المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن استشاره بخصوص الشباك المقوس

][ Q6r ][
31-01-2014, 05:37 PM
السلام عليكم

ممكن استشاره بخصوص الشباك المقوس

عندي الصالة ارتفاع 4.20 متر
وفيها شبابيك مقوسه عددها 4 مطله عالحديقة
العرض 1.10 متر والشباك الارتفاع من الارض 50cm بعد الدفان والسراميك
وشو الافضل الارتفاع الشباك ويكون السقف الجبس مناسب والشباك تحت الجبس بمسافه مناسبه ،، شرايكم بـ 3 متر ارتفاع الشبابيك مناسب ؟؟

بوNasser
31-01-2014, 11:46 PM
[ Q6r ][;9347053']السلام عليكم

ممكن استشاره بخصوص الشباك المقوس

عندي الصالة ارتفاع 4.20 متر
وفيها شبابيك مقوسه عددها 4 مطله عالحديقة
العرض 1.10 متر والشباك الارتفاع من الارض 50cm بعد الدفان والسراميك
وشو الافضل الارتفاع الشباك ويكون السقف الجبس مناسب والشباك تحت الجبس بمسافه مناسبه ،، شرايكم بـ 3 متر ارتفاع الشبابيك مناسب ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

يمكن الخبراء هنا يفيدونك بالارتفاع المناسب، مع انه ارتفاع 50 سم من الارضيات كأنه وايد نازل، لو كان متر يكون افضل.

عن نفسي عندي كل شبابيك البيت (للأسف) ارتفاع كامل، يعني غير الستاير المخفية داخل الجبس ما اقدر اركب شي، ما عندي مجال اثبت الستاير على الطوفة لازم في السقف.

ضيقت على نفسي كثير، وصرت متقيد بتصاميم معينة، لا و المشكلة في بعض الاماكن مجبور اثبت الستاير في الجبس مب في السقف نفسه، والجبس مايتحمل وزن ستارة عريضة وارتفاع بحدود ٤ امتار.

الخلاصة من رايي ماتكون الشبابيك بارتفاع مبالغ فيه.

تحياتي للجميع

معماري قطري
01-02-2014, 02:35 AM
تصميم الدرايش لازم يكون متناسب مع تصميم البيت الخارجي والداخلي والتصميم ككل يكون مدروس ومتناسق بواسطة مختص.

الإرتفاع لقاعدة النافذة إذا ما يغطيها أثاث ممكن يكون حتى 20 سم أو 5 سم حسب درجة الإنفتاح المطلوبة على الخارج .. بالنسبة لفوق المتعارف عليه تكون مع ارتفاع الأبواب 2.20 متر أو 2.4 متر وممكن نزيد شوي .. والقوس أكيد بيجي زيادة .. يعني لو القوس نص دائرة وعرض النافذة 2 متر .. بيكون القوس مرتفع من كتف النافذة 1 متر .. 1 متر ونظيف لها 2.2 أو 2.4 وكل ما كبرت النافذة عرض يزيد الإرتفاع.

الحل الثاني المناسب إننا نسوي قوس مفتوح أكثر .. يعني نسوي قوس من ثلاث نقاط البداية والنهاية على إرتفاع كتف النافذة المطلوب والتقوس على حسب عرض الدريشة ونقطة وسط القوس نحددها مسبقاً بإرتفاع بسيط مثل 30 أو 40 أو 50 سم مثل ما نحب أو ما يتناسب مع واجهة المبنى.

بالنسبة لبيتك والإرتفاع المذكور ممكن يكون القوس المتوسط بأقصى إرتفاع 2.7 متر وكتف بارتفاع 2.2 متر .. بس شرط ما تكون عندك درايش أقل من متر في العرض .. واللي متر بتكون بقوس بنص دائرة .. حتى لو عندك درايش بعرض 60 سم ممكن تكون بقوس نص دائري بنص قطر 30 سم والفرق في الارتفاع بيطلع 20 سم وهو بسيط ما يبين وممكن تعوضه وتسوي إرتفاع متساوي لكل الدرايش.

][ Q6r ][
01-02-2014, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله

يمكن الخبراء هنا يفيدونك بالارتفاع المناسب، مع انه ارتفاع 50 سم من الارضيات كأنه وايد نازل، لو كان متر يكون افضل.

عن نفسي عندي كل شبابيك البيت (للأسف) ارتفاع كامل، يعني غير الستاير المخفية داخل الجبس ما اقدر اركب شي، ما عندي مجال اثبت الستاير على الطوفة لازم في السقف.

ضيقت على نفسي كثير، وصرت متقيد بتصاميم معينة، لا و المشكلة في بعض الاماكن مجبور اثبت الستاير في الجبس مب في السقف نفسه، والجبس مايتحمل وزن ستارة عريضة وارتفاع بحدود ظ¤ امتار.

الخلاصة من رايي ماتكون الشبابيك بارتفاع مبالغ فيه.

تحياتي للجميع

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخوي بخصوص الارتفاع 50 انا قاصد هذا لان الصاله تقريبه متر بينها وبين الحديقه
ومثل ماقلت ضيقت على نفسك في الستاير والجبس والله يعينك وانا ماابي تصير لي نفس المشكله ،،

وشاكر لك اخوي

][ Q6r ][
01-02-2014, 02:30 PM
تصميم الدرايش لازم يكون متناسب مع تصميم البيت الخارجي والداخلي والتصميم ككل يكون مدروس ومتناسق بواسطة مختص.

الإرتفاع لقاعدة النافذة إذا ما يغطيها أثاث ممكن يكون حتى 20 سم أو 5 سم حسب درجة الإنفتاح المطلوبة على الخارج .. بالنسبة لفوق المتعارف عليه تكون مع ارتفاع الأبواب 2.20 متر أو 2.4 متر وممكن نزيد شوي .. والقوس أكيد بيجي زيادة .. يعني لو القوس نص دائرة وعرض النافذة 2 متر .. بيكون القوس مرتفع من كتف النافذة 1 متر .. 1 متر ونظيف لها 2.2 أو 2.4 وكل ما كبرت النافذة عرض يزيد الإرتفاع.

الحل الثاني المناسب إننا نسوي قوس مفتوح أكثر .. يعني نسوي قوس من ثلاث نقاط البداية والنهاية على إرتفاع كتف النافذة المطلوب والتقوس على حسب عرض الدريشة ونقطة وسط القوس نحددها مسبقاً بإرتفاع بسيط مثل 30 أو 40 أو 50 سم مثل ما نحب أو ما يتناسب مع واجهة المبنى.

بالنسبة لبيتك والإرتفاع المذكور ممكن يكون القوس المتوسط بأقصى إرتفاع 2.7 متر وكتف بارتفاع 2.2 متر .. بس شرط ما تكون عندك درايش أقل من متر في العرض .. واللي متر بتكون بقوس بنص دائرة .. حتى لو عندك درايش بعرض 60 سم ممكن تكون بقوس نص دائري بنص قطر 30 سم والفرق في الارتفاع بيطلع 20 سم وهو بسيط ما يبين وممكن تعوضه وتسوي إرتفاع متساوي لكل الدرايش.

مرحبا فيك اخوي معماري قطر

تقريبا نفس هذه الفكره بس

وهذا شكل النوافذ

قصدك ارتفاع 2.70 الدريشه من البدايه لين اخر نقطه القوس ؟؟
الدرايش انا حاطها في جهه وحده وكلهم نفس العرض وكل الدرايش مطله على الحديقه بينها متر وجنبها مافي ابواب بس باب الصاله الجهه الثانيه وارتفاعه 3 متر

معماري قطري
01-02-2014, 05:09 PM
[ Q6r ][;9348096']مرحبا فيك اخوي معماري قطر

تقريبا نفس هذه الفكره بس

وهذا شكل النوافذ

هذي الأقواس المسننة .. أو pointed arches وهي غير عن الدائرية وما عندك مشكلة في الإرتفاع حتى لو 3 أمتار وأكثر لحد راس القوس من أرضية الغرفة .. وإرتفاع 50 سم معقول حتى لو تجي قدامه قطعة أثاث لو شلتها بعد تبين الحديقة منفتحة أكثر وللصالة دوم أما بدون ستاير أو بستاير مثل اللي في الصورة خفيفة وايد تعزل الرؤية بس.

مشكلة الإرتفاع هذا بس لو الدريشة تنفتح بسهولة وعندك أطفال ممكن يطلون منها من فوق وفيه خطورة عليهم .. الحل أما تركب نوعية بمفتاح مثل اليو بي في سي بمفتاح خاص مغناطيسي أو ترفع الدريشة من تحت أو تخلي الجزء التحتي ثابت والفوقي قابل للفتح.

إرتفاع النافذة يقاس من أرضية الغرفة تقديرياً بعد الفرش .. ونوعية الدرايش اللي مسويها ما تتبع إرتفاع الأبواب الداخلية ولا لهذا تأثير قوي في الشكل .. بس مشكلة إرتفاع الباب ل 3 أمتار لو بتسويه خشب يطلع ثقيل ويجي غالي مقارنة بالعادي اللي ارتفاعه 2.44 متر وحولها.

وبالنسبة لإرتفاع كتف الدريشة .. اللي هو بداية القوس من تحت زين يكون 2.2 وحولها لأنه يضمن لك رؤية كاملة على طول الإنسان وأكثر شوي ويكون في خط واحد تقريباً مع ارتفاع الأبواب العادية.

قصدك ارتفاع 2.70 الدريشه من البدايه لين اخر نقطه القوس ؟؟
الدرايش انا حاطها في جهه وحده وكلهم نفس العرض وكل الدرايش مطله على الحديقه بينها متر وجنبها مافي ابواب بس باب الصاله الجهه الثانيه وارتفاعه 3 متر

وبالتوفيق لك إخوي

][ Q6r ][
01-02-2014, 09:47 PM
استفدت من ملاحظاتك لا هنت اخوي معماري قطري

اللوز
01-02-2014, 10:22 PM
[ Q6r ][;9348418']استفدت من ملاحظاتك لا هنت اخوي معماري قطري

وهذا المهم في هذا القسم والشكر من قبل الاعضاء
ما ترشحوني مع معماري قطر انكون اعضاء في اللجنة الاستشارية لقسم اعمال البناء والديكور
ههههههه

معماري قطري
02-02-2014, 08:54 AM
وهذا المهم في هذا القسم والشكر من قبل الاعضاء
ما ترشحوني مع معماري قطر انكون اعضاء في اللجنة الاستشارية لقسم اعمال البناء والديكور
ههههههه

هلا فيك إخوي اللوز .. بعد فيه لجنة استشارية؟

انا أوقات أحس إن شرحي طويل ومزعج وتبون الصج في الطبيعة الشرح أصعب من الكتابة في المنتدى بسبب عدم مقدرة المتلقي الإنتباه وتلقي المعلومات وغصب يقطع أفكار الواحد هنيه يفكر براحته ويوضح براحته وما شاء الله القراء يتابعون بإهتمام ويعرفون المعلومة والفكرة كاملة.