المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عوامل النجاح : الصبر و الدقة و المقارنة

قطري2022
29-01-2014, 08:48 AM
يفتقد الكثير منا للنجاح بسبب التهور وقلة الصبر، و عدم دقة المعلومات التي لدينا، اي عدم تأكدنا من صحة المعلومات التي لدينا ، بحكم ان اغلب معلوماتنا مستمدة من عاداتنا و من بيئاتنا و ليست من الاسلام و المنطق ، و عدم مقارنة حالنا باحوال الناجحين كي نعلم سبب نجاحهم هم و فشلنا نحن ، اي مالذي فعلوه لينجحو و مالذي لم يفعلوه كي ينجحوا ايضا ، امثلة :

1)سبب فساد ابناء شخص صالح ، و سبب صلاح ابناء شخص صالح اخر ، يجب على والد الفاسدين ان يتعلم من والد الصالحين كيف تعامل مع ابنائه ، و ماهي المواقف التي لا يجب ان يبوخ ابنائه عليها و ماالمواقف التي يجب ان يوبخهم عليها ، اي ان يتعلم الصبر على ابنائه من والد الصالحين وان يكون صبورا وهو يستمع بدقة لتعلمياته ، و ليس بشكل مختصر ولا في عجالة .

2)تاجر بدا بمشروع و فشل ، بينما تاجر اخر بدا بنفس المشروع و نجح ، على من فشل مشروعه ان يسأل الناجح ماهي اسباب نجاحه و ماهي الاساليب التي يجب ان يتجنبها ، و لكن بدقة وصبر و ليس باختصار او عجلة ، وان يكون صبورا في تنفيذ الخطوات و صبورا ايضا في الحصول على النتائج .

3)زواج به مشاكل كثيرة لا تطاق ، و زواج اخر مشاكله بسيطة ممكن تحملها ، على الزوجين الواقعين بمشاكل كثيرة ، ان يسألا رجال الدين و الاخصائيين الاجتماعيين ، من الممكن ان يسالا زوجان اخران ، لكنني افضل رجال الدين و الاخصائيين الاجحتماعيين وان يكونا صبورين في تلقي التعليمات بدجقة ، و صبورين في تنفيذ التعليمات و صبورين في الحصول على النتائج .

4) شخص ليس محبوبا من قبل الاخرين ، عليه ان يسأل الاخصائيين الاجتماعيين و ان يواجه اصدقائه لما لا يحبونه ، كي يتجنب الاخطاء التي ستسرد له من قبل اصدقائه ، ايضاا يجب عليه ان يكون صبورا في تلقي التعليمات و في الحصول على النتائج .

يمامـة
29-01-2014, 05:12 PM
بما اني اعاني من كساح في التفكر والتفكير فيما ماهو مكتوب في موضوعك لأنه بحاجة الى فكر منفتح صاحي وواعي

اسجل حضوري من غير تخسير للعودة في وقت آخر ،،

وشكرا على مواضيعك المميزة يا قطري ،،

اليشم
29-01-2014, 06:34 PM
كلامك مضبوط
من أهم عوامل النجاح أيضا من تجاربي الشخصيه عدم الإكتراث لمن يحاول احباطك
ويازين الحظ لما يجي ويلعب لعبته:yes2:

MAZEN37
30-01-2014, 06:55 AM
رائي بالمختصر اعقل وتوكل
العمل على الاهداف والمثابره والصبر
ولكل مجتهد نصيب ومن زرع حصد

قطري2022
30-01-2014, 07:22 AM
بما اني اعاني من كساح في التفكر والتفكير فيما ماهو مكتوب في موضوعك لأنه بحاجة الى فكر منفتح صاحي وواعي

اسجل حضوري من غير تخسير للعودة في وقت آخر ،،

وشكرا على مواضيعك المميزة يا قطري ،،

اسم الله عليج من الكساح يا يمامة ، ترى محد يعالج الكساج الا دكتور اسمه مدحت حنفي حسنين محمدين عبدالسميع عبدالبصير ، وبعدين انتي راعية فكر ناضج وواسع الافق يا يمامة اشلون تقولين جذي عن نفسج ترى ازعل جذي ،و صباحج تخسير و عنبر و ياسمين ، واشكرج على مرورج الساحر .

و بعدين حاس ان اغلب الاعضاء زعلانين مني لاني ما اشارك في مواضيعهم ، انا مع الاسف ماحب اقرى ، و مع الاسف ذي عيب كبير فيني من الطفولة و مب قادر اتخلص منه ، و ااتمنى من اخواني وخواتي الاعضاء ما يزعلون من اخوهم لان هالشي مب بيدي ، لكني احب اكتب ، وحتى كتاباتي مختصرة وماحب اطول فيها .

وصباحج تخسير يا يمامة و كل الموجودين الكرام .

قطري2022
30-01-2014, 07:26 AM
كلامك مضبوط
من أهم عوامل النجاح أيضا من تجاربي الشخصيه عدم الإكتراث لمن يحاول احباطك
ويازين الحظ لما يجي ويلعب لعبته:yes2:

صباحك خير ، جبتها على الجرح يا اليشم ، كثير التحبيط هو حاسد لا محالة ، فلا تصغ له ، و في ناس عايشين على البركة و الحظ يحالفهم في كل شي ، ويجون ينتقدون المثابر الي ماله حظ والي الظروف لعبت فيه .

قطري2022
30-01-2014, 07:30 AM
رائي بالمختصر اعقل وتوكل
العمل على الاهداف والمثابره والصبر
ولكل مجتهد نصيب ومن زرع حصد

تسلم اخوي مازن و صباح الله بالخير ،بس اغلب الي فشلو كان مبدأهم اعقلها و توكل ، فللي يخطي خطوة من غير ما يدرسها عدل انا اسميه متواكل وليس متوكل ، لان ما سوى اللي عليه و درس الموضوع ، وغالبا يصادفك فشل يخليك تتحسف طول عمرك لانك مادرسته عدل قبل لا تطيح فيه .

n00r
30-01-2014, 09:23 AM
الصبر ! على مواضيع مدروسه مسبقا ونتائجها مثمره .. ممكن

اما الصبر على شي خسران .. ودي اخترق حاجز الصوت بس عشان انهيه

الحياه المخطط لها .. يغلبها الروتيين .. والملل

على قولة اخووي .. اعقلها وتوكل

شكرا ع الموضوع

يمامـة
30-01-2014, 11:41 AM
اسم الله عليج من الكساح يا يمامة ، ترى محد يعالج الكساج الا دكتور اسمه مدحت حنفي حسنين محمدين عبدالسميع عبدالبصير ، وبعدين انتي راعية فكر ناضج وواسع الافق يا يمامة اشلون تقولين جذي عن نفسج ترى ازعل جذي ،و صباحج تخسير و عنبر و ياسمين ، واشكرج على مرورج الساحر .

و بعدين حاس ان اغلب الاعضاء زعلانين مني لاني ما اشارك في مواضيعهم ، انا مع الاسف ماحب اقرى ، و مع الاسف ذي عيب كبير فيني من الطفولة و مب قادر اتخلص منه ، و ااتمنى من اخواني وخواتي الاعضاء ما يزعلون من اخوهم لان هالشي مب بيدي ، لكني احب اكتب ، وحتى كتاباتي مختصرة وماحب اطول فيها .

وصباحج تخسير يا يمامة و كل الموجودين الكرام .

سمت عليك الملائكة يا قطري ........................> شاسوي كنت صريحة في تعبيري وصباحك من غير تخسير ،،

بعيد عن موضوعك وبما انك فتحت سالفة زعل الأعضاء عليك ،، ما اعتقد الموضوع متعلق بزعل كثر ماهو
ان من حقهم انك تشاركهم في أفكارهم وما تكتفي بطرح المواضيع الخاصة فيك ،،

الحياة اخذ وعطى وانت تعطي وما تبي تأخذ فشي طبيعي ما بيدخلون مواضيعك مع الوقت ،،

وهذه هي سنة التعاملات مع الناس فالعلاقات العامة لها دور كبير في توسيع قاعدة معارفك وتسويق مواضيعك،،

والله يوفقك من غير تخسير ..

قطري2022
30-01-2014, 12:41 PM
الصبر ! على مواضيع مدروسه مسبقا ونتائجها مثمره .. ممكن

اما الصبر على شي خسران .. ودي اخترق حاجز الصوت بس عشان انهيه

الحياه المخطط لها .. يغلبها الروتيين .. والملل

على قولة اخووي .. اعقلها وتوكل

شكرا ع الموضوع

مثل شنو خسران علشان اكون في الصورة بس ؟
وبالععكس الحياة لازم لها تخطيط و نظام في الامور الجادة مايصير نعيش بعشوائية ، ممكن نكسر الروتين في امور ثانوية او في وناسة او في اي شي ثاني ، الا المواضيع الي تخص المستقبل و السعادة في الحياة وعلاقتنا مع الاخرين .

قطري2022
30-01-2014, 12:46 PM
سمت عليك الملائكة يا قطري ........................> شاسوي كنت صريحة في تعبيري وصباحك من غير تخسير ،،

بعيد عن موضوعك وبما انك فتحت سالفة زعل الأعضاء عليك ،، ما اعتقد الموضوع متعلق بزعل كثر ماهو

وهذه هي سنة التعاملات مع الناس فالعلاقات العامة لها دور كبير في توسيع قاعدة معارفك وتسويق مواضيعك،،

والله ودي يا يمامة لكن و الله مب في يدي ، انا ماحب ولا اقدر اقرى ، لكن قريت مواضيع لفتت انتباهي بقوة ، واتمنى ان اخواني و خواتي الاعضاء يسامحوني و ما يتضايقون مني لان فعلا مب بيدي ، ولو كنت احب القراية شللي يخليني ما افرح اخواني و خواتي الاعضاء؟ بس لانه خارج عن ارداتي

قطري2022
30-01-2014, 12:48 PM

لا في هالحالة عيل التخسير منج انتي يا يمامة :)
والله ودي يا يمامة لكن و الله مب في يدي ، انا ماحب ولا اقدر اقرى ، لكن قريت مواضيع لفتت انتباهي بقوة ، واتمنى ان اخواني و خواتي الاعضاء يسامحوني و ما يتضايقون مني لان فعلا مب بيدي ، ولو كنت احب القراية شللي يخليني ما افرح اخواني و خواتي الاعضاء؟ بس لانه خارج عن ارداتي

يمامـة
01-02-2014, 11:14 AM
عودا للموضوع اضيف ان التوافيق من الله ايضا،، كثيرين صبروا ولكن لم يوفقوا فيما يقومون به
فتغيرت حياتهم في امر اخر لم يحتاج الى صبر ،،

ومع هذا يبقى للصبر أهمية كبيرة في نضوج الأفكار وجني الثمار ،،

يمامـة
01-02-2014, 11:14 AM
لا في هالحالة عيل التخسير منج انتي يا يمامة :)

المهم دام انه ودك وما تقدر ،، لا تشل بخاطرك اذا ما شاركوا في مواضيعك !!

وان شاءالله ما في تخسير كلش ،،

قطري2022
02-02-2014, 07:15 AM
المهم دام انه ودك وما تقدر ،، لا تشل بخاطرك اذا ما شاركوا في مواضيعك !!

وان شاءالله ما في تخسير كلش ،،

الله لايجيب الزعل و شل في الخواطر بيني و بينكم انشالله ، وانا قلبي ابيض و ناصع البياض فمابشيل على اخواني و خواتي :)
وانشالله التخسير مب من احد :)

ضوى
02-02-2014, 08:00 AM
الغريب انك محدد عوامل مسبقة للنجاح ومقيدها في ثلاث نقاط ، في حين انه الكل اجتمع من تربوين وعلماء نفس وخلافه انه المقارنة سبب من اسباب الفشل في الحياة

قطري2022
02-02-2014, 08:08 AM
الغريب انك محدد عوامل مسبقة للنجاح ومقيدها في ثلاث نقاط ، في حين انه الكل اجتمع من تربوين وعلماء نفس وخلافه انه المقارنة سبب من اسباب الفشل في الحياة

صباح الخير و اعصابج يا ضوى كلتيني :)
طيب عطيني مثال على فشل المقارنة ؟
ولما واحد يفشل في مشروع و شخص ثاني ينجح في نفس المشروع ، وجيه الاول قارن بينه و بين الاخر ، و سأل الاخر شنهي عوامل نجاحك و عطاه العوامل ، و طبق الاول نفس العوامل و نجح مشروعه ، ما تعتبر المقارنة ناجحة في هالحالة ؟
ومب المقارنة هي الي تشغل او تحفز الطموح في الانسان و تخليه يوصل لاعلى المراتب ؟
ومب المقارنة تخلي الي على قد حالها يحس بالفرق و بينه بين الغني وهالمقارنة تشجعه على تحسين احواله سواء بالادخار او بالدخول في مشاريع تجارية ؟؟

تغلبية
03-02-2014, 02:59 PM
^

مش بالضرورة

المقارنة للأسف تحجم الشخص في حين ان فيه سماء واسعة مفتوحة ممكن ينطلق فيها وياخذ راااااحته في النجاح

ليش تحط لنفسك benchmark بناء على نجاح غيرك

حط على وضع مثالي نموذجي كبير ممكن

لكن بشوف واحد ناجح وبسوي مثله

لا ما اشوفه موفق في كل الحالات

مواقف النجادة
03-02-2014, 03:24 PM
يعني زبدة الموضوع ..

اللي فشل يدور اي حد ناجح و يحاول يراقبه ويتعلم منه !

نور الحور
03-02-2014, 03:26 PM
المقارنة ممكن تنفع في حالة وحدة بس ..

لما يقارن الإنسان نفسه بنفسه .. هني ممكن ينفتح على آفاق أوسع في اكتشاف قدراته ..

أما المقارنة مع شخص آخر فهي في الغالب خاسرة وبالأصح ظااااالمة ..

لأنها ستقوم على النقاط اللي يفتقدها الشخص المقارن وموجودة في الشخص المقارن فيه !!!

وترى على فكرة ..انا صج زعلانة إنك ما تشارك بمواضيعي .. وخلاص قررت ما أشارك بمواضيعك يا قطري :weeping:

.
.
.
.
.

هههههههههههه .. لحد يصدق بس .. :nice:

احترم مواضيعك يا قطري ولا عمري فكرت بنقطة شاركت أو ماشاركت بموضوع يخصني ..

لأن كل شخص له حرية الاختيار .. ومافي مجاملات في الموضوع .. ولك تقديري بكل الأحوال ..:victory:

بس بما إنك ما تحب القراءة .. ليش ما تقارن نفسك بعضو أو عضوة يحبون القراءة ؟؟؟ :secret:

يمكن تنجح جذي .. لأن المقارنة من عوامل النجاح ..ولا ؟؟؟ :omen2:

^
^
ههههههههههه .. جست دووووعابة .. :shy:

شكراً على غيرتك واهتمامك ووطنيتك قطري .. وتسلم على الطرح :victory:

sweet qatar
03-02-2014, 03:40 PM
يعطيك العافية على الطرح

اتفق معاك في ان الصبر والدقة من عوامل النجاح

لكن المقارنة مثل ماسبقوني الأخوات.. هي مفتاح الشر
اشوفها عامل هدم وتحبيط لا اكثر

على فكرة الامثلة الي عرضتها شتتني.. :rolleyes2:

قطري2022
04-02-2014, 07:31 AM
^

مش بالضرورة

المقارنة للأسف تحجم الشخص في حين ان فيه سماء واسعة مفتوحة ممكن ينطلق فيها وياخذ راااااحته في النجاح

ليش تحط لنفسك benchmark بناء على نجاح غيرك

حط على وضع مثالي نموذجي كبير ممكن

لكن بشوف واحد ناجح وبسوي مثله

لا ما اشوفه موفق في كل الحالات

انزين و الامثلة الي طرحتها لاختنا ضوى اشرايج فيهم ؟ ممكن تطبق في الحياة ولا لا ؟ واذا تطبقت ، هل معناها ان المقارنة انجحت و لا فشلت؟

قطري2022
04-02-2014, 07:32 AM
يعني زبدة الموضوع ..

اللي فشل يدور اي حد ناجح و يحاول يراقبه ويتعلم منه !

بالضبط اخوي مواقف ، انت الي فاهمني :)

قطري2022
04-02-2014, 07:39 AM
المقارنة ممكن تنفع في حالة وحدة بس ..

لما يقارن الإنسان نفسه بنفسه .. هني ممكن ينفتح على آفاق أوسع في اكتشاف قدراته ..

أما المقارنة مع شخص آخر فهي في الغالب خاسرة وبالأصح ظااااالمة ..

لأنها ستقوم على النقاط اللي يفتقدها الشخص المقارن وموجودة في الشخص المقارن فيه !!!

وترى على فكرة ..انا صج زعلانة إنك ما تشارك بمواضيعي .. وخلاص قررت ما أشارك بمواضيعك يا قطري :weeping:

.
.
.
.
.

هههههههههههه .. لحد يصدق بس .. :nice:

احترم مواضيعك يا قطري ولا عمري فكرت بنقطة شاركت أو ماشاركت بموضوع يخصني ..

لأن كل شخص له حرية الاختيار .. ومافي مجاملات في الموضوع .. ولك تقديري بكل الأحوال ..:victory:

بس بما إنك ما تحب القراءة .. ليش ما تقارن نفسك بعضو أو عضوة يحبون القراءة ؟؟؟ :secret:

يمكن تنجح جذي .. لأن المقارنة من عوامل النجاح ..ولا ؟؟؟ :omen2:

^
^
ههههههههههه .. جست دووووعابة .. :shy:

شكراً على غيرتك واهتمامك ووطنيتك قطري .. وتسلم على الطرح :victory:

يا هلا بنور نورتي طال عمرج و شكرا على الدعابات الحلوة الامورة الظريفة العفيفة :)
وفعلا مثل ما قلتي انا اشوف ان الواحد ما ياخذها بحساسية واكيد يوم اني ما اقرى موضوع مب معناه اني اكره صاحب الموضوع ، وا المواضيع اهني للاستفادة و النقاش مب للمجاملات :)
انزين جاوبي على امثلتي و عطيني رايج اذا االمقارنة اهني انجحت و لا لا :

ولما واحد يفشل في مشروع و شخص ثاني ينجح في نفس المشروع ، وجيه الاول قارن بينه و بين الاخر ، و سأل الاخر شنهي عوامل نجاحك و عطاه العوامل ، و طبق الاول نفس العوامل و نجح مشروعه ، ما تعتبر المقارنة ناجحة في هالحالة ؟
ومب المقارنة تخلي الي على قد حالها يحس بالفرق و بينه بين الغني وهالمقارنة تشجعه على تحسين احواله سواء بالادخار او بالدخول في مشاريع تجارية ؟؟

قطري2022
04-02-2014, 07:42 AM
يعطيك العافية على الطرح

اتفق معاك في ان الصبر والدقة من عوامل النجاح

لكن المقارنة مثل ماسبقوني الأخوات.. هي مفتاح الشر
اشوفها عامل هدم وتحبيط لا اكثر

على فكرة الامثلة الي عرضتها شتتني.. :rolleyes2:

صباح الخير يا سويت نورتي بعد غيبة ، وليش شتتج الاسئلة كفا الله الشر ؟ :)

sweet qatar
04-02-2014, 11:55 AM
صباح الخير يا سويت نورتي بعد غيبة ، وليش شتتج الاسئلة كفا الله الشر ؟ :)

يسعد أوقاتك

في المثال الأول كانك تقول ان الفاشل لازم يقلد الناجح مع عياله
والتقليد في هالمرحلة ما يفيد لوجود اختلافات في ظروف البيت وتقبل العيال

لو كان الاب يحرم عياله من شي معين والثاني قلده كوسيلة تأديب لعياله ممكن ما يتقبلون ويزيد فسادهم

قطري2022
04-02-2014, 12:29 PM
يسعد أوقاتك

في المثال الأول كانك تقول ان الفاشل لازم يقلد الناجح مع عياله
والتقليد في هالمرحلة ما يفيد لوجود اختلافات في ظروف البيت وتقبل العيال

لو كان الاب يحرم عياله من شي معين والثاني قلده كوسيلة تأديب لعياله ممكن ما يتقبلون ويزيد فسادهم

يسعد مساج :)
ترى انا اغلب مواضيعي فيها كلام بين السطور ، و دايما احط في بالي انه الي بيقراها ممكن يستنتج الي اقصده ، وانا الي قصدته انه اب العيال الفاسدين ما يقلد من نص الطريق عقب ما انحرفو عياله ، انا اقصد يبتدي يقلد من بداية الطريق ، يعني يعرف شنو الجو الي هيأه ابو الصالحين لعياله و اشلون تعامل معاهم ، و يبتدي من اهنيي و يهيأ الجو المناسب للتربية الصالحة ، و يتعلم طريقة التعامل اشلون لازم تكون في كل موقف مع عياله الفاسدين وعياله الجدد ، و غالبا الي افسدو وخلصو ما بينفع معاهم لانهم تعودوا على اخلاق معينة و صعب تغييرها ، لكن ممكن يستفيد من الاب الصالح في تصحيح بعض الاخطاء او اغلبها و واشلون يقدر يقنعهم باسلوب لطيف مقنع ، ومافي شي صعب ، لان مثل مافي كفار اسلموا ، ومثل المسلمين المنحرفين اعتدلوا ، ممكن هالابناء الفاسدين ينصلحون اذا لقو الاسلوب المناسب ، افحمتج و لا ليلحين ؟:)

Super Cool
04-02-2014, 12:41 PM
من أكبر مسببات الطلاق على مستوى العالم كله بمختلف حضاراته و ثقافاته هو المقارنات!!!!!

عفواً أختلف معك

ضوى
04-02-2014, 12:43 PM
المقارنة تؤدي للفشل ، مهما ضربت لي امثلة ، المقارنة تولد ضغينة وحقد وكره

قطري2022
04-02-2014, 12:50 PM
المقارنة تؤدي للفشل ، مهما ضربت لي امثلة ، المقارنة تولد ضغينة وحقد وكره

انزين ردي على اسألتي اول بعد اذنج عن النتايج و بعدين نتفاهم على وجهة نظرج :)

قطري2022
04-02-2014, 12:50 PM
من أكبر مسببات الطلاق على مستوى العالم كله بمختلف حضاراته و ثقافاته هو المقارنات!!!!!

عفواً أختلف معك

المقارنات السلبية المحبطة ما تعتبر مقارنات ، لان الاسلوب قبل النصيحة ، ان لم تملكه فلا تنصح ، و انا ممكن ابدل هالمقولة مع انها مقولتي اصلا ، بوقول الاسلوب قبل المقارنة ، ان لم تملكه فلا تقارن ، و بعدين المقارنة في الزواج سبب فرعي جدا و لا يذذكر ، لان لو كان في توافق في الافكارو والاطباع ما بتكون في مقارنات سلبية و بأسلوب منرفز لمتلقي المقارنة ، و المقارنة لازم تكون باسلوب لطيف و هدفه التحسين و ليس التحبيط ، فخلنا نركز على المقارنة بهدف التحسين ، و ثاني شي بقولك الامثلة الي ذكرتها للخوات و عطني رايك :

لما واحد يفشل في مشروع و شخص ثاني ينجح في نفس المشروع ، وجيه الاول قارن بينه و بين الاخر ، و سأل الاخر شنهي عوامل نجاحك و عطاه العوامل ، و طبق الاول نفس العوامل و نجح مشروعه ، ما تعتبر المقارنة ناجحة في هالحالة ؟

هالامثلة الي طرحتها اشرايك فيهم ؟ ممكن تطبق في الحياة ولا لا ؟ واذا تطبقت ، هل معناها ان المقارنة انجحت و لا فشلت؟

ضوى
04-02-2014, 12:52 PM
المقارنات السلبية المحبطة ما تعتبر مقارنات ، لان الاسلوب قبل النصيحة ، ان لم تملكه فلا تنصح ، و انا ممكن ابدل هالمقولة مع انها مقولتي اصلا ، بوقول الاسلوب قبل المقارنة ، ان لم تملكه فلا تقارن ، و بعدين المقارنة في الزواج سبب فرعي جدا و لا يذذكر ، لان لو كان في توافق في الافكارو والاطباع ما بتكون في مقارنات سلبية و بأسلوب منرفز لمتلقي المقارنة ، و المقارنة لازم تكون باسلوب لطيف و هدفه التحسين و ليس التحبيط ، فخلنا نركز على المقارنة بهدف التحسين ، و ثاني شي بقولك الامثلة الي ذكرتها للخوات و عطني رايك :

لما واحد يفشل في مشروع و شخص ثاني ينجح في نفس المشروع ، وجيه الاول قارن بينه و بين الاخر ، و سأل الاخر شنهي عوامل نجاحك و عطاه العوامل ، و طبق الاول نفس العوامل و نجح مشروعه ، ما تعتبر المقارنة ناجحة في هالحالة ؟

هالامثلة الي طرحتها اشرايك فيهم ؟ ممكن تطبق في الحياة ولا لا ؟ واذا تطبقت ، هل معناها ان المقارنة انجحت و لا فشلت؟

انت تسميه مقارنة ، أنا اسميه تحفيز مثابرة تحدي ، اذا فشل مشروعي ونجح مشروع شخص اخر اكيد فيه خلل في احد العوامل عندي ، بس هذا مايخليني اقارن بيني وبينه ، احتمال هو انسان انتهازي وصولي عظامي ، وهالاسلوب مايناسبني ولو قارنت نفسي فيه باوصل مواصيله بنفس اسلوبه ، من جذي اقولك التحدي اني تحدى نفسي اوصل للنجاح مثله بس باسلوبي انا ومبادئي انا

قطري2022
04-02-2014, 01:19 PM
انت تسميه مقارنة ، أنا اسميه تحفيز مثابرة تحدي ، اذا فشل مشروعي ونجح مشروع شخص اخر اكيد فيه خلل في احد العوامل عندي ، بس هذا مايخليني اقارن بيني وبينه ، احتمال هو انسان انتهازي وصولي عظامي ، وهالاسلوب مايناسبني ولو قارنت نفسي فيه باوصل مواصيله بنفس اسلوبه ، من جذي اقولك التحدي اني تحدى نفسي اوصل للنجاح مثله بس باسلوبي انا ومبادئي انا

انزين لو كان الناجح نزيه وماشي بما يرضى الله في تجارته ، و انا تعلمت منه ومشيت على خطاه ، و نجحت تجارتي الي كانت خاسرة ، فهل بتكون المقارنة ناجحة اهني و لا لا ؟

ضوى
04-02-2014, 01:21 PM
انزين لو كان الناجح نزيه وماشي بما يرضى الله في تجارته ، و انا تعلمت منه ومشيت على خطاه ، و نجحت تجارتي الي كانت خاسرة ، فهل بتكون المقارنة ناجحة اهني و لا لا ؟

باسميه اقتداء ومب مسيته مقارنه ، اقتدي فيه

قطري2022
04-02-2014, 01:21 PM

يعني مشكلتج في معاني الكلمات بس ؟:)

ضوى
04-02-2014, 01:22 PM
يعني مشكلتج في معاني الكلمات بس ؟:)

هل ممكن تكون كلمة مقارنة هي كلمة مرادفة لكلمة قدوة؟؟

قطري2022
04-02-2014, 01:23 PM

ياضوى ، انتي تسمينه اقتداء ، ماهو اشلون اقتدي من غير ما اعرف اسلوبه ؟

ضوى
04-02-2014, 01:24 PM
ياضوى ، انتي تسمينه اقتداء ، ماهو اشلون اقتدي من غير ما اعرف اسلوبه ؟

نعم اقتدي فيه ، اعرف شيسوي هو واسويه لكن باحط لمساتي الشخصية انا مالغي خصوصيتي بهالشي

قطري2022
04-02-2014, 01:24 PM
هل ممكن تكون كلمة مقارنة هي كلمة مرادفة لكلمة قدوة؟؟

اكيد لا :) بس اتغشمر

ضوى
04-02-2014, 01:25 PM
يعني المقارنة بتخليني احقد على فكرة ، انا سويت مثل ماسوا لكن ماتوفقت ليش اكيد في سر خفي ، اكيد تعمد يخبى عني شي عشان مانجح ، اكره المقارنة عامل فشل مريع

ضوى
04-02-2014, 01:26 PM
ولو قارنت يا قطري ومشيت خطوطة بخطوة نفس ماهو سوا وفشلت باكون ظلمت نفسي بمقارنتي لشخصيتي مع شخصيته ، لانه في شي اسمه قدرات فردية ، وهذي سمات مب الكل يقدر يتحلى فيها ، وليش اظلم نفسي واقارنها بغيري ؟

قطري2022
04-02-2014, 01:27 PM
نعم اقتدي فيه ، اعرف شيسوي هو واسويه لكن باحط لمساتي الشخصية انا مالغي خصوصيتي بهالشي

طيب و انا مامنعت لمساتج الشخصية و لا جبت سيرة ان لازم التقليد يكون مية في مية ، وانتي الحين اتفقتي معاي لما قلتي انج بتعرفين شيسوي ، يعني مثلا في نقطة في تجارته هو سواها بطريقة و انتي سويتيها بطريقة ، و اكتشفتي ان طريقتج غلط ، هذي تعتبر مقارنة و لا اقتداء بعد ؟

ضوى
04-02-2014, 01:31 PM
طيب و انا مامنعت لمساتج الشخصية و لا جبت سيرة ان لازم التقليد يكون مية في مية ، وانتي الحين اتفقتي معاي لما قلتي انج بتعرفين شيسوي ، يعني مثلا في نقطة في تجارته هو سواها بطريقة و انتي سويتيها بطريقة ، و اكتشفتي ان طريقتج غلط ، هذي تعتبر مقارنة و لا اقتداء بعد ؟

اقتداء

قطري2022
04-02-2014, 01:37 PM
اقتداء

اخالفج ، لان العملية واضحة وضوح الشمس انها مقارنة ، و ياليت لو كم عضو او عضوة يشاركونا في تسمية العملية هذي :)

sweet qatar
04-02-2014, 01:41 PM
يسعد مساج :)
ترى انا اغلب مواضيعي فيها كلام بين السطور ، و دايما احط في بالي انه الي بيقراها ممكن يستنتج الي اقصده ، وانا الي قصدته انه اب العيال الفاسدين ما يقلد من نص الطريق عقب ما انحرفو عياله ، انا اقصد يبتدي يقلد من بداية الطريق ، يعني يعرف شنو الجو الي هيأه ابو الصالحين لعياله و اشلون تعامل معاهم ، و يبتدي من اهنيي و يهيأ الجو المناسب للتربية الصالحة ، و يتعلم طريقة التعامل اشلون لازم تكون في كل موقف مع عياله الفاسدين وعياله الجدد ، و غالبا الي افسدو وخلصو ما بينفع معاهم لانهم تعودوا على اخلاق معينة و صعب تغييرها ، لكن ممكن يستفيد من الاب الصالح في تصحيح بعض الاخطاء او اغلبها و واشلون يقدر يقنعهم باسلوب لطيف مقنع ، ومافي شي صعب ، لان مثل مافي كفار اسلموا ، ومثل المسلمين المنحرفين اعتدلوا ، ممكن هالابناء الفاسدين ينصلحون اذا لقو الاسلوب المناسب ، افحمتج و لا ليلحين ؟:)

ما عندك مجال تفحمني.. لان النقاش يتعلق بسلوك وتصرفات مب معادلات رياضية

الكلام بين السطور أحيانا يتوهني ويبعدني عن أساس الموضوع

فهمت قصدك الحين.. هذي الفكرة كررتها في مواضيعك مع اختلاف السياق

اعتقد الاب هذا اذا يبي ينجح يراجع نفسه ويشوف اخطاءه بدون مقارنة او التطلع لقدوة

لان الي يبي يضبط الميزانية اول شي يشوف الي عنده والي عليه.. ولا شرايك ؟

قطري2022
04-02-2014, 01:45 PM
ما عندك مجال تفحمني.. لان النقاش يتعلق بسلوك وتصرفات مب معادلات رياضية

الكلام بين السطور أحيانا يتوهني ويبعدني عن أساس الموضوع

فهمت قصدك الحين.. هذي الفكرة كررتها في مواضيعك مع اختلاف السياق

اعتقد الاب هذا اذا يبي ينجح يراجع نفسه ويشوف اخطاءه بدون مقارنة او التطلع لقدوة

لان الي يبي يضبط الميزانية اول شي يشوف الي عنده والي عليه.. ولا شرايك ؟

ومن بيعلمه ان التصرف الفلاني غلط و شنهو التصرف البديل عنه ؟

sweet qatar
04-02-2014, 01:59 PM
ومن بيعلمه ان التصرف الفلاني غلط و شنهو التصرف البديل عنه ؟

اما يستفيد من خبرته ويتعلم من أخطائه.. او يتخيل الوضع الي يتمناه ويشوف ايش الي يبعده عن تحقيق هدفه

بس انت ليش مستعجل ؟؟ اذا تقصد انه بيحتاج لأشخاص اخرين ينبهونه او يوجهونه

بقولك مب غلط بس " ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

قطري2022
04-02-2014, 02:08 PM
اما يستفيد من خبرته ويتعلم من أخطائه..

"

يعني بسيتفيد من خبرة اب الصالحين ، بس وضحي اشلون بيستفيد منه ، يعني مثلا ، من ضمن الاسئلة الي ممكن تنقال ، ان ولدي سوى كذا و انا رد فعلي له كان كذا ، انت لو مكاني يا اب الصالحين اش بتسوي ؟ هالطريقة صحيحة في نظرج ولا خاطئة ؟

أخت الكل
04-02-2014, 02:13 PM
اي نجاح محتاج لحسن تخطيط وحسن تنفيذ

وأنا اتفق معك بكل اللي ذكرته مع التاكيد على اهمية الإطلاع على الخبرات السابقه وعلى دقه الملاحظة

sweet qatar
04-02-2014, 02:17 PM
انا قصدت الخبرة الي اكتسبها الاب نفسه بعد هالعمر وحياته مع عياله و شاف نتيجة تربيته
ولا نسيت انك طرحت موضوع تأكد فيه ان كل شي ممكن الانسان يتعلمه بالتجربة ؟

Super Cool
04-02-2014, 02:18 PM
أخ قطري 2022....أعرف واحد يوم ملج الموطوع اللي ملج به عنده دكتوراه و يعمل في مجال الإستشارات العائلية....شخص معروف جداً في مجاله

الملاج يوم جاء ينصحه قبل الملجة قاله بالحرف الواحد و جدام جماعته كلهم أوصيك مهما كانت المواقف و مهما كانت الظروف و مهما كانت المسببات عمرك في حياتك لا تقارن بين زوجتك و بين أي إنسان آخر حي أو ميت...و عمرك لا تقارن أنواع العلاقات أو ردود الأفعال أو المناسبات...لكن حادثة حديث إبتعد عن المقارنات مهما حصل و خذها نصيحة تعيشك سعيد طول الدهر....آنا شخصياً عقب ما سمعتها طبقتها مع زوجتي و ما تتخيل كيف تأثيرها كان إيجابي على العلاقي...صارت درس لازم في يوم من الأيام أوصله لعيال إن شاء الله

نور الحور
05-02-2014, 12:30 AM
يا هلا بنور نورتي طال عمرج و شكرا على الدعابات الحلوة الامورة الظريفة العفيفة :)
وفعلا مثل ما قلتي انا اشوف ان الواحد ما ياخذها بحساسية واكيد يوم اني ما اقرى موضوع مب معناه اني اكره صاحب الموضوع ، وا المواضيع اهني للاستفادة و النقاش مب للمجاملات :)
انزين جاوبي على امثلتي و عطيني رايج اذا االمقارنة اهني انجحت و لا لا :

هههههههههه .. عجبتني الدعابات الحلوة الأمورة الظريفة العفيفة هههههه

مازلت أختلف معاك أخوي قطري ..

في فرق بين إني أقارن نفسي مع شخص آخر في نجاح معين ..

وبين إني (أبحث) عن أسباب النجاح في هذا المجال ..

المقارنة مثل ما قلت لك دوم بتكون ظااالمة ..

لكن (البحث والتقصي) عن عوامل نجاح في مجال معين وأستفيد منها وأطبق اللي أقدر عليه ممكن ..

مثال للتقريب :

من الخطأ إني أقارن نفسي بشيخة ولا عاشة ..الخ في تميزهم وتفوقهم الدراسي ..

لأن لكل إنسان تركيبته الشخصية الخاصة وطريقة معينة لتفاعله من الظروف والمسببات حوله ..

لكن من الصح إني أبحث عن عوامل التفوق الدراسي عموماً .. شلي ممكن يخليني مجتهدة ومتفوقة ...

ثاني شي .. من الصحي جداً مقارنة نفسي بنفسي ..

السنة الماضية مثلاً ما تفوقت .. يا ترى شالأسباب ؟؟ وليش أنا كنت جذي ؟؟

والسنة ذي أنا تفوقت والحمدلله .. شاللي فرق معاي وأدى لهلنتيجة ؟؟

نفس الشي في الحياة الزوجية .. نبحث عن الأمور اللي ممكن تقوي العلاقة الزوجية عموماً بين الزوجين ..

ونبتعد عن المقارنات بفلان وعلان .. :secret:

إن شاء الله وصلت الفكرة .. أصابعي تعبت من الطقطقة ترى :shy:

قطري2022
12-02-2014, 10:02 AM
اي نجاح محتاج لحسن تخطيط وحسن تنفيذ

وأنا اتفق معك بكل اللي ذكرته مع التاكيد على اهمية الإطلاع على الخبرات السابقه وعلى دقه الملاحظة

اشكرج على دعمج يا اخت الكل ، و نورتي

قطري2022
12-02-2014, 10:05 AM
انا قصدت الخبرة الي اكتسبها الاب نفسه بعد هالعمر وحياته مع عياله و شاف نتيجة تربيته
ولا نسيت انك طرحت موضوع تأكد فيه ان كل شي ممكن الانسان يتعلمه بالتجربة ؟

لو الخبرة بروحها تكفي من غير الاطلاع على خبرة الاخرين والمقارنة بأحوالهم ، ماكنا شفنا ابهات وصولو عكر الستين و ليلحين ظالمين لعيالهم و زوجاتهم ، هالابهات الظلمة ليش ما تعلموا من خبراتهم السابقة.؟

قطري2022
12-02-2014, 10:09 AM
أخ قطري 2022....أعرف واحد يوم ملج الموطوع اللي ملج به عنده دكتوراه و يعمل في مجال الإستشارات العائلية....شخص معروف جداً في مجاله

الملاج يوم جاء ينصحه قبل الملجة قاله بالحرف الواحد و جدام جماعته كلهم أوصيك مهما كانت المواقف و مهما كانت الظروف و مهما كانت المسببات عمرك في حياتك لا تقارن بين زوجتك و بين أي إنسان آخر حي أو ميت...و عمرك لا تقارن أنواع العلاقات أو ردود الأفعال أو المناسبات...لكن حادثة حديث إبتعد عن المقارنات مهما حصل و خذها نصيحة تعيشك سعيد طول الدهر....آنا شخصياً عقب ما سمعتها طبقتها مع زوجتي و ما تتخيل كيف تأثيرها كان إيجابي على العلاقي...صارت درس لازم في يوم من الأيام أوصله لعيال إن شاء الله

الله يبارك لك في زوجتك و عيالك انشالله ، يعني في نظرك مافي مقارنات ادت الى النجاح او حل مشكلة ؟ و بعدين المقارنة لازم تكون بعقل مع مراعاة الظروف المحيطة لكن مايصير واحد متعب زوجته و يبيها تريحه ، يقولها شوفي مرت اخوي اشلون مريحة اخوي ، و يكون اخوه انسان سوي و مريح زوجته .

قطري2022
12-02-2014, 10:12 AM
هههههههههه .. عجبتني الدعابات الحلوة الأمورة الظريفة العفيفة هههههه

مازلت أختلف معاك أخوي قطري ..

في فرق بين إني أقارن نفسي مع شخص آخر في نجاح معين ..

وبين إني (أبحث) عن أسباب النجاح في هذا المجال ..

المقارنة مثل ما قلت لك دوم بتكون ظااالمة ..

لكن (البحث والتقصي) عن عوامل نجاح في مجال معين وأستفيد منها وأطبق اللي أقدر عليه ممكن ..

مثال للتقريب :

من الخطأ إني أقارن نفسي بشيخة ولا عاشة ..الخ في تميزهم وتفوقهم الدراسي ..

لأن لكل إنسان تركيبته الشخصية الخاصة وطريقة معينة لتفاعله من الظروف والمسببات حوله ..

لكن من الصح إني أبحث عن عوامل التفوق الدراسي عموماً .. شلي ممكن يخليني مجتهدة ومتفوقة ...

ثاني شي .. من الصحي جداً مقارنة نفسي بنفسي ..

السنة الماضية مثلاً ما تفوقت .. يا ترى شالأسباب ؟؟ وليش أنا كنت جذي ؟؟

والسنة ذي أنا تفوقت والحمدلله .. شاللي فرق معاي وأدى لهلنتيجة ؟؟

نفس الشي في الحياة الزوجية .. نبحث عن الأمور اللي ممكن تقوي العلاقة الزوجية عموماً بين الزوجين ..

ونبتعد عن المقارنات بفلان وعلان .. :secret:

إن شاء الله وصلت الفكرة .. أصابعي تعبت من الطقطقة ترى :shy:

اسم الله على اصابعج الرقيقة :)
طيب بعطيج كم سؤال و جاوبيني عليهم اذا ممكن :)

ابي اجابة لكل الاسءلة اذا ممكن .

Super Cool
12-02-2014, 11:17 AM
الله يبارك لك في زوجتك و عيالك انشالله ، يعني في نظرك مافي مقارنات ادت الى النجاح او حل مشكلة ؟ و بعدين المقارنة لازم تكون بعقل مع مراعاة الظروف المحيطة لكن مايصير واحد متعب زوجته و يبيها تريحه ، يقولها شوفي مرت اخوي اشلون مريحة اخوي ، و يكون اخوه انسان سوي و مريح زوجته .

اسم الله على اصابعج الرقيقة :)
طيب بعطيج كم سؤال و جاوبيني عليهم اذا ممكن :)

هذه ليست مقارنة هداك الله يبدوا انك ما تفرق بين المقارنة و القياس

المقارنة أو الـ Comparison تعريفها هو النظر في اثنين أو أكثر من الأشياء بشكل وثيق من أجل تحديد أوجه الشبه و الإختلاف بينها "بهدف إختيار الأفضل بينهم"...بمعنى المقارنة بين زوجتك و زوجة فلان تكون على أساس تحديد في أي جانب تتفوق زوجة فلان على زوجتك أو العكس و هذا منهي عنه

بينما القياس أو الـ Benchmarking تعريفها هو العمل على تحديد النقطة المرجعية أو المعيار التي يقاس من خلالها نجاح العمل من فشله أو الحكم على نجاح الآخرين و يعتمد على أسس و عوامل أدت إلى النجاح "بعيداً عن الأفراد و الشخصيات" بل بمقارنات رقمية لنتائج العمل كما في نظام الكمبيوتر لا يتم من خلاله المقارنة بين أفراد أو منظمات و إنما تحديد المعيار فقط

ياخوي كلامك يودي المتزوجين في ستين ألف داهية و نهو عنه كثيرين لأنه من أكبر مسببات الخلاف بين الأزواج

قطري2022
13-02-2014, 07:05 AM
هذه ليست مقارنة هداك الله يبدوا انك ما تفرق بين المقارنة و القياس

المقارنة أو الـ Comparison تعريفها هو النظر في اثنين أو أكثر من الأشياء بشكل وثيق من أجل تحديد أوجه الشبه و الإختلاف بينها "بهدف إختيار الأفضل بينهم"...بمعنى المقارنة بين زوجتك و زوجة فلان تكون على أساس تحديد في أي جانب تتفوق زوجة فلان على زوجتك أو العكس و هذا منهي عنه

بينما القياس أو الـ Benchmarking تعريفها هو العمل على تحديد النقطة المرجعية أو المعيار التي يقاس من خلالها نجاح العمل من فشله أو الحكم على نجاح الآخرين و يعتمد على أسس و عوامل أدت إلى النجاح "بعيداً عن الأفراد و الشخصيات" بل بمقارنات رقمية لنتائج العمل كما في نظام الكمبيوتر لا يتم من خلاله المقارنة بين أفراد أو منظمات و إنما تحديد المعيار فقط

ياخوي كلامك يودي المتزوجين في ستين ألف داهية و نهو عنه كثيرين لأنه من أكبر مسببات الخلاف بين الأزواج

صباحك الله بالخير اخوي سوبر ، انا ماشفت في فرق كبير بين القياس و المقارنة ، و تقريبا ماقدرت استوعب الي كتبته :) ، بس ياليت تجاوبني على الاسئلة :

تراني سألت هالاسئلة لاكثر من شخص ومحد رد عليهم ، فياليت ترد عليهم انت :)