:weeping:

بونووف
27-01-2014, 12:39 PM
لا مابالغت اذا في جميع الدول انتي تشوفين انه صح؟

انت تشوف مب انتي تشوفين .. منصور شفيك روق المنجا .. اشوف انه المحل عادي ومافي اي مشكله ..نظام ممر تمشي معاه وتوصل للي تبغيه .. والاسهم واظحه .. وفي اختصارات اذا بغيت .. ولو انتي تحاتين السلامه .. اتوقع عند كل مدخل بتلاقين لوحه فيها ارشادات السلامه من مخارج ونقطة تجمع

توشيبا
27-01-2014, 12:41 PM
يريال اهي راحت اخر الشهر الراتب اصلا طاير ولا قدرت تشتري قالت كل شي غالي ارويكم

جات تطقطق عليهم في المنتدى

قطريه22
27-01-2014, 12:42 PM
انت تشوف مب انتي تشوفين .. منصور شفيك روق المنجا .. اشوف انه المحل عادي ومافي اي مشكله ..نظام ممر تمشي معاه وتوصل للي تبغيه .. والاسهم واظحه .. وفي اختصارات اذا بغيت .. ولو انتي تحاتين السلامه .. اتوقع عند كل مدخل بتلاقين لوحه فيها ارشادات السلامه من مخارج ونقطة تجمع

ههههههههههه لااااااااااااااااااا انا فيني خلل اليوم
هههههههههه شالسالفه

قطريه22
27-01-2014, 12:42 PM

هههههههههههههههه امبلا اشتريت كم غرض بسيط

بومحمد المطاوعه
27-01-2014, 01:17 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

في منتصف السلري
في منتصف الـ atm

لعبت والله ههههههههه

قطريه22
27-01-2014, 01:19 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

في منتصف السلري
في منتصف الـ atm

لعبت والله ههههههههه

:anger1:
باشتكي عليك

بومحمد المطاوعه
27-01-2014, 01:20 PM
:anger1:
باشتكي عليك

ههههههههه عادي

اليشم
27-01-2014, 07:14 PM
على عكس ما كان متوقع، للأسف طريقة العرض دون المستوى
اتسد النفس

يمامـة
27-01-2014, 11:00 PM
لازم منافذ عديدة للخروج ،، نقطة جديرة بالوقوف عندها وبحزم ولأجل الشعب ،،

قطريه22
28-01-2014, 07:50 AM
على عكس ما كان متوقع، للأسف طريقة العرض دون المستوى
اتسد النفس

صدقت بكلامك

لازم منافذ عديدة للخروج ،، نقطة جديرة بالوقوف عندها وبحزم ولأجل الشعب ،،

وهذا الي انا مستغربه منه وعلى اي اساس افتحوه اذا هالاغلاط الواضحه فيه

Dana’1
28-01-2014, 07:00 PM
بالعكس المخارج فيه كثيرة وحتى الإختصارات للأقسام موجود
أما المخازن فعلا تخوف بإرتفاعها الشاهق والكراتين الضخمه كله احاتي لو طاحت على أحد بالذات الي معروضه ومثبتينها بطريقة مايله @@

الزعفراني
30-01-2014, 01:08 AM
واللي للحين ما طبه مع اني يوميا امر عليه ع الخط ههههههههه

khalid525
30-01-2014, 01:42 AM
مخارج الطوارئ متوفرة بكثرة

بصمة قطرية
30-01-2014, 01:46 AM
واللي للحين ما طبه مع اني يوميا امر عليه ع الخط ههههههههه

مي تو
للحين ما رحته ..

OM_OMAR_QATAR
30-01-2014, 10:43 AM

نوور الدووحه
31-03-2014, 07:03 PM
منو قال لازم نطوووف كل الممرات عندهم ممرات مختصره حاطينها بالمنشورات مالتهم عشان تحفظون المكان وماتتوهون!!! واختصارات بالارضيه واضحه.. اصلا نظام الممرات وايد مبتكر عندهم وغريب بس ترتيب

وفيه مخارج طوارئ...انا كل اسبوعين تقريبا اروح اتشرى منه..بالعكككس اجوفه مكان مرتب ومافيه أي خطوره!؟؟!؟

نوور الدووحه
31-03-2014, 07:05 PM

هههههههههههههههه حبيت