المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حان الان موعد التفكير بالمكيفات - النوع سبليت يونيت

رجل المستحيل
08-02-2014, 03:58 PM
مرحبا ايها القوم ..

اريد ان يتضمن منزلي مكيفات سبليت يونيت .. وانا لا افكر الا بالخيارات التالية .. وهي : جنرال - ميتسوبيشي - فوجي ..

أولا .. ما رأيكم بالاختيارات الثلاث وايها افضل بالوضع ف الاعتبار الجودة والسعر ؟!

ثانيا- هناك نوعين من مكيفات ميتسوبيشي وهما دايا ووكيله التيسير والاخر ميتسوبيشي الكتريك .. ارخص قليلا .. ووجدته لدى احد الموزعين بالنجمة .. ماهو الفرق بين الاثنين ؟!

انتظر تكرمكم بالمشورة .. فلا تبخلوا علي بالرد .. مودتي :)

هارون الرشيد
08-02-2014, 07:34 PM
جنرال وانت مغمض

معماري قطري
08-02-2014, 09:26 PM
نوع أفضل لك .. وسو فايل خاص للتكييف تحفظ فيه الضمانات وتواريخ الصيانة .. انا جربت فوجي تكييف وتدفئة وما شاء الله طلع وايد زين

السندان
09-02-2014, 12:59 AM
ميتسوبيشي دايا (هيفي ديوتي) طريق سلوى .. طنين 5000 ريال

فوجي ---------------------------------------------- .. طنين 4200 ريال

اسعار اليوم

وأناوي امر على جنرال ان شاء الله

بالتوفيق

Aaziz
09-02-2014, 01:34 AM
جنرال و فوجي نفسي الشي بالضبط ،، اعتبرهم نوع واحد

متسبيشي الاصلي ممتاز بعد

انا جربت الفوجي ،،،، ماعليه كلام لكن لاتزيد عدد اطنان المكيف عن حجم الغرفه ،، نصيحه

يعني غرفه مثلا 4x5 ركب لها طن و نص

طنين بيكون كبير على الغرفه و التحكم بدرجه الحراره بيكون حساس جدا ،، يعني تحط المكيف على 20 بيكون برد 21 حر
هذا غير دفع الهوى القوي ،، يظرب في الطوفه و يرد على السرير .

شخصيا اميل للمتشوبيشي مع اني ماجربته بس سمعته ممتازه و ما ادري عن صيانتهم

معماري قطري
09-02-2014, 02:31 AM
جنرال و فوجي نفسي الشي بالضبط ،، اعتبرهم نوع واحد

متسبيشي الاصلي ممتاز بعد

انا جربت الفوجي ،،،، ماعليه كلام لكن لاتزيد عدد اطنان المكيف عن حجم الغرفه ،، نصيحه

يعني غرفه مثلا 4x5 ركب لها طن و نص

طنين بيكون كبير على الغرفه و التحكم بدرجه الحراره بيكون حساس جدا ،، يعني تحط المكيف على 20 بيكون برد 21 حر
هذا غير دفع الهوى القوي ،، يظرب في الطوفه و يرد على السرير .

شخصيا اميل للمتشوبيشي مع اني ماجربته بس سمعته ممتازه و ما ادري عن صيانتهم

حبيت اعلق بس على حساسية التكييف وضبط الحرارة .. لو البيت معزول عدل بيكون حتى ضبط المكيف على 23 زين ومناسب وبتكون الحرارة في الغرفة مريحة والمكيف بيشتغل براحته .. لكن لو ما فيه عازل صح بتواجه الوضع اللي وصفه إخوي عزيز.

اللوز
09-02-2014, 08:03 AM
مرحبا ايها القوم ..

حلوة كلمة يا ايها القوم
ههه

يا اخ العرب
نريد ان نبخل عليك بمشورتنا وذلك بسبب مودتنا

عليك بي ابا جهل وهو الفوجي
لان النظام بستن
واهم شي خدمة ما بعد البيع ( الصيانة )
وبالتوفيق

السلولي
09-02-2014, 09:41 AM
ركب مركزي وافتك من نوع السبليت

Bozizoo
09-02-2014, 10:18 AM
ركب مركزي وافتك من نوع السبليت

انا معاك اخوي بهذا الراي وخاصه بيت جديد
من تجربتي مع مكيفات الاسبليت او تجاربنا كلنا مع الاسبليت
المشكله ماهي فقط في المكيف ولكن المشكله في بيبات الماء الخارجه دائما تنسد و ترجع الماء لداخل المكيف او تسريب الماء
الا اذا عندك حلول لهذه المشكله اييد الاسبليت وذلك لانه اقل تكلفه و صيانه

][ Q6r ][
09-02-2014, 11:14 AM
ممكن رايكم الافضل حجم الاطنان المكيف

للصالة 7x11
مكيفين 3طن

مجلس 7x6
مكيفين 2طن

شرايكم <؟؟؟؟

IT Engineer
09-02-2014, 09:28 PM
مرحبا ايها القوم ..

اريد ان يتضمن منزلي مكيفات سبليت يونيت .. وانا لا افكر الا بالخيارات التالية .. وهي : جنرال - ميتسوبيشي - فوجي ..

أولا .. ما رأيكم بالاختيارات الثلاث وايها افضل بالوضع ف الاعتبار الجودة والسعر ؟!

ثانيا- هناك نوعين من مكيفات ميتسوبيشي وهما دايا ووكيله التيسير والاخر ميتسوبيشي الكتريك .. ارخص قليلا .. ووجدته لدى احد الموزعين بالنجمة .. ماهو الفرق بين الاثنين ؟!

مرحبا اخوي العزيز والله يبارك لك في بنيانك وان شاء الله الله يجعله منزل مبارك اخوي نفس ما تفضلوا الاخوان تبي تشتري راحتك عندك فوجي او جنرال واذا تبي شي احسن وسعر زين عندك بعد ماركه غري Gree انا مجربهم الفوجي والغري الصراحة ما اشتكيت منهم ان كان بروده او كانت الخدمه

رجل المستحيل
10-02-2014, 03:31 PM
حلوة كلمة يا ايها القوم
ههه

يا اخ العرب
نريد ان نبخل عليك بمشورتنا وذلك بسبب مودتنا

عليك بي ابا جهل وهو الفوجي
لان النظام بستن
واهم شي خدمة ما بعد البيع ( الصيانة )
وبالتوفيق

أيها اللوز .. أضحكتني حتى الثمالة :)

أما بقية القوم .. فكل الشكر لكم .. لكنكم قد زدتم حيرتي .. وأرى الجمع يميل لفوجي .. وكنت قد وضعته خارج حسابتي .. وكانت القصة عندي .. بين جنرال وميتسوبيشي :(

فمابالكم وما بالي .. وإلى ماذا امضي :rolleyes2:

لبيبة
10-02-2014, 06:10 PM
توكل على الله وخذ لك جنرال، تجربة بيت كامل تبريد ممتاز ما شاء الله، والحمدلله لم يتطلب صيانة.

معماري قطري
11-02-2014, 01:49 AM
انا معاك اخوي بهذا الراي وخاصه بيت جديد
من تجربتي مع مكيفات الاسبليت او تجاربنا كلنا مع الاسبليت
المشكله ماهي فقط في المكيف ولكن المشكله في بيبات الماء الخارجه دائما تنسد و ترجع الماء لداخل المكيف او تسريب الماء
الا اذا عندك حلول لهذه المشكله اييد الاسبليت وذلك لانه اقل تكلفه و صيانه

من رأيي لو تم عمل بايبات إضافية وبفتحة أكبر وتنفتح على حديقة خارجية أو إصيص زراعة بيكون عندنا تجهيز ثاني لتصريف المياه والإستفادة منها.

سهم عتيج
13-02-2014, 12:09 AM
من رأيي لو تم عمل بايبات إضافية وبفتحة أكبر وتنفتح على حديقة خارجية أو إصيص زراعة بيكون عندنا تجهيز ثاني لتصريف المياه والإستفادة منها.

المقاول حط لي 3/4 انش وقلت له يبدلها الى انش كامل عشان مشكلة الانسداد مستقبلا

ستاربكس
17-02-2014, 09:36 AM
جنرال وعن تجربه

Bozizoo
17-02-2014, 10:44 AM

هذا الكلام غلط لانه كذا قلل من حجم الجسر الي بيمر فيه البايب

معماري قطري
17-02-2014, 11:11 PM
هذا الكلام غلط لانه كذا قلل من حجم الجسر الي بيمر فيه البايب

بالعكس إخوي بو زيزو على المبالغة اللي عندنا في حجم وتسليح الجسور ربع إنش شتسوي .. تقريباً نص سم وهي ولا شيء نقطة في بحر .. وحل مشكلة الإنسداد بضغط هواء عالي يزيل الغبار والإنسداد .. وانا حصل معاي مرة بعد كم سنة وانسد بايب ولا انفتح حتى بالهواء واضطرينا نركب بايب مكشوف خارجي يصب في الزراعة .. القصد لو بايبات التكييف تصب في الزراعة بيكون عندك مصدر ماء دائم للزراعة .. وخصوصاً عندك عدد كبير من المكيفات وفيه شركات في قطر تسوي خزان تحت الأرض يجمع هذي المياه ويسقي بها الزراعة حسب نظام مائي متطور .. منها مثل ما عرفت شركة الثلاثي.

][ Q6r ][
26-02-2014, 06:51 PM
[ Q6r ][;9359763']ممكن رايكم الافضل حجم الاطنان المكيف

للصالة 7x11
مكيفين 3طن

مجلس 7x6
مكيفين 2طن

شرايكم <؟؟؟؟

اخوكم المسلم محد عبره بالرد :)

بوNasser
26-02-2014, 07:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله

غالبا الانسداد يكون بسبب تراكم الغبار على فلاتر المكيف ثم ينزل الغبار على مجرى الماء ومن ثم يتسبب في انسداد فتحة تصريف الماء من المكيف الى انابيب التصريف، اذا المشكلة ليست في الأقطار ثلاث ارباع او انش المشكلة قبل.

انا رايي من راي اخونا معماري قطري ان التصريف يكون للخارج، ليس حبا في الزراعة، ولكن لأنني اعاني حيث تم توصيل انابيب التصريف بالحمام، اعزكم الله. وأحيانا اضطر عند انسداد البايبات ان اضع شفاطة الماء (مكنسة كهربائية) بطريقة ما داخل صفاية الحمام (لا مب مكان النجاسة، مب لها الدرجة)، لمعالجة الانسداد.

لو كان التصريف خارجي لكان من السهل شفط الماء من البايب. وكذلك من السهل ملاحظة ان كان التصريف جيدا أو لا، وقبل كل شيء ولإرضاء حبيبنا معماري قطري نسقي الزراعة بهذا الماء النقي المقطر.

حل مشكلة الانسداد بضغط الهواء تسبب تطاير الماء على جدران الغرفة احيانا.

تحياتي للجميع

معماري قطري
26-02-2014, 10:21 PM
[ Q6r ][;9392163']اخوكم المسلم محد عبره بالرد :)

سامحني وحقك على الراس من فوق

بيكون إختيار جيد خصوصاً إِن المكيفات الكبيرة تقاوم وقوية وممكن تحتاج تشغل مكيف واحد وللصيانة أَفضل .. دوم حل مكيفين في الغرفة ينفع وحتى لو ركبت مكيف وخليت التمديد جاهز احتياط بتكون عندك قوة كهربة أكبر محسوبة وبتقدر تستخدمها حتى في توسعة.