المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعر اقل جودة اقل

بويوسف
17-05-2005, 07:15 PM
اثار استغرابي اهتمام الاخرين بموضوع السعر بشكل مبالغ فيه .. طبعا السعر والتكلفة موضوع مهم ولكن ان لايكون على حساب الجودة اولا ثم ان لاتكون تكلفية مرحلية بمعنى انك عندما تريد ان تقلل من التكلفة فعليك بتقليل التكلفية الكلية

حيث ان التكلفة الكلية = التكلفة الاولية+تكاليف الملكية
بمعنى اخر ان التكلفة الكلية هي جميع التكاليف المصروفة منذ بداية المشروع(البناء)حتى انتهاء عمره الافتراضي.

دعوني اطرح مثال بسيط: استخدام طلاء رخيص في صبغ البيت يؤدي الى صبغه في كل سنة مرة يعني التكلفة الحقيقة بتطلع اعلى من لو انك استخدمت على سبيل المثال حجر في تكسية المنزل حثي ان الحجر لايتطلب طلاء ولايتطلب تغيير طوال مدة التكلفة الكلية.

و......... لي عودة ان شالله

sulai6i
18-05-2005, 06:50 AM
السلام عليكم ..

بويوسف .. شكرا جزيلا لك اخي الكريم على التوضيح

ونحن بانتظار عودتك

بويوسف
18-05-2005, 09:38 AM
وين التفاعل .. اريد تجارب من الاخوان قبل ان استرسل في الموضوع.. هل نحن نستسلم للتكاليف الاولية والمغرية دائما؟ ام يجب ان نعي الدرس ونستفيد من اخطاء غيرنا.. يجب ان نكون صريحين في هذا

قبل ان اتكلم في الجودة وكيفية تأثيرها على التكلفة اود ان اتكلم عن التكلفة ومعناها الحقيقي

عزيز
19-05-2005, 08:31 PM
رحم الله والدينك أخوي بو يوسف

وأتمني الاعضاء يستفيدون من خبرتك بمجال المقاولات وبناء الأراضي يالغالي

جزاك الله ألف خير يالغالي :)

bu shhab
20-05-2005, 02:18 AM
السلام عليكم

اولا يعطيك العافيه يا بو يوسف على الجهود الرائع

وفعلا الذكي الذي يتعلم من اخطاء الاخرين قبل اخطائه

ومثل ما قلت الواحد دافع دافع يدفع من الاول مقابل الجوده والعمر الاطول افضل

بس في شي اللي حاصل اللحين استثمااااااااااااااااااار !!!!!

شكرررررررررراااا لك

رحال
20-05-2005, 03:11 AM
حتى الجوده ياطويل العمر مب لين الدرجة اللي انت تتخيلها مع شمس الخليج العمر قصير وسأل مجرب

ولا تسأل طبيب !!!

قطر
20-05-2005, 12:53 PM
يعطيك العافية بويوسف .. وننتظر عودتك ..

بويوسف
20-05-2005, 06:46 PM
الأخ عزيز ورحم الله والديك تسلم عزيزي فعلا اتمنى الكل يستفيد من خبرتي بس تراها مو في مجال المقاولات :) في مجال البناء احسن لاني ماجربت المقاولات بس اعرف اتعامل مع المقاولين والاعيبهم اللي ماتخلص.

بوشهاب صدقت مجال البناء التجاري خلانا نتجه الى الردئ لكن في الاول والاخير التجاري هو ملكك فلماذا لاتضع شي يعيش ويعمر اكثر خصوصا انك بعد مدة ستكتشف ان تكلفة التشغيل تتطلب عمل الصيانة وبتبدي المصاريف وضياع الوقت.

وصدقني ان الاستثمار الحقيقي هو في تحقيق الجودة لانك لو عملت التشطيبات والشغل بطريقة ممتازة فأنك تضمن استثمار اعلى لعقارك.

رحال شكرا لوصفك لي بالطبيب :shy: وممكن تخلي المثل اسال مجرب ولاتسال مهندس في هالموضوع بس ماعليه التجربة لها تقديرها واحترامها والعلم له تقديره واحترامه.. الحرارة والرطوبة تقلل من العمر الافتراضي لاشياء كثيرة ولهذا فعلينا ان نحاول ان نصل لمواصفات في الخليج تلائم حرارة الجو ورطوبته. تحياتي لك :)

بويوسف
20-05-2005, 07:45 PM
من احد الاسباب الكثيرة للتكلفة العالية هي عدم دراستنا للمشروع دراسة جيدة بداية من معرفة الهدف وتحديد الاحتياجات requirements الى دراسة التصميم دراسة وافية من حيث المواصفات وتحقيقه مانريده فعلا على الواقع. مما يؤدي في مرحلة لاحقة الى زيادة التكاليف من حيث اعادة او التعديل في التصميم وتغيير المتطلبات والذي يءدي بدوره الى زيادة في التكلفة وضياع في الوقت(واللي هو محسوب ماديا ايضا في حالة الاستثمار)

ومن اهم النظريات الموجودة في هذا السياق نظريه 1-10-100

حيث ان هذه النظرية تربط الوقت بالتكلفة فكلما تأخرنا في حل المشكلة من البداية زادت التكلفة..

بويوسف
24-10-2005, 01:18 AM
موضوع مهم .. للرفع واطلاع من لم يطلع على الموضوع

بويوسف
24-10-2005, 01:31 AM
صورة توضح التكاليف المباشرة والتكاليف غير المباشرة والتي لانلاحظها او لانضعها بالحسبان ..

حيث تم تشبيه المالك بالسفينة والتكلفة بجبل جليدي يجب التنبه له والا قد يرتطم ويغرق

http://www.w6w.net/upload2/23-10-2005/w6w_20051023172848c50963c8.jpg

ابوعلي اليافعي
24-10-2005, 03:27 AM
اخوي بويوسف يعطيك العافيه وفعلا موضوع مهم ..

ولكن اخوي عندي وجة نظر بالنسبه للبلط الخارجي الي يغطي الجدران بدل من الصبغ الا تعتقد ان المشكله تكمن في ان حدوث كرك فالجدار او تشققات مارح تكون واضحه للعيان لان الحجر مغطي عليها وهذا ممكن يسبب مشكله كبيره يصعب معالجتها..واشكرك مره ثانيه

بويوسف
24-10-2005, 11:39 AM
اخوي بوعلي شرفتنا :)

بالنسبة للكراك على الجدار فلا اعتقد بامكانية حدوثه لانه غالبا مايكون ظاهري بمعنى انه يكون كراك للبلاستر فقط .. اما عند تركيب الحجر فانت تستغني عن البلاستر .. اما اذا كان الكراك في الجدار نفسه فالامر فعلا خطير وفي هالحالة انت بتلاحظ هذا النوع من الكراك من داخل المبنى نفسه وعادة لايكون مجرد كراك واحد بل عدة تشققات .. و هذه التشققات لاتحدث الا نادرا وفي بعض الحالات.

تحياتي

الجرناس
24-10-2005, 12:36 PM
الأخ / بويوسف
جزاك الله خير كلام جيد وشرح وافي ومفيد

بويوسف
24-10-2005, 01:42 PM
الأخ / بويوسف
جزاك الله خير كلام جيد وشرح وافي ومفيد

والله يجزاك خير ويبارك لك اخوي الجرناس

اشكر مرورك الكريم

ابوعلي اليافعي
25-10-2005, 01:00 AM
اخوي بوعلي شرفتنا :)

بالنسبة للكراك على الجدار فلا اعتقد بامكانية حدوثه لانه غالبا مايكون ظاهري بمعنى انه يكون كراك للبلاستر فقط .. اما عند تركيب الحجر فانت تستغني عن البلاستر .. اما اذا كان الكراك في الجدار نفسه فالامر فعلا خطير وفي هالحالة انت بتلاحظ هذا النوع من الكراك من داخل المبنى نفسه وعادة لايكون مجرد كراك واحد بل عدة تشققات .. و هذه التشققات لاتحدث الا نادرا وفي بعض الحالات.

تحياتي

يعطيك العافيه اخوي بويوسف والمثل يقول((لايخدعك الرخيص الغالي ثمنه فيه))..

بويوسف
25-10-2005, 12:18 PM
ابوعلي الله يعافيك .. ومثل ماقلت الغالي سعره فيه .. بس يا اخوك الناس ماتقدر على الغالي .. والاهم الحصول على شئ جيد بتكلفة اقل .. ودائما نركز على قيمة الشي وليس القيمة التي اشتريناها به.

السيليه
25-10-2005, 12:49 PM
صح السانك اخوى بويوسف قالوها الولين كل رخيص بخيص

بويوسف
26-10-2005, 11:49 AM
صح السانك اخوى بويوسف قالوها الولين كل رخيص بخيص
تحياتي لك اخوي السيلية وشكرا لمرورك

بسعود
30-10-2005, 02:17 PM
شكرا على المعلومات القيمة

ســهم عايـــم
06-11-2005, 04:01 PM
الله يجزاك الخير اخوي بويوسف على هذه المعلومات القيمة

سؤال فني لو تكرمت

انا اشتريت بيت عليه حجر (اظنه صناعي) وموجود عندي كراك على طول السور عاموديا من خارج السور ولكن مافي اي اثر للكرااك من الداخل ..!!!

ممكن تترجم لي الاسباب

وجزاك الله خير

بويوسف
06-11-2005, 06:23 PM
الله يجزاك الخير اخوي بويوسف على هذه المعلومات القيمة

سؤال فني لو تكرمت

انا اشتريت بيت عليه حجر (اظنه صناعي) وموجود عندي كراك على طول السور عاموديا من خارج السور ولكن مافي اي اثر للكرااك من الداخل ..!!!

ممكن تترجم لي الاسباب

وجزاك الله خير

ويجزاك خير ان شالله..

اخوي تتكلم عن المبنى ؟؟ او تتكلم عن سور البيت .. اذا كان الكراك على سور البيت فاخوي هذا عادي مو مشكلة .. غالبا بيكون من هبوط الارض ناحية اكثر من الاخرى وهذا طبيعي..

بسعود
06-11-2005, 09:55 PM
ياريت لو تكلمنا بالعربي

ســهم عايـــم
06-11-2005, 11:27 PM
ويجزاك خير ان شالله..

اخوي تتكلم عن المبنى ؟؟ او تتكلم عن سور البيت .. اذا كان الكراك على سور البيت فاخوي هذا عادي مو مشكلة .. غالبا بيكون من هبوط الارض ناحية اكثر من الاخرى وهذا طبيعي..

شاكرلك ردك بويوسف
انا كنت اتكلم عن السور
شكراً على التوضيح يالغالي

خطاف
06-11-2005, 11:29 PM
يعطيك العافية بويوسف

زقرتي ومزاجي
06-11-2005, 11:34 PM
متابع معاك اخوي بويوسف

Aigner
07-11-2005, 01:42 AM
وياك بو يوسف

رأس المال
08-11-2005, 11:12 PM
الأخ أبو يوسف .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيض وجهك وجعل ربي يبارك فيك
صدقت في كلامك إنت والأخوة في المنتدى ان الرخيص هو رخيص اليوم لكن بعد كم شهر او خلونا نقول سنة واحدة بتدفع فيه صيانة أغلى من لو كنت شريت الغالي أو إنك بتعود بتشتري من جديد

أقول أخوي عندي كم سؤال أتمنى أنك تجاوب عليهم

1 - شنو أحسن أنواع الحجر ( اللي يغطي الجدار من الخارج ) ؟ ولماذا ؟
2 - شنو هي طرق تثبيت الحجر ؟
3 - هل صحيح ان البورسلان الطبيعي الأصلي والسراميك الطبيعي الأصلي يطلق غازات عديمة اللون والرائحة وأن هذي الغازات تسبب بعد فترة طويلة مرض السرطان ( الله يعافينا واياكم وجميع المسلمين ) ؟
4 - شنو أحسن انواع العوازل ( للجسور الأرضية وحوائط السرداب ) ؟ هل البتومين العادي ام الرابرايز؟ وكم طبقة يتم عملها من أي نوع ؟
5 - شنو الأفضل يتم تركيبه على الدرابزين الداخلي : الومنيوم أم حديد ؟
6 - ما رأيك بالبضاعة الصينية؟

تسلم أخول رأس المال

الغزال العارضية
09-11-2005, 10:12 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بويوسف
09-11-2005, 01:09 PM
اشكر الاخوة خطاف وصغار المستثمرين والثيم .. على المشاركة

الأخ أبو يوسف .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيض وجهك وجعل ربي يبارك فيك
صدقت في كلامك إنت والأخوة في المنتدى ان الرخيص هو رخيص اليوم لكن بعد كم شهر او خلونا نقول سنة واحدة بتدفع فيه صيانة أغلى من لو كنت شريت الغالي أو إنك بتعود بتشتري من جديد

أقول أخوي عندي كم سؤال أتمنى أنك تجاوب عليهم

1 - شنو أحسن أنواع الحجر ( اللي يغطي الجدار من الخارج ) ؟ ولماذا ؟
2 - شنو هي طرق تثبيت الحجر ؟
3 - هل صحيح ان البورسلان الطبيعي الأصلي والسراميك الطبيعي الأصلي يطلق غازات عديمة اللون والرائحة وأن هذي الغازات تسبب بعد فترة طويلة مرض السرطان ( الله يعافينا واياكم وجميع المسلمين ) ؟
4 - شنو أحسن انواع العوازل ( للجسور الأرضية وحوائط السرداب ) ؟ هل البتومين العادي ام الرابرايز؟ وكم طبقة يتم عملها من أي نوع ؟
5 - شنو الأفضل يتم تركيبه على الدرابزين الداخلي : الومنيوم أم حديد ؟
6 - ما رأيك بالبضاعة الصينية؟

تسلم أخول رأس المال

اخوي راس المال ويبارك لك ربي ويوفقك دنيا واخرة ..

صراحة كانه امتحان هندسة اسالة دسمة ومحتاجة اجابات تفصيلية.. بس خلني اجاوب حبة حبة باللي الله يقدرني عليه..

احسن انواع الحجر .. هو الحجر الطبيعي واللي يكون اختيارة على اساس القوة والتحمل - مقاومته للامتصاص - المظهر - التكلفة. لماذا لان هذي المعايير تعطي افضل قيمة للحجر وافضل استثمار لبيتك.
طرق تثبيت الحجر نوعان بالبلاستر .. والتثبيت المكيانيكي اللى يكون بكليبات تثبت في المبني وخلفية الحجر.

بويوسف
11-11-2005, 12:15 AM

تسلم أخول رأس المال

صراحة ماعندي فكرة عن هالموضوع انه سمعت اشاعات من كم سنة عن هالشي ... لكن كان كله مجرد كلام بالهوا ما ادري من وين مصدره .. فالله يخليك اذا عندك مصدر موثوق قولي عنه

على العموم السيراميك يصنع من مادة الطين clay ويسخن بدرجات حرارة عالية في افران خاصة وثم يطلى بمواد ملونه مزججة glazing ما ادري من وين الغازات ممكن تطلع ؟

والله يعافي جميع المسلمين

رأس المال
11-11-2005, 09:10 AM
السلام عليكم يا أبو يوسف

تسلم والله على هالمعلومة لأني صراحة كنت خايف وقاعد أوسوس لكنك ريحت بالي بيض الله ويهك وجعله الله في ميزان حسناتك.

اخوي ما أدري شنو أقولك بس انطر رأيك بأنواع العوازل.

اخوك رأس المال

وحداني64
19-05-2006, 09:45 AM
بعد التحية والسلام للجميع ،،،

كل الشكر والتقدير للأخ (( بو يوسف )) على المعلومات القيمة والطيبة ، لكن يقال بأن بعض أنواع الحجر الصناعي والبورسلان تكون درجة امتصاصة للرطوبة والماء ضئيلة جداً جداً ، ولهذا يكون أفضل من الطبيعي ، وعادة الحجر الطبيعي تكون فيه نسبة الغش والخلط عاليه ،،، ودمتم !!

بويوسف
19-05-2006, 10:53 AM
بعد التحية والسلام للجميع ،،،

كل الشكر والتقدير للأخ (( بو يوسف )) على المعلومات القيمة والطيبة ، لكن يقال بأن بعض أنواع الحجر الصناعي والبورسلان تكون درجة امتصاصة للرطوبة والماء ضئيلة جداً جداً ، ولهذا يكون أفضل من الطبيعي ، وعادة الحجر الطبيعي تكون فيه نسبة الغش والخلط عاليه ،،، ودمتم !!

هلا اخوي وحداني64 الشكر لله على فضله وكرمه. والعفو اخوي.

كلامك صحيح اخوي العزيز في احيان كثيرة الحجر الصناعي يكون افضل من الطبيعي وذلك بسبب ان التحكم في الصناعي يكون اكبر. وفي بعض الاحيان يختلط بالحجر الطبيعي بعض انواع الاملاح التي تذوب في الماء. ومن ثم تكون درجة الامتصاص عالية في الحجر الطبيعي مما يؤدي الى تلفه بعد فترة.

عليك بالسؤال عن التفاصيل الفنية للحجر ولاتكتفي بالكلام العام من البائع. ووفقك الله ووفقنا الى الخير.

سهم طايش
19-05-2006, 01:28 PM
جزاك الله خير يا بويوسف و بيض الله وجهك

و جزاك الله خير على عملك الذي يندرج تحت ( قضاء حوائج الناس )

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

"لأن يمشي أحدكم في قضاء حاجة -وأشار بإصبعه- أفضل من أن يعتكف في مسجدي هذا شهرين" رواه الحاكم.

بويوسف
19-05-2006, 05:31 PM
تسلم اخوي سهم على الدعوة والله يرحمنا ويغفر لنا في هاليوم الكريم .. الحمدلله والشكر لله دام في ناس مثلك وشرواك تدعي بالخير فالخير موجود في كل مكان باذن الواحد الاحد.