المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤشرات السوق وخصوصا مؤشر البولنجر

بوخالد الذيب
11-08-2006, 06:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال قرائتي المتواضعه لعموم مؤشرات السوق 000جميعها تيعث على التفاؤل وتشير الى استقرار صاعد من المتوقع له أن يتحول الى اتجاه ايجابي أقوى 0

مؤشر البولنجر على وجه الخصوص اشارته الايجابيه واضحه من خلال اقتراب خط المؤشر العام من حده الاعلى وضيق المساحه بين خطيه وهذا يدل على اتجاه المؤشر الى الاعلى ان شاء الله 0

والله أعلم

Orbit
11-08-2006, 07:46 PM
الله يسمع منك يابوخالد ويرتفع السوق ويكسر 8000 نقطة بقوة وثبات

احب الناس
11-08-2006, 08:03 PM

من خلال قرائتي المتواضعه لعموم مؤشرات السوق 000جميعها تيعث على التفاؤل وتشير الى استقرار صاعد من المتوقع له أن يتحول الى اتجاه ايجابي أقوى 0

مؤشر البولنجر على وجه الخصوص اشارته الايجابيه واضحه من خلال اقتراب خط المؤشر العام من حده الاعلى وضيق المساحه بين خطيه وهذا يدل على اتجاه المؤشر الى الاعلى ان شاء الله 0

والله أعلم

والله انك ذيب يابوخالد

كلامك صح وانا لاحظت هالشي

وكنت كاتب موضوع ابهالخصوص لكن للاسف مغرور قطر احذفه لي مادري ليش!!!!خبرك مراقب مااقدر اقول له شي

لكن للاستفادة العماة بعيد نشره في موضوعك ان شا الله بعد اذنك:

السلام عليكم

شخباركم؟

شوفوا ياشباب

ترى خطوط البولنغر(ايكذكرني بالكنغر)بدت اتضيق وايد على مؤشر سوق الدوحة التعبان

ولما الخطوط اتضيق فهذا معناه ان في تغيير راح يصير ان شا الله , وتغيير قوي

بس الله اعلم اذا كان تغيير سار ولا ضار , يعني فوق ولا تحت

بس ان شا الله يكون سار تدرون ليش؟
لان احجام التداول والسيولة بدت ترتفع شيئا فشيئا
هذا اول شي
وثاني شي اعتقد ان اللي يصير هذا تجميع مب تصريف
لان السوق ماارتفع علشان ايصير تصريف

فظان ان فيه تجميع

بالنسبة للشركات :

اظن والعلم عند الله ان في اكثر من شركة ايضا بدا الحجم عليها يزيد وخط البولنغر يضيق وايد وماي اقول اي شركة علشان ماتقولون لي طبال(وانتوا ياحبكم للاتهامات)

وفي اكثر من شركة ولله الحمد اكسرت مقاومات رئيسية والحين قاعدة اتاسس على مستويات جديدة ولا حظوا ان بعض الشركات اكسرت الترند النازل مالها ,

انا ماانصح لا بالبيع ولا بالشرا , لكن كل واحد ايراقب السوق ويشوف شسالفة ولا يعتمد الا على ربه

الحلال فقط
11-08-2006, 08:44 PM
لكن ما تفسيرك لكون Rsi وصلت الى مائة للمؤشر العام للسوق
ومعلوم ان فوق السبعين هي علامة بيع

مستثمر بسيط
11-08-2006, 10:45 PM
لكن ما تفسيرك لكون Rsi وصلت الى مائة للمؤشر العام للسوق
ومعلوم ان فوق السبعين هي علامة بيع

آخر مرة كان RSI فوق 80% في اغسطس 2005 يرجى التاكد

ahmed jasim
11-08-2006, 10:51 PM
Rsi الأن 55

الحلال فقط
11-08-2006, 10:52 PM
آخر مرة كان Rsi فوق 80% في اغسطس 2005 يرجى التاكد

بامكانك ان تذهب الى مؤشر تكرشارت وترى ذلك بنفسك

بورصة نت
11-08-2006, 10:54 PM
بامكانك ان تذهب الى مؤشر تكرشارت وترى ذلك بنفسك

Rsi 55

الحلال فقط
11-08-2006, 11:00 PM
Rsi 55

صدقني انا قرأتها 100 وحاولت ان ارفع لكم الصورة في الملفات المرفقة لكن لم يقبل الرفع لان حجم الصورة اكبر من المسموح به
اين هي مكتوبة 55 ؟
هل في تكرشارت ؟

بورصة نت
11-08-2006, 11:01 PM
صدقني انا قرأتها 100 وحاولت ان ارفع لكم الصورة في الملفات المرفقة لكن لم يقبل الرفع لان حجم الصورة اكبر من المسموح به
اين هي مكتوبة 55 ؟
هل في تكرشارت ؟

نعم كلامك صحيح اخوي في تكرشارت 100 وفيه موقع ثاني ادق من التكرشارات

http://www.occkw.com/Charts/OrientChart_ar.asp

الحلال فقط
11-08-2006, 11:10 PM
نعم كلامك صحيح اخوي في تكرشارت 100 وفيه موقع ثاني ادق من التكرشارات

http://www.occkw.com/Charts/OrientChart_ar.asp

لماذا الاختلاف بين المؤشرين !!
الاصل ان يكونا متطابقين !
هل يمكن ان يكون السبب ان الشركات الداخلة في المؤشر تختلف عندهما ؟

بورصة نت
11-08-2006, 11:18 PM
لماذا الاختلاف بين المؤشرين !!
الاصل ان يكونا متطابقين !
هل يمكن ان يكون السبب ان الشركات الداخلة في المؤشر تختلف عندهما ؟

شوف الرابط هذا وجربه وبالتوفيق انشالله
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=57306

احب الناس
12-08-2006, 01:18 AM
انا مادري شنو rsi مالكم
بس مؤشر البولنغر صار ضيق وايد

المســــتشار
12-08-2006, 01:51 AM
فعلا كلام اخوي الحلال صحيح فمؤشر القوة النسبية معطينا في التكرتشارت تشبع 100% ولكن في موقع آخر 55

بوخالد الذيب
12-08-2006, 01:58 AM
الاخوه الاعزاء

مع شديد الاحترام لكل مالاحظتموه من تناقض في مؤشر ((rsi)) ولكن من خلال القراءه الجيده لبقية المؤشرات (حيث لايمكن قراءته بمعزل عنها )ستكتشفون أن الرقم ((57)) هو الاقرب للصواب حيث لايمكن له أن يكون شاذا عن بقية المؤشرات بهذا الفارق الكبير من السلبيه 0

تحياتي للجميع

المتوكل على الله
12-08-2006, 01:20 PM
وبعدين مع التكرتشارت .. الخطأ الذي تتكلمون عنه ليس بالبسيط .

نرجوا من إخواننا القائمين ( النائمين ) على هذا البرنامج أن ينتبهوا لهذه الأخطاء القاتلة وأن يقوموا بتصحيحها بأسرع وقت ممكن .. لأنهم يتقاضوا الأجر مقابل تقديم هذه الخدمة الرديئه .

الحلال فقط
12-08-2006, 01:38 PM
وبعدين مع التكرتشارت .. الخطأ الذي تتكلمون عنه ليس بالبسيط .

نرجوا من إخواننا القائمين ( النائمين ) على هذا البرنامج أن ينتبهوا لهذه الأخطاء القاتلة وأن يقوموا بتصحيحها بأسرع وقت ممكن .. لأنهم يتقاضوا الأجر مقابل تقديم هذه الخدمة الرديئه .

صدقت الخطأ ليس بالبسيط وينبني عليه قرارات يتخذها من يعتمد على هذه المؤشرات
ارجو من التكرشارتيين المسارعة لاصلاح هذه الاخطاء الفادحة

Analyzer
12-08-2006, 04:16 PM
المشكله في برنامج تكرشارت المجاني وهو غير دقيق اما برنامج تكرشارت الذي بنظام الاشتراك برسوم مثل الذي لديّ فهو دقيق وسأرفق لكم الشارت لبرنامج تكرشارت الذي بالأشتراك لمؤشر السوق بتاريخ 10/8/2006 وهو يوضح رقم ال RSI وهو 57.77

http://i16.photobucket.com/albums/b26/alansari/157516041605157215881585.jpg

بوخالد الذيب
12-08-2006, 05:35 PM
المشكله في برنامج تكرشارت المجاني وهو غير دقيق اما برنامج تكرشارت الذي بنظام الاشتراك برسوم مثل الذي لديّ فهو دقيق وسأرفق لكم الشارت لبرنامج تكرشارت الذي بالأشتراك لمؤشر السوق بتاريخ 10/8/2006 وهو يوضح رقم ال RSI وهو 57.77

الشكر الجزيل وعظيم الامتنان لكل من حاول المساعده في اظهار الصواب وتأكيده وخاصة الاخ الكريم /alansari

المســــتشار
12-08-2006, 06:30 PM
الاخوه الاعزاء

مع شديد الاحترام لكل مالاحظتموه من تناقض في مؤشر ((rsi)) ولكن من خلال القراءه الجيده لبقية المؤشرات (حيث لايمكن قراءته بمعزل عنها )ستكتشفون أن الرقم ((57)) هو الاقرب للصواب حيث لايمكن له أن يكون شاذا عن بقية المؤشرات بهذا الفارق الكبير من السلبيه 0

تحياتي للجميع
اخوي احنا قاعدين نتسائل عن الأختلاف الكبير وهذا لايعني أننا لانعرف التمييز بين المؤشرات فالبعض يعتمد أعتماد كلي على التكرتشارت المجاني فماذنبه لوخرج من السوق والسبب ذلك الخطأ في مؤشر القوة النسبية....ساعد الناس ولاتستغفلهم..وجزاك الله خير

الين الياباني
12-08-2006, 06:52 PM

أخوي بوخالد اسمح لي اضيف على مشاركتك التحليل اللي عملته لمؤشر سوق الدوحه وحددت فيه الأهداف عن طريق استخدام نسب فيبو ناتشي والله أعلم وهذه الأهداف اللي بحطها الحين ليست دعوة للشراء أو البيع وسأرفق مع الأهداف اللي توصلت اليها الرسم البياني الذي يوضح ذلك

والأهداف كالتالي :
الهدف الأول 8016.85
الهدف الثاني 8093.28
الهدف الثالث 8187.68
الهدف الرابع 8340.39

وعلما اني فقط اتعلم على التحليل الفني والرجاء لحد يعتمد على تحليلي لكن فقط احب اكتسب خبره في هذا المجال .. واذا فيه اي ملاحظات يا ليت توجهونا

وهذا الرسم البياني اللي يوضح حركة اتجاه السهم وهل سيخترق المقاومة عند 7940.5 الى الأعلى ليحقق الأهداف وتصبح المقاومة مستوى دعم فيما بعد ...علما ان مستوى الدعم عند 7693.32

ملاحظه: هذه ليست دعوه للبيع او الشراء

http://www.gulflobby.net/upload/uploads/b2ee50da00.png (http://www.gulflobby.net/upload/)

Analyzer
12-08-2006, 07:10 PM
الشكر الجزيل وعظيم الامتنان لكل من حاول المساعده في اظهار الصواب وتأكيده وخاصة الاخ الكريم /alansari
لاشكر على واجب اخوي بوخالد

Analyzer
12-08-2006, 07:24 PM

أخوي بوخالد اسمح لي اضيف على مشاركتك التحليل اللي عملته لمؤشر سوق الدوحه وحددت فيه الأهداف عن طريق استخدام نسب فيبو ناتشي والله أعلم وهذه الأهداف اللي بحطها الحين ليست دعوة للشراء أو البيع وسأرفق مع الأهداف اللي توصلت اليها الرسم البياني الذي يوضح ذلك

والأهداف كالتالي :
الهدف الأول 8016.85
الهدف الثاني 8093.28
الهدف الثالث 8187.68
الهدف الرابع 8340.39

وعلما اني فقط اتعلم على التحليل الفني والرجاء لحد يعتمد على تحليلي لكن فقط احب اكتسب خبره في هذا المجال .. واذا فيه اي ملاحظات يا ليت توجهونا

وهذا الرسم البياني اللي يوضح حركة اتجاه السهم وهل سيخترق المقاومة عند 7940.5 الى الأعلى ليحقق الأهداف وتصبح المقاومة مستوى دعم فيما بعد ...علما ان مستوى الدعم عند 7693.32

http://www.gulflobby.net/upload/uploads/b2ee50da00.png (http://www.gulflobby.net/upload/)
اخوي الين جهد وعطاء تشكر عليه ولكن اسمحلي اضيف لجهودك ولكي يكون جهدك ونشاطك اكثر دقه واقرب للصحه
رقم ان التحليل الفني ينبئك بشكل قريب وليس جازم للمستقبل لأن المستقبل في علم الغيب والغيب لايعلمه الا الله لذا الانسان يدرس ويحاول قرائة المؤشرات للوصول لتحليل واقعي وقريب من الصحه لذا ياريت تتعمق في دراسة اكثر من مؤشر ووضع اكثر من مؤشر لكي تكون القرائه قريبه من الصحه ومن اهما مؤشر التدفق المالي الذي ينبئك بالتشبع من السيوله ام لا ومؤشر القوه النسبيه الذي ينبئك ايضا ان كانت الاسعار في القمه ام في القاع
ولو لا انني ارى فيك عزم واجتهاد لمعرفة هذا العلم لما قلت لك هذا واسمحلي والله يوفقك

بوخالد الذيب
12-08-2006, 07:53 PM
اخوي احنا قاعدين نتسائل عن الأختلاف الكبير وهذا لايعني أننا لانعرف التمييز بين المؤشرات فالبعض يعتمد أعتماد كلي على التكرتشارت المجاني فماذنبه لوخرج من السوق والسبب ذلك الخطأ في مؤشر القوة النسبية....ساعد الناس ولاتستغفلهم..وجزاك الله خير

الاخ العزيز/المستشار

**أنا أسف ان كنت قد تسببت فيما يجعلك تفهمني خطأ0

**يااخي يفترض أن يكون حسن النيه هو السائد أولا وثانيا وثالثا ((فلا أحد يتقاضى شيئا عما يكتب سوى أجر الاجتهاد ))0

**أنا فقط كنت اود لفت الانتباه الى قراءة بقية المؤشرات ((للمصلحه العامه))لكي يكون الاستنتاج متكاملا فلا يمكن الاخذ بأي منها بمعزل عن الاخرى0

**أبشر طال عمرك حاضرين لمساعدة من يحتاج مساعدتنا المتواضعه 000أنت تأمر أمر0

**سامحك الله أولا وثانيا وثالثا000 فلا يحق لآحد أن يستغفل أحد ((حاشا لله أن استغفل أحدا فحينها سينطبق علي المثل القائل (كل اناء بمافيه ينضح) وهذا مالاأقبله على نفسي))0

أسف مرة أخرى ومرات 0000000000000000حتى ترضى

جزانا الله وأياك كل خير

بوخالد الذيب
12-08-2006, 08:00 PM

والأهداف كالتالي :
الهدف الأول 8016.85
الهدف الثاني 8093.28
الهدف الثالث 8187.68
الهدف الرابع 8340.39

الاخ العزيز/الين

جهد مقدر ومشكور وتعاون مثمر ان شاء الله 00اضافتك جميله ومفيده وصحيحه غالبا وتثري الطرح والاستنتاج 0

واذا كانت هذه البدايه وأنا اشك في ذلك فما شاء الله تبارك الله ((تفوق وأمتياز منذ الان ))0

نتمنى لك تقدم وتطور مستمرين

ابو الاسهم
12-08-2006, 09:26 PM

والله أعلم
جزاك الله خيراخوي بو خالد الذيب

وان شاء الله نتأمل خير

المتوكل على الله
13-08-2006, 01:35 AM

ألف شكر لك أخي العزيز / alansari .. على التوضيح .

ومن رأي المتواضع أن يتم إغلاق المجاني .. كونه غير دقيق ويفتقد إلى المصداقية في التحليل .

الين الياباني
13-08-2006, 01:43 AM
اخوي الين جهد وعطاء تشكر عليه ولكن اسمحلي اضيف لجهودك ولكي يكون جهدك ونشاطك اكثر دقه واقرب للصحه
رقم ان التحليل الفني ينبئك بشكل قريب وليس جازم للمستقبل لأن المستقبل في علم الغيب والغيب لايعلمه الا الله لذا الانسان يدرس ويحاول قرائة المؤشرات للوصول لتحليل واقعي وقريب من الصحه لذا ياريت تتعمق في دراسة اكثر من مؤشر ووضع اكثر من مؤشر لكي تكون القرائه قريبه من الصحه ومن اهما مؤشر التدفق المالي الذي ينبئك بالتشبع من السيوله ام لا ومؤشر القوه النسبيه الذي ينبئك ايضا ان كانت الاسعار في القمه ام في القاع
ولو لا انني ارى فيك عزم واجتهاد لمعرفة هذا العلم لما قلت لك هذا واسمحلي والله يوفقك

هلا اخوي الأنصاري

أشكرك على تعليقك أول شي وتشجيعك لي

ثاني شي أشكرك على نصائحك القيمة والتي اثرت على هذا الموضوع الفائده وبأذن الله راح ادرس المؤشرات الأخرى لتطلع النتائج والأهداف أوضح ...ولولاا مداخلتنا معكم ومناقشتكم لما استفدنا منكم واستفاد الأعضاء ..

وأخيرا اتمنى ان تعم الفائدة على الكل من هذه النصائح القيمه التي اضفتها
وجزاك الله خير أخوي الأنصاري

الين الياباني
13-08-2006, 01:47 AM
الاخ العزيز/الين

جهد مقدر ومشكور وتعاون مثمر ان شاء الله 00اضافتك جميله ومفيده وصحيحه غالبا وتثري الطرح والاستنتاج 0

واذا كانت هذه البدايه وأنا اشك في ذلك فما شاء الله تبارك الله ((تفوق وأمتياز منذ الان ))0

نتمنى لك تقدم وتطور مستمرين

جزاك الله خير اخوي بوخالد على التشجيع والشكر موصول لك لاتاحة الفرصه لنا بالأضافه في موضوعك

واسأل الله ان يوفقنا و يوفقك الى ما يحبه الله ويرضاه ...

ابو الاسهم
13-08-2006, 01:52 AM
كنت قد نبّهت بوقت سابق عن خطأ ببرنامج تكرشارت المجاني بموضوع خاص

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56964

ولكن الموضوع اغلق للأسف دون ابداء اسباب او تصحيح في البرنامج

Analyzer
13-08-2006, 11:58 AM
ألف شكر لك أخي العزيز / alansari .. على التوضيح .

ومن رأي المتواضع أن يتم إغلاق المجاني .. كونه غير دقيق ويفتقد إلى المصداقية في التحليل .
لاشكر على واجب اخوي

Analyzer
13-08-2006, 11:59 AM
هلا اخوي الأنصاري

أشكرك على تعليقك أول شي وتشجيعك لي

ثاني شي أشكرك على نصائحك القيمة والتي اثرت على هذا الموضوع الفائده وبأذن الله راح ادرس المؤشرات الأخرى لتطلع النتائج والأهداف أوضح ...ولولاا مداخلتنا معكم ومناقشتكم لما استفدنا منكم واستفاد الأعضاء ..

وأخيرا اتمنى ان تعم الفائدة على الكل من هذه النصائح القيمه التي اضفتها
وجزاك الله خير أخوي الأنصاري
الله يوفقك اخوي

Analyzer
13-08-2006, 12:01 PM
كنت قد نبّهت بوقت سابق عن خطأ ببرنامج تكرشارت المجاني بموضوع خاص

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56964

ولكن الموضوع اغلق للأسف دون ابداء اسباب او تصحيح في البرنامج
هذا صحيح وجزاك الله الف خير

ابو الاسهم
22-08-2006, 12:35 AM
احب اضع رايي في المؤشر هنا
ورغم ان معظم المحللين مش متفائلين

الا اني ارى شيء مهم في وضع المؤشّر اريد ان اشارككم به

تم من فترة قصيرة كسر للترند الهابط والحين يمشي افقيّاً وكما قالو الاخوان في حيّز بولينجر ضيّق
كونه كسر ترند الهبوط فهو ان شاء الله مرشّح للصعود قريباً بعد تجاوزه مقاومة 7970 (وقد لامسها)

الهدف الاوّل 8490 واللي بعده 9333 وعنده اختبار حقيقي حيث ممكن ان يرتد عنه

الدعم في حالة الهبوط 9647

والله الموفّق

بوخليفة
23-08-2006, 05:23 PM
اخوي ابو الاسهم

الكل يتمنى ان يرتفع السوق ويربح جميع المستثمرين

من خلال الشارت اللي انت وضعته انتبهت لشغله كثيرا ما نبه عليها اغلب المحللين الكبار
الا وهي
لا تحلل السهم او المؤشر كما تريد انت
اي بمعنى اخر انت تبحث عن اي شي ايجابي وتغض النظر عن السلبي

من خلال تحليلك ذكرت ان المؤشر كسر التريند الهابط
ولو ترى التريند الصاعد ايضا تم كسره

لما يتحرك اي مؤشر باتجاه جانبي يكون معقد جدا
وبعض الاحيان تجد اغلب المحللين مشكلتهم الاتجاه الجانبي

لذلك ومن خلال تداول اليوم الاربعاء

ارى ان السوق بدأ يتغير نوعا ما اتجاهه
وبعض الاحيان يلعبها المتحكمين بالسوق بان ينزلو بالسهم او المؤشر نزول عند مستويات دعم وعليها يظن الاغلبيه انه تم كسر الدعم والسوق سينزل

والعكس صحيح

لكن في هذه الاوقات يفضل الخروج والترقب الى ان تستقر الامور
على الاقل الخروج بجزء من السيولة

وبالتوفيق لكم جميعا

بوعبدالله3
23-08-2006, 05:32 PM
تسلم يالغالي بوخليفه على تحليل اليوم الاربعاء
ولكن هل تظن ان المؤشر يواصل هبوطه غدا الخميس؟؟
وماهي نقطة الدعم المتوقع ان يرتد منها غدا؟؟؟
وجزاك الله خيرا.

ملياردير البورصه
23-08-2006, 05:32 PM
مشكور بو خليفه على تحليلك المنطقى والحظر واجب فالمؤشر فى وضع لابد من تعديله حتى يعاود الصعود

ابو الاسهم
23-08-2006, 11:04 PM
مشكور بو خليفه على تواصلك واحنا كلّنا تلاميذك الصغار

المســــتشار
24-08-2006, 01:00 AM
أستاذ كبير يابوخليفة