المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأيكم بمدرسة أوفاز .. و غيرها من المدارس

أم هشام
09-02-2014, 10:53 PM
حبيت اطرح الموضوع على العام لتحقيق اكبر استفادة للجميع من بعد اذن المشرفين
ابني سوف يدخل الصف الأول الابتدائي ان شاء الله السنه الجاي ولدي هالاستفسار :

و اولا وبداية كل شي .. انا سؤالي يدور حول المدارس الاجنبية ذات الطابع الديني وليست الاجنبية البحتة .

ما رأيكم بمدرسة اوفاز العالمية اللي بالدفنه من حيث جودة التعليم والاهتمام بالدين الاسلامي واللغة العربية بجانب اللغة الانجليزية وهل اقساطها مقبولة للصف ( الاول الابتدائي ) و مبناها المدرسي مناسب للاطفال ؟

من اكثر من سنه سمعت ناس بتشكر بالمدرسة اتمنى لا زالت هكذا بل واحسن ..

كيف مدرسة المها ؟ هل لا زالت في تراجع بمستواها مترافق مع ارتفاع باقساطها

و ايضا المدرسة الانجليزية الحديثة . هل تنصحوني بها ؟

مدرسة اقرأ الانجليزية ايضا ..

اتمنى امدادي بالمعلومات بخصوص هالمدارس او اقتراحاتكم بمدارس لها سمعتها الطيبة و اقساطها الاطيب طبعا :)
وهل هناك مدارس تهتم بنشاطات الاطفال ( نشاطات ما بعد المدرسة ) والهوايات للاولاد . نفس الكاراتيه او السباحة او كرة القدم
ودمتم بخير

أم هشام
10-02-2014, 10:49 AM
صباح الخير ... لا يوجد حد عنده اولاد بمدرسة ؟!
:eek5:

الركادة
10-02-2014, 01:12 PM
للرفع

ماعندي معلومات للاسف

بس ان شاء الله باقي الاخوان يفيدونج

أم هشام
10-02-2014, 04:11 PM
للرفع

ماعندي معلومات للاسف

بس ان شاء الله باقي الاخوان يفيدونج

شكرا لمرورك الكريم

Charisma
10-02-2014, 04:14 PM
والله الموضوع طيب .. في انتظار اصحاب التجارب مع المدارس الخاصه

ويفضل المدارس اللي تهتم بالدين واللغه العربيه واللغات الاخرى والانشطه

لان اغلب المدارس الخاصه على ماسمعت صارت ربحيه ماديه بحته مايهمهم جوده التعليم بكثر مايهمهم تحقيق الارباح

بصمة قطرية
10-02-2014, 04:17 PM
ما لي خبرة بالمدارس الخاصة
بس أسمع المدح في مدرسة إقرأ
و إنها تهتم بالدين ..

المحاميه
10-02-2014, 04:18 PM
فï»»ن بيمدح والثاني بيذم باختصار جرب وشوف واستفسر بروحك وï»» كï»»م الناس مأخوذ خيره

الحرف المشفر هو ل ا بس متصلين

متى بتنحل هالمشكله ياادارة المنتدى

مخطط قطري
10-02-2014, 06:57 PM
مدرسه اوفاز من المدارس القويه اشوفها ورسومها ماتتعدى 20 الف في السنه عسى عمر شيوخنا طويل بلاش ماندفع شي منها

حياتي روايه
10-02-2014, 09:35 PM
أغلب الي بالمنتدى ماراح يفيدونك لان أبنائهم حكومي مستقله عشان جذي مرابطين بالمنتدى وبكل موضوع ويردون على كل واحد يعلق مب مثلنا ماعندنا وقت نحك شعر راسنا

مالي علم بالمدارس الي ذكرتيهم أعيالي بالامريكيه بالدوحة

Charisma
10-02-2014, 09:44 PM
أغلب الي بالمنتدى ماراح يفيدونك لان أبنائهم حكومي مستقله عشان جذي مرابطين بالمنتدى وبكل موضوع ويردون على كل واحد يعلق مب مثلنا ماعندنا وقت نحك شعر راسنا

اختي ترى المدارس الخاصه والمستقله بالاخير كلهم مدارس .. مش جامعة هارفرد عشان الواحد مايلقى وقت يتابع فيه اخبار المنتدى

أم هشام
12-02-2014, 10:23 AM
شكرا لمروركم اخواني
واتمنى قراءة معلومات اكثر

شموخ-qtr
12-02-2014, 10:26 AM
هلا الشيخه

وايد اسمع عن اوفار ولندن .. يمدحونهم

ممكن تعطيني عنوان اوفاز حبيبتي وين مكانهم بالظبط ..؟

أم هشام
12-02-2014, 11:51 AM
هلا الشيخه

وايد اسمع عن اوفار ولندن .. يمدحونهم

ممكن تعطيني عنوان اوفاز حبيبتي وين مكانهم بالظبط ..؟

المدرسة بالدفنة وقريب الدحيل بس بالضبط صعب ادلك لانها بين بيوت وما في معلم معين جانبها اقدر اوصفلك منه لكن اذا بتعرفي مدخل جامعة قطر اللي للبنات واللي مقابلها دائما في خيم كبيرة للمناسبات هي بنفس جهة الخيم ومقابل الجامعة بس لداخل شوي :) شكلي دوختك معي :rolleyes2:

يمامـة
12-02-2014, 02:10 PM

ياختي محسستني ان عيالج طالعين القمر ................> ترا اليوم العالم عيالهم في مدارس اجنبية أمريكية

واللي في عيالهم في المدارس المستقلة ما ينقصهم شي عنج ،، هذا انتي تدخلين المنتدى
وتكتبين وتشاركين وتستهزئين في الناس ،، اشوية أسلوب علشان نستفيد من أسلوب الأجانب
في المدارس الأجنبية !!

بصمة قطرية
12-02-2014, 02:31 PM
ياختي محسستني ان عيالج طالعين القمر ................> ترا اليوم العالم عيالهم في مدارس اجنبية أمريكية

وتكتبين وتشاركين وتستهزئين في الناس ،، اشوية أسلوب علشان نستفيد من أسلوب الأجانب
في المدارس الأجنبية !!

:omen2::omen2::omen2:
عيالها في هااااي كلااااااس
يعني غييير عن الكل ..!!!
مادري ليش ردودها جذي ...!!!!
في كل رد كاتبه عيالي في مدارس أمريكية
جنها متخرعه ..!!
خير يا طير اش فيها زود المدارس الأمريكية ..!!!

الزعفراني
12-02-2014, 02:33 PM

هههههههههههه الله يسعدج

وحش قطر
12-02-2014, 09:05 PM

ماشبعتي حك في أجازه الربيع عندج أجازه اليوم الرياضي ولا الويكند افركي راسج عدل حق أسبوع قدام

أم هشام
13-02-2014, 10:38 AM

ما بعرف ليش كتبتي هالكلام بموضوعي . الحمد لله الجميع هاي كلاس اختي .
لكن المضحك انك حركتي الركود الحاصل بالموضوع
لا يغرك انه المدارس الاجنبية بالدوحة شي فاخر حتى الهنود ( مع احترامي للهنود) ولادهم باغلى المدارس .
وياما في ولاد شيوخ و من ال ثاني بالمدارس الحكومية على ايامنا وبالمستقلة ايضا . المهم متابعة الاهل لاولادهم وغرس الاخلاق والقيم الحميدة بنفوسهم .
انا بحكم اني مقيمة لازم اندخل ولادنا مدارس خاصة .. و ايضا ويعذروني باقي اخواني التعليم انقضى عليه للاسف في ظل المدارس المستقلة .

للرفع يا اخوان لمن لديه معلومات ان افضل مدارس من ناحية التعليم والدين مش من ناحية الهاي كلاس

n00r
13-02-2014, 10:49 AM
انا سمعت عن اوفاز انها قويه من ناحية الدين ومن ناحية اللغه

فيه مدرسة اقرا بعد يمدحونها .. من ناحية الدين

اما الامريكيه .. ماقد سمعت عنها .. لو هي هاااي كلاس .. كنا عرفناها بس شكلها مش ولابد

همر
13-02-2014, 12:18 PM
انا سمعت عن اوفاز انها قويه من ناحية الدين ومن ناحية اللغه

فيه مدرسة اقرا بعد يمدحونها .. من ناحية الدين

اما الامريكيه .. ماقد سمعت عنها .. لو هي هاااي كلاس .. كنا عرفناها بس شكلها مش ولابد

يمكن سي كلاس ولا إي كلاس !!!

n00r
13-02-2014, 12:35 PM
يمكن سي كلاس ولا إي كلاس !!!

يمكن ماااينص كلاس

بحر شرق
13-02-2014, 02:44 PM

في المدارس الأجنبية !!
هذي ما شافت خير أحنا اولاد عيلتنا في المدارس الاميريكيه وقطر أكاديمي وما تكلمنا صج محدثه نعمه الحمد لله وشكر

أم هشام
13-02-2014, 05:28 PM
لا تنسوا موضوعي يا جماعة

:)

بحر شرق
13-02-2014, 06:18 PM
في مدرسه المها

أم هشام
13-02-2014, 06:28 PM
من يوم ما اجى ابني على الدنيا وانا بقول راح ادخله مدرسة المها لكن للاسف مستواها انحدر جدا
عموما شكلي ما راح اقدر اختار المدرسة اللي ببالي لان اغلب المدارس رسومها خيالية جدا و ايضا المدارس الكويسة سكر التسجيل فيها
معقول ارخص مدرسة للصف (((الاول الابتدائي ))) رسومها 20000 ريال بالسنه غير الرسوم الاخرى هذه ارخص مدرسة ..
الله يخليلنا المدارس الاسيوية

الحريّه
15-02-2014, 06:21 AM
السلام عليكم جميعاً ,
أرد هنا على الإخوة و الأخوات الذين ساهموا بردودهم على الأخت المقيمة ,
بغض النظر عن كل ما يتردد هنا و هناك عن المدارس الحكومية ( المستقلة ) , إلا أن وِرْدُها هو حكومة قطر . تابعة لمناهج الدولة بمعاييرها و معلميها و قيمها و توقعات المجتمع منها . و عندما تكون الحكومة ( و أركز هنا على حكومة دولة قطر ) وراء النظام التعليمي , فإن أخطاؤه مهما بلغت , إلا أن متابعة النظام تجعل هذه الأخطاء قابلة للإصلاح في ظل التغذية الراجعة و إن طالت الإستجابة لها نسبياً . كما أن هذه الأخطاء لم تصل يوماً إلى قلق ولي الأمر على أخلاق ابنه / ابنته أو دينه .
أما المدارس الخاصة التي يلهث البعض وراءها ستبقى تحرك القلق في نفوس هؤلاء الأهالي الذين لديهم بعض الحرص على دين و أخلاق ابنائهم.
لا زلت أسمع في أوساط المدراء - و أنا منهم - عن أولياء أمور يسجلون أبناءهم في مدارس مستقلة في منتصف المراحل بعد أن رأوا ما يحدق بأبنائهم من مخاطر لا ترجح أمامها كفّة تعلم اللغة الإنجليزية .
شخصيا , أختكم خريجة جامعة قطر , تخصصت في اللغة الإنجليزية في الجامعة . و قبلها تعلمت في مدارس الدولة . لم تُضف لي اللغة الإنجليزية بقدر ما أضافت لي اللغة العربية . كما أن قوّتي في اللغة العربية أصلاً هي التي جاءت باللغة الإنجليزية لتجعل تعلّمها بالنسبة لي سهلا مُيسراً .
لذلك , نصيحتي هي أن لا نستبدل اللغة الانجليزية بالكثير مما يوفره تعلم اللغة العربية في مدارس الدولة. كما أتمنى أن لا نستهزئ بمدارسنا سواء بالكلام أو بمدح المدارس الخاصة بمقارنتها بالمستقلة .
أما بالنسبة للأخت المقيمة , فأنصحها بأن تحاول الحصول لابنها على استثناء لتسجيله في مدرسة مستقلة إذا شاءت . كما أن المدارس المستقلة تُلغي نصف الرسوم المطلوب دفعها للطالب المقيم في حال كون ولي أمره لا يعمل في مؤسسات الحكومة. أي ستدفعين للمستقلة 9500 ريال فقط .
تحياتي للجميع

يمامـة
15-02-2014, 12:19 PM
السلام عليكم جميعاً ,
أرد هنا على الإخوة و الأخوات الذين ساهموا بردودهم على الأخت المقيمة ,
بغض النظر عن كل ما يتردد هنا و هناك عن المدارس الحكومية ( المستقلة ) , إلا أن وِرْدُها هو حكومة قطر . تابعة لمناهج الدولة بمعاييرها و معلميها و قيمها و توقعات المجتمع منها . و عندما تكون الحكومة ( و أركز هنا على حكومة دولة قطر ) وراء النظام التعليمي , فإن أخطاؤه مهما بلغت , إلا أن متابعة النظام تجعل هذه الأخطاء قابلة للإصلاح في ظل التغذية الراجعة و إن طالت الإستجابة لها نسبياً . كما أن هذه الأخطاء لم تصل يوماً إلى قلق ولي الأمر على أخلاق ابنه / ابنته أو دينه .
أما المدارس الخاصة التي يلهث البعض وراءها ستبقى تحرك القلق في نفوس هؤلاء الأهالي الذين لديهم بعض الحرص على دين و أخلاق ابنائهم.
لا زلت أسمع في أوساط المدراء - و أنا منهم - عن أولياء أمور يسجلون أبناءهم في مدارس مستقلة في منتصف المراحل بعد أن رأوا ما يحدق بأبنائهم من مخاطر لا ترجح أمامها كفّة تعلم اللغة الإنجليزية .
شخصيا , أختكم خريجة جامعة قطر , تخصصت في اللغة الإنجليزية في الجامعة . و قبلها تعلمت في مدارس الدولة . لم تُضف لي اللغة الإنجليزية بقدر ما أضافت لي اللغة العربية . كما أن قوّتي في اللغة العربية أصلاً هي التي جاءت باللغة الإنجليزية لتجعل تعلّمها بالنسبة لي سهلا مُيسراً .
لذلك , نصيحتي هي أن لا نستبدل اللغة الانجليزية بالكثير مما يوفره تعلم اللغة العربية في مدارس الدولة. كما أتمنى أن لا نستهزئ بمدارسنا سواء بالكلام أو بمدح المدارس الخاصة بمقارنتها بالمستقلة .
أما بالنسبة للأخت المقيمة , فأنصحها بأن تحاول الحصول لابنها على استثناء لتسجيله في مدرسة مستقلة إذا شاءت . كما أن المدارس المستقلة تُلغي نصف الرسوم المطلوب دفعها للطالب المقيم في حال كون ولي أمره لا يعمل في مؤسسات الحكومة. أي ستدفعين للمستقلة 9500 ريال فقط .
تحياتي للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الحرية ،، بما انج تكلمتي عن تجربتج في المدارس الحكومية وما يحيط بعض الطلاب الذين ينقلون ابناءهم الى مدارس مستقلة

اسمحي الي أوضح لج ان المدارس المستقلة لا تخلوا من المشاكل السلوكية والأخلاقية التي يتعلمها الطلاب من بعضهم البعض
وهذا لا يعني ان المدارس الأجنبية اقل من المدارس الحكومية ،،

ولكن من الخطأ تفسير تسجيل الأبناء في مدارس اجنبية بهدف تعلم اللغة الإنجليزية فقط ،،

بحكم انني ام كانوا لي أبناء في مدارس حكومية ومدارس اجنبية لو رزقني الله أطفال لن اتردد في تسجيلهم
في مدارس اجنبية لاسباب كثيرة منها المستوى الاكاديمي الأكثر تطورا من المدارس المستقلة !!

اختي الحرية حتى تعامل الإدارة والمدرسين والمدرسات مع الطلاب في المدارس الأجنبية يختلف عنها
في المدارس الحكومية ،،

في المدارس الأجنبية الخاصة اذا القلم وقع من يد الطالب لا يحق له انه تأخذه بل يرفع يده بهدوء ومن غير صوت وياتي المراقب ويسأله
ما الخطب ؟ يقول له وقع قلمي على الأرض ،، ويمنع منعا باتا ان يصدر صوت من أي مراقب سواء من فمه او حذاءه تكرمين ،،
ولا يسمح لتحرك الطلاب الا للضرورة القصوى كالذهاب الى بيت الراحة ،،

ولك ان تتخيلي عندما نقلنا ابنتنا من مدرسة اجنبية الى افضل مدرسة ثانوية في قطر لك ان تتخيلي
ما أصاب ابنتنا من صدمات واستغراب من كل شيء حولها بداية من تصرف الطالبات الى تعامل وصراخ الاداريات على الطالبات
وصولا الى الربكة والضجة في لجان الامتحانات ،، وحدة تفتح المكيف والثانية تسكره وحدة تقوم تبري قلمها والثالثة تحرك سلة الزبالة تكرمين ،،

ففي المدارس الأجنبية يكفي ان يضع المدرس او المدرسة اصبعه على فمه يقف الأطفال كالاصنام وبعض المدرسين
يرفعون كف اليد عاليا فيعم الهدوء في المكان ،،

فالموضوع يا اختي الحرية له جوانب عدة مب مقترنة فقط بتعلم اللغة العربية في المدارس المستقلة
فهناك أطفال من المدارس الأجنبية مستوياتهم في اللغة العربية اعلى من اقرانهم في المدارس الحكومية ،،
وعندي أدلة على ذلك ،،

فموضوع اللغة الإنجليزية ليست الهاجس الوحيد اليوم لتسجيل الأبناء في المدارس الأجنبية
هناك جوانب عدة وكثيرة وعن تجربة أقول انني ما زلت افضل المدارس الأجنبية ..

أم هشام
15-02-2014, 08:32 PM

اختي الحرية ،، بما انج تكلمتي عن تجربتج في المدارس الحكومية وما يحيط بعض الطلاب الذين ينقلون ابناءهم الى مدارس مستقلة

اسمحي الي أوضح لج ان المدارس المستقلة لا تخلوا من المشاكل السلوكية والأخلاقية التي يتعلمها الطلاب من بعضهم البعض

ولكن من الخطأ تفسير تسجيل الأبناء في مدارس اجنبية بهدف تعلم اللغة الإنجليزية فقط ،،

بحكم انني ام كانوا لي أبناء في مدارس حكومية ومدارس اجنبية لو رزقني الله أطفال لن اتردد في تسجيلهم
في مدارس اجنبية لاسباب كثيرة منها المستوى الاكاديمي الأكثر تطورا من المدارس المستقلة !!

اختي الحرية حتى تعامل الإدارة والمدرسين والمدرسات مع الطلاب في المدارس الأجنبية يختلف عنها
في المدارس الحكومية ،،

في المدارس الأجنبية الخاصة اذا القلم وقع من يد الطالب لا يحق له انه تأخذه بل يرفع يده بهدوء ومن غير صوت وياتي المراقب ويسأله
ما الخطب ؟ يقول له وقع قلمي على الأرض ،، ويمنع منعا باتا ان يصدر صوت من أي مراقب سواء من فمه او حذاءه تكرمين ،،

ولك ان تتخيلي عندما نقلنا ابنتنا من مدرسة اجنبية الى افضل مدرسة ثانوية في قطر لك ان تتخيلي
ما أصاب ابنتنا من صدمات واستغراب من كل شيء حولها بداية من تصرف الطالبات الى تعامل وصراخ الاداريات على الطالبات
وصولا الى الربكة والضجة في لجان الامتحانات ،، وحدة تفتح المكيف والثانية تسكره وحدة تقوم تبري قلمها والثالثة تحرك سلة الزبالة تكرمين ،،

ففي المدارس الأجنبية يكفي ان يضع المدرس او المدرسة اصبعه على فمه يقف الأطفال كالاصنام وبعض المدرسين

فالموضوع يا اختي الحرية له جوانب عدة مب مقترنة فقط بتعلم اللغة العربية في المدارس المستقلة
فهناك أطفال من المدارس الأجنبية مستوياتهم في اللغة العربية اعلى من اقرانهم في المدارس الحكومية ،،
وعندي أدلة على ذلك ،،

فموضوع اللغة الإنجليزية ليست الهاجس الوحيد اليوم لتسجيل الأبناء في المدارس الأجنبية

ونعم الرد اختي الكريمة

وابني الصغير لغته العربية والحمد لله لغة عربية فصحى ويعرف من الكلمات الفصحى ما هو اكبر من سنه الذي لم يصل للخمس سنوات بعد كما هو ايضا مع اللغة الانجليزية واللكنة الصحيحة التي ينطق بها ايضا و التي اكتسبها بالروضة

الحريّه
15-02-2014, 10:44 PM

في المدارس الحكومية ،،

وعندي أدلة على ذلك ،،

مساء الخير أختي الموقرة ,
أشكركِ على حسن الرد و جودته و منطقيته . كما أنني أحترم وجهة نظرك جداً , و أتفق معكِ في كثيرٍ مما ذكرتِ . إلا أنني أود أن أشير هنا إلى دور ولي الأمر و إيجابيته , سواء في التعليم النظامي أو الخاص . فمقابل المعلم الذي وصفتِ في المدارس الخاصة , هناك ولي أمر يهتم و يتابع و يلتزم بقوانين المدرسة الخاصة و لا يتجاوزها . بينما نجد نفس ولي الأمر هذا , يختلف في ردود فعله مع المدارس الحكومية و المعلمين فيها . فعندما وضعت هذه المدارس قوانينها , ألزمت بها الطلاب و أولياء أمورهم فالتزموا . إلا أن المدارس الحكومية , للأسف لم يستطع الكثير منها إلزام الطلاب و أولياء أمورهم باتباع سياساتها أو الإلتزام بها .
كما أن الصورة التي رسمها الكثير من المساهمين هنا للمدارس الخاصة ليست صحيحة 100% . فالكثير من المدارس الخاصة تعاني مع طلابها , سواء القطريين منهم أو غيرهم . فمشاكل هذا الجيل لا تنحصر في ولي الأمر أو المعلم , بل تتعداهما إلى المد الجارف من المؤثرات الأخرى التي أتت بها العولمة فكانت كشرك العنكبوت الذي وقع فيه الجيل بأكمله.
و قد قابلت في مجال عملي , الكثير من الأجانب الذين يعانون في مدارسهم مع الطلاب , و وجدت أن مشاكلنا مع طلابنا أرحم بكثير من مشاكلهم مع طلابهم , ربما لأننا لازلنا في بيئة محافظة نسبياً .
أُذكر الجميع أنه في معظم دول العالم , تعاني الأنظمة التعليمية من ضعف المخرجات الأكاديمية , و من سلوكيات الطلاب . و يكفي أن يبحث أحدنا في هذه المواضيع على أيٍ من محركات البحث , حتى يفاجأ بالكم الهائل من المقالات التي كُتبت في ذلك .
لذلك , فأنا لا زلت أقول , أن مدارسنا قد تكون أفضل من غيرها بمراحل .
تحياتي

يمامـة
17-02-2014, 07:29 AM
مساء الخير أختي الموقرة ,
أشكركِ على حسن الرد و جودته و منطقيته . كما أنني أحترم وجهة نظرك جداً , و أتفق معكِ في كثيرٍ مما ذكرتِ . إلا أنني أود أن أشير هنا إلى دور ولي الأمر و إيجابيته , سواء في التعليم النظامي أو الخاص . فمقابل المعلم الذي وصفتِ في المدارس الخاصة , هناك ولي أمر يهتم و يتابع و يلتزم بقوانين المدرسة الخاصة و لا يتجاوزها . بينما نجد نفس ولي الأمر هذا , يختلف في ردود فعله مع المدارس الحكومية و المعلمين فيها . فعندما وضعت هذه المدارس قوانينها , ألزمت بها الطلاب و أولياء أمورهم فالتزموا . إلا أن المدارس الحكومية , للأسف لم يستطع الكثير منها إلزام الطلاب و أولياء أمورهم باتباع سياساتها أو الإلتزام بها .
كما أن الصورة التي رسمها الكثير من المساهمين هنا للمدارس الخاصة ليست صحيحة 100% . فالكثير من المدارس الخاصة تعاني مع طلابها , سواء القطريين منهم أو غيرهم . فمشاكل هذا الجيل لا تنحصر في ولي الأمر أو المعلم , بل تتعداهما إلى المد الجارف من المؤثرات الأخرى التي أتت بها العولمة فكانت كشرك العنكبوت الذي وقع فيه الجيل بأكمله.
و قد قابلت في مجال عملي , الكثير من الأجانب الذين يعانون في مدارسهم مع الطلاب , و وجدت أن مشاكلنا مع طلابنا أرحم بكثير من مشاكلهم مع طلابهم , ربما لأننا لازلنا في بيئة محافظة نسبياً .
أُذكر الجميع أنه في معظم دول العالم , تعاني الأنظمة التعليمية من ضعف المخرجات الأكاديمية , و من سلوكيات الطلاب . و يكفي أن يبحث أحدنا في هذه المواضيع على أيٍ من محركات البحث , حتى يفاجأ بالكم الهائل من المقالات التي كُتبت في ذلك .
لذلك , فأنا لا زلت أقول , أن مدارسنا قد تكون أفضل من غيرها بمراحل .
تحياتي
صباح النور والسرور يا اختي الحرية ،، والشكر لج على حسن الرد والمشاركة بشكل عام ،،

لابد ان نرتكيز على ركيزة مهمة في نقاشنا اختي الحرية
وهي أهمية دور الأسرة في متابعة ابناءها في المدارس ،، فعليه الأسرة اللي بتهتم في الطفل
اكيد بيهمها ان هالطفل يتحصل تعليم وقيم واداب وسلوكيات ممتازة ،، لذلك تلقين الأم او الأب او الاخوان
او الكل يحرص يكونون قراب من الأطفال في عمر المدرسة ،،

فلذك لو خيار اختيار المدارس فرض عليها اكيد وبلا شك راح تختار المدارس الأجنبية
بحكم انها بكل الأحوال تتابع ابناءها من كل النواحي ،،
التفت حولي اجد كثيرين الحقوا ابناءهم في المدارس الأجنبية وعوضوا النقص في
تعليم القرآن واللغة العربية بمدرسين للغة العربية ومراكز تحفيظ للقرآن الكريم
مع وضع ضوابط في المشاركات المفتوحة او الرحلات لهذه المدارس ،،

في حين لا اذم المدارس الحكومية ولكنني لا اجدها بيئة اكثر محافظة من المدارس الأجنبية
والسبب بروز البويات والفوافي من أبناء قطر الذي درسوا في مدارس حكومية ابناءها من اسر محافظة
فكان للمدارس دور في انتشار هذه الظاهرة عن طريق تقليد البعض للآخر ،،

اتفق معاج ان جميع المدارس تعاني من مشاكل مع الطلاب كل حسب نوعية الطلاب المنتسبين وسلوكهم،،
لكن الواضح ان المدارس الأجنبية اكثر نظاما والطالب اكثر احتراما للقوانين ،، وقد تكون الأسباب كما ذكرتي
وقد تكون هناك أسباب إضافية ،،